منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
أمس في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
أمس في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
أمس في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
أمس في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
أمس في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حزب تجمع ليبيا الديمقراطية ينتقد تحالف القوى الوطنية بطرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حزب تجمع ليبيا الديمقراطية ينتقد تحالف القوى الوطنية بطرابلس

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-27, 11:12 am

حزب تجمع ليبيا الديمقراطية ينتقد تحالف القوى الوطنية بطرابلس،ويؤكد رفضه لتقسيم ليبيا إلى ولايات

المنارة – خاص – بنغازي
قال أعضاء حزب تجمع ليبيا الديمقراطية”ت ل د”في بيان أصدروه حول ملتقى القوى الوطنية الذي عقد في مدينة طرابلس خلال يومي العشرين والحادي والعشرين من شهر فبراير الحالي إن”اللقاء لم يكن للنقاش والحوار”.
وذكروا أنهم فوجئوا إن الملتقى كان”لمجرد التوقيع على ميثاق،تمت صياغته صياغة أولية،ثم أدخلت عليه الكثير من التعديلات بالإضافة والحذف والتحوير، كثير منها ليس موضع اتفاق بين الأطراف المشاركة”.
وكشفوا – بحسب بيانهم – أنهم لم يجدوا أنفسهم”مستعدين للتوقيع على تلك الصياغة قبل طرحها من جديد على الحوار المعمق، والتوصل إلى اتفاق تام حول جميع تفاصيلها وبنودها”.
وأوضحوا في بيانهم الذي تلقت المنارة نسخة منه إنهم كانوا يحسبون أنهم”ذاهبون للجلوس إلى مائدة حوار ونقاش، نتعرف فيها إلى شركائنا في هذا المشروع، فنتبادل وإياهم الحديث والحوار والنقاش، حتى يطمئن بعضنا إلى بعض، ونتأكد من اتفاقنا حول الرؤى والمبادئ،التي نتخذها أسساً للقائنا،ومنطلقات لتحركنا السياسي “بحسب قولهم.
معيار الاختيار
وكان رئيس المكتب التنفيذي السابق”محمود جبريل”قد أطلق في طرابلس صحبة ثلة من السياسيين ورجال الأعمال ما أسماه”تحالف القوى الوطنية لإرساء دعائم الدولة المدنية الديمقراطية”قيل إنه يضم حوالي أربعين حزبا سياسيا وثلاثمئة وخمسين مؤسسة مدنية لخوض انتخابات المؤتمر الوطني العام في الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل.
وأعلن مؤسسو هذا التحالف أنهم يعتمدون في برنامجهم العام الذي تداولته بعض وسائل الإعلام “الإسلام الوسطي ضمن أجندته”وأنهم يؤكدون من خلاله قيم العقيدة الإسلامية الوسطية السّمحاء والهوية اللّيبية المتجذّرة في أعماق التّاريخ، والمتميّزة بالتنوّع الثقافي في إطار الوحدة”وأن ليبيا”دولة حرّة أبيّة تنعم بالسّلام والأمن والعدل والعيش الكريم”.
وفي سياق متصل عبر أعضاء تجمع ليبيا الديمقراطية عن تفاجئهم من”تناول معدي المؤتمر لمسألة اختيار من يمثل منظمات المجتمع المدني، بتبنيهم معيار تقسيم الوطن إلى ثلاث مناطق، هي: الشرق والغرب والجنوب، واختيار خمسة ممثلين عن كل منطقة”.بحسب تعبيرهم.
وذهبوا إلى أنهم رأوا”في هذا المعيار ترسيخاً لفكرة العودة إلى تقسيم الوطن إلى ثلاث ولايات: طرابلس وبرقة وفزان”واصفين أن هذا”أمر مرفوض رفضاً مبدئياً قاطعاً،فمسألة وحدة الوطن هي بالنسبة لنا مسألة مبدئية،غير قابلة للنظر،ولا نقبل أي تساهل في التعامل معها،بحجة الحاجة إلى إيجاد معيار عملي لاختيار ممثلين عن هذه المنظمات”.
أبعاد الموقف
وأضافوا”عبرنا في أروقة المؤتمر عن رأينا هذا، ورفضنا القبول بهذا الإجراء، وها نحن نعلن رأينا وموقفنا على مواطنينا عامة، وعلى شركائنا في ساحة العمل السياسي بوجه خاص، كي نحيط الرأي العام بأبعاد موقفنا من هذا المؤتمر”.
وأكد البيان إيمان مصدريه بما وصفوه”أهمية المضي قدماً في مساعي بلورة هذا التحالف، حتى يقوم على أسس راسخة قوية من الفهم العميق والإرادة المشتركة للعمل السياسي الفاعل،من أجل المساهمة في وضع أسس الدولة المدنية الديمقراطية التي نسعى إليها جميعا”.
ونبهوا إلى أنهم”أول من بادر إلى إطلاق فكرة الحوار حول إنشاء تحالف بين القوى السياسية، يتفق المشاركون فيه على جملة من المبادئ الأساسية التي يمكن أن تمثل قاعدة مشتركة بينهم، ينطلقون منها إلى المشاركة في انتخابات المؤتمر الوطني كتلة واحدة”.
تنسيق الجهود
وأشاروا إلى أن ذلك يجعل المشاركين في التحالف”يسعون إلى التوافق على مرشحين ممن تتوفر فيهم معايير الوطنية والإخلاص،إلى جانب معايير الكفاءة والجدارة،بتحمل مسؤولية قيادة عملية صياغة الدستور الدائم للبلاد،ثم ينسقون جهودهم،ويوظفون طاقاتهم المادية والفكرية والسياسية لإنجاز عملية انتخاب نظامية وشفافة وناجحة”.
وقالوا”وجدنا أن الفكرة التي سعينا إلينا،قد جرى تحويرها،فتوسعت دائرة المشاركين فيها إلى الحد الذي أفقدها في تصورنا الكثير من المقومات التي نرى أنها لازمة للوصول إلى إنشاء كيان متجانس من حيث مكوناته”.
وتطرق أعضاء تجمع ليبيا الديمقراطية إلى أن فكرتهم للتحالف الوطني التي سعوا إلى إنشائها تتمثل في أن”يعرف المنضوون تحت مظلته بعضهم بعضاً معرفة عميقة وكافية”ويشاركوا بحسب قولهم”في بلورة أهدافه ومبادئه وبرامجه العملية على قدم المساواة بينهم، بروح العمل الجماعي، وتحت قيادة جماعية تنتخب انتخاباً نظامياً وشفافاً”.
وفي وقت سابق انتقد عضو المجلس الوطني الانتقالي عن طرابلس في حديث للمنارة تحالف القوى الوطنية بالقول”ادعى الائتلاف أنه سوف يطبق الإسلام المعتدل،وهذا يُعد نصراً وإنجازاً مهما للحركة الإسلامية المعتدلة التي طالما سُجنت وقُتّلت وشُرّدت من أجل هذا الهدف السامي”.
برامج للتطبيق
وقال العرادي”كان من المفترض أن تُدعى الحركة الإسلامية المعتدلة لمثل هذا الائتلاف،إلا أن الفيصل بالنسبة للمواطن الليبي بالإضافة للتاريخ هو البرامج التفصيلية لوضع هذا الهدف موضع التطبيق”.
وطالب في تصريحه القائمين على التحالف”بإبداء حسن النوايا بدفع التهم المنسوبة إليه بأن المقصود من ورائه هو خلق جبهة معادية للحد من إمكانية نجاح الحركات الإسلامية في الانتخابات القادمة”.
وكشف العرادي أن”تصريحات بعض قادة هذا الائتلاف المعادية للحركات الإسلامية هي في الحقيقة استمرار لثقافة ونهج الطاغية في حربه ضد هذه الحركات المعتدلة”.موضحا أن”بعض الليبراليين واليساريين والعلمانيين”الذين ذكر العرادي أنهم يدعون بأنهم سوف يطبقون الإسلام المعتدل،عليهم أولاً أن يتحللوا من أفكارهم المعادية للإسلام قبل أن ينادوا بتطبيقه،وإلا اعتبر كيانهم مسجداً ضرارا”.
اتهامات مباشرة
وكان عضو اللجنة التحضيرية العليا لملتقى القوى الوطنية”عبد الرحمن الشاطر”في تصريح خاص لصحيفة الوطن الليبية قد قال في سياق حديثه عن مصادر تمويل تحالف القوى الوطنية”لماذا ينبري البعض لتشويه تحالف وطني صادق لإرساء دعائم دولة مدنية ديمقراطية تكون عنصرا فاعلا في المجتمع الدولي بمعطيات واستحقاقات القرن الواحد والعشرين؟”.
كما تساءل الشاطر”لمصلحة من هذا التشويه المتعمد؟”ذاهبا بحسب وجهة نظره إلى أن من وصفهم علانية”فلول النظام السابق وبعض التنظيمات السياسية من الذين يعملون لحساب أجندات أجنبية هالهم هذا التنادي الوطني العارم من كافة أنحاء ليبيا ، ولذلك فهم يسعون لتشويهه بالإشاعات المغرضة”.
وأكد أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي”مصطفى عبد الجليل”ليس له أي علاقة على الإطلاق بهذا الملتقى سواء من حيث الإعداد له أو الدعوة إليه أو إشهاره،وأن ما ورد على لسانه في برنامج”بلا حدود”من أن ملتقى للقوى الوطنية سيعقد يوم 21-2-2012 لا يعني أن له أي أصبع فيه بأي حال من الأحوال”.
وكان العرادي قد انتقد في حديثه للمنارة تصريحات مصطفى عبد الجليل بالقول إن”أمام رئيس المجلس الوطني”مصطفى عبد الجليل”مهمة وطنية وتاريخية مهمة لقيادة البلاد نحو جسم منتخب،ألا وهو المؤتمر الوطني العام.مشددا في الوقت نفسه”على أن من المهم لمصطفى عبد الجليل ألا يكون طرفاً،وأن يكون على مسافة واحدة مع الكتل السياسية الفاعلة في المجتمع الليبي”.حسب قوله.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حزب تجمع ليبيا الديمقراطية ينتقد تحالف القوى الوطنية بطرابلس

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-02-28, 4:19 pm

مشكوره زهره وبارك الله فيك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حزب تجمع ليبيا الديمقراطية ينتقد تحالف القوى الوطنية بطرابلس

مُساهمة من طرف منصور العرفى في 2012-02-28, 4:31 pm

em-flag-ly em-flag-ly

منصور العرفى
رائد
رائد

ذكر
عدد المشاركات : 549
العمر : 37
رقم العضوية : 9584
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حزب تجمع ليبيا الديمقراطية ينتقد تحالف القوى الوطنية بطرابلس

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-02-28, 5:03 pm

لكم كل الشكر للمرور والمتابعة الرائعة...وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى