منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» رمضان بين العادة والعبادة
اليوم في 1:37 pm من طرف ولد الجبل

» اتريدي غرام اوبيرة .... اوهزت أزرار ورقص وتحوكيرة ... وانا امنيلي
أمس في 8:39 pm من طرف شكسبير

» شاهد: لحظة فتح أبواب الحرم النبوي وتدافع المصلين لدخوله
أمس في 8:34 pm من طرف mohammed.a.awad

» من هوو دفين الملائكة ؟
أمس في 8:31 pm من طرف mohammed.a.awad

» شرح حديث خمس من الفطرة
أمس في 8:30 pm من طرف mohammed.a.awad

» مباشر من مكَّة.. شاهد تبديل كسوة الكعبة المشرَّفة
أمس في 8:25 pm من طرف mohammed.a.awad

» رحمتك يارب
أمس في 8:23 pm من طرف mohammed.a.awad

» شرح حديث (يا ابن آدم مرضت فلم تعدني ، قال : يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين.. ) العلامة ا
أمس في 8:22 pm من طرف mohammed.a.awad

» السؤال : هل معنى قوله تعالى: ( إن قرآن الفجر كان مشهوداً )
أمس في 8:21 pm من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:19 pm من طرف mohammed.a.awad

»  امرايف على المنتدى هههه
أمس في 8:05 pm من طرف mohammed.a.awad

» لمسة روحانيات
أمس في 7:04 pm من طرف MARAM ABOAISHA

» مسؤول بالبريقة: مستودع رأس المنقار ساهم في حل مشكلة نقص الغاز
أمس في 11:59 am من طرف mohammed.a.awad

» مساهل: مستعدون لمواصلة التعاون والتنسيق مع غسان سلامة حول ليبيا
أمس في 11:11 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور ضبط شبكة افريقية في مدينة البيضاء بمنطقة الزاوية القديمة
أمس في 11:06 am من طرف ولد الجبل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


السمنة... أسباب وحلول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السمنة... أسباب وحلول

مُساهمة من طرف amol في 2012-02-27, 11:15 pm





تعد مشكلة السمنة وزيادة الوزن من بين الأمور التي تؤرق العديد من ربات البيوت والفتيات على حد سواء. وتتسبب السمنة في الكثير من المضاعفات نحن في غنى عنها مثل: إرهاق القلب وضيق التنفس والتعرض لتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والتبول السكري وأوجاع الظهر والمفاصل والأربطة التي تربط العظام والفقرات مع بعضها.

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن ومن ثم السمنة ومن أهم تلك الأسباب الافراط في تناول الطعام حيث يزيد الوزن أو ينقص نتيجة لزيادة أو قلة الأكل عما يحتاجه الجسم من السعرات الحرارية.

ويمكن تعريف السعر الحراري بأنه كمية الطاقة الناتجة عن كمية معينة من الطعام، فكلما حصل الشخص على كمية أكبر من السعرات الحرارية عما يحتاجه الجسم فإن هذه السعرات الزائدة تتحول إلى دهون، وتخزن على هيئة شحوم في الجسم. أما إذا أكل الشخص كمية من الغذاء تحتوي على سعرات أقل عما يحتاجها الجسم فإن الجسم يحول جزءا من الدهون الى طاقة.

وفيما يلي سيدتي بعض الأغذية والنباتات الطبيعية التي تساعد في إنقاص الوزن بسبب خصائصها الكيميائية التي تعمل على حرق الدهون وعدم تراكمها داخل جسم الإنسان .

الأناناس

تعد ثمار الأناناس من أفضل المواد التي تخفض الوزن ولاسيما إذا عرفنا أن الأناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفضي وزنك يجب أن تأكلي حبة أناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.

الكيوي

الكيوي هي فاكهة مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء .

ويؤكد خبراء التغذية أن ثمرة الكيوي غنية جداً بفيتامين c حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تتراوح ما بين 200 إلى 300 ملجم لكل مائة جرام أي حوالي وزن ثمرتين متوسطتي الحجم.

ويشير الخبراء إلى أن لها فوائد كثيرة ومفيدة للجسم ، فهي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم، فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعرا حراريا نظراً إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

كما ينصح بتناول الكيوي للمساعدة على مقاومة التهابات الأنسجة والتخلص من حالات الرشح الشديد، وتساعد في عمليات الهضم وفي تخفيض معدل الكوليسترول في الدم.

الكمثرى "الأجاص"

تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من أغنى الفواكه بالبوتاسيوم الذي يساعد على تخليص الجسم من المياه الزائدة عن الحاجة وفي نفس الوقت لا تحوي عنصر الصوديوم الذي يساعد على تجمع الماء في الجسم وفقيرة جدا بالبروتين مع غناها ببعض الفيتامينات والمعادن وعليه فإنها تعتبر من المواد المفيدة في إنقاص الوزن ويستعمل الناضج منها كوجبة كاملة دون أن يؤكل معها شيء، بالإضافة إلى إتباع الحمية الخاصة.

الجريب فروت

ارتبطت ثمرة الجريب فروت دائما بالريجيم والوجبات الصحية فهي تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات إضافة إلى إنها تساعد فى ضبط مستوى السكر في الدم لمرضى السكر كما أنها مصدر غذائي غني بفيتامين ج اللازم لحيوية الجسم.

فقد أكد بحث جديد أن الأشخاص الذين يتناولون نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة، أو يشربون ثلاثة أكواب من عصيرها في كل يوم (ولم يغيروا شيئا في نظام غذائهم) فإنهم يفقدون نحو خمسة كيلوجرامات في غضون ثلاثة أشهر.

الكركم

اكتشف العلماء أن الكركم قد يقي الإنسان من الإصابة بداء السكري النوع الثاني و يساعد على التغلب على السمنة .

واكتشف العلماء منذ فترة أن الالتهابات المصاحبة للسمنة قد ترجع إلى وجود الخلايا المناعية من نوع ( macrophages ) بالأنسجة الدهنية بالجسم حيث تنتج مركبات ( cytokine ) المسببة للالتهاب بعدد من الأعضاء مثل القلب و الخلايا المنتجة للأنسولين بالبنكرياس و زيادة مقاومة الأنسولين بالعضلات والكبد .

وأظهرت الاختبارات أن مركب ( curcumin ) بالكركم خفض الالتهابات بالأنسجة الدهنية و الكبد بالفئران عن طريق تقليل أعداد الخلايا المناعية ( macrophages ) كما خفض مقاومة الأنسولين و منع الإصابة بداء السكري النوع الثاني .

كما أظهرت الاختبارات أن استهلاك الكركم كان مصحوبا بانخفاض بوزن الجسم والدهون رغم الاستهلاك المرتفع للسعرات الحرارية .

التوت البري

أفادت الأبحاث الطبية، أن تناول التوت يساعد في القضاء على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والأرداف، باعتبارها أكثر مناطق السمنة التي يعاني منها الإنسان حول العالم، مهما اختلفت عاداتهم الغذائية.

وأشارت الأبحاث أن التوت يحتوي على عدة مواد حيوية ومركبات كيميائية لها نفس تركيبة الأنسولين وتعمل عمله في الجسم من حيث حرق الدهون والسكر الزائد وضبطه عند المعدلات الطبيعية. كما أشارت الدراسات أن التوت به مواد أخرى تحفز البنكرياس والغدد المسؤولة عن إفراز الأنسولين به على زيادة معدلات الإفراز وبالتالي يخفض معدل السكر في الدم كما يعمل على حرق الدهون المتراكمة على منطقة الخصر والأرداف، وهي الدهون التي تسهم بشكل كبير في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكر، في الوقت الذي لوحظ فاعلية في خفض معدلات الكوليسترول في الدم، وتحسين قدرة الجسم على التحكم في السكر بالدم.

ويعتقد الباحثون أن احتواء التوت الأزرق على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، يلعب دورا في آلية تخزين وتمثيل الجسم للسكر والطاقة، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر

الكاكاو

برهنت الدراسات أن بذرة الكاكاو تحتوي على مادتي الكافيين والثيوبرومين كالقهوة والشاي، إلا أن المادة الأخيرة تكون أكثر من الأخرى بحوالي 10 إلى 15 مرة، مما يعطي مسحوق الكاكاو عوامل منشطة وخصائص خافضة للوزن.

وقال الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة العلوم التطبيقية والتجريبية مؤخرا إن خلاصة مسحوق الكاكاو التي تحتوي على الكافيين والثيوبرومين قد دخلت الأسواق من أوسع الأبواب كمادة مخففة للوزن وذلك بسبب تأثيراتها على الشهية وعمليات معالجة الدهون في الجسم.

كما أن الكاكاو يحتوي على ضعف المواد المؤكسدة الموجودة في الشاي ثلاث مرات أكثر من الشاي الأخضر و خمس مرات أكثر من الشاي الأسود!.

الفلفل الأحمر

أجرى الباحثون دراسة على مدى تأثير الفلفل الأحمر في عملية انقاص الوزن وقاموا بقياس نسبة عملية الأيض عند الأشخاص البدناء الذين يستعملون غذاء متوازنا حيث أضافوا لغذائهم ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر وكذلك ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل لكل وجبة، فكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين أضيف إلى غذائهم الفلفل الأحمر والخردل ارتفعت نسبة الأيض لديهم 25%. وعليه فقد قالوا إذا كنت تريد إنقاص وزنك فعليك بإضافة الفلفل الأحمر والخردل إلى وجبات طعامك اليومية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~




avatar
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السمنة... أسباب وحلول

مُساهمة من طرف دافنشى برقه في 2012-02-27, 11:52 pm

الحمد للا الله ربى مايجيب السمنة .......مشكورة

تقبلى مرورى.........
avatar
دافنشى برقه
فريق
فريق

ذكر
عدد المشاركات : 2599
العمر : 36
رقم العضوية : 7786
قوة التقييم : 13
تاريخ التسجيل : 31/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السمنة... أسباب وحلول

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2012-03-02, 1:36 pm

avatar
المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 25
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى