منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» حدث في مثل هذا اليوم February 21, 2017
أمس في 4:49 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» شابة تشوّه وجه صديقتها بسبب "الغيرة"
أمس في 4:47 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» جلي زين ..!
أمس في 4:43 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

» الحاجة إلى الثقافة
أمس في 11:08 am من طرف ولد الجبل

» خليفة الفاخري... والرغبة في الرحيل!!
أمس في 9:10 am من طرف ولد الجبل

» تكلفة شوكولاتة لفرح خليجي تصل إلى مليون درهم
أمس في 9:04 am من طرف ولد الجبل

» دعاء
أمس في 9:01 am من طرف ولد الجبل

» المسلم والمؤمن
أمس في 9:00 am من طرف ولد الجبل

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 8:58 am من طرف ولد الجبل

» شكل أنفك يكشف ما تُخفي.. لغة الجسد تُفسِّر لك ما لا يقوله الآخرون
أمس في 8:57 am من طرف ولد الجبل

» وجهات سياحية يقصدها الأثرياء من دون تردد
أمس في 8:28 am من طرف STAR

» جاكي شان يصور فيلمه الأخير في دولة عربية
أمس في 8:26 am من طرف STAR

» الحشرات وجبة أنجلينا جولي المفضلة، وتأكلها مع اولادها!
أمس في 8:25 am من طرف STAR

» مباريات السبت 25-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 8:14 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 24-2-2017 والقنوات الناقلة
أمس في 8:13 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أضرار أستخدام الجـل للشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أضرار أستخدام الجـل للشباب

مُساهمة من طرف شموخ انثى في 2012-03-11, 9:37 pm







تنتشر بين أوساط الشباب ظاهرة استخدام مثبت الشعر أو ما يعرف "بالجل" تلك المادة التي لا تكاد تخلو منها صالونات الرجال والسيدات .

فقد قال رئيس اختصاص الأمراض الجلدية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبادي، حسب وكالة الأنباء الأردنية، أن المكونات الرئيسة للجل تحتوي على عنصر الماء والكحول ومواد مطرية ومواد مثبته ومواد حافظة وتأثيره على الشعر هو تأثير مثبت للشعر وملين وملمع له وعادة ما يستعمل لهذه الأغراض مجتمعة بما فيها تصفيفه لمدة من الوقت عند الخروج من المنزل.

وأوضح أن من الأعراض التي يمكن ان تنتج عن استعمال الجل التحسس عند بعض الأشخاص لبعض المواد الداخلة في تركيبته ويصاحب هذا التحسس حكة في الجلد وفي فروة الرأس بشكل رئيس ..كما ان زيادة كمية الكحول في تركيبته يمكن ان تحدث جفافا في فروة الرأس.

وأضاف، أن للجل تأثيرا على اللون الطبيعي للشعر وبشكل عام فان الجل كثيرا ما يعطي منظرا غير مريح للشعر حيث يظهر الشعر بلون داكن ولامع ويكون هناك عادة احمرار شديد وتسلخ في المناطق التي يفرك بها الجل بشدة بالإضافة إلى انه يمكن أن تعلق كمية من الغبار في الشعر ويحدث تلوث بواسطة أنواع من البكتيريا التي تسبب التهابات جلدية مختلفة بما فيها الدمامل ذات الأحجام الصغيرة.

وعن الأعراض الجانبية للجل قال الدكتور العبادي ..يتساقط الشعر نتيجة تأثير الجل على بصيلات الشعر في فروة الرأس ويمكن كذلك أن يعيق نمو الشعر الطبيعي ..كما انه عند وضعه في المناطق الغنية بالغدد الدهنية مثل منطقة مقدمة الرأس فان ذلك يؤدي إلى انسداد الغدد وظهور حب شباب في تلك المناطق .

ونصح الدكتور العبادي عند ظهور أي من الأعراض المذكورة سابقا الامتناع والابتعاد عن استعمال الجل فورا وعلاج هذه الأعراض عند اختصاصي الأمراض الجلدية.

كما دعا بقدر الإمكان الابتعاد عن استعمال الجل والتعويض عنه باستعمال الشامبو المصفف للشعر إذا لزم ذلك ومراقبة وضع الشعر وفروة الرأس عند الاستعمال فورا لاكتشاف ما إذا كان هناك تحسس من استعماله ليتم غسل المنطقة فورا واستعمال العلاج اللازم بعد مراجعة طبيب الأمراض الجلدية.

الدكتورة مكرم النابلسي اختصاصية الأمراض الجلدية والتجميل الطبي قالت أن الجل يغطي الشعر وبصيلاته وبالتالي يعمل على انسداد مسامات البصيلات مما يؤدي إلى عدم وصول الأوكسجين إلى الشعر و بالتالي تكسره وتقصفه ..

كما أن الأكثر ضررا هو استخدام مجفف الشعر الكهربائي بعد وضع الجل على الشعر مما يؤدي إلى جفافه وتساقطه. وأضافت، أن تكرار استخدام الجل يؤدي إلى تجعد الشعر بسبب وصوله إلى محور الشعرة مما يساعد على انثنائها وتكسرها على المدى البعيد .

ودعت الدكتورة مكرم الشباب من الجنسين الى تجنب استخدام الجل والاستعاضة عنه بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز شريطة أن تكون بكميات قليلة جدا كونها تضفي على الشعر طبقة صحية تثبته وتقويه وتعطيه لمعانا وتمنع تقصفه .

عدد من الأشخاص الذين يمارسون مهنة الحلاقة منذ عشرات السنين أكدوا ان المادة المسماة جل الشعر تتلف بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه مع كل استعمال وذلك من خلال مشاهداتهم بالعين المجردة لشباب كانوا يترددون عليهم وعندما لم يجدوا الجل قرروا الابتعاد عن أماكن الحلاقة القديمة ليجدوا الجل في أماكن التزيين الشبابية .

سيدة في الخمسين من عمرها أكدت بعد استعمالها للجل لمدة ست سنوات أن شعرها بدأ ينشف ويتقصف ويتساقط وكثرت به القشرة، وبدأت تظهر مناطق معينة في الرأس خالية من الشعر تماما بعد الشهر الخامس من استعمالها للجل


شموخ انثى
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 7145
العمر : 27
رقم العضوية : 7839
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أضرار أستخدام الجـل للشباب

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2012-03-12, 6:54 am

شكرااااا وبااااارك الله فيك وااااااثابك الله الجنه

المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 25
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى