منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
أمس في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
أمس في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
أمس في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
أمس في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
أمس في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
أمس في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
أمس في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
أمس في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
أمس في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
أمس في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-03-15, 3:17 am

تحقيق وحوار صبري مسعود العبيدي

منذ مدة ليست بالقصير لم اخوض في نشر ما اتوصل اليه في قضية اغتيال اللواء ورفيقة لعدة أسباب منها ما اراه من مجريات الاحداث على ارض الواقع وثانيا... لانني كل ما اتقدم خطوة تتكشف علي الصورة البشعة لهذه المؤامرة الدنيئة التي حيكت على مهل ونفذت على عجل " كذب " في تفاصيلها من كذب وخدع من خدع وخان من خان ومن تراكم الاشاعات وتتابعها يدرك اى متابع عاقل او غير عاقل ان القضية ورائها من ورائها وانا هنا لا ادافع على احد ولا ابرئ احد من اى تهم او خيانة فما انا الا سارد للوقائع كما حدثت ورواها من حاورتهم وللاسف انني اكتشفت بالادلة والمستندات التي لا تدع مجال للشك ان منهم من لم يصدقني القول وكان كلامه لي "بروباقاندا اعلامية " يحاول من خلالها ان يزين صورته البشعة التي تختفي خلف قناع البراءة ولكنها ليست براءة الذئب من دم يعقوب والان آن الاوان لاكشف كل الاوراق كما هي لان الان حصحص الحق ولابد ان تنجلي السحابة وتستطع شمس الحقيقة لا انكر انني عندما اجلس مع نفسي احس بمرارتها والالم مما اراه وايضا ترتعش فرائسي مما قد يكون يتربص بي " تناقضت في التصريحات " ومسريحة هزيلة لم يتقن اخراجها مخرجها لكي يتقبلها حتي طفل ما حدث للواء ورفيقه كان يمكن ان ينهي الثورة المباركة قال البعض ان اللواء اغتيل لانه كان من رموز النظام السابق وعمل معه وهنا اسالكم من منا لم يعمل مع النظام ؟
من منا كان يجرأ ان يفتح فمه بكلمة او ان يعارض والان كلنا ابطال وكلنا لولانا ما انتصرت الثورة وها انا اقولها لقرائ ومن تابعني في كل لقائتي ان قضية اللواء ليست همي الصحفي الوحيد لكنها مأسة وطن وثورة 17 فبراير المباركة قام بها شباب طفح به الكيل وكسر جدار الخوف وحررنا من الجبن وتقبيل يد الطاغية والدعاء له حتي اطفالنا كان يرددون القسم فالمدارس من منا كان يجرء على القول لابنه او ابنته لا ترددها ؟ من يقول انني كنت " بطل " اقول له أين كنا في قضية الايدز التي اغتالت اطفالنا ؟ واين كنا عندما خذلنا شهداء " بوسليم " الذين كان ذويهم يتظاهرون كل يوم سبت ولم نكن نجروء حتي على الوقوف معهم ؟ لا اريد الخوض في تفاصيل طويلة تبعدني عن هذا الملف الشائك , ونعلم جميعا ان ثورة 17 فبراير قام بها شباب لا يحمل اى فكر وهمهم هو تحرير ليبيا من المقبور وازلامة وامتطي صهوتها من ركبوا الموجه والتفت عليها من التف وكلنا نعلم من هم .
ان اللواء عبد الفتاح يونس ورفيقه ليسو اغلى من شباب ليبيا لكنهم ضحية خيانة وغدر وخدعة وترتيب وتدبير وكلما تضيق الحلقة يرمي الجميع التهم على الجميع واسألكم جميعا واريد منكم ان تجيبوا على السؤال في سرارئكم هل اذا كان اللواء على قيد الحياه عطل بناء الجيش الوطني ؟ هل لو كان اللواء على قيد الحياة وهو الذي يحظى باحترام الجميع ولاكن دقيق الغالبية يحدث ما يحدث الان من انتشار الكتائب والاجسام الغريبة التي هكذا تحسب على الثوار ؟ وتعطيل القانون والتراخي في تلبية متطلبات المواطن وغياب الامن ؟
وفي رحلتي لاستكمال الكشف عن ملابسات القضية وكما وعدتكم بان التقي باسر رفيقه اللذان كانا معه في الحياة والموت وكانوا من الشجاعة بمكان انهما لم يفارقاه ولم يهربا كما فعل غيرهم والان يتشدق بانه بطل ولنسمي الاشياء بمسمياتها فقد مللنا " المداهنة "
التقي اليوم شقيق الشهيد البطل العقيد محمد خميس وهو الدكتور سعد خميس العبيدي وهو عضو هيئة تدريس بجامعة بنغازي بقسم علم الجيولوجيا.
الشهيد العقيد محمد خميس من مواليد 1957 م يشغل منصب رئيس هيئة التنظيم والادارة برئاسة اركان الجيش الوطني له من الابناء سبعة هم ماجد وماهر ومروان ومنير وكاملة واميرة ومروه تتراوح اعمارهم بين الثمان سنوات الي 33 عام رافق اللواء منذ فترة طويلة وكان ذراعة اليمني

• اهلا وسهلا بك ؟

ارحب بك وبجريدة الحقيقة وقرائها والرحمة للشهداء البرره والشفاء للجرحي الحقيقين والمجد لليبيا .

• نعلم جميعا مدي الضرر النفسي الذي مررتم به كيف كان وقع الصدمة ؟

فى الواقع كان مصابنا جلل بطريقة اغتيالهم كانت غدر وتشويه الجثث وحرقها ورميها " في القمامة مثل ما كان متبع في النظلم السابق" شيء مخزي وعار على جبين من قاموا بهذه الجريمة البشعة التي لا يقرها لا الاعراف ولا الاديان ولا الاخلاق وفعلت جبناء وتأثرنا بصدق فالمصاب جلل لكن ما اصابنا وألمنا وجرحنا بالفعل هو واستهتارالمجلس الوطني الانتقالي بنا وطريقته في معالجة القضية والمماطلة والسبب من المماطلة والتلاعب بالملف ولان اخي احد الشهداء عكفت على جمع المستندات والادلة والوثائق وكان همي الأكبر هو ان احصل على كم هائل من المعلومات والأدلة ولا يهمني التصريحات البائسة و" الكاذبة " التي توجه الرأي العام بعيدا عن الحقيقة وان كانت تلمس جزء منها مع العلم بأن هذه الادلة موزعة على عدة أشخاص لأهميتها ولعدم سهولة أختراقها او التخلص مما يملكها.

• فعلا هناك كثر ترددت حولهم الاشاعات وتضاربت عنهم الاخبار ولم يكونوا من ضمن قائمة الاتهام ؟

نعم هذا صحيح لان قائمة الاتهام وطريقة الاعلان عنهم هي " مسرحية " اعلن عنهم راس الدولة المستشار مصطفي عبد الجليل ومن تم الاعلان عنهم ليس من ضمنهم من قام بالتنفيذ ولدي الدلائل على ما اقول .

• اذا انت صراحة تفند تصريحات المستشار والمدعي العام بشان قائمة الاتهام المعلن عنها ؟

نعم وان كان من ذكروا ادوات لعب به وزج بهم في هذه الكارثة وبعض من ذكروا ليس لهم اى علاقة بقضية الاغتيال .

• ما براهينك على ذلك ؟

لدي الادلة والمستندات التي تؤكد ما اقوله لك وللشارع الليبي .

• اذا من هم المتهمين بشكل مباشر ؟

لدي من المستندات ما يفيد بان المستشار مصطفي عبد الجليل هو شخصيا من كان يقف وراء عملية الاغتيال بالايحاء والتحريض ؟

• عفوا دكتور ما تقوله شيء خطير جدا وليس بالامر البسيط ما ادلتك على ذلك ؟ وما مصدر تاكيدك القاطع ؟

من المتهمين انفسهم بتوقيعاتهم من على العيساوي والدغيلي وسالم الشيخي وتسجيلات صوتية لعدة اطراف كلهم يدينون المستشار مصطفي عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي والمجلس الذي بعض اعضائه من النظام السابق بتحايل واستهتار على دماء الشهداء ويجب ان يعي الشعب الليبي ما يدور حوله ولهذا كانت المماطلة والتموية والتعتيم حول الكشف عن ملابسات اغتيال اللواء ورفيقيه واريد ان اطرح عليك انت شخصيا وعلى من يتابع وعلى المستشار والمجلس والعالم في يوم اغيال اللواء ورفيقة حدود المناطق المحررة الاربعين بعد اجدابيا تم احضاره بسريا الثوار بي 85 مركبة مسلحة و400 شخص وهو رئيس الاركان وإحضاره في وقت عصيب باجراءت باطلة الا يستطيع السيد المستشار ان يأمر 400 شخص و85 مركبة مددجة بالسلاح للقبض على المتهمين وكل ليبيا الان محرره الا اذا كان ما قاله الشهود والمستندات صحيح وهو تورط المستشار مصطفي عبد الجليل شخصيا في الموضوع والذي صرح في مؤتمر صحفي بأنه لا علم له بذلك وكذلك أقفاله لهاتفه الخاص أثناء عملية الخطف والأغتيال.

• لكن صدقني هذا اتهام خطير ؟

انا شخصيا واكررها لك اتهم المستشار مصطفي عبد الجليل بالتحريض على قتل اللواء ورفيقيه حسب المستندات الموجودة لدي والقرئ للاحداث سيدرك ذلك وخير دليل المماطلة وعدم حسم الموضوع وانهاء القضية بالقبض على المتهمين الذين اعلن عنهم في مسريحته وللاسف منهم من هو خارج ليبيا الان وبالتحديد في ايران ومنهم من كان قد ادى فريضة الحج على حساب الشعب الليبي بهدية من المجلس والثمن دم اللواء ورفيقيه وهو المستشار جمعة الجازوي العبيدي واعلنت قائمة الاتهام وهو على الاراضي الليبية كيف غادر ليبيا ؟ و فرج المقصبي ايضا ممن تدور حولهم الشبهات وتم تكليفه بالامن السياسي في طرابلس وهو من مسؤولين الدولة الان وايضا فرج الربع حاليا مسؤول عن الغرفة الأمنية ورجب الجازوي احد المتهمين الان هو مكلف بالمملكة الاردنية ويشرف على توزيع المنح المالية للجرحي , بماذا تفسر كل ذلك الا اذا كان هناك يد للمستشار فى حادثة الاغتيال ,سؤال اخر نطرحه على المستشار ويعتبر متهم حتى يثبت العكس .

• (( انا دخلت في دوامة ما الذي يحدث فالدكتور سعد يتحدث بثقة منقطعة النظير وانا بيني وبيني نفسي اجيب على اسالته وترتعد فرائسي من الاجابة فمعطايتها بالمنطق فعلا صحيحة وتصل بي الى نقطة واحدة ))

• ارجوك دكتور سعد انت تصل بنا الى نقطة البداية في القضية ؟ وتزعز ثقتنا في رجل على قمة هرم السلطة ؟

سؤال اخر اجب انت عليه وللقراء ايضا لماذا لم يتصل سيادة المستشار مصطفي باللواء هاتفيا ويطلب منه الحضور الي بنغازي ؟ الا اذا كان المخطط اغتيالة ؟ والي من يردد ان اللواء خائن اين دليلهم على خيانته ؟ بعد مرور كل هذا الوقت لم يظهر دليل واحد يثبت خيانة اللواء ؟ واذا كان خائن اينتظر اللواء وهو محاصر اربع ساعات في اجدابيا وكان بينه وبين الخط الامامي للجبهه وقوات الصاعقة تبعد عنه مسافة ثمانية عشر كيلو متر بمعنى لو اتصل بهم ليهرب خوفا من جرم ارتكبه لخلصوه خلال نصف ساعة على اكثر تقدير ولماذا يا سيادة المستشار اصدرت تعليماتك بعدم السماح لرئيس اركان جيش التحرير بدخول غرفة عمليات الزويتنة التي يترأسها فوزي بوكتف قائد سريا الثوار الذين اغتالوا اللواء ؟ وذلك بشهادة الشهود ؟ , لماذا كنت تردد دائما وتقول انك ابتليت بلوائين احدهم متعجرف وتقصد خليفة حفتر والثاني مشكوك في وطنيته وهو اللواء الشهيد عبد الفتاح يونس ؟ وفي اكثر من مناسبة وامام اكثر من شخص ؟ لماذا لم ترد على رسالة ابراهيم البرغثي رئيس جهاز الامن الوقائي بتاريخ 10 . 7 والموجه اليك والتي تشكك في اللواء وانت على علم بان كل ما ذكر فيها باطل وقمت بالتهميش عليها " السيد الدكتور على العيساوي للتحقق مما ذكر واتخاذ ما يلزم قانونا " الم تكن تعلم بمقابلة اللواء بعبد الرحمن الصيد بروما واستمعت للتسجيل الخاص بها ؟ وكان بعلمك وامرك ؟ الم تكن تعلم ان التسليح كان عن طريق وزارة الدفاع ولنكن دقيقين كان عن طريق بوكتف والصلابي وفي تصريح لفوزي بوكتف يقول انه سافر لمصر يوم اعتقال اللواء لان مخزون الذخيرة كان " صفر " وهو من حضر اجتماع المكتب التنفيذي وقال في ذاك الاجتماع ان الذخيرة ناقصة وان اللواء يخفي الاسلحة والذخيرة ؟
وايضا الصلابي في لقاء لك معه وعبر صحيفة الحقيقة قال نحن من سلمنا السلاح للواء ووجدناه معنا في الجبهه ؟ , كل هذا التخبط والتناقض يدل ان ما حدث كان مؤامرة كبيرة وخيوطها متشابكة وحلها في يد من يعرقل تطبيق العدالة لانه طرف فيها وهو المستشار مصطفي عبد الجليل .؟!!!!!

• ما مدي صحة ما تردد عن اتصال المستشار بكم عن طريق قبيلته ؟

كان يسعي لذلك وللعلم اننا رفضنا حتي ان نقبل منه العزاء وهناك من تم اغرائه من ابناء عمومتنا ....

• كيف ؟

نعم وهناك من هو قريب لنا من نفس " بيتنا " تم اغراءهم بمناصب ويتقلدون الان مناصب بالمجلس الانتقالي او الاجهزة التابعة له ولو تسمحي ان اسرد عليك بعض المراحل التي مرت بها القضية وباختصار .

• تفضل !!!!

المرحلة الاولى هي المؤامرة والتخطيط بدأت بتلفيق التهم ومنها الخيانة والتهم الاخرى التي تتالت بشكل ممنهج وانا مازلت اشك في فوزي بوكتف وما زلت اشك في علي العيساوي لان اعترفات البعض تدينه واشك في الدغيلي ومازلت اشك في اسماعيل الصلابي وابراهيم البرغثي وخالد السائح وغيرهم .

• اسمحلي انا لا ادافع عن احد لكني اخذت عهدا على نفسي امام الله انني ساكون محايد في هذه القضية وان اطرح كل ما اتوصل اليه مهما كان حتي لو أُدين اللواء وللحقيقة التقيت فوزي بوكتف واسماعيل الصلابي وكان كلاهم يواجهون اتهامات من الشارع ومنكم كاولياء دم وعندما قابلتة قال لي ان يوجد عليا دليل اتهام واحد انا على استعداد ان اسلم نفسي وان كان ما يدور حولي شبهات فانا موجود وقبيلتي موجود وانا معكم بالقانون او بالعرف ؟

يا سيدي العزيز انا اتابع كل ما ينشر حول هذه القضية وافيدك انت ومن يريد ان يعرف ان فوزي بوكتف والصلابي تصريحاتهم الاعلامية غير دقيقة كما المجلس ورئيسه واعطيك الدليل الملموس قال لك فوزي بوكتف انه ليس على علم بالتقارير التي جاءت من الجبهة حول القصور في التقدم للبريقة وهذا غير صحيح لانه موقع بحضور اجتماعات للمكتب التنفيذي واثيرت فيه هذه النقطة وكان يوجه الادانة للواء وان كان لم يحضر بعضها فهو على علم بها لانه كان نائب وزير الدفاع , وايضا ما يخص التسليح فمن كان يستلم السلاح من قطر ؟ هو والصلابي وهم من يشرفون على تخزينة وتوزيعة وليس اللواء الشهيد كما يراد من الشارع ان يتوهم , من قبض على اللواء هم افراد من سرايا الثوار التي يترأسها فوزي بوكتف والصلابي , الم تكن إحدى التهم التي استدعى من اجلها اللواء تاخر التقدم في جبهه البريقة وقال لك فوزي بوكتف في اللقاء الذي اجريته معة ان اللواء كان يطلب منهم التقدم وهم يرفضون واكد ذلك هو والدغيلي في اكثر من لقاء صحفي وعلى الفضائيات , كل الاتهمات كانت ملفقة وبعلمهم جميعا وكلهم مدانون الي ان يثبت العكس !!! والان يتبجحون بالظهور على الفضاءيات وتلميع صورتهم وهم الان يسرحون ويمرحون ولا يريدون بناء دولة القانون والمؤسسات ويعطلون بناء الجيش الوطني ليظلوا كتائب تكتم انفاس الشعب الليبي , الثورة انتهت ومن ثار من اجل ليبيا نعرفه ,ليبيا تحررت لماذا لا تحل الكتائب ويفعل الجيش والامن والعدل ويذهب كل واحد لى حال سبيله لكنهم يريدون ان يحكموا ليبيا بقوة السلاح ويردونها فوضى واليك انت ولقراء الحقيقة ولاول مرة هذا التسجيل لتعرف ان المستشار وفوزي بوكتف كانا معا في التخطيط لاقصاء اللواء

• ( احضر الدكتور سعد جهاز الحاسوب وشغل امامي مقطع فيدو هذا نص ما احتوي بعضه )

التسجيل للعقيد منصور عبد الجواد المزيني امر الجحفل الصحراوي المكلف بحماية الحقول النفطية والذي تم تشكيلة من قبل عدد من الضباط الثوار الذين تنادوا لحماية الحقول " تحدث في التسجيل عن الفرق في السلاح بين الثوار وكتائب الطاغية وان تسليحة افضل بكثير " وتحدث عن كثير من تفاصيل البريقة والتكتيك العسكري وما يهمنا في قضية اللواء ما يلي نقلا عن لسانة حرفيا ( قبل الهجوم على البريقة باربعة ايام اجري اجتماع معنا بناء على طلب الحاج مصطفي عبد الجليل وحضور على العيساوي والمدعو فوزي بوكتف ) وكان الاجتماع يوم الاثنين وكان معي عدد 6 ضباط وكان الاجتماع بمقر المجلس في بنغازي طرح على العيساوي ان يتم الاتفاق مع شركة المانية لحماية الحقول النفطية ورفضنا ذلك لاننا تعهدنا بحماية الحقول بسوعدنا الليبية ووعدنا الحاج مصطفي ان يتم تصدير اول شحنة بترول من ميناء الحريقة قيل يوم 15 رمضان ونحن نسعي للنهضة ببلادنا ونوفر السيولة لبناء ليبيا بدلا من منحها للشركات الاجنبية والامر الثاني الذي حصل في الاجتماع ان الحاج مصطفي عبد الجليل طلب منا المشاركة في الهجوم المقرر على البريقة بعد 4 ايام والذي كان مقرر ان يكون يوم الاربعاء ثم اجل الي الخميس وعندما استفسرت منه عن من الذي سيقود الهجوم اجابني " المدعو بوكتف " انه هو من سيقود الهجوم , فاستفسرت عن هويته لانني لا اعرفة ؟ فقال انا نائب وزير الدفاع وقال لي بالحرف انا " انا استبعدت اللواء عبد الفتاح من قيادة المعركة لانة استبعد اللواء خليفة حفتر من المعركة " وانا " أي فوزي بوكتف " وكان ذلك امام الحاج مصطفي عبد الجليل وعلى العيساوي والضباط الستة المرافقين لي وهنا طلب منا الحاج مصطفي اللتفاف على البريقة والمشاركة في الهجوم ورفضنا للاسباب التالية :-

1. ان الهجوم العسكري في مثل هذه الحالات يحتاج لاشخاص عسكرين يخططون له ويكونون اكاديمين في العلوم العسكرية وتدرس فيه كافة المعايير اهمها قوتنا وقوة العدو وتمركز العدو وتمركزنا واستحقاق الهدف المراد الهجوم عليه يستحق خسائر كبيرة او صغيرة والبريقة لا تشكل اى تهديد وليست عاصمة لليبيا لنخسر فيها كل هذه الخسائر .

2. كانت خطتنا نحن الالتفاف من مرادة والعقيلة ونقطع خطوط الامداد والمواصلات ونرغمهم على الخروج جوعا وتسليحا بدل من ان نضطر للهجوم علي حقول الغام عشوئية تكلفنا الكثير من الخسائر ( وطلبت من الحاج مصطفي ان يمنحنا فرصة للالتفاف وباقل خسائر لان جنودنا " مش هاينين علينا ) ويجب ان تحسب كل خطوة بدقة .


3. اوضحت للحاج مصطفي و الحاضرين ان هذا هجوم خاطئ واذا حدث بهذه الطريقة ستكون جريمة وسنخسر الكثير والكثير من شبابنا من الالغام حتي قبل ان نصل للعدو وقلت له ان البريقة لن تسقط بهذه الطريقة وفعلا هذا ما حدث عندما بدء الهجوم بقيادة فوزي بوكتف .

واضاف العقيد انه في يوم الجمعة فقط ضحايا البتر في صفوفنا 172 بتر اعضاء خلاف الشهداء والجرحي ويوم السبت 120 حالة بتر اعضاء وكل يوم كنا نخسر ولم تسقط البريقة بايدينا لان الهجوم غير " مقنن " والغير عقلاني وغير معتمد علي علم عسكري , وارواح الناس ليست لعبة واستمرت جريمة البريقة حتي يوم " تحرير طرابلس يوم 20 – 8 " وبعد تحرير طرابلس انسحبت قوات الطاغية من البريقة باتجاه سرت وخلت البريقة من العدو وهذا ما جعل الدخول الي البريقة سهل وهذا ليس نصرا فمن قام بقيادة الهجوم وساعد فيه يتحملون المسؤولية في كل ما خسرناه من ارواح ودماء الشهداء وكان من الممكن ان نتفادي ذلك واعتبر ان 85 % من خسائرنا في البريقة ما كانت لتحدث لو اتبع فيها التخطيط العسكري الصحيح واستشهد بالحاج مصطفي عبد الجليل بذلك ويشهد الله انني ما تحدثت الا بالصدق واسف انهم جعلوا ممن ارتكاب الخطاء بطل وهو من سبب للجرحي والشهداء والمبتورين هذا الالم وهو " فوزي بوكتف " وقال " سقوط البريقة خلوة نجع " .
انتهى اللقاء المسجل بالصوت والصورة ولم انقل كل ما فيه , وواصل الدكتور سعد هذا ما دار في مقر المجلس بحضور المستشار وبوكتف والعيساوي فهل كانت نيتهم سليمة تجاه اللواء ؟؟

• بماذا تفسر هذه التناقضات ؟

كل الاجتماعات التي دارت فى المجلس الوطني والمكتب التنفيذي وسريا الثوار والكتائب كانت تتدوال فيها الخيانة والتشكيك فاللواء وكانت تمهد للقبض على اللواء وكانو ينتظرونه في هذا اليوم بالذات لان اخي الشهيد محمد قال لي قبل ان يذهب في رحلته الاخيرة التي لم اراه بعدها " المشية الاخيرة " التي غدر به فيها ....((( هنا توقف وشعرت فعلا احسست ما مدى الالم بالمرارة والالم الذي يحس به فما اصعب ان يغدر بشخص عزيز عليك وانت مكبل اليدين ويثار كل هذا الجدل وتتداخل الامور فى بعضها ))) واكمل قال لي اخي " حنمشي و سيطول غيابي " لاننا سنستمر باذن الله الي البريقة فراس لانوف وسرت وكان حلمه هو واللواء وكل الشعب الليبي ان يتم تحرير ليبيا باقل الخسائر ولان المتامرين كانوا يعرفون من هو عبد الفتاح يونس ومدي احترام الشعب الليبي والعالم له وانه اذا استمر سيصل الي النجاح ويتحقق النصر ويبني الجيش الذي هو الامن والامان لليبيا وهذا يقضي على حسابتهم التي يرسمون له والكل يعرف ان من اهم اسباب اغتيال اللواء هو تعطيل بناء الجيش الوطني ,

- كانت المرحلة الثانية هي الاغتيال وتسليم اللواء بطريقة بشعة الى القتلة .

- والمرحلة الثالثة التحقيقات والتصريحات والمسرحية الهزلية التي واكبتها من التهميش والتعتيم والتستر واحالة القضية الى القضاء العسكري واعلان عن متهمين بعد فترة طويلة من الانتظار ولم يحدث ذلك الا بعد ان تكلم على العيساوي في" قناة ليبيا تي في " بل في اليوم التالي لتصريحات العيساوي والمتهمين ما زالو يسرحون ويمرحون ويكلفون بمهام من قبل المستشار في سخرية ما بعدها سخرية بنا وبقبيلتنا وببلدنا فالمجلس لا يملك شفافية ولا مصدقية ولا وفاء ولا حتي حكمة ولم تصدق تصريحاتهم في شيء وان من يحركه اشخاص اخرون من خلف الستار ومن يتابع يعرف ذلك وليس في قضية اللواء فحسب من ايام اتصل المستشار بقناة ليبيا اولا وساله المذيع هل قبلت استقالة عبد الحفيظ غوقة اجاب بشكل قاطع نعم قبلت ونفاجا في اليوم التالي برفض المجلس لاستقالة غوقة بماذا تفسرون ذلك في السياسة وادارة دولة تصريحات الرئيس لا يعبث به احد وهذا يعتمد على الشخصية ,

- اما المرحلة الرابعة شراء الذمم .

• ماذا تقصد يا دكتور ؟

تم شراء ذمم البعض من قبل المستشار وللاسف منهم من هو من اقربائنا وكان يعتقد ان لهؤلاء تاثير علينا او على القبيلة او ان لهم الحل والربط " وان الموضوع في ايديهم " وللاسف باعوا انفسهم بمناصب هزلية وباعوا تاريخ وسمعة بارخص الاثمان وهناك من اشترى سكوته بمنصب ومنهم المتهمين انفسهم ومنهم من سافر لقطر من مشائخنا وبعض المشائخ واخذوا رشوة من قطر او صدقة بمبالغ مالية وهدايا وما المقابل ؟؟؟؟؟ لكن التاريخ لا يرحم !!! واخبر الجميع اننا نعمل " كخلية نحل " نجمع المستندات والادلة ونتابع التصريحات بل ونتقصى الحقائق ايضا والتقينا ببعض المتهمين شخصيا وتم توثيق اعترفاتهم صوت وصورة فنحن نعمل بطريقة منظمة تفوق المنهجية التي يسير عليها المجلس الوطني الأنتقالي فهم ليسوا أهل خبرة ولا من الصفوة المختارة من رجال ليبيا فهم في نظري من المقاهي الليلية فمنهم من يشربون الخمر حتى مرحلة السكر ولا يفقهون شيء بالأدارة والا لما وقعوا غي هذه الاخطاء الفادحة والحمدلله بأنه لدينا اناس تعمل معنا لها مقومات تكوين دولة لما لها من خبرة في عدة مجالات شتى .

• من كان يدين المتهمين وبصراحة ؟

نحن صبرنا وتحملنا من اجل نجاح الثورة رغم ان مصابنا جلل وبعد هذه " المهزلة " نريد حقنا ونطالب به الى الان بالقانون الغائب ولم يعد ينفع الصمت او التستر على احد مهم كان اسمه او صفته (( كل الاتهامات والشبهات بالتحريض تشير الي المستشار مصطفي عبد الجليل شخصيا )) لماذا ؟ الله هو وحده ومن تامر معهم يعلمون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! {{{ وبعد ان استمعت لبعض التسجيلات " صمت لفترة وطلبت من الدكتور ان اوقف التسجيل لبرها لانني فعلا لم اعد في حالة من التوازن النفسي الذي يسمح لي بان استمر في اى نقاش مهما كان فالوقائع مرعبة ومفجعة وما يترتب عليها كارثي }}} والجميع استمع الي التسجيل الصوتي بين مصطفي الربع ووكيل النيابة يدين صراحة " مصطفي عبد الجليل " وما لاتعرفونه جميعا ايها الليبيون (( انني عندما التقيت بالشيخ سالم الشيخي قال لي ان التحقيق الاداري ادان شخصين هما علي العيساوي و مصطفي عبد الجليل )) وقال لي انه يملك الدليل على ذلك لكنه لم يسلمه لي .

• من كان معك عندما تحدثت مع الشيخ سالم الشيخي " بمعني من كان الشهود " على هذا التصريح ؟

كان معي الدكتور المبروك سلامة , وليعلم الجميع ان الوقت ليس في صالح احد والمماطلة لم تعد تجدي والتلاعب بالتحقيقات وعدم القبض على المتهمين ليست في صالح المستشار وتؤكد إدانته وهو القاضي ورجل القانون ويقال ان وراء اغتيال اللواء دولة عربية وهي قطر ولا نملك الدليل فقط نشير الي الخلاف بين اللواء ورئيس الاركان القطري الذي تواجد في اماكن لم يكن من المفترض تواجدها بها وتجوله في بعض المعسكرات والجبهه في ضرب بكل " البروتكولات " المتعارف عليها بين الدول ولا ننكر ان قطر تعاونت معنا اثناء الثورة الليبية ونقدر ذلك لكن لن تكون وصي علينا وان كانت وجهة الاتهمات للواء بتخزين السلاح اشير الى لقاء اجراه " على الصلابي " في برنامج " لمة خوت بقناة ليبي تي في " قال صراحة ان السلاح يصل من قطر ويستلمه أخيه اسماعيل !!! هم المدانون وهم من رتب لهذه الجريمة البشعة والان هم يرفضون تسليم السلاح ويعطلون بناء الجيش. لماذا لايتم حل الكتائب فورا وانظمام من يرغب من الثوار الي الجيش او الامن ؟ لان من يتراس هذه الكتائب لايريدون الانظمام الي الجيش او الامن يريدون ان يظلون اجسام غريبة توازي الدفاع والداخلية والعدل وهم مستفيدون الثائر الحقيقي بعد التحرير القي السلاح وعاد لعمله او بيته وترك الدولة تبني !!!؟؟

• دكتور اعلم من خلال متابعتي لهذه القضية مدي ثقة اللواء بشقيكم الشهيد محمد وانه كان منظم لابعد حد ما تعليقك على احراق غرفته في مقر اقامته في اجدابيا والتي كشفت عنها في اعداد سابقة من الحقيقة ؟

انا علمت بذلك من خلال التحقيق الصحفي الذي تقوم به حضرتك من خلال صحيفة الحقيقة وهذا يدل على وجود مؤامرة وانه مجموعة مرتبة ومنظمة قامت ما قامت به بعد دراسة واعداد وتخيط وليست لاي خرق امني ومن قام باحراق غرفة اخي بمقر اللواء كان يرغب في اخفاء شيء ما او ادلة ما .

• هل تضع اللوم على مرافقي اللواء في حادثة الاغتيال ؟

ما اريد قوله ان الانسان مبدأ وموقف ان استشهاد اخي محمد خميس وناصر المذكور العبيدي كان بسبب انهم رفضوا ان يتخلوا عن اللواء وأصروا ان يبقوا معه لاخر لحظة ولم يفعلوا كما فعل بعض المتملقين ممن كان يرافقونه اللذين هرب منهم من هرب وجبن من جبن واختباء من اختباء ولو انهم بقوا معة لما حدث ما حدث والحياه موقف وموقفهم يشرفنا ويرفع رؤوسنا اما الباقي عاشوا لكن ...................... ؟؟ بماذا ؟؟

• ماذا تقول للشعب الليبي ؟

الشعب الليبي الله غالب عليه و" ما تغير عليه شيء " الا هذه التضحيات الجسام وقوافل الشهداء الابرار الذين خلصونا من الطاغية وما يتعرض اليه الشعب الليبي الان من الركض خلف لقمة العيش نفس سياسة المقبور بل نقص وانعدم الامن بشكل مفزع وكل ما يخرج علينا مسؤول يطلب منا الصبر , الصبر على ماذا ؟ على المسلحين بالمصارف الذين يتلفضون " باقبح " الالفاظ ؟ ام على غلا الاسعار ؟ ام على الفساد الاداري والمالي ؟ ام على السرقات من دم الشعب الليبي ؟ ام المتاجرة بملف الجرحي ؟ او انعدم الامن والامان ؟ ام الصبر على تعطيل القضاء ؟ والمجرمون يتجولون كما يحلو لهم ؟ صدقني قضية اللواء ورفيقية قضية بحجم الوطن اذا تحققت العدالة فيها سنبني دولة القانون .
• يقول البعض انكم " ستدولون القضية " فهل هذا صحيح ؟

انا لست مع " تدوليها " لانها ستسمح بتدخل الاجنبي في قضائنا الذي نحترمه ولا اخفيك انه اتصلت بنا اكثر من سفارة لدول عظمي ومنظمات عالمية وكانوا يتابعون معنا اول باول وانا اييد ان تحل بايدي الليبين لان الثورة قامت من اجل دولة القانون وليس من اجل الفوضي ولست مع تدخل اى دولة اجنبية او عربية في هذه القضية واذا دولت فمحكمة الجنيات ستقتص ممن نفذ الاغتيال ونحن نريد ان نحاكم من اوحي وخطط واعاز للقتلة بتنفيذ هذه الجريمة النكراء ونحن نعرف اسماء المنفذين .

• في الختام ماذا تقول ؟

اقول ان المجلس والمستشار اذا اردوا تطبيق العدلة ودراء الفتن يمكنهم اجراء محاكمة عادلة تشمل الجميع من المستشار الي اخر شخص تحوم حوله الشبهات ولا احد فوق القانون وما استغرب له عدم احترام قبائل من طالتهم لائحة الاتهام " عرفيا لنا " بمعني كان يفترض بهم تسليم ابنائهم للعدالة وهذا المتعارف علية بين القبائل ؟؟؟ لان الاعلان عن قائمة اتهام لاشخاص يتجولون في الشوارع قد يستغل اى شخص ذلك ويقوم بقتل احدهم وندخل في مشكلة وفتنة لن تنتهي ؟؟ وهذا قمة الاستهتار او اذا نظرت للاسوأ ان من وراء هذا الاعلان هذا ما يريد البعض ان نصل اليه لكننا نتمتع بالحكمة والصبر والجلد ولم نعد نجد العذر لاحد فالكل متهم الي ان يثبت العكس ولا انكر اننا كنا نجد العذر فيما سبق للمستشار لكن الان لم نعد نملك العذر لاحد واروح ابنائنا لا تغلى على ليبيا لكن بهذه الطريقة لا نقبل بها وبما يحدث في مجريات احداثها نريد الحقيقة بشفافية كاملة ولتطال من تطال فنحن من قبيلة عريقة ولها تاريخ مشرف " وان كنا صبرنا حرصا على ثورة 17 فبراير " من حقنا على ليبيا وثورها المخلصين وشعبنا ان يطبق القصاص العادل واتحدي المستشار ان يرد على كل التساؤلات والاتهامات ونطلب بتشكل لجنة تحقيق يشهد لاعضائها بالنزاهة وان كانت الدولة معطلة نحن على استعداد بتوفير سبل الحماية لهم وتوفير السجون التي ترتقي للمعاملة الانسانية لمن طالهم الاتهام وذلك حفاظا على اروحهم وتحقيقا للعدالة ونريد بناء دولة القانون بالجيش والامن ولنبني الدولة ونلغي كل الكتائب التي يفترض ان دورها انتهي بعد اعلان التحرير .
واتمني ان تكون يا استاذ صبري بالشجاعة التي عهدناها فيك وفي شفافية الحقيقة وتنشر هذا اللقاء على علاته وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

• هذا ما تحدث به الدكتور سعد خميس شقيق الشهيد محمد خميس احد مرافقي اللواء وسنلتقي ايضا باحد اقارب الشهيد ناصر المذكور العبيدي وزودني الدكتور سعد بمذكرات موقعة من الدكتور على العيساوي وجلال الدغيلي والشيخ سالم الشيخ كلها تشير الي ما ذكره الدكتور في هذا اللقاء وتحصلت على بعض الرسائل منها رسالة موجهه للمستشار من الامن الوقائي تشكك صراحة باللواء ومحاضر اجتماعات للمكتب التنفيذي ( ومن مصدر خاص تحصلت على رسالة خطية كتبها عبد الرحمن الصيد واملاها المقبور وجهت للواء )

• رسالتي الي المستشار مصطفي عبد الجليل

•اقول للمستشار والقاضي وولي الامر مصطفي عبد الجليل انا مرارا وتكرار طلبت اللقاء معك واجراء حوار صريح عبر الحقيقة وطلبت منك ذلك عبر القنوات لكنك لم تلبي ندائي لم اكن انوي ان انشر كل هذا الا بعد اللقاء بك لافهم وانقل الحقيقة للناس الذي منحوك الثقة وصدقني احترم مواقفك لكني الان اضع الكثير من علامات الاستفهام فاكثر من شاهد اكد انك وفي اكثر من مناسبة شككت في اللواء وانك امرت بعدم دخوله لغرفة عمليات الزويتنة وانك كنت تعلم باقصاء اللواء من قيادة المعركة وكنت تعلم بانها ستكلف خسائر فادحة ولم تتكلم ؟؟ انا الان تبعثرت كل اوراقي وافكاري فهل هي مؤامرة دفعت اليها ام انك مجبور ومكبل.. ملفات كثيرة تحتاج لكشف الستار حولها .منها تعطل بناء الجيش والامن ؟ وتلبية متطلبات المواطنين الاساسية وسرقة المال العام على حساب جرحانا وغيرها الكثير والكثير , تصريحاتك المتناقضة اثارت لغطا كبيرا واخيرا اقول لك وبامانة لا تشوه تاريخك وكن واضح كالشمس وليس من الخطا ان نعترف بالخطاء لكن اكبر الاخطاء ان ندوس على جراح البشر ونحن نصعد للقمة , ليبيا امانة ولم يعد يجدي السكوت وان كنت تملك الاجابات لكل تساؤلات الدكتور سعد وتساؤلاتي وتساؤلات شعبك انا انتظر لقاءك لانك اليوم يا سيدي طرف اصيل في قضية اغتيال اللواء واقولها لك صراحة ان خجل البعض من قوله لك .

وان سلمنا عدنا

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف عبدالسلام عبدربه عمر في 2012-03-15, 7:59 am

مشكور اخي اسماعيل بارك الله فيك.........

عبدالسلام عبدربه عمر
مشرف منتدي الألعاب والتسالي
مشرف منتدي الألعاب والتسالي

ذكر
عدد المشاركات : 4507
العمر : 32
رقم العضوية : 80
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2012-03-15, 8:30 am

حسبنا الله ونعم الوكيل

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف فرح البلاد في 2012-03-15, 11:18 am

اللهم لاحول ولاقوة الآبالله العلي العظيم,نطلب من الله عز في علاه يظهرالحق و الحقيقة عاجلا غير آجل ويأخذ حق المظلومين.

فرح البلاد
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 5607
العمر : 43
رقم العضوية : 9798
قوة التقييم : 62
تاريخ التسجيل : 24/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-03-15, 11:27 am

شكرا اسماعيل

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-03-15, 12:33 pm

شكــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــرآ وبــــــــارك الله فيـــــــــــكم

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف pure heart في 2012-03-15, 6:03 pm

حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من شارك في اغتياله

pure heart
فريق
فريق

انثى
عدد المشاركات : 3085
قوة التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق تكشف لأول مرة في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ور

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-15, 6:31 pm

قصه قد تكون من الالغاز

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71945
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى