منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:47 am من طرف ولد الجبل

» تهنئة بقدوم شهر رمضان
اليوم في 9:45 am من طرف ولد الجبل

» شفشفه
أمس في 3:21 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

»  مقتل النقيب “منصور التيح”، أمر مشاة البحرية، بانفجار لغم أرضي.
أمس في 9:03 am من طرف mohammed.a.awad

» *اكلات سهلة حارة x حارة*
أمس في 12:15 am من طرف ساندي سلام

» قرار مجلس الوزراء رقم 131 لسنة2012 بتقرير بعض الاحكام في شأن
2017-05-22, 9:01 am من طرف neno55

» الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل
2017-05-21, 10:11 pm من طرف محمدالغرباوي

» درنه_الآن
2017-05-21, 7:52 am من طرف ولد الجبل

» عاجل الدول الكبرى تدين
2017-05-21, 7:48 am من طرف ولد الجبل

» الفلسطيــني الي يذخر والذي شارك في الهجوم
2017-05-20, 7:53 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمت السيـطره علــى "سوق_العرب"
2017-05-20, 7:47 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ‘القوة الثالثة’ تهدد بنشر مستندات
2017-05-20, 7:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» التريكى..لا علم لنا باتفاق السراج
2017-05-20, 7:44 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مــن داخل "سوق العرب"
2017-05-20, 7:41 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 2 من جرحى من قـوات "الـجيش_الــوطني"
2017-05-20, 7:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


قطر تنوي أستثمار ملياري دولار في السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قطر تنوي أستثمار ملياري دولار في السودان

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-08, 7:09 am

قطر تنوي أستثمار ملياري دولار في السودان

وعدت قطر باستثمار ملياري دولار في السودان وذلك في ختام زيارة الرئيس السوداني عمر حسن البشير الأربعاء إلى الدوحة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.
وأوضحت الوكالة أنه تقرر خلال اللقاء بين أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس السوداني "قيام وفد من قبل الحكومة القطرية خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة الجمهورية السودانية لبحث تفاصيل استثمارات قطرية بالجمهورية السودانية في حدود مبلغ 2 مليار دولار أميركي".
وأشارت الوكالة إلى أن الاستثمارات "ستكون على شكل شراء سندات تصدرها الحكومة السودانية وكذلك الاستثمارات في القطاعات المختلفة وخاصة قطاع التعدين والنفط وقطاع الزراعة وقطاع الخدمات".

وتقيم قطر علاقات جيدة مع السودان. وكانت قد قامت خصوصا بمساع حميدة بين حكومة الخرطوم ومتمردي إقليم دارفور الذي يشهد نزاعا منذ العام 2003.

تصدير بترول الجنوب

وفي الشأن السوداني الداخلي، صرحت دولة جنوب السودان الأربعاء بأنها تدرس حلولا بديلة لتصدير إنتاجها من النفط بالشاحنات أو السفن، عوضا عن نقله عبر الأنابيب السودانية اثر خلاف مع حكومة الخرطوم حول رسوم العبور.

وكانت سلطات حكومة السودان قد قررت اقتطاع رسوم عبور النفط عينيا من الخام الذي يعبر أراضيها، الأمر الذي أثار غضب جوبا التي قررت وقف الإنتاج وتصديره عبر أنابيب الشمال.

ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق حول النزاع في جولة مفاوضات سابقة، لكنهما استأنفا مفاوضات جديدة بينهما الأربعاء في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث يشكل هذا الموضوع أحد أسباب التوتر بين البلدين مما ينذر بعودة الحرب بينهما مجددا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن وزير النفط والمناجم في جنوب السودان ستيفن ديو داو قوله الأربعاء "نحن ندرس إمكانية تصدير النفط بالشاحنات انطلاقا من الحقول النفطية إلى جيبوتي"، مشيرا إلى طرق أخرى ممكنة باتجاه ميناء مومباسا الكيني عبر أراضي أوغندا.

ويتطلب الوصول من جنوب السودان إلى الساحل الكيني برا زهاء أسبوع ويحتاج نقل جزء من الإنتاج النفطي الجنوب سوداني آلاف الشاحنات، وفقا للوكالة.

ولاختصار الطرق البرية، قال الوزير للوكالة إنه يمكن "استخدام عبارات على النيل أو مد خط أنابيب مؤقت باتجاه جوبا أوبناء ميناء جديد"، مستبعدا انتقادات أشارت إلى الطابع غير الواقعي لهذه المشاريع.

يشار إلى أن دولة جنوب السودان وقعت في الآونة الأخيرة اتفاقات لمد خطي أنابيب، واحد باتجاه جيبوتي والثاني باتجاه الساحل الكيني.

وورثت دولة جنوب السودان لدى استقلالها في يولي/تموزو الماضي ثلاثة أرباع إنتاج الخام في السودان قبل الانفصال، أي نحو 350 ألف برميل يوميا، لكنها تظل مرتبطة بأنابيب نقل الخام الواقعة في شمال السودان للتمكن من تصديره.


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72198
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر تنوي أستثمار ملياري دولار في السودان

مُساهمة من طرف الحجاج شقعان في 2012-03-08, 8:13 pm

بسم الله بالرغم من التحفظ الشديد على اى تحرك تقوم به الامبراطوريه القطريه على اى مستوى وفى اى اتجاه كنا دائما نتمنى ان يتم توجيه وترشيد الرساميل العربيه الى الاستثمار فى الوطن العربى وكانت الحكايات ( نحن مجموعه من الناس الفاضيه التى ليسى لها جاه ولا مال ولا منصب لم نتملق ولم نتسلق ولا نجيد ركوب الامواج لقناعة ما لم نكن من ضمن السابقون ولن نكون من ضمن اللاحقون ) بعد ساعات العمل نجلس نبنى الوطن بالمزارع والمصانع والمدن الجميله والمصائف والمدن السياحيه والطرق السريعة والمدارس والجامعات والمستشفيات اخاطب اصدقائى يجب اعداد كوادر السياحه بان يتم تدريب العاطلين عن العمل وتعليمهم كل اللغات اى كل مجموعه تحاول اتقان لغة لكى يتم التعامل مع السواح من سائق الباص الى المرشد السياحى او الطباخ او عامل الفندق اى يجب اعداد كوادر فى جميع المجالات من زراعه وصناعه والطب والهندسه وكل العلوم التى من شانها النهوظ بهذه الامه التى تاخرت كثيرا . ايها الساده مثل ماكنا نتمنى اشيا فى بداية الحديث الان نتمنى ان هذه الامه مريضه بالتاخر فقط ياليت هذا ولكن الحقيقه ليسة مفرحه دائما الحقيقه مفزعه جدا ( ان امتكم ايها الساده تقاتلت وتناحرت بسبب هذا التخلف الجهل كان الداء الفتاك يتسابقون على الخيانه والعماله وتدمير الوطن يموتون فى مواجهة بعضهم وكل مجموعه تطلق على قتيلها شهيد ) عظم الله اجركم والبقاء لله وحده .
avatar
الحجاج شقعان
جندي اول
جندي اول

ذكر
عدد المشاركات : 10
العمر : 70
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى