منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
أمس في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
أمس في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
أمس في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
أمس في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
أمس في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
أمس في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
أمس في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
أمس في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
أمس في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
أمس في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
أمس في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ناكر نحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ناكر نحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-26, 6:17 am

في حوار خاص مع الوطن الليبية : ناكر نحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح .. يجب ان نبتعد عن مصطلحات متسلق وأزلام فليبيا حضن يسع الجميع
الوطن الليبية – خاص – حاوره رئيس التحرير: م.عصام العول
الوطن الليبية : ما آخر أخبار عبدالله ناكر ؟؟
عبدالله ناكر : أعمل حالياً على حزب القمة الذي سيُعلن عنه يوم 27 - 2 وسأمارس حقي الطبيعي والشرعي في دخول الانتخابات وفقاً لما سيحدده الدستور الليبي ، وحزب القمة هو حزب سياسي ديمقراطي وطنيٌّ ليبيٌّ الهويّة و الإنتماء ، ويتبنّى القيم الإنسانية المتعارف عليها بين شعوب العالم و يعترف بالأديان و المعتقدات الأخرى .
وأهداف حزب القمة :
•بناء ليبيا الجديدة عبر إقامة دولة المؤسسات والقانون وإقامة الدولة المدنية التعددية الملتزمة بالدين الإسلامي كتشريع رئيسي للدولة والعمل على التداول السلمي للسلطة و دعم القرار الوطني المستقل وعدم التدخل في شؤون الغير.
•احتضان الشباب الليبي وفتح الآفاق أمامهم وتأهيلهم والرفع من كفآءاتهم وتزويدهم بالمعارف والتقنيات العصرية الضرورية ودفعهم الى الانخراط في عملية التنمية من خلال توفير فرص عمل مناسبة وكافية والعمل على ايجاد حلول واقعية لمشاكلهم الإقتصادية والإجتماعية والثقافية واشراكهم في عملية صنع القرار السياسي وإدارة شؤون الدولة.
•العمل على استقلال القضاء وتطهيره من العناصر ذات السمعة السيئة ودعم رجال القضاء لتحقيق العدل في الاحكام القضائية.
•العمل على حصر السلاح و جمعه بمخازن ومعسكرات الجيش الليبي والاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء ومتابعة ملف المفقودين والنازحين بناء على متطلبات المرحلة الراهنة.
•تحقيق تنمية شاملة لإمكانيات و موارد الشعب الليبي ورفع المستوى المعيشي للمواطن في كافة الميادين من خلال ضمان توزيع عادل للثروة و الحفاظ على الحق الاستراتيجي للأجيال القادمة بعدم استنزاف ثروات وخيرات البلاد الطبيعية و البيئية .
•تحقيق مبادئ العدالة والديمقراطية وتكافؤ الفرص بين أفراد الشعب الليبي واحترام حقوق الإنسان ومناهضة مبدأ الإقصاء ونبذ العنف والتعصب للرأي السياسي أو القبيلة وترسيخ روح الإخاء والمحبة واحترام الرأي والرأي الأخر .
•العمل على أن تكون ليبيا مثالاً للأمن و الأمان و الاستقرار والعدالة و أن تكون كافة الأجهزة الأمنية في خدمة المواطن ، وأن يكون دور الجيش هو حماية كيان الدولة وحدودها و الحفاظ على وحدة التراب اللّيبي واللحمة الوطنية و مبدأ السلم الإجتماعي ، و المصالحة الوطنية ، و العيش المشترك .
•العمل على حماية حرية الإعلام وكافة أدوات الاتصال و ضمان حرية التعبير وحرية الاعتصام والتظاهر السلمي وفق الدستور والقوانين النافذة .
•العمل على حماية حق المرأة في كافة ميادين العمل وتشجيع الأنشطة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية عند المرأة بالشكل الايجابي وبما يتوافق والشريعة الاسلامية .
•دعم قضايا الأمة العربية والإسلامية وخاصة القضية الفلسطينية .
•الإهتمام بالجاليات اللّيبية والطلبة الليبيين الدارسين بالخارج و دعمهم و العمل على إيجاد الحلول لكافة مشاكلهم .
•الاهتمام بالاسرة الليبية لتكون نواة اساسية وصالحة لمجتمع صحي وتنشئة الطفل الليبي تنشئة سليمة وتوفير كل مايلزمه ويحببه في تلقي الدراسة واظهار مواهبه وتربيته على الخلق الحميد وحب الوطن.

صرحتم في وقت سابق بأن عبدالله السنوسي معتقل لديكم ، وفي وقت قريب شاهدنا عبر مواقع الانترنت بيان منسوب له ماهو تعليقكم بالخصوص ؟؟
البيان يمكن أن ينشره أي شخص ، وطالما هو ليس معتقل لماذا لا يظهر لوسائل الإعلام أو يعمل اتصال هاتفي يوضح ذلك !!.

بالرغم من وجود وزارتي الدفاع والداخلية لماذا لا تندمجون كثوار بهما وتصبحون في إطار الدولة ؟؟
هاتين الوزارتين مع الأسف لم يعطوا برنامج واضح للثوار ، مثلا ً : كم ستدفع من رواتب للجندي ؟؟ هل ستوفر لهم سكن مركوب مثلاً ،، هل تتكفل بعلاجهم .. ثم نأتي لتحديد آلية العمل : هل ستدربنا الوزارة من جديد ، هل ما خضناه من معارك في ساحات القتال يكفي !! .. هكذا يجب أن تكون الأمور واضحة لدينا قبل أن نندمج في هذه الوزارات ،، للآسف لم نرى منهم سوى نموذج اكتب فيه اسمك واسم أمك وهكذا ... ومع هذا الثوار سجلوا ولا يزالون ينتظرون .

هيئة شون المحاربين مارايك فيها ؟
أنا قابلت رئيس الهيئة وتناقشنا ، الهيئة كفكرة جيدة ولكنها مثل وزارتي الدفاع والداخلية لم توضح برنامجها وبالتالي فرؤيتي لها نفس رؤيتي لوزارتي الدفاع والداخلية .،،أنا قلت لهم سأدعمكم بشرط إيضاح الجانب الاقتصادي للثائر ، فالثائر يريد الزواج يريد حياة ميسورة وهم لم يوضحوا شيئاً مشجعاً في هذا الشأن .

بعض الثوار يتساءل هناك من اخذ مكافأة والبعض لا ؟؟
للأسف هناك خلل كبير ، والمفارقة بعض الثوار الذين كانوا في الجبهات لم يستلموا وهناك ثوار حديثي الولادة استلموا .. لكن كل ذلك سيعالج قريباً .

تتحدث المنظمات الدولية عن انتهاكات لحقوق الإنسان في لبييا وبخاصة في السجون التي يشرف عليها الثوار ؟؟ كيف ترد كثائر على هذه الاتهامات ؟
نحن كثوار لن نرضى بانتهاك حقوق الإنسان في ليبيا وأي ثائر مهما كان وصفه ينتهك الحقوق سنقوم بسجنه وسنعاقبه، وأنا لدي قادة سرايا مسجونين بتهمة انتهاك حقوق الإنسان ،، فنحن قمنا بالثورة من أجل منع هذه الانتهاكات وليس لزيادتها .
مجلس ثوار طرابلس أبوابه مفتوحة لاستقبال أي شكواي أو تظلمات في هذا الشأن وسنحقق في أي شكواي ضد أي متهم ، وبعد جمع الاستدلالات المجلس يعطي ورقة لمن هو بريء حتى لايعترضه شخص آخر أو كتيبة أخرى ،،وإذا ما تم ضبطه ولم يتم الاعتراف بورقة المجلس حينها نتدخل نحن كمجلس للدفاع عن هذا الشخص .

عبدالله ناكر يقولون عنه انه خارج عن القانون ووجوده غير شرعي في العاصمة طرابلس ،، وهو سبب زعزعة الأمن في طرابلس ، كيف ترد على هذه الاتهامات من خلال الوطن الليبية ؟
من يُثّبت عليا هذه الادعاءات فليتفضل فأنا شخص تحت القانون ، أنا أتحدث بلسان الثوار الحقيقيين ، وأي تصرف أقوم به يقع تحت إطار ليبيا خط احمر.. ، وبالنسبة لشرعية وجودي فأنا رئيس مجلس ثوار أي أقع تحت شرعية الثوار وقد قمنا باستعراض قوتنا في العرض العسكري بطريق الشط بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الأولى لثورة 17 فبراير ، استعراض قوتنا هي رسالة لمن تسول له نفسه المساس بأمن ليبيا .. وانه بإمكاننا أن نحكم ليبيا بقوة السلاح ولكن هذا ليس هدفنا لأننا قمنا بالثورة من اجل الديمقراطية والحرية في ليبيا فنحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح ..
وأنا عبدالله ناكر إن كنت أريد المناصب لقمت بالموافقة على عرض القذافي علي شخصياً حيث أرسل لي بمبعوثين احدهما من قبيلة ورفلة وهو حي وعرض علي الأموال وأعطاني صك على بياض وأنا رفضت تلك العروض .. واليوم الليبيون الشرفاء هم من سيحكم ليبيا ، وأنا لدي شرعية الثوار فالثوار هم من سمح للمجلس الانتقالي بتسيير أمور الدولة .

الأغلبية مستاءة من آداء المجلس الانتقالي والحكومة وهناك مظاهرات خرجت لتصحيح المسار فما رأيكم ؟؟
الموضوع ليس سهل أن تقيم دولة من الصفر لأن الطاغية جعل ليبيا بدون دولة ،، وبناء الدولة يحتاج إلى وقت وصبر ، نعم توجد أخطاء فادحة من قبل المجلس الانتقالي والحكومة نتيجة تراكمات حكم الطاغية ، ونحن سنصبر عليهم في الفترة الانتقالية فقط بعد ذلك إن فشلوا سنستلم نحن الثوار زمام المبادرة فلن نسمح بتكرار نموذج القذافي .

هل لديك أخبار عما يحدث في الكفرة ؟؟
ما يحدث في الكفرة حالياً مشكلة قبلية ما بين قبيلتي التبو والزوية ، وقد بعثنا بقوة إلى هناك من إخوتنا في طبرق واجدابيا ، والحديث عن وجود تشاديين غير صادق فالتبو لديهم أبناء عمومة في تشاد وفزعوا لأقاربهم فقط في ليبيا ولدينا اتصال مع التبو وآمرهم الثائر بُركة وأنا على اتصال دائم به وهو لن يفرط في سيادة ليبيا ولن يسمح لتبو تشاد بزعزعة امن واستقرار البلاد وهو يسعى للحل السلمي ما بين القبيلتين ،، وبإذن الله بعد إعلان الحزب سأكون هناك لاحتواء المشكلة ..

تحدثت في وقت سابق عن منح الجنسية للطوارق والتبو لماذا هذا الحديث عن ذلك في هذا الوقت ؟؟ هل هو روؤية حزبية مستقبلية ؟؟
يااخي هناك ليبيين أخوتنا ويحملون الجنسية الليبية كانوا يقاتلون فينا ووقفوا ضدنا ،، وهناك ليسوا ليبيين وقاتلوا معنا ولكنهم مقيمين في ليبيا منذ القدم .. اعطيك مثال التبو دافعوا عن الثوار وكان لهم دور كبير في نجاح الثورة وبخاصة في الجنوب فما المانع من منحهم الجنسية طالما انهم سيخدمون ليبيا وهم من دافع عنها بالرغم من عدم حملهم لجنسيتها ،، سأعطيك مثال مثلا ألمانيا او أي دولة أوربية ستعطيك الجنسية عندما ستذهب إليها كلاجئ فما المانع أن نمنح الجنسية لإخوتنا الذين عاشوا بيننا ودافعو عن ليبيا في وقت الشدة .

رسالة أخيرة ..
اطلب من الجميع إن يتحدوا وأن نضع أيدينا في بعضنا لتكون يد واحدة من اجل خدمة ليبيا فهي حضن يسع الجميع ، وعلينا أن نتجه صوب المصالحة الوطنية والعفو والتسامح ، وان نبتعد عن مصطلحات متسلق وأزلام، فهذه العبارات يجب أن تنتهي لأنها تعزز الفتنة والفرقة ، فمصطلح الأزلام معناه الأتباع ، والأتباع هم من كان مع القذافي مباشرةً وجميعهم هربوا ، ومن سيُسلم نفسه منهم سنسلمه للقضاء وسيُعامل باحترام .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ناكر نحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-02-26, 9:36 am

آخـــر من يحكوا عالقانون هضا وغيره من جماعة ال زنتان ومصراته..
لأنه لوفي قانون ينحطوا فالسجن كلهم لجميع ماقاموا به من اجرام في
حق الدوله من نهب وسلب وتمرير قرارات بقوة السلاح ....
لعنة الله عليه المتسلق المجرم
مشكوره زهره وبارك الله فيك للمجهودات الرائعه

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ناكر نحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-26, 12:33 pm

شكــــــــــــ ـــــــــــــــــــرا للمتابعة الرائعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ناكر نحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح

مُساهمة من طرف منصور العرفى في 2012-02-26, 1:07 pm

em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly

منصور العرفى
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 549
العمر : 37
رقم العضوية : 9584
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ناكر نحن نريد دولة القانون وليس اغتصاب المناصب بقوة السلاح

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-26, 4:40 pm

شكرا لمتابعتكم الرائعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى