منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
أمس في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
أمس في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
أمس في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
أمس في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
أمس في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
أمس في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
أمس في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
أمس في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
أمس في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
أمس في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
أمس في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-11, 7:18 am

المنارة : أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012
الاخبار من وكالة أنباء التضامن و كالة الانباء الليبية
الاخبار التالية من وكالة أنباء التضامن
• المهرجان الاول لتكريم اسر شهداء جبل نفوسه
نظم في الأيام الماضية المهرجان الأول لتكريم اسر الشهداء بجبل نفوسه وذلك برعاية المجلس المحلي لمدينة بنغازي وبالتعاون مع اللجنة التحضيرية لمهرجان الأغنية الامازيغية وجمعية تيزيري لايت بجبل نفوسه..
وقد تم تكريم جميع اسر الشهداء البالغ عددهم نحو أكثر من سبعمائة شهيد وقد حضر هذه الاحتفالية المجالس العسكرية الزنتان ، يفرن، غريان ، جادوا، كاباو، ام الجرسان، الخلايفيه، نسمة ، ظاهر يفرن ، الرحيبات ، الرياينه ، المليعب ، وممثلي جبل نفوسه في المجلس الوطني الانتقالي و وزير الاقتصاد و وزير الحكم المحلي ، و وكيل وزارة العمل ، و وزير الشباب والرياضة والعديد من المثقفين والسياسيين أبرزهم محمد المقريف وجمع غفير من اسر الشهداء وفي هذا الحفل القي السيد علي غيث المصراتي كلمة باسم المجلس المحلي بنغازي، وقد وزعت خلا المهرجان الهدايا والشهادات التقديرية على اسر الشهداء بجبل نفوسه.
______________________________________
• عبد الجليل سيعتذر عن استخدام كلمة القوة
صرح مصدر مقرب من المجلس الوطني الانتقالي في اتصال هاتفي لوكالة التضامن بأن رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار مصطفى عبد الجليل سيخرج بعد قليل لألقاء كلمة يعتذر فيها عن التصريحات التي القاها بخطابه ضد الفيدرالية بالأيام الماضية.
______________________________________


• افتتاح مؤتمر التواصل للشباب العربي
افتتح مؤتمر التواصل للشباب العربي أعماله يوم امس بمدينة بنغازي برعاية جمعية التواصل ومنظمة بكرا الشبابية الليبيتين..
ومنظمات عالمية هي: COMMONPURPOSE.BRITHS _ EMBASSY.NDIK .ACTEDK
ويهدف المؤتمر بحسب منظميه إلى تطوير المهارات السياسية ومهارات الانتخاب والترشح لدى الشباب العربي وتقوية الحركة الشبابية بما يضمن استمرارية المشاركة الفاعلة للشباب في بناء الأوطان.
ومن جهة اخرى شهد المؤتمر مشاركة من دول الربيع العربي "تونس،مصر،اليمن" ويتضمن نشاط المؤتمر إقامة ورش عمل بمشاركة خبراء عالميين في مجال دعم الديمقراطية.
هذا ويختتم المؤتمر أعماله يوم الاثنين القادم الموافق12_03_2012م.
______________________________________

• اضراب العمال بميناء طرابلس يوقف حركة السفن

أكد رئيس اللجنة التسييرية بالشركة الاشتراكية للمواني "حسن الطناشي " على أن الشركة تعمل جاهدة على تلبية كافة مطالب العاملين التابعين لها داخل ميناء طرابلس ، نافياً علمه بالإضراب العام الذي ينفذه العاملين بالميناء صباح اليوم السبت والذي أسفر عن توقف حركة السفن تماماً..

وأشار الطناشي خلال اتصال هاتفي أجرته معه وكالة التضامن بالخصوص إلى أن الخسائر التي تكبدها الميناء إثر هذا الاعتصام ستقع لاحقاً على عاتق المواطن بالدرجة الأولى بصفته من يستهلك تلك السلع منوهاً إلى ضرورة اتباع اسلوب أكثر تحظر من قبل العاملين بحيث لا تؤثر مطالبهم الخاصة على الية سير العمل داخل الميناء .
ولفت الطناشي إلى أن إدارة الشركة قامت خلال الفترة السابقة بتلبية بعض المطالب للعاملين فيما أحالت بقية المطالب لوزارة المواصلات بصفتها الجهة المختصة بتنفيذها .
وكان العمال داخل ميناء طرابلس البحري التابعين للشركة الاشتراكية للمواني قد طالبوا بجملة من الإجراءات الإدارية التي تمثل في مجملها حقوق مشروعة لكافة الموظفين حسب قولهم عبر اعتصام نظم اليوم السبت بالخصوص ،و يأتي ذلك عقب مماطلة إدارة الشركة التي تجاهلت فيها كافة المطالب التي رأي الموظفين ضرورة تحقيقها تجاوزت الشهرين من تاريخ تقديمها لإدارة الميناء .
مطالب مشروعة
وأكد المتحدثون على ضرورة الفصل التام بين ما تعانيه وزارة المواصلات ورئاسة الوزراء من إشكاليات وبين جل مطالبهم التي تخص إدارة الميناء وإدارة الشركة الاشتراكية للمواني والمتمثلة في إعادة كافة المباني الإدارية التابعة لميناء طرابلس البحري للمبنى الأصلي بإعتبارها أصول تابعة للميناء من شأنها التخفيف من المعاناة اليومية لعمال الميناء بسبب عدم وجود مكاتب لهم بعد هدم ما كان قائم منها على يد رئيس الوزراء بالنظام السابق، منوهين إلى ضرورة الاهتمام بالخدمات داخل المطاعم بشكل كامل.
وتساءل المتحدثون عن الأسباب التي أدت إلى إقفال ميزانية المرافق من قبل محاسب خاص "من خارج الميناء" بدلاً من أن يتم ذلك من قبل موظفي قسم الشئون المالية، مشيرين إلى ضرورة الاستفادة من بعض المباني كحلول لبعض النواقص كإنشاء مستوصف خاص بالعاملين محل استراحة اليخت الأسبق مؤكدين طلبهم علاوة الخطر لبعض العاملين الذين يحتمل تعرضهم للخطر مع تفعيل قرار منح علاوة التمييز والسكن والعائلة التي ألغيت من قبل اللجنة الإدارية للشركة خلال الفترة السابقة .
______________________________________
• مسؤول : سنقوم بحصر السوريين لمساعدتهم
صرح ونيس الدرسي مسوؤل الشؤون الاجتماعية ببنغازي عن عزمنا القيام بحصر اللاجئين السوريين الذي دخلوا الأراضي الليبية منذ شهر اغسطس للقيام بتوفير المساعدات اللازمة لهم .وأضاف أنه سيتم مراسلة وسائل الإعلام المختلفة للقيام بتعميم الإعلان للإخوة السوريين الذين نجهل أماكن تواجدهم بليبيا .
ويشار الى أن الحكومة الليبية سمحت بدخول عدد من السورين الفارين من قمع قوات الأسد الى أراضيها لأغراض إنسانية
______________________________________
• مظاهرة امام مبنى الخزانة العامة بمدينة بنغازي
تظاهر مجموعة من الموظفين العاملين بالشركات الأجنبية صباح هذا اليوم السبت أما م مبنى الخزانة بمدينة بنغازي احتجاج منهم على تباطوء الحكومة في استكمال دفع مستحقاتهم المالية المتمثلة في باقي مرتباتهم منذ اندلاع الثورة .
ويشار الى ان الشركات الاجنبية العاملة بليبيا غادرت البلاد عقب اندلاع ثورة السابع عشر من فبرلير التي كان يعمل بها عدد كبير من الموظفين والعمال الليبين مما تسبب في انقطاع صرف مرتباتهم .
______________________________________


• النيابة العسكرية تفرج عن بعض المتهمين في قضية المجلس العسكري بن وليد

ذكر مصدر امني للوكالة بأن النيابة العسكرية قد افرجت على سبعة من المتهمين الاثني عشر في قضية المطلوبين للمجلس العسكري بني وليد وذلك لعدم وجود ما يدينهم في التهم الموجهة إليهم

______________________________________

هذه المجموعة التالية من الانباء من وكالة الانباء الليبية
• اللجنة التحضيرية للإعداد للملتقى الوطني للتربية والتعليم بمنطقة مزدة تناقش الترتيبات لانعقاد هذا الملتقى التربوي

مزدة 10مارس 2012 (وال) - عقدت اللجنة التحضيرية للإعداد للملتقى الوطني للتربية والتعليم بمنطقة مزدة اليوم السبت اجتماعا تم خلاله مناقشة الترتيبات لانعقاد هذا الملتقى التربوي على مستوى ليبيا الذي يشكل منعطفا هاما في طريق إعادة بناء قطاع التربية والتعليم ، ويضع حجر الأساس للمراحل اللاحقة في بناء هذا الصرح الذي سوف ترتفع به ليبيا إلى مصاف الدول المتقدمة ... وضم الاجتماع الذي عقد اليوم بالمعهد العالي للمهن الشاملة بمزدة ، حشد من خبراء التربية والتعليم والمفتشين التربويين والأساتذة من المعهد العالي للمهن الشاملة وكلية العلوم والآداب بمزدة والمهتمين بهذا القطاع ... كما تناول الاجتماع الاستعدادات لانعقاد ورشة العمل التي ستقام بمدينة مزدة خلال الفترة من 31 مارس إلى 4 من أبريل القادم... وأفاد مراسل وكالة الانباء الليبية بمزدة بأن محاور هذه الورشة ستتناول بالمناقشة السياسات التعليمية في ضوء المستجدات والمتغيرات المحلية والعالمية ، والمناهج التعليمية في ضوء التطورات العالمية ، وبرامج إعداد المعلمين وتدريبهم قبل الخدمة وأثناءها ، وآليات الارتقاء بمخرجات التعليم والتجارب والخبرات التعليمية المعاصرة ... ,,( وال - مزدة )
______________________________________



• اجتماع تنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بمدينة سبها

سبها 10 مارس 2012 ( وال ) - خُصص الاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم السبت بسبها ، وضم مدير مكتب الثقافة والمجتمع المدني بسبها " إبراهيم علي بشير " ورؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني بالمدينة ، لمتابعة دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية للرقي بالمجتمع والدفع به إلى الأمام لبناء ليبيا المستقبل في ظل ثورة 17 فبراير المجيدة ... كما ناقش الاجتماع سبل توحيد جهود كافة الجمعيات والتجمعات لخدمة المجتمع من خلال أهدافها وبرامجها التي أُسست من أجلها والعمل على تفعيل الحراك الثقافي وخلق تنمية ثقافية مبنية على القيم وعلى مبادئ وأهداف ثورة 17 فبراير... وتابع الاجتماع أوضاع هذه المؤسسات والعقبات التي تواجهها في القيام برسالتها الإنسانية والخيرية من أجل النهوض بالمجتمع من خلال أنشطتها وبرامجها الخيرية والانسانية التوعوية والتثقيفية والأعمال التطوعية ... ,, (وال) ,,
______________________________________


• وكيل وزارة الخارجية : الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الإقليمي كان إيجابيا وبناء

طرابلس 10 مارس 2012 ( وال ) - وصف وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد " محمد عبد العزيز " أجواء الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الإقليمي حول أمن الحدود على مستوى الخبراء وكبار المسؤولين ، بأنها كانت إيجابية وبناءة ... وقال في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية ، في ختام الاجتماع التحضيري للمؤتمر الذي تواصل على مدى يومين "إن جميع الوفود المشاركة سواء من الدول العربية أو الإفريقية أعربت عن خالص شكرها وامتنانها لليبيا حكومة وشعبا لاستضافة وتنظيم هذا المؤتمر الذي وصفوه بالحدث التاريخي "... وأوضح " عبد العزيز " أن أغلب الوفود المشاركة ركزت في كلماتها خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالتنمية المستدامة وتوفير العدالة ، إلى جانب بناء مؤسسات ديمقراطية حقيقية ، ووضع نظام عدالة جنائية ناجع تحترم فيه الحقوق والحريات لتوفير الأمن والسلام في المنطقة ...
______________________________________


• الاتحاد العام للأمن الوطني ينظم بطولة 17 فبراير لقدامى الرياضيين في لعبة الشطرنج

طرابلس 10 مارس 2012 (وال) - ينظم الاتحاد العام للأمن الوطني بطولة 17 فبراير لقدامى الرياضيين في لعبة الشطرنج ، بطريقة النظام السويسري... وستنطلق منافسات هذه البطولة يوم 20 من شهر مارس الجاري بالمجمع الثقافي طرابلس (القبة السماوية سابقا)... هذا وسيقام على هامش هذه البطولة معرض مصاحب للمقتنيات الشعبية التراثية التي تزخر بها بلادنا ... ,,,(وال),,,
______________________________________

• المنتخب الليبي لألعاب القوى يدخل معسكر إعداد خارجيا بتونس

تونس 10 مارس 2012 (وال)- يدخل المنتخب الوطني الليبي لألعاب القوى معسكرا تدريبيا بمدينة نابل التونسية تحضيرا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في بنين خلال شهر يونيو المقبل ، وهي البطولة المؤهلة للألعاب الاولمبية القادمة في لندن ... وعلم محرر القسم الرياضي بوكالة الانباء الليبية أن مدرب المنتخب الوطني لألعاب القوى الأمريكي " أنطونيو شيكو " باشر في تدريب المنتخب الليبي بعد تجديد عقده كمدرب للفريق الوطني... ويساعد المدرب " أنطونيو " في مهمته المدرب الوطني " عبد الله زهوط " وستتواصل تدريبات الفريق حتى موعد انطلاق بطولة أمم أفريقيا المقبلة ... ,,,(وال),,,
_________________________________________


• الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الإقليمي حول أمن الحدود يختتم جلساته بجملة من التوصيات الهامة

طرابلس 10 مارس 2012 ( وال ) - اختتمت مساء اليوم بطرابلس جلسات الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الإقليمي حول أمن الحدود على مستوى الخبراء وكبار المسؤولين ... وناقش الخبراء على مدى يومين بنود خطة العمل التي تشمل تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي للوصول إلى فهم مشترك حول التحديات الأمنية التي تمر بها المنطقة ... وقال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد " محمد عبد العزيز " إنه لأول مرة في تاريخ المنطقة يجتمع وزراء الداخلية والدفاع ورؤساء الأجهزة الأمنية للتنسيق فيما بينهم للخروج برؤية متكاملة فيما يتعلق بأمن ومراقبة الحدود ... وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن الخبراء الأمنيين ناقشوا في اجتماعهم التحضيري كافة المسائل المتعلقة بأمن الحدود ، وسبل تفعيل التعاون العملياتي بينهم ... وأكد " عبد العزيز " أن الجلسات تناولت جميع المحاور المطروحة في خطة العمل ، وقدمت توصيات عملية سيتم رفعها إلى الاجتماع الوزاري الإقليمي الذي سيعقد يومي 11 - 12 من شهر مارس الجاري لمناقشتها واعتمادها ... ,, ( وال ) ,,
_________________________________________


• فريق الاخاء للكرة الحديدية بهون يشارك في دورة تونس الدولية

طرابلس 10 مارس 2012 (وال) - أعلن مجلس إدارة نادي الإخاء بهون عن مشاركة فريق الكرة الحديدية بالنادي في منافسات دورة تونس الدولية التي ستقام خلال الفترة من 22 إلى 26 من شهر مارس الحالي... ويضم فريق الإخاء للكرة الحديدية ثلاثة لاعبين هم أسامة مصطفى ، وعبد المنعم عكاشة ، وعبد المنعم العربي... ,,,(وال),,,
_________________________________________


• ملتقى اقتصادي بمدينة الزاوية تحت شعار ( من أجل النهوض بالنشاط الاقتصادي )

الزاوية 10 مارس 2012 ( وال ) - عقد اليوم السبت ملتقى اقتصادي بمدينة الزاوية تحت شعار ( من أجل النهوض بالنشاط الاقتصادي ) بحضور وكيل وزارة الاقتصاد ... وضم الملتقى الاقتصادي رئيس المجلس المحلي الزاوية ، وأساتذة كليات الاقتصاد ، ومختصين ومندوبين عن قطاعات الصناعة والمقاولات والتدريب ، وأعضاء غرفة التجارة والصناعة بالزاوية ، وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة ، والمتهمين بالجانب الاقتصادي والاستشاري ... وتناول الملتقى بالمناقشة دور قطاع الاقتصاد في النهوض بمستقبل ليبيا إذا ما استغلت الموارد الضخمة التي تزخر بها ليبيا ... وخلص الملتقى إلى ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغرى والمتوسطة تأكيدا على مبدأ المنافسة وتشجيع فرص العمل ... ودعا الملتقى إلى إعادة بناء غرف التجارة وتفعيل مجلس رجال الأعمال لدعم الاقتصاد وتوفير المتطلبات اليومية للمواطن من خلال توفير السلع وجودتها وسلامتها ، وتنويع مصادر الدخل ... ,,( وال - الزاوية ) ,,

_________________________________________


• نتائج منافسات بطولة الربيع العربي لكرة القدم الجولة الرابعة

طرابلس 10 مارس 2012 (وال) - جرت مساء اليوم السبت بملعب طرابلس الدولي الجولة الرابعة من منافسات بطولة الربيع العربي لكرة القدم بإقامة مباراتين ، جمعت الأولى الأولمبي والترسانة ، وانتهت بفوز فريق الأولمبي (2-0 )... سجل هدفي المباراة لاعب الأولمبي " خليفة قريرة" في الدقيقتين 75 و80 من زمن المباراة... وقد اختير لاعب الاولمبي " خليفة قريرة " كأحسن لاعب في المباراة ، وتم منحه جائز نقدية من قبل الشركة الراعية للبطولة الشركة المتحدة للاستثمار والمستلزمات الرياضية ... أما المباراة الثانية فجمعت فريقي الاتحاد والسويحلي ، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف... وبادر فريق السويحلي بالتسجيل في الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء نفذها اللاعب "علي الأحمر" ، وعدل للاتحاد في الشوط الثاني اللاعب "محمد الريشي" في الدقيقة 61 من زمن المباراة ... وقد اختير اللاعب "علي الأحمر" من فريق السويحلي كأحسن لاعب في المباراة ، وتم منحه جائز نقدية من قبل الشركة الراعية للبطولة الشركة المتحدة للاستثمار والمستلزمات الرياضية ... وبالتالي يكون الترتيب العام حتى الجولة الرابعة ما قبل الأخيرة:- الاتحاد 10 نقاط ، الأولمبي 6 نقاط ، السويحلي 4 نقاط ، الاخضر 3 نقاط ، الترسانة بدون نقاط ... وستقام يوم الاثنين 12 مارس الجولة الخامسة والاخيرة من هذه البطولة ، حيث يلتقي في المباراة الأولى الأولمبي والأخضر ، والمباراة الثانية ستجمع الترسانة مع السويحلي ... ,,(وال) ,,

_________________________________________

• معرض تشكيلي للفنان " مختار الشريف " ببهو القبة الفلكية بطرابلس الاثنين المقبل

طرابلس 10 مارس 2012 (وال) - يقيم الفنان " مختار محمد الشريف " معرضه التشكيلي الأول يوم الاثنين المقبل ببهو القبة الفلكية بطرابلس بعنوان " ربيع 2012 " ... وينظم هذا المعرض مجمع طرابلس الثقافي ضمن موسمه الثقافي السنوي لهذا العام ... وحول معرضه التشكيلي يقول الشريف " إن الحركة الخطية والنقطة اللونية تعبير عن فكرة الهدف ، من أجل تحقيق مبدأ ، فالإنسان بلا مبدأ كالجسد بلا روح " ... وأكدت مصادر المجمع ، أن الشريف سيعرض 70 لوحة فنية يبرز فيها الفنان بريشته المآذن والكنائس والمعالم الأثرية التي طمست وهدم بعضها في عهد النظام السابق ... يشار إلى أن الفنان " مختار الشريف " هو من مواليد 1944 بشارع فشلوم بطرابلس ، وأقام العديد من المعارض الداخلية والخارجية أهمها معرض بدار الثقافة بمدينة الإسكندرية عام 1968 ، ومعرض بمكتبة الأسد بدمشق سنة 2002 ... ,,(وال),,

_________________________________________

• قسم الدراسات السياحية بجامعة طرابلس ينظم ندوة علمية بعنوان " تأهيل القطاع السياحي للمساهمة في بناء ليبيا "

طرابلس 10 مارس 2012 (وال) - بدأت صباح اليوم السبت بطرابلس فعاليات الندوة العلمية التي ينظمها قسم الدراسات السياحية بجامعة طرابلس بعنوان " تأهيل القطاع السياحي للمساهمة في بناء ليبيا " ... وتسلط هذه الندوة - التي أقيمت بمتحف ليبيا - الضوء على صناعة السياحة ودورها الرئيس في تنمية ودعم الاقتصاد الوطني ... وحضر فعاليات الندوة عميد كلية الآداب بجامعة طرابلس ، وعدد من المسؤولين الهيئة العامة للسياحة ، ومختصين بمصلحة الآثار ، وخبراء وأكاديميين في التنمية السياحية من الشقيقة تونس ، وعدد من الأساتذة والطلبة بقسم الدراسات السياحية من مختلف الجامعات الليبية ، ومن المهتمين بشؤون السياحة في ليبيا ... وأوضح رئيس قسم الدراسات السياحية بجامعة طرابلس الدكتور "محسن الترهوني" إن الهدف من تنظيم هذه الندوة هو فتح الحوار والنقاش لإعداد مقترحات تسهم في النهوض بالقطاع السياحي والرقي بالعملية التعليمية في هذا المجال ... ودعا في كلمته في افتتاح الندوة الباحثين والدارسين في المجال السياحي إلى قراءة تاريخ السياحة في ليبيا لرسم مستقبل يحقق الآمال والطموحات المرجوة التي تتوافق مع المعايير الأكاديمية العالمية ... وأشاد " الترهوني " بجهود العاملين في قطاع السياحة الليبي وسعيهم لتطوير صناعة السياحة والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال ... ونوه رئيس مجلس إدارة شركة البيت الغدامسي لتسويق الصناعات التقليدية " معبد السنوسي حودة " من جهته ؛ بما تمتلكه ليبيا من معالم سياحية تاريخية وإرث ثقافي وحضاري عريق ... وأكد " حودة " أن الصناعات التقليدية الليبية تلاقي إقبالا كبيرا جدا في الخارج ، مشيرا إلى خبرة العاملين في هذا المجال والتي قال " أنهم اكتسبوها من خلال مشاركاتهم الكثيرة في المعارض الدولية داخليا وخارجيا " ... وستقام ضمن فعاليات الندوة - التي تستمر على مدى يومين - ورشة عمل يناقش المشاركون فيها عدة محاور رئيسة تتركز حول أهمية الأمن السياحي في تطوير المنشآت السياحية ، ودور المواقع الأثرية والاستثمار السياحي في تنشيط السياحة ... كما تناقش المحاور مستقبل صناعة السياحة في ليبيا بين الواقع والطموح ، وإستراتيجية التسويق السياحي في ليبيا ، والسياحة في ليبيا بين الواقع والمأمول ... ,,(وال),,

_________________________________________


• خبراء المتفجرات بوزارة الداخلية يتخلصون من قنبلة وزنها 500 كيلو جرام من مخلفات حرب التحرير

طرابلس 10 مارس 2012 (وال) - تخلص خبراء المتفجرات بوزارة الداخلية - اليوم السبت بطرابلس - من قنبلة تزن 500 كيلو جرام من مخلفات حرب التحرير ... وقال رئيس قسم تفكيك المتفجرات باللجنة الأمنية العليا " إن القنبلة تم تفجيرها بنجاح وبدقة عالية " ... وأضاف " أن هناك قنابل أخرى غير متفجرة ونعمل على تجميعها للتخلص منها " ... وأوضح أن قسم تفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة يضم فريق من الخبراء الليبيين المتخصصين ويعمل منذ تحرير طرابلس على التخلص من هذه مخلفات حرب التحرير بهدف حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم ... وجدد الدعوة للمواطنين التبليغ عن أية أجسام مشبوهة لها صلة بمخلفات الحرب من خلال الاتصال بالرقم المجاني ( 1515 ) الخاص باللجنة الأمنية العليا ... ,,(وال),,

_________________________________________

• رئيس المجلس المحلي القرضة بمدينة سبها ينفي علاقة الثوار أو الإسلاميين باستهداف محل لتزيين النساء بمنطقة القرضة

سبها 10 مارس 2012 (وال) - نفى رئيس المجلس المحلي القرضة بمدينة سبها السيد " عبدالرحمن النعاس الطاهر " ما تردد من أنباء حول علاقة الثوار بسبها أو الإسلاميين بإستهداف محل لتزيين النساء بمنطقة القرضة بسبها ... وأوضح في تصريح لوكالة الانباء الليبية أن ما جرى هوعمل فردي وتصرفات شخصية منافية لقيم مجتمعنا قام بها أشخاص غير مسؤولين قد تكون بهدف السرقة ... وأكد أن المجلس المحلي القرضة يندد ويرفض رفضاً قاطعاً مثل هذه التصرفات التي تستهدف أملاك المواطنين وتهدد أمنهم وأستقرارهم ... (وال - سبها)

____________________________________________


• رئيس الأركان الليبي يصل الدوحة.

الدوحة في 10 مارس 2012 (وال)- وصل إلى الدوحة ظهر اليوم اللواء " يوسف أحمد المنقوش" رئيس أركان الجيش الوطني والوفد المرافق في زيارة الى قطر تستغرق عدة أيام. وذكرت وكالة الانباء القطرية انه كان في استقبال " المنقوش" لدى وصوله مطار الدوحة الدولي اللواء الركن " حمد بن علي العطية" رئيس أركان القوات المسلحة القطرية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ...
______________________________________



• اجتماع بسرت حول الخدمات باقسام المرور .
-03-10 14:13:47

سرت 10 مارس 2012 (وال) - تركز الأجتماع الذي عقد بسرت اليوم وضم مدير الأمن الوطني بسرت ومدراء إدارات المرور والتراخيص على مناقشة تفعيل عمل مراكز الأمن للقيام بمهمة حفظ الأمن فى المدينة . وتناول الإجتماع وضع آلية لتنسيق العمل بين أقسام الأمن المختلفة وحث رجال الأمن على ضرورة الالتحاق بمقار عملهم لتقديم الخدمات اليومية المتعلقة باقسام المرور والتراخيص وغيرها . (وال)
______________________________________




• اللجنة الأمنية العليا في مدينة سرت تتمكن من ضبط كمية كبيرة من الخمور .

-03-10 13:18:58

سرت 10 مارس 2012 (وال) ـ تمكن عناصر من اللجنة الأمنية العليا في مدينة سرت من ضبط كميات كبيرة من الخمور في أحد المنازل السكنية بالمدينة . وأفاد رئيس اللجنة الأمنية العليا في مدينة سرت السيد " خليفة البرق " أن الكمية التي تم ضبطها مصنعة محلياً ومعدة للتسريب داخل الاسواق بالمدينة . وفي نفس السياق تمكنت الاجهزة الامنية باللجنة من القبض على عدد من المشعوذين من جنسيات افريقية يمارسون الشعوذة بين افراد المجتمع بهدف كسب المال .. كما تم كذلك في الحملة الامنية القبض على عدد من الأشخاص يقومون بسرقة السيارات من وسط المدينة حيث أحيل كل المتهمين وما بحوزتهم إلى الاجهزة المختصة . ..(وال)..
______________________________________



• افتتاح مقر نادى الجالية الليبية بالقاهرة
2012-03-10 13:10:00

القاهرة 10 مارس 2012 (وال) - افتتحت الجالية الليبية المتواجدة في القاهرة مقرا لها بشارع العروبة ليكون منتدى تلتقي فيه الأسر الليبية وتمارس من خلاله الانشطة الثقافية والرياضية والإجتماعية وتتبادل فيه الأراء ... وحضر افتتاح المقر عدد من أعضاء السفارة والمندوبية ومجموعة ائتلاف 17 فبراير بالقاهرة ... واكد المهندس عادل مطاوع العضو المؤسس للنادي أن الجالية الليبية في القاهرة قررت افتتاح النادي الاجتماعي ليكون مقرا تلتقي في الجالية وتتدارس فيه شؤونها وتمارس من خلاله الانشطة المختلفة ويكون منبرا للتعارف بين الاسر الليبية ... من جهتها أوضحت عائشة بن السعود عضو مؤسس فى اللجنة التأسيسية لنادى الجالية الليبية ان النادي سيكون الوسيلة المثلى للتعارف بين ابناء الجالية وستكون له فوائد جمة على الصعيد الاجتماعي في تقوية روابط اللحمة الوطنية وتوطيدها (وال) القاهرة ...
______________________________________




• القبض على عدد من المهاجرين غير الشرعيين بمدينة طبرق

2012-03-10 12:44:00

طبرق 10مارس2012 (وال) - تمكنت نقطة تفتيش وادي السهل بمنطقة طبرق من القبض على مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين حاولت التسلل الى داخل الاراضي الليبية ... وينتمي المهاجرون الذين بلغ عددهم 75 مهاجرا الى جنسيات مصر والسودان اتخذت بشأنهم الاجراءات القانونية باحالتهم إلى جهات الإختصاص بمديرية الأمن الوطني بالمنطقة ... (وال)
______________________________________



• المستشار مصطفى عبد الجليل يدعو الليبيين إلى التكاثف وعدم الوقوف في صفين متضادين
2012-03-10 11:56:00

طرابلس 10 مارس 2012 (وال) - عبر رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار "مصطفى عبد الجليل " عن تقديره للمرحلة التي وصل إليها الليبيون من حراك سياسي ، مجددا انتقاده لبطء المجلس الوطني الانتقالي والحكومة في تفعيل عمل المجالس المحلية وعدم وجود ممثلين للحكومة في المدن الرئيسية ... ودعا المستشار عبد الجليل في مقابلة مع قناة ليبيا الحرة الليلة الماضية مجددا إلى منح الحكومة الانتقالية الوقت الكافي ، وعدم اثقال كاهلها بأمور فوق طاقتها في هذه المرحلة الصعبة,,مشيرا الى ان ماصدر عن مؤتمر برقة بعدم الاعتراف بأي قرارات أو قوانين عن المجلس الوطني الانتقالي هو في الحقيقة تحريض ربما يكون له مردود سلبي على مستقبل البلاد ... وأكد المستشار أن الوطن في هذه المرحلة محتاج إلى تكاثف أبنائه وعدم وقوفهم في صفين متضادين ، وان ما حصل يجب ألا يصل إلى مرحلة التخوين ولكن نحتاج إلى تقدير خطواتنا بشكل صحيح ... وأوضح " عبد الجليل " انه شخصيا هو الذي قام بترشيح السيد " احمد الزبير " لعضوية المجلس الانتقالي كمندوب عن السياسيين ، وهو ما لقي الكثير من الانتقادات رغم أنه من أكثر من قضى أطول مدة في السجن وسليل الأسرة السنوسية التي كان لها دور في حركة الجهاد ,, مبينا أن دور السيد الزبير كان منذ الأيام الأولى بطيئا وكان يتخذ الكثير من الإجراءات الخارجة عن نطاق المجلس ، ومكن أناسا من عقارات في طرابلس كانت ملكا لآخرين وهو مايتعارض مع سياسة المجلس الانتقالي ... وعبر المستشار عن استغرابه الشديد لوصول السيد الزبير إلى هذا الفعل بالمطالبة بتقسيم ليبيا وهو سليل أسرة كان لها دور فاعل في توحيد صفوف المجاهدين وتحرير ليبيا ... وجدد المستشار تأكيده بأن عبارة القوة التي وردت في كلمته في مؤتمر الميثاق الوطني بمصراته كان يقصد بها قوة القانون وقوة الإرادة قوة الحجة لردع كل من يحاول المساس بوحدة ليبيا ... وقال المستشار عبد الجليل عندما يأتي من يقول انه لا يعترف بقانون الانتخابات ولا بالمؤتمر الوطني فهذا مخالف للشرعية التي اكتسبها المجلس من خلال المجتمع الدولي والشرعية الدولية وبالتالي كل من يخرج عن هذه الشرعية يجب أن يجابه بقوة القانون ... وأكد المستشار عبد الجليل أن بعض وسائل الأعلام لم تكن أمينة في تناولها للكلمة التي ألقاها في مدينة مصراته خاصة كلمة قوة التي كان يقصد بها قوة القانون قوة الشرعية وليس قوة السلاح الذي لن نستعمله إطلاقا لأننا أبناء وطن واحد ولا أعتقد أن أي ليبي سيلجأ لاستعمال السلاح ضد أبناء وطنه ... وحث المستشار عبد الجليل الحكومة على التواجد في كل أنحاء المدن الليبية وعدم التكدس في المدن الرئيسية ، داعيا الثوار إلى إخلاء المقرات العامة التي يتواجدون فيها لتمكين الحكومة من استلامها وتقديم الخدمات من خلالها خاصة الوزارات التي لم تتحصل على مقرات حتى الوقت الحاضر ... (وال)

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-03-11, 7:50 am

شكــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــرآ وبـــــــــــــارك الله فيــــــــــك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012

مُساهمة من طرف شعيب في 2012-03-11, 8:40 am

شكرا أختي زهرة على هذه الأخبار

وبارك الله فيك ...

شعيب
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1741
العمر : 58
رقم العضوية : 9043
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 22/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-11, 8:49 am

لكم كل الشكر للمرور الرائع والمتابعة الاروع...وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-03-11, 9:01 am

مشكورة زهرة منورة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار ليبية متفرقة سريعة يوم السبت 10/3/2012

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-11, 4:44 pm

شكرا لمروركم الكريم.وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى