منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طلعات مستمرة لإبطال سلاح الجو
اليوم في 4:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطرة على مخزن هائل لتنظيم داعش
اليوم في 4:28 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم العثور عليه في أحد المنازل في الجيزة البحرية سرت
اليوم في 4:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺳﻴْﻄﺮﺓ ﺍﻟﻘﻮّﺍﺕِ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔِ ﻋﻠﻰ ﺃماكن ﻋﺪﻳﺪﺓٍ
اليوم في 2:16 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القوات المسلحة تستهدف غرفة عمليات تابعة للجماعات الارهابيه
اليوم في 2:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺣﺪﺙ_ﻓﻲ_ ﺇﻣﻌﻴﺘﻴﻘﺔ_ ﻗﺒﻞ _ ﺷﻬﺮﻳﻦ
اليوم في 2:10 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماهى الا ساعات ويثم تحرير قنفودة
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمشيط سرت من محتوياتها
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مسجد الزروق والشوارع المحيطه به بمحور قنفوده
اليوم في 2:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الظهر_الحمر " أنفجار لغم ارضي
اليوم في 1:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قوات أفريكوم الامريكية تعلن تحرير مدينة سرت
اليوم في 1:48 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سرت بعد دمرت تحررت...
اليوم في 1:43 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 1:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 1:37 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 1:36 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


هواتف متميزة وأجهزة مطورة في المؤتمر العالمي للاتصالات الجوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هواتف متميزة وأجهزة مطورة في المؤتمر العالمي للاتصالات الجوا

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-06, 7:42 am

هواتف متميزة وأجهزة مطورة في المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة
الثلاثـاء 13 ربيـع الثانـى 1433 هـ 6 مارس 2012
كشفت كبرى شركات الهواتف الجوالة عن أحدث النزعات التقنية الجديدة التي ستنتهجها، في معرض «المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة»Mobile World Congress الذي ينعقد في مدينة برشلونة الإسبانية كل عام، كما عرضت أحدث التقنيات وناقشت التحديات التي تواجه هذه الصناعة والمستخدمين. ودارت فعاليات مؤتمر هذا العام بين 27 فبراير (شباط) و1 مارس (آذار)، وحضرته «الشرق الأوسط».
* هواتف «نوكيا» المطورة
* فاجأت «نوكيا» عالم الهواتف الجوالة بالإعلان عن إطلاق هاتف «بيور فيو 808» PureView 808 الذي يقدم أعلى دقة لكاميرات الهواتف الجوالة، تبلغ 41 ميغابيكسل (تقنية شبيهة بتلك المستخدمة في التقاط الصور عبر الأقمار الصناعية)، ومن دون أن تكون الصورة كبيرة الحجم، ولهذا يسهل تحميلها إلى مواقع الشبكات الاجتماعية أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني (من خلال تقنية «تبسيط البيكسل»Pixel Oversampling). وتقدم الكاميرا المتطورة وضوحا مرتفعا حتى لدى استخدام دقة تصوير منخفضة، حيث اختبرت «الشرق الأوسط» ذلك بتصوير لوحة بعيدة باستخدام دقة 8 ميغابيكسل بكاميرا «بيور فيو 808» وكاميرا هاتف آخر يعمل بنفس الدقة، وتقريب الصورة إلى أقصى حد ممكن، وكانت النتيجة لصالح كاميرا «بيور فيو 808»، وبتفوق واضح.

ويستخدم الهاتف شاشة تعمل باللمس المتعدد وبقطر 4 بوصات، ومعالجا بسرعة 1.3 غيغاهيرتز، ويستطيع تسجيل الصوت بتقنية عالية الوضوح (اسمها «التسجيل الغني» Rich Recording) وإزالة الضجيج، لتكون الجودة مشابهة لوضوح صوتيات الأقراص الليزرية التي كانت ممكنة في السابق فقط من خلال لاقطات (ميكروفونات) متطورة. ويستطيع الهاتف تجسيم الصوتيات باستخدام سماعات الأذن فقط، ويبلغ وزنه 169 غراما، ويبلغ سعره 600 دولار، وسيطرح في مايو (أيار) المقبل.

وقابلت «الشرق الأوسط» نائب رئيس التسويق الهواتف الذكية في «نوكيا»، إلاري نورمي الذي قال إنه من شأن تقنية «تبسيط البيكسل» المحافظة على دقة الصورة وحفظها بحجم صغير، مع القدرة على مشاهدتها على أي جهاز آخر، وهي تسمح التقاط صور واضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، بمساعدة المجس الذي يلتقط 5 أضعاف كمية الضوء العادية. وأضاف أن «نوكيا» قررت طرح الكاميرا على نظام التشغيل «بيل» أولا بسبب وجود الخبرة البرمجية الكبيرة لديها في استخدامه، ولكنها تعمل حاليا على نقل التقنية إلى الأجهزة الأخرى. ونوه بأن عدد التطبيقات الموجودة في متجر «ويندوز فون» قبل عام كان 7 آلاف، بينما أصبح اليوم 65 ألفا، وأن عدد البرامج التي ترسل إلى المتجر للنشر هو 9000 برنامج شهريا.

وأعلنت الشركة أيضا عن هواتف أخرى، مثل «لوميا 900» Lumia 900 المتطور (يبلغ قطر شاشته 4.3 بوصة)، والذي سيطرح في الأسواق العالمية في الربع الثاني من العام الحالي بسعر 645 دولارا، و«لوميا 610» الذي يعتبر الأقل سعرا في السلسلة (255 دولارا) وسيطرح في أبريل (نيسان) المقبل.

وأطلقت «نوكيا» أيضا إصدارات جديدة من سلسلة الهواتف «آشا» Asha التي تستهدف رجال الأعمال والأفراد على حد سواء، مثل «آشا 302» الذي يقدم لوحة مفاتيح كاملة، وبسعر 129 دولارا. أما هواتف «آشا 202 و203»، فهي تستهدف الأفراد والجيل الشاب، حيث تقدم تسهيلات كبيرة في التواصل عبر الشبكات الاجتماعية من خلال شاشة اللمس، وبسعر منخفض (80 دولارا)، مع دعم جهاز «أشا 202» تشغيل بطاقتي اتصال في الوقت نفسه (الفرق الرئيسي بين الجهازين).

وتحدثت «الشرق الأوسط» مع نائبة رئيس التسويق الهواتف الجوالة في «نوكيا»، بيانكا يوتي التي قالت إن الإصدارات الجديدة (202 و203) تقدم 40 لعبة مجانية من شركة «إلكترونيك آرتس» تبلغ قيمتها 100 دولارا، يكفي تحميلها خلال 60 يوما من تاريخ الشراء. وأضافت أن هذه الأجهزة تناسب رواد الأعمال الشباب الذين يريدون جهازا يقدم خدمات الأعمال والترفيه في الوقت نفسه، مع ضغط البيانات التي تنقل عبر شبكة الاتصالات لخفض التكاليف. وأطلقت «بيانكا» عبارة «آشا يا باشا» على هذه الأجهزة للدلالة على الشعبية الكبيرة التي تلقاها بين جيل الشباب. وتوفر الشركة أيضا خدمات «حياة نوكيا» Nokia Life على هذه الأجهزة، والتي تقدم معلومات مفيدة في مجالات مختلفة وتسهل التواصل المباشر من خلال الرسائل القصيرة لمن لا يوجد لديهم اتصال بالإنترنت.

هذا، وكشفت «نوكيا» النقاب عن خدمات وتطبيقات مميزة، مثل تطبيق لتعليم المراهقين معادلات الرياضيات. أما «نوكيا ترانسبورت» Nokia Transport، فهو تطبيق يسمح لسكان 500 مدينة عبر 45 دولة معرفة أفضل السبل لاستخدام المواصلات العامة للوصول إلى الهدف المرغوب، وبأدق التفاصيل. وأكد أحد ممثلي «نوكيا» أن التطبيق سيدعم مدينة دبي قريبا.

ومن التقنيات المميزة التي تحدثت عنها الشركة «إيه إم آر - دبليو بي» AMR - WB التي تزيل الضجيج من حول المستخدم لدى تحدثه عبر الهاتف، وترفع من جودة صوته بشكل كبير. واستعرضت الشركة عرض فيديو فيه مستخدم يتحدث في الطريق ويتم تسجيل صوته. ولدى استخدام هاتف يدعم التقنية المذكورة، اختفت أصوات السيارات وصفير الهواء من حوله، وأصبح وكأنه يتحدث من الغرفة نفسها. وبإطلاق هذه الأجهزة والخدمات ترمي «نوكيا» خلفها مرحلة صعبة، لتبدأ أخرى جديدة تعود من خلالها إلى تصدر قطاع الهواتف الجوالة.

* تصاميم «سامسونغ»

* وأطلقت «سامسونغ» جهاز «غالاكسي نوت 2» الذي يقدم شاشة بقطر 10.1 بوصة ومعالج ثنائي الأنوية بسرعة 1.4 غيغاهيرتز ونظاما معدلا لـ«آندرويد 4.0» وسماعات جانبية. وأعلنت الشركة أيضا عن جهاز «غالاكسي تاب 2» اللوحي الذي يستخدم شاشة بقطر 10.1 بوصة أيضا ومعالج ثنائي الأنوية بسرعة 1 غيغاهيرتز و1 غيغابايت من الذاكرة، وسيبدأ بيع هذه الأجهزة في مارس الحالي. ويتشابه الجهازان المذكوران جدا في التصميم، إلا أن «غالاكسي نوت 2» لديه معالج أسرع وقدرة تخزينية أعلى وقلم خاص للكتابة على الشاشة، بالإضافة إلى الفارق في السعر الذي لم تذكره الشركة.

وأعلنت كذلك عن جهاز «بيم» Beam الذي يقدم أداة عرض ضوئي Projector مدمجة تستطيع عرض الصور والفيديو والألعاب على الجدار أو الشاشات بقطر يصل إلى 50 بوصة وطاقة بمقدار 15 «لومين» (شمعة)، ومعالج ثنائي الأنوية بسرعة 1 غيغاهيرتز وشاشة بقطر 4 بوصات.

واستعرضت الشركة تطبيقا طورته لتسهيل عملية التعليم في المدارس وجعلها إلكترونية بشكل كامل (اسمه «المدرسة الذكية» Smart School)، من خلال أجهزة «غالاكسي تاب» متصلة لا سلكيا بشبكة خاصة مع كومبيوتر شخصي وشاشة تفاعلية. وقدمت أيضا تطبيقا خاصا بالسيارات من خلال الأجهزة المذكورة يستطيع فحص السيارة لا سلكيا بالاستعانة بدارة إلكترونية مدمجة في السيارة تقدم معلومات مهمة للسائق، مثل حالة زيت المحرك والمكابح، وغيرها. وتطبق هذه التقنية حاليا في سيارات «تويوتا كامري» في كوريا. ومن الحلول الأخرى التي تقدمها الشركة نظام «موبايل إي إم آر» Mobile EMR لقراءة الرموز الشريطية من على سوار موجود على يد المريض لنقل البيانات إلى جهاز لوحي مع الطبيب يعرض أمامه الحالة الصحية للمريض.

* أجهزة أخرى

* وأعلنت «إتش تي سي» عن طرحها 3 أجهزة جديدة، هي «وان إكس» One X و«وان إس» One S و«وان في» One V. ويقدم «وان إكس» شاشة بقطر 4.7 بوصة ومعالجا رباعي الأنوية يعمل بسرعة 1.5 غيغاهيرتز وكاميرا تستطيع التقاط عروض الفيديو والصور في الوقت نفسه، ومعالجة الصور بتقنية «إتش دي آر» HDR لالتقاطها بألوان مميزة جدا. ويعتبر إصدار «وان إكس» الأخ الأصغر بشاشة يبلغ قطرها 4.3 بوصة ومعالج ثنائي الأنوية بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، بينما يعتبر إصدار «وان في» الإصدار منخفض التكلفة والمواصفات (شاشة بقطر 3.7 بوصة). وستطرح هذه الأجهزة في ربيع العام الحالي بسعر غير معلن.

أما «لينوفو»، فقدمت جهاز «يو 300 إي» U300e من فئة «ألترابوك» فائقة النحافة الذي يستخدم شاشة بقطر 13.3 بوصة ومعالج «إنتل كور آي 5»، مع توفير مخرج «إتش دي إم آي»، وقرص صلب مدمج (32 غيغابايت بتقنية الحالة الصلبة SSD لتسريع عمل نظام التشغيل بشكل كبير، و500 غيغابايت بالتقنية القياسية) و4 غيغابايت من الذاكرة. ويبلغ سعر الجهاز 959 دولارا، مع توفير إصدار خاص يعمل بمعالج «إنتل كور آي 7» وبـ256 غيغابايت من المساحة التخزينية على القرص الصلب الذي يعمل بتقنية الحالة الصلبة، وبسعر 1499 دولارا.

هذا، وأعلنت «إنتل» عن تحالفها مع شركات «موتورولا» و«لينوفو» وغيرها لإطلاق هواتف ذكية تعمل بمعالجات «إنتل» بسرعات تصل إلى 2 غيغاهيرتز، وأداء رسومات مرتفع وشرائح اتصالات متعددة، منها هاتف «زولو إكس 900» Xolo X900 الذي سيطلق في الربع الثاني من العام الحالي. وأكدت الشركة أيضا على أن متجر برامجها الخاص بالكومبيوتر الشخصي «آب أب» AppUp يسمح للمستخدمين شراء التطبيقات وتجربتها وإلغاء البرامج واسترجاع قيمة المبلغ خلال 48 ساعة في حال عدم الرضا عنها. ومن جهتها، تستعد «موتورولا» لإطلاق الجيل الثاني لجهازها اللوحي «زوم» الذي ستوفره في إصدارين بقطر 7 و10 بوصات.

وأطلقت «إل جي» هاتف «أوبتيموس 4 إكس إتش دي» LG Optimus 4X HD الذي يعمل بمعالج رباعي الأنوية بسرعة 1.5 غيغاهيرتز «تيغرا 3»، ومعالج إضافي خاص منخفض الطاقة لدى انخفاض الشحنة الكهربائية، سيطلق في الربع الثالث من العام الحالي. وأطلقت الشركة أيضا هاتف «فيو» Vu بقطر 5 بوصات، بالإضافة إلى هاتف «أوبتيموس 3 دي ماكس» Optimus 3D Max الذي يقدم كاميرتين خلفيتين بدقة 5 ميغابيكسل لكل كاميرا لالتقاط الصور المجسمة، وشاشة تعرض المحتوى المجسم من دون الحاجة إلى ارتداء نظارات خاصة.

واستعرضت «ريم» المصنعة لأجهزة «بلاك بيري» الإصدار الجديد لنظام التشغيل الخاص بأجهزة «بلاي بوك» اللوحية، والذي يقدم سرعة كبيرة في الأداء، مع دعم لتشغيل تطبيقات «آندرويد» عن طريق توفير نص برمجي خاص للمبرمجين يسهل عليهم تحويل التطبيق إلى «بلاك بيري» بسهولة، ودعم للبريد الإلكتروني الخاص بالشركات.

ومن الأجهزة المميزة «أسوس بادفون» Asus Padfone الذي يعتبر هجينا من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكومبيوترات المحمولة، في جهاز واحد. ويعمل الجهاز بشاشة يبلغ قطرها 4.3 بوصة ومعالج ثنائي الأنوية بسرعة 1.5 غيغاهيرتز ونظام معدل من «آندرويد 4.0». ويمكن وضع الهاتف في داخل ملحق خاص يحوله إلى جهاز لوحي بشاشة يبلغ قطرها 10.1 بوصة (توجد بطارية خاصة داخل الملحق)، مع القدرة على وصل لوحة مفاتيح إضافية (لديها بطارية منفصلة) ليتحول الجهاز اللوحي الجديد إلى كومبيوتر محمول يمكن استخدام قلم خاص للتفاعل معه. وسيطلق الجهاز في أبريل المقبل.

وأعلنت «غوغل» أنه يتم تفعيل 850 ألف جهاز «آندرويد» يوميا، وأن العدد الإجمالي لأجهزتها هو 300 مليون (12 مليونا منها للأجهزة اللوحية). وأضاف إيرك شميدت، الرئيس التنفيذي لـ«غوغل»، أنه خلال الـ12 عاما المقبلة، ستصبح الهواتف الذكية أسرع بـ20 ضعفا، وستصبح أسعار هواتف اليوم التي تبلغ 400 دولار مجرد 20 دولارا، وأن 25 من أصل 125 بلدا تعمل فيها «غوغل» يحجب خدماتها. أما «فيس بوك»، فقد أعلنت من المعرض أنها ستشارك في عدد من المبادرات لدعم تطوير تطبيقات الإنترنت، والتركيز على المعايير وتفعيل نظم الدفع الإلكتروني، وذلك من خلال إطلاق مبادرة تضم 30 شركة من قطاع الهواتف الجوالة لرفع أولوية تطوير تطبيقات الإنترنت باستخدام معايير لغة «إتش تي إم إل 5».


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71924
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى