منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» هل تعلم ان خمس دول عربية تتصدر العالم في الدخول على المواقع الاباحية
اليوم في 4:35 am من طرف عبدالله الشندي

» إنها السيارة الأقوى في العالم
اليوم في 4:26 am من طرف عبدالله الشندي

»  دبي تعتمد أكبر موازنة في تاريخها صحافيو إيلاف
اليوم في 4:22 am من طرف عبدالله الشندي

» محطات في حياة شكسبير
اليوم في 4:20 am من طرف عبدالله الشندي

» لاند روفر: ديفندر الجديدة يتكون مثيرة للجدل
اليوم في 4:17 am من طرف عبدالله الشندي

» نيسان تختبر سيارات أجرة ذاتية القيادة في اليابان
اليوم في 4:15 am من طرف عبدالله الشندي

» هل تعثر فيسبوك في تكنولوجيا الواقع الافتراضي؟
اليوم في 4:12 am من طرف عبدالله الشندي

» محتالو المواعدة عبر الإنترنت "يستخدمون عبارات حب مقولبة"
اليوم في 4:10 am من طرف عبدالله الشندي

» حساء لحم البقر المطهو على البطيء
اليوم في 4:09 am من طرف عبدالله الشندي

» طبق ريسوتو الفطر
اليوم في 4:07 am من طرف عبدالله الشندي

»  بيلباو يستعيد ذاكرة الانتصارات على حساب ليفانتي
اليوم في 1:05 am من طرف عبدالله الشندي

» ميسي يعادل رقم أسطورة ألمانيا
اليوم في 1:04 am من طرف عبدالله الشندي

»  نجم تشيلسي السابق ينتزع تعادلًا قاتلًا لهيرتا برلين
اليوم في 1:03 am من طرف عبدالله الشندي

»  هانوفر يستعيد انتصاراته أمام هوفنهايم
اليوم في 1:01 am من طرف عبدالله الشندي

» ساسولو يخرج من دوامة الهزائم عبر بوابة كروتوني
اليوم في 1:00 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مواقع مفضلة للاستثمار العقاري في زمن الركود العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواقع مفضلة للاستثمار العقاري في زمن الركود العالمي

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-06, 7:33 am


مدينة أكسفورد الانجليزية تشتهر بجامعتها العريقة

مواقع مفضلة للاستثمار العقاري في زمن الركود العالمي
من بينها مناطق توسكاني وفلوريدا وسواحل فرنسا
قد تكون أسواق العقار خاملة في بعض أنحاء أوروبا، ولكن الفرص العقارية ما زالت متاحة في الكثير من مناطق العالم الواعدة. ومع انخفاض الأسعار في الأسواق في الوقت الحاضر فإن الكثير من الخبراء ينصحون بالشراء الآن. ويشير بحث أجراه الجناح الدولي في بنك لويدز إلى أن الأسعار تراجعت بنسبة 25% في فلوريدا وبنسبة أكبر في إسبانيا. ولكن بوادر ارتفاع طفيف في الأسعار الفرنسية للمرة الأولى منذ عام 2007 قد تعني، وفقا للتقرير، أن مؤشرات بداية الانتعاش إلى أسواق العقار الدولي بدأت تظهر في الأفق مرة أخرى.

ويقول باري لومان من بنك لويدز إن الكثير من المشترين ينتظرون ما سوف يسفر عنه الكساد الحالي ليس فقط من حيث التأثير على أسواق العقار وإنما أيضا على ميزانياتهم وأحوالهم المالية. ولكن فترة الهدوء الحالية قد لا تطول وعند عودة الطلب على العقارات الدولية قد تكون فرص الشراء الرخيص قد انتهت.

ويقول لومان إن تأثير بقاء البريطانيين في بلادهم هذا الصيف بدلا من السفر في عطلات في الخارج لأسباب اقتصادية رفع من الطلب العقاري على المناطق الساحلية والسياحية. ويمكن للمستثمر استغلال هذه الفرصة بالتركيز على هذه العقارات وضمان أعلى عوائد إيجارية هذا الصيف. وتبدو مؤشرات هذه العقارات هي الأفضل منذ بداية موجة التراجع العقاري.

وتقول شركة «سافيلز» العقارية إن أسعار العقارات السياحية في المدن البريطانية لا تزيد عن نسبة 90% عما كانت عليه في عام 2007، وتضيف أنها تعتقد أن أسعار هذه العقارات سوف تزيد بنسبة 5% في العامين القادمين مع زيادة في العوائد الإيجارية، إلى نسبة 7% سنويا. وهذه النسبة أكبر من أي حساب ادخار مصرفي.

وتقول الباحثة في شركة «سافيلز» جاكي دالي إن استراتيجية شراء العقارات ذات الإيجارات العالية بأقل نسبة ممكنة من رأس المال تبدو مربحة. وسعيا وراء تطبيق هذه الاستراتيجية على نطاق عالمي استشارت الشركة عددا من خبراء العقار في مواقع متفرقة من العالم من أجل ترشيح أفضل 10 مواقع عقارية مؤهلة للشراء حول العالم، مع تكوين لائحة أخرى لأفضل مواقع الشراء داخل بريطانيا.

وكانت تلك هي أفضل المناطق التي رشحها التقرير:

- مناطق توسكاني وإمبريا وبحيرة كومو في إيطاليا: ويتوجه التقرير إلى هذه المواقع باعتبارها مواقع كلاسيكية تصمد أسعارها حتى في أوقات الأزمات. وهي مناطق لم تنخفض أسعارها بنفس النسب التي تراجعت بها أسعار مناطق إيطاليا الأخرى. وتستفيد هذه المناطق أيضا من ارتفاع نسبة للطلب الأجنبي عليها. وهو توفر أسلوب حياة مميز وبنية تحتية من الطراز الأول بمطارات قريبة وطرق جيدة ومناخ معتدل. وهو توفر الكثير من التسهيلات السياحية على مدار العام من شواطئ إلى أرياف ومدن وفرص تزلج على الجليد، ويمكن الوصول السهل إليها من جميع أنحاء العالم. وفي الوقت الحاضر يمكن اختيار بعض الشقق الصغيرة في مواقع سياحية جيدة توفر الإقبال عليها طوال العام بأسعار تبدأ من 220 ألف يورو.

- ولاية فلوريدا: تنخفض الأسعار في فلوريدا بنسبة 30% عما كانت عليه في ذروتها. ولكن المبيعات في بعض المناطق السياحية فيها عاودت الارتفاع هذا العام ومعها أيضا الأسعار. وتعتقد بعض الشركات المحلية أن هذه هي بداية مؤشرات عودة الانتعاش العقاري. وتبدأ الأسعار للفيللات من نحو 225 ألف دولار، ويمكن بإضافة 30 ألف دولار أخرى شراء فيللا بها حمام سباحة.

- كوت دا زور، فرنسا: تقول شركة «تشسترتون» إن هذه المنطقة في فرنسا حافظت على معدلات الأسعار فيها لزيادة شعبية هذه المنطقة سياحيا. ولا تبعد المنطقة أكثر من ساعة عن مدينة تولوز، ولكنها ليست منطقة رخيصة حيث تبدأ الأسعار من نحو نصف مليون يورو لمنزل صغير، ولكنها تتميز بأن عقاراتها تحتفظ بقيمتها.

- فرانشهوك، جنوب أفريقيا: وهي منطقة راقية تقع في غرب مدينة كيب تاون ويعتبرها الخبراء المحليون منطقة غير مكتشفة بعد من المستثمرين الأجانب. ورغم أن مباريات كأس العالم السابقة لم تلهب الأسعار أو تثير الكثير من الطلب الأجنبي على عقارات جنوب أفريقيا كما كانت التوقعات، فإن المناطق الجيدة في هذه الدولة الأفريقية حافظت على مستواها. وما زالت جنوب أفريقيا من الوجهات السياحية المشهورة صيفا. وتتبع العقارات الأفريقية أسلوب وعمارة هولندية وتبدأ الأسعار من نحو 320 ألف دولار.

- باربادوس: على رغم استمرار ارتفاع الأسعار في هذه الجزيرة الكاريبية فإن الطلب ما زال يتصاعد عليها من كل أنحاء العالم. وفي الوقت الحاضر يمكن التفاوض من أجل الحصول على فرص جيدة نظرا لبقاء العقارات في السوق فترة قبل البيع. وتبدأ الشقق من نحو 450 ألف دولار أما الفيللات التي تقع على الشاطئ فهي تباع بعدة ملايين من الدولارات وفقا للموقع والمساحة. وتصلح باربادوس للمشترين للمدى البعيد وهي ذات عوائد إيجارية جيدة وتحافظ عقاراتها على قيمتها.

- برلين: النمط الشائع في ألمانيا هو الإيجار وليس الشراء. ولذلك توفر برلين أفضل موقع استثماري أوروبي بغرض العوائد الإيجارية، حيث يعتبرها البعض عاصمة أوروبا بأكملها وليس فقط ألمانيا. وتعتبر منطقة شرق برلين حاليا من المناطق الواعدة. وهي أغلى من غرب برلين وتبدأ الأسعار فيها من 350 ألف يورو للشقق ذات المواقع الجيدة.

- تركيا: تنتشر الشقق السياحية في أنحاء تركيا بأسعار رخيصة تبدأ من 37 ألف دولار، ولكن مع وفرة هذه الشقق فإن العوائد الإيجارية منها ضعيفة ولن تتحسن كثيرا في المدى المنظور. ويمكن للمستثمر الجريء أن يستثمر في شقق إسطنبول على أمل حدوث طفرة عقارية في حال دخول تركيا إلى الاتحاد الأوروبي. ولكن حتى مع بقاء تركيا خارج أوروبا فإن العقارات في مدنها الكبرى توفر إيجارات جيدة وبأسعار تبدأ من 190 ألف دولار.

- بروكسل: يمكن اعتبار بروكسل عاصمة الإيجار الأوروبية لوجود عدد كبير من الموظفين الأوروبيين في منظمات وهيئات الاتحاد الأوروبي، إلى جانب السياحة إلى المدينة. وتوفر عقارات المدينة عوائد تصل إلى 5.5% ويمكن تأجيرها على المدى الطويل لموظفي الاتحاد الأوروبي أو لأسابيع معدودة للسياح. وتعتقد أوساط العقار الأوروبية أن عقارات بروكسل هي الأكثر مقاومة للكساد. وتبدأ الأسعار فيها من 180 ألف يورو.

- مالطا: يتوجه الكثير من المتقاعدين البريطانيين إلى مالطا من أجل استئجار الشقق فيها خلال فترات الشتاء. وهناك الكثير من الشركات المحلية التي تساعد أصحاب العقارات على تأجير عقاراتهم وتساعد الباحثين عن شمس الشتاء في العثور على العقارات التي يريدون تأجيرها. وتبدأ أسعار مالطا من نحو 90 ألف دولار، وهي قريبة نسبيا من المنطقة العربية ومن أوروبا. وتطير إلى مالطا كافة شركات الطيران العربية والأوروبية. وهي مصيف ومشتى يستمر الطلب على عقاراتها طوال شهور العام.
- أطلانطا: أحدث صيحات الشراء في أطلانطا هي الشقق الشعبية التي تباع رخيصة مع سكان وضمان دفع الإيجارات لمدة عامين على الأقل. ومعظم هذه الشقق مصادرة من أصحابها ومؤجرة لطبقات شعبية بمساعدة من البنوك والحكومات المحلية. والميزة الأساسية في هذه العقارات أنها رخيصة السعر وتبدأ من 60 ألف دولار، ويمكن شراء هذه العقارات من أي مكان في العالم.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72421
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مواقع مفضلة للاستثمار العقاري في زمن الركود العالمي

مُساهمة من طرف فرج احميد في 2012-03-06, 6:04 pm

مشكوراخى عبدالحفيظ على المعلومات المفيدة
avatar
فرج احميد
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 17243
العمر : 55
رقم العضوية : 118
قوة التقييم : 348
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مواقع مفضلة للاستثمار العقاري في زمن الركود العالمي

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-06, 6:33 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72421
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مواقع مفضلة للاستثمار العقاري في زمن الركود العالمي

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2012-05-17, 5:29 pm

شـكـــرا وبـــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك واثــــــــــــابك الله الجنــــــــــــه
avatar
المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 25
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى