منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
اليوم في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
اليوم في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
اليوم في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
اليوم في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
اليوم في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
اليوم في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
اليوم في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
اليوم في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

» بلدية طبرق تبحث علاج مشاكل تلوث المياه و الشواطىء بالمدينة
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


كوفي عنان يتسلم رد دمشق على مقترحاته الرامية لحل الأزمة السو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كوفي عنان يتسلم رد دمشق على مقترحاته الرامية لحل الأزمة السو

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-14, 6:38 am

كوفي عنان يتسلم رد دمشق على مقترحاته الرامية لحل الأزمة السورية

أعلن أحمد فوزي المتحدث باسم مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية كوفي عنان في نيويورك مساء الثلاثاء أن الأمين العام السابق للمنظمة الدولية تلقى ردا من الرئيس السوري بشار الأسد على مقترحاته لحل الأزمة في سورية.
ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى فوزي قوله "لقد ردوا ونحن ندرس ردهم وليس لدينا تعليق حاليا"، دون توضيح ما جاء في الرد السوري.
وكان عنان قد قدم اقتراحات خلال مهمته في دمشق نهاية الأسبوع الماضي، والتي تضمنت خصوصا وقفا فوريا لأعمال العنف والقتل، وإتاحة عمل المنظمات الإنسانية والبدء في حوار مع المعارضة، وفقا للوكالة.

ومن المتوقع أن يعلن عنان من جنيف الأربعاء طبيعة الرد السوري، فيما قللت المعارضة من شأن هذا الرد.

وفي هذا الإطار، كشف الناطق باسم لجان التنسيق المحلية في سورية عمر إدلبي لـ "راديو سوا" عن تسريبات تفيد بأن رد الأسد كان سلبياً على مقترحات عنان.

وقال "وفق ما سُرّب إلينا من بعض الشخصيات الدبلوماسية الغربية أن هناك ردا سلبيا وصل لكوفي عنان من قبل النظام السوري على مبادرته التي كان قد تقدم بها خلال لقائه بشار الأسد منذ عدة أيام، وردت في هذا الرد عدة نقاط وفق ما نُقل إلينا، ولم نستطع التأكد من طبيعة هذه التفاصيل ولا حتى من حقيقة مضمونها".

وأضاف "ما سُرب إلينا أن رفضا أتى على النقاط الأساسية التي ارتكزت إليها مبادرة كوفي عنان، ويتضمن الرد طلب مهلة لدراسة بعض النقاط في هذه المبادرة".

وتوقع إدلبي ألا يتضمن الرد السوري، أي إيجابيات تكفل إنهاء الأزمة في البلاد.

عنان يجتمع بالمعارضة في أنقرة

من جهة ثانية، اجتمع عنان قبل ظهر الثلاثاء بوفد من المجلس الوطني السوري المعارض في العاصمة التركية أنقرة، لبحث تطورات الأزمة في سورية.

وفي حديث لـ "راديو سوا" قال سمير نشار عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني إن اللقاء كان بغرض التعارف، وسيليه اجتماع آخر خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف نشار "الجلسة كانت للتعارف واستعراض موجز لموقف المجلس الوطني السوري مما يحصل في سورية والإصرار على مطلب أن الشعب السوري قدم ضحايا وهناك مجازر ومذابح ترتكب بحقه، ثمن الحرية الشعب السوري سيدفعه، ولكن التغيير الديموقراطي يجب أن يتحقق".

وكان المجلس الوطني قد قرر تمويل الجيش السوري الحر، وفق ما أفاد به عضو المجلس محمد سرميني لـ "راديو سوا".

وأوضح أنه "تم الاتفاق على أن يكون هناك دعم مستمر مباشر لقوات الجيش السوري الحر وتنظيم الهيكلية له، وهذا من أهم الأولويات الآن التي يهتم بها المجلس، خصوصا أننا أعلنا بالأمس عن تسليح الجيش الحر وكذلك عن طلب التدخل العاجل، نتيجة أن هناك مجازر يقوم بها النظام بقتل وحرب الإبادة التي يقوم بها ضد الشعب السوري".

وتابع "اليوم هناك أيضا مهمة أساسية للجيش السوري الحر هي القيام بالدفاع عن كل الشعب السوري، وحتى هذه اللحظة لم يكن هناك أي جهة دولية قادرة على توفير هذه الحماية".

استقالة أعضاء في المعارضة

وفي سياق منفصل، استقال هيثم المالح وكمال اللبواني وكاثرين التلي وهم من أبرز أعضاء المجلس الوطني السوري الثلاثاء قائلين إنهم يئسوا من محاولة جعل جماعة المعارضة السياسية الرئيسية في الخارج لاعبا أكثر فاعلية في الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الأسد.

وقال عضو بالمجلس الوطني السوري طلب عدم الكشف عن اسمه إن 80 عضوا في المجلس البالغ عددهم 270 يعتزمون الانشقاق عنه، وربما يشكلون جماعة معارضة جديدة ستركز على تسليح مقاتلي المعارضة الذين يقاتلون قوات الحكومة في سورية.

وأشار المالح إلى إنه استقال من المجلس لأنه يموج بالفوضى وبسبب غياب الوضوح بشأن ما يمكن أن ينجزه حاليا، مضيفا أن المجلس لم يحقق تقدما يذكر في العمل على تسليح المعارضين.

ويمثل المجلس صوتا دوليا للمعارضة، لكن نشطاء داخل سورية يشكون من ضعف اتصال قيادة المجلس التي يقيم أغلبها في المنفى بالمتظاهرين في الداخل.

الأسد يحدد موعد الانتخابات

وفي دمشق، حدد الرئيس السوري بشار الأسد السابع من شهر مايو/أيار المقبل موعدا لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 والذي حددت مهامه بموجب الدستور الجديد للبلاد، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

وقالت الوكالة الثلاثاء إن الرئيس الأسد "اصدر مرسوما بتحديد انتخابات مجلس الشعب في السابع من مايو/أيار القادم".

وكان من المقرر إجراء هذه الانتخابات في سبتمبر/أيلول 2011، لكنها أرجئت بسبب الخطة الإصلاحية التي أعلنها الرئيس الأسد في ظل الانتفاضة الشعبية على نظامه المستمرة منذ نحو عام.

وتشمل الإصلاحات المعلنة، قانونا جديدا للأحزاب ودستورا جديدا ينهي سيطرة حزب البعث على السلطة.

واشنطن تندد بالاعلان

وفي واشنطن، وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند الثلاثاء هذا الإعلان بالمثير للسخرية.

وقالت المتحدثة نولاند في تصريح صحافي إن "انتخابات نيابية وسط أعمال العنف التي نراها في أنحاء البلاد، أمر مثير للسخرية".

من جانبه، قال عضو المجلس الوطني السوري محمد سرميني لـ "راديو سوا": "هذا النظام خارج الديمقراطية وكل ما يقوم به مخالف تماما لأي شكل من إشكال الديمقراطية وملوث بالدماء وبأرواح الشهداء وبتاريخه الأسود. نحن لا نرحب بأي شكل من أشكال التحول الديمقراطي إلا على أساس رحيل الأسد ومحاسبة كافة المجرمين".

في المقابل، عرض الكاتب السوري علي سوّاحة وجهة النظر الرسمية السورية من إجراء الانتخابات النيابية بقوله:

"وجهة نظر الحكومة السورية في هذه الخطوة هي أنها الخطوة الثانية في برنامج الإصلاح الذي أعدته القيادة السورية بعد إقرار الدستور السوري الجديد واعتقد أن هذه الخطوة يجب أن تنتهزها كافة الأطراف في سورية، سواء كانت مع النظام أو مع المعارضة كي يكون لها ثقل سياسي على الواقع الحياتي السياسي في سورية".

النظام يشدد قبضته على إدلب

ميدانيا، لقي 72 شخصا على الأقل حتفهم في سورية في الساعات الـ 24 الماضية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشدد الجيش السوري هجماته على معاقل المعارضة لاسيما في محافظة ادلب شمال غرب البلاد المحاذية للحدود مع تركيا، لكن المرصد وناشطين نفوا سيطرة الجيش الكاملة عليها.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية ميلاد فضل في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية إن الجيش النظامي اقتحم أجزاء من مدينة ادلب، حيث فرض حظرا للتجول"، مشيرا إلى تعرض مناطق للقصف منها معرة النعمان.

وتحدث ناشطون للوكالة عن أوضاع إنسانية صعبة، وأن "القوات النظامية عملت على إفراغ خزانات المياه في مناطق ادلب وأنها تفرض حظرا للتجول على السكان تحت طائلة إطلاق الرصاص".

من جهتها، قالت وكالة سانا الرسمية إن أفرادا في نقطة عسكرية بريف درعا اشتبكوا مع "مجموعة إرهابية مسلحة" ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين ومصادرة كمية من الأسلحة.

العربي يطالب بتحقيق دولي

وفي ظل ما يتردد عن مجازر ترتكب في سورية، طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بتحقيق دولي في الجرائم ضد المدنيين وخصوصا في حمص وادلب.

وقال في بيان "إن ما تناقلته وسائل الإعلام من مشاهد مريعة حول الجرائم المرتكبة بحق المدنيين الأبرياء في حمص وادلب وأنحاء مختلفة من سورية، وخاصة أعمال القتل والتصفية البشعة لعائلات بكاملها بما في ذلك الأطفال والنساء والشيوخ، يمكن وصفها بأنها جرائم ضد الإنسانية لا يجوز من الناحية الأخلاقية والإنسانية السكوت عن مرتكبيها، ولابد من أن يكون هناك تحقيق دولي محايد يكشف حقيقة ما يجري من أحداث ويكشف المسؤولين عن هذه الجرائم ويقدمهم للعدالة".

موقف عربي ودولي

عربيا، دعا رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني أطياف المعارضة السورية لترك خلافاتها جانبا، معلنا أن موقفا عربيا و دوليا تجاه الأزمة السورية بصدد التشكل الآن حول الموقف القطري والسعودي.

وقال الشيخ حمد مساء الثلاثاء إن "الاعتراف بالمجلس الوطني السوري قد تم في مؤتمر تونس، و كل ما نتمناه الآن من باقي أطراف المعارضة أن يلتقوا و أن يتركوا خلافاتهم جانبا و أن يركزوا على كيفية مساعدة إخوانهم في الداخل".

وجدد المسؤول القطري الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي عقده مع ضيفه بويكو بوريسوف رئيس وزراء جمهورية بلغاريا، دعوة النظام السوري إلى "أن يوقف القتل حتى يمكن الحديث عن حل".

الجهود الروسية الصينية

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء أن روسيا تريد إقناع سورية بقبول مراقبين دوليين مستقلين يتولون مراقبة وقف "متزامن" لأعمال العنف من الجانبين.

وقال لافروف إن روسيا درست هذا الاقتراح مع دول الجامعة العربية والأمم المتحدة، حيث بحث مجلس الأمن الدولي الاثنين الأزمة السورية.

بدوره، قال الموفد الصيني إلى الشرق الأوسط تشانغ مينغ الثلاثاء إن بكين والجامعة العربية متفقتان على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

من جهة أخرى، أعلن رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون للصحافيين أن "دولا عبرت عن الرغبة في تسليح المعارضين"، لكن المجلس يفضل تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة، مضيفا "لكن إذا لم يتحقق ذلك، فسنقبل اقتراح المساعدة بالأسلحة".

مراقبون دوليون في دول مجاورة

بدورها، أعلنت مساعدة المفوضة العليا لحقوق الإنسان كيونغ وا كانغ الثلاثاء انه سيتم إرسال مراقبين من الأمم المتحدة هذا الأسبوع إلى الدول المجاورة لسورية لجمع معلومات عن "انتهاكات وفظائع" ارتكبت في هذا البلد.

كما اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الجيش السوري بزرع ألغام على طول الحدود مع لبنان وتركيا، في المسالك التي يستخدمها النازحون الهاربون من أعمال العنف في البلاد.

في غضون ذلك، بحث رئيس وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية CIA ديفد بترايوس في أنقرة الأزمة السورية مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، بحسب ما ذكرت المحطة الإعلامية NTV.

وبحث المسؤولان في هذا اللقاء المغلق "مسائل أمنية إقليمية وذات مصلحة مشتركة"، حسب ما قال المتحدث باسم السفارة الأميركية في تركيا تي جاي غروبيشا للصحافيين، موضحا أن "الطرفين يتوقعان تنسيقا وثيقا خلال الأشهر المقبلة حول القضايا المُلّحة".

وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة الثلاثاء إن حوالي 30 ألف لاجئ و200 ألف مُهجّر سوري فروا من منازلهم منذ اندلاع عمليات القمع، فيما تستعد الأمم المتحدة لإرسال مراقبين لحقوق الإنسان إلى المنطقة.

طرق التعذيب المنظم

وأعلنت منظمة العفو الدولية الأربعاء أن المعتقلين في سورية التي تشهد حركة احتجاج تقمع بالدم منذ عام، يواجهون وضعا من التعذيب المنظم الذي يعيد البلاد عشرات السنين إلى الوراء.

وقالت المنظمة في تقرير استند إلى شهادات فارين إلى الأردن إن "مدى التعذيب وسوء المعاملة في سورية وصل إلى مستوى لم تعرفه أبدا منذ سنوات وهو يذكر بالعصر المظلم الذي ساد في السبعينيات والثمانينيات".

وقالت آن هاريسون من برنامج منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط إن الوضع "أصبح يشبه بشكل كبير الوضع الذي عاشه المعتقلون في عهد الرئيس حافظ الأسد، عالم كابوسي من التعذيب المنظم".

وتحدث التقرير الذي نشر عشية الذكرى السنوية الأولى لبدء الانتفاضة ضد نظام بشار الأسد، عن 31 طريقة تعذيب أو سوء معاملة أخرى تستعملها قوات الأمن السورية وميليشيات "الشبيحة".

وحسب الشهادات التي حصلت عليها المنظمة من 25 معتقلا سابقا، فان التعذيب أو سوء المعاملة كان يصل إلى الذروة خلال الاستجوابات.

ودعت منظمة العفو الدولية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى توسيع مهمة لجنة التحقيق الذي شكلها حول سورية من خلال "تعزيز قدراتها على المراقبة من اجل الملاحقات".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71961
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى