منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 10:47 am من طرف STAR

» قرار مجلس الوزراء رقم 131 لسنة2012 بتقرير بعض الاحكام في شأن
أمس في 9:01 am من طرف neno55

» الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل
2017-05-21, 10:11 pm من طرف محمدالغرباوي

» درنه_الآن
2017-05-21, 7:52 am من طرف ولد الجبل

» عاجل الدول الكبرى تدين
2017-05-21, 7:48 am من طرف ولد الجبل

» شفشفه
2017-05-20, 7:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الفلسطيــني الي يذخر والذي شارك في الهجوم
2017-05-20, 7:53 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمت السيـطره علــى "سوق_العرب"
2017-05-20, 7:47 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ‘القوة الثالثة’ تهدد بنشر مستندات
2017-05-20, 7:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» التريكى..لا علم لنا باتفاق السراج
2017-05-20, 7:44 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مــن داخل "سوق العرب"
2017-05-20, 7:41 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 2 من جرحى من قـوات "الـجيش_الــوطني"
2017-05-20, 7:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الــــسيطـره على مواقـع جــديده
2017-05-20, 7:34 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تدمير المهابط داخل مطار العسكري
2017-05-20, 7:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفكيك مفخخات
2017-05-20, 7:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف راب بنغازى في 2012-03-05, 4:09 pm

لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

شباب بنات ليبيا

الفدرالية يعنى تقسيم ليبيا الى ولايات

يعنى ولاية برقة
وهكذا


نحن شباب ليبيا الحره يعنى لا للفدراليات ليبيا وحده من مشارف تونس الى مشارف مصر الى الكفره جنوبا

الموضوع خطير شباب والله

انشرو هذه الموضوع




هذه الرابط على الفيس


avatar
راب بنغازى
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 85
العمر : 26
رقم العضوية : 10557
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف راب بنغازى في 2012-03-05, 4:19 pm

لفدرالية
قد لاتعنى اللأمركزية وقد لاتعنى العدالة بل هى تظام سياسى يستخدم فى ظروف
معينة ..فمثلاً لو وجدت فدرالية فى الشرق فإن بنغازى سوف تكون المركز لهذه
الفدرالية وفى حالة عدم وجود عدالة اجتماعية فربما المركز لهذا الأقليم
الفدرالية الجديد سوف يظلم المدن الأخرى الخاضعة تحت الاقليم وسوف تتحول
بنغازى الى نسخة مكررة من طرابلس إبان عهد النظام السابق وطبعا أنا ...هنا
لا اقصد طرابلس كمدينة ليبية عزيزة على قلوبنا بل أتحدث على طرابلس
العزيزية أى مركز إدارة الحكم .. لهذا علينا أن نميز بين العدالة
والفدرالية فالعدالة هى الأساس ولو توفرت العادلة سوف تتلاشى المركزية
تلقائياً دون الحاجة الى الفدرالية ومن هنا نفهم أن مشاكل المركزية لاتنتهى
إلا بتوفر العدالة لكل الليبيين وليس لمدنتين او ثلاثة فقط.. فالفدرالية
تعنى ان لايضطر المواطن لقطع مئات الكيلومترات من اجل الحصول على بعض
الاوراق القانونية والعدالة تعنى توزيع الثورة بالتساوى والعدالة تعنى
الكفاءة فى تولى المناصب الإدارية والعدالة تعنى المساواة بين ابناء الشعب
الليبى فى البعثات الخارجية والعدالة تعنى المساواة بين الاندية الرياضية
والاتحادات الفرعية ..فلو توفرت هذه الأشياء فما الحاجة الى فدرالية قد
تكرر نفس اخطاء المركزية فى الاقاليم الجديدة...هذا ناهيك عن المخاطر
المستقبلية لها
فالفدرالية فى المجتمعات القبلية والعرقية عادةً
ماتنتهى بمأسي وتقسيم للدولة ومن يستشهد بالأمارات أقول له أن الأمارات
دولة ملكية الأمير فيها معروف وولى العهد معروف فى الدولة ككل وكذلك
بالنسبة لباقى الإمارات السبعة كل إمارة لها أمير وولى عهد ..يعنى ملكية
ذات محافظات أى أنها وراثية دستورية وليست فدرالية ديمقراطية بالمعنى
المتعارف عليه فى أوربا وأمريكا وكندا.. وايضاً الأمارات دولة صغيرة
المساحة وقليلة السكان ونسبة أحتمال التقسيم فى هذه الحالة قليلة أما باقى
النماذج فهى فاشلة بكل معنى الكلمة فى المجتمعات القبلية والعرقية كالسودان
الذى تقسم الى جنوب وشمال والان جنوب الشمال فى الطريق الى التقسيم
وأقليم دارفور فى الطريق وباكستان أنفصلت عنها بنغلاديش ويوغسلافيا
الاتحادية والاتحاد السوفيتى اللذان انهارا ونجيريا والعراق فى طريقهما
للتقسيم.. كما أن الفدرالية عادةً تستخدم كخطوة اولى لتجميع الدول المستقلة
وليس لتقسيم الدول المدمجة من عشرات السنين فمابالك ليبيا التى كانت موحدة
من قرون عدة وحاول الطليان تقسيمها وللتوضيح اكثر سوف اضرب لكم مثلاً
بسيط... لو أرادت كلاً من ليبيا ومصر وتونس تكوين دولة موحدة فأفضل حل هو
الفدرالية وتكون فى هذه أنجع من الدمج الكامل ويكون لكل اقليم رئيس منتخب
وقوانين خاصة تراعى اختلاف العادات والتقاليد وتكون الدولة الاتحادية موحدة
فى القرار السياسى وفى الخارجية والجيش فقط..
avatar
راب بنغازى
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 85
العمر : 26
رقم العضوية : 10557
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-03-05, 4:20 pm

شكرا راب بداية طيبة من البداية والمشاركة الأولى

مرحبا بيك بين اخوانك ....أنستي

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18719
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 164
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف راب بنغازى في 2012-03-05, 4:26 pm

يسلمو
نبى تعليقك على هذه التقسيم
avatar
راب بنغازى
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 85
العمر : 26
رقم العضوية : 10557
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف شوفه في 2012-03-05, 4:36 pm

مشكور راب بالفعل فإن سمحنا بهذه الخطوة فهذا يعد اول بداية التضحية بدم الشهداء الذين ضحوا من اجل الحرية والعداله

فلا وألف لا للفدرالية التي تصنع الجهوية
avatar
شوفه
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1110
العمر : 31
رقم العضوية : 3082
قوة التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 10/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف راب بنغازى في 2012-03-05, 5:33 pm

لا للفدرالية
avatar
راب بنغازى
عريف
عريف

ذكر
عدد المشاركات : 85
العمر : 26
رقم العضوية : 10557
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-03-05, 11:49 pm

شكـــــــــــــــــ ـــــــــرآ وبـــارك الله فيـــــــــــــــــك
avatar
اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف pure heart في 2012-03-05, 11:53 pm

لا للفدرالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــية

عاشت ليبيا حرة موحدة
avatar
pure heart
فريق
فريق

انثى
عدد المشاركات : 3085
قوة التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا للفدرالية في ليبيا الحره (موضوع هام جدا لكل)

مُساهمة من طرف أبوفاروق في 2012-03-06, 1:54 am

يقول المثل الشعبي ...

" لو كان يحرث ما باعوه !!! "

وكما يقال : التجربة خير برهان ودليل .

فما بال البعض يخرج علينا منادياً بالفدرالية !!! التى عفى عليها الزمن وتركها أبائنا وأجدادنا منذ 49 سنة بعد أن إختبروها لحوالي 12 سنة .

فهل من الحكمة والمنطق أن نعود (للوراء) لما ثبت فشله ؟

أو هل " وراء الأكمة ما وراءها !!! " ؟

ألم تكن تلك فزاعة وإحدى الأوراق التي لعب بها الطاغية المقبور ؟ إبان ثورة 17 فبراير التي كانت تنادي بالحرية والكرامة ووحدة المصير لكل الشعب الليبي البطل .

هل تجمد تفكيرنا في هذا الإطار الضيق ولم نستطع إيجاد الحلول الجدرية لمشكلة المركزية والتهميش لينعم الجميع بالعدالة والمساواة والرفاهية أينما كانوا.

أعتقد جازمأ بأن الحل بسيط وسيأتي على أيدي أبناء وطني الغالي الذي لم يعقم عن إنجاب الوطنيين الشرفاء من ذوي الحكمة والكفاءة .

ويجب علينا أن لا ننسى أننا في بداية طريق طويل للبنــــــــــــــــــــــــاء ...
avatar
أبوفاروق
ملازم ثان
ملازم ثان

ذكر
عدد المشاركات : 162
العمر : 52
رقم العضوية : 8486
قوة التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى