منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
اليوم في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
اليوم في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
اليوم في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
اليوم في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
اليوم في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


كليات بن جواد الدراسة في مدرسة إعدادية ابتدائية في أضيق الظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كليات بن جواد الدراسة في مدرسة إعدادية ابتدائية في أضيق الظر

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-15, 1:53 pm


كليات بن جواد الدراسة في مدرسة إعدادية ابتدائية في أضيق الظروف: والطلاب يناشدون وزارة التعليم العالي لصيانة مقر الكليات
ايراسا/ الوطن الليبيه
متابعة / عبد الحليم الشاطر
عدسة / أحميدة معتوق
عدد من الكليات في منطقة بن جواد تعود تبعيتهن لجامعة سرت .. كلية العلوم .. كلية التربية .. كلية الآداب .. تقدم هذه الكليات خدماتها لسكان المنطقة من الوادي الأحمر وحتى رأس الأنوف مرورا بمنطقة النوفلية وبن جواد وبعض الاودية المجاورة .. تعرضت مقرات هذه الكليات لدمار كبير خلال فترة الحرب التي دارت رحاها في المنطقة .. كما تعرضت لسلب الكثير من معدات هذه المقرات .. يدرس الطلاب الآن في أضيق الظروف بعد أن منحتهم إحدى مدارس بن جواد بعض الفصول الدراسية .. ومشاركة مع طلاب الابتدائي والإعدادي .. طلاب هذه الكليات وضعوا تحت أمر واقع بإحدى خيارين .. إما أن يواصلوا دراستهم ففي هذه الظروف وإما أن يتوقفوا عن الدراسة ويخسروا ما أمضوه من دراستهم .. تجولنا كثيرا في هذه المدرسة الحاضنة للكليات .. التقينا بعض الطلاب والطالبات .. تحدث الكثيرون عن مشاكلهم .. وسكت البعض بعد أن قال: ماذا أقول وكل شيء أمامكم واضح .. فنحن نقف جنبا إلى جنب مع تلاميذ الصف الأول والثاني والثالث ابتدائي كما نقف مع طلاب الإعدادية ونشعر بأننا ضيوفا ثقال عليهم ..
الأستاذ حسن سعد عبد السلام مشرف فرع كلية الآداب بجامعة سرت – بن جواد قال:-
* خلال أحداث الثورة ونتيجة الحرب التي حصلت بين الثوار والكتائب تعرض مقر الكلية للكثير من الدمار والمبنى الآن يحتاج لصيانة وخاطبنا رئيس الجامعة وقام مشكورا بتكليف المشروعات ورئيس لجنة العطاءات وأتوا لمعاينة المكان وهذا من تاريخ 15/12/2011 ونحن الآن في شهر 3 / 2012 ونحن بعلاقات شخصية استعنّا بهذه المدرسة حتى لا يضيع العام الدراسي على الطلاب الذين يبلغ عددهم حوالي سبعمائة طالب وطالبة ونحن لدينا ثلاثة فروع وهي كلية التربية وكلية الآداب وكلية العلوم ، وكل كلية بها العديد من التخصصات ، وأوقفنا القبول في كليات العلوم والآداب نظرا لعدم وجود الإمكانيات فلا توجد معامل ولا توجد مكتبة ونقص في القاعات والمقاعد ونقص في بعض التخصصات في أعضاء هيئة التدريس ، وكل يوم نسمع أن شركة الصيانة سوف تأتي وإلى هذه الساعة لم تأتي ، والمجلس المحلي ببن جواد بذل جهودا كبيرة في هذا الخصوص ولكن أنتم تعرفون أن المجالس المحلية أصلا بلا إمكانيات ونحن لا نطالب إلا بصيانة مقراتنا الموجودة من قبل وفي أسرع وقت.
الطالبة / نسرين علي الشريف/ في الفصل الثالث معلم فصل قالت:
نحن طلاب تمت إعادتنا للسنة الثالثة لأننا لم نتمكن من استكمال دراستنا في السنة الماضية بسبب الاعتصامات والأحداث .. وهناك نقص كثير في أعضاء هيئة تدريس ، والامتحانات على الأبواب ولم يتم النظر لمشكلتنا إلى هذا اليوم .. ونحن ندرس الآن في مدرسة لا تصلح لأن تكون لكليات جامعية.
الطالب / أبو بكر علي أبو بكر / الفصل الثاني إدارة تخطيط تربوي.. قال:
نحن ندرس في مدرسة إعدادية لأن مقر كليتنا متضرر من الحرب ونود أن نعود لكليتنا لأننا هنا نعاني من عدم توفر الإمكانيات فلا توجد كراسي كافية ولا سبورات ولا قاعات ونتمنى من المسئولين النظر على هذا الموضوع في أسرع وقت.. وفيما يتعلق بالنشاط نحن جاهزون لإقامة العديد من الأنشطة عندما نعود لمقر كليتنا أما الآن فنحن في ضيافة مدرسة ولا توجد لدينا إمكانيات.
الطالبة / فاطمة عبد الله فرج / رأس الانوف / كلية التربية بن جواد قالت..
.. لدينا الكثير من المشاكل والمبنى هو المشكلة الأساسية فنحن ندرس في مدرسة للتعليم الأساسي مع طلاب المدرسة وهناك مشاكل كثيرة مثل مشاكل الطباعة والتصوير وهناك أيضا مشكلة المواصلات فالحافلة كانت خلال السنوات الماضية بستين دينار والآن أصبحت بسبعين دينار ولا توجد منحة للطالب ، وهناك نقص في أعضاء هيئة التدريس في بعض التخصصات كما أننا نعاني من نقص المراجع في المكتبة فأنا الآن أبحث عن لسان العرب وقاموس المحيط ويوجد نقص في مراجع أخرى .. وعندما نتحدث عن المقر يقال لنا أرضوا بالأمر الواقع.. ونحن لا نستطيع في هذه المدرسة أن نقوم بنشاط في أي مجال.
الطالبة / إسراء عبد الله أحمد / في الفصل الثالث علم النفس/ قالت:
الحال هنا رديء جداً فالمكان لا يناسب الدراسة الجامعية فنحن نرافق طلاب الإعدادي والابتدائي وهذا غير لائق ، وأنا أحضر من رأس الأنوف في حافلة تكلفني الكثير وأتمنى من أعضاء هيئة التدريس أن يتقبلوا النقد من الطالب فهناك بعض أعضاء هيئة التدريس خط يدهم غير واضح وغير مفهوم وعندما نقول لهم هذا لا يعجبهم وهذا يؤثر علينا عندما نقتني المذكرات من القرطاسية..
الطالبة / سالمين / في الفصل الثالث علوم أحياء ..
وضع الكلية غير ملائم للطلاب فالمكان غير ملائم للدراسة الجامعية فنحن عندما نجري امتحان نقوم بالكتابة على الكراسي فلا توجد أدراج ولا قاعات مجهزة ، وأيضاً لدينا نقص في أعضاء هيئة التدريس في المواد العلمية ، كما توجهنا مشكلة وسائل النقل ، رغم أن أولياء أمورنا بذلوا جهود كبيرة لحل كل المشاكل ولكن لا توجد استجابة ، وأتمنى أيضاً النظر إلى موضوع منحة الطلاب لأننا في حاجتها لمصاريف الدراسة.
الطالبة/ سعاد رجب علي/ الفصل الثاني تخصص علم نفس
لا يوجد ترتيب ونظام في الدراسة فالطالب يقضي الكثير من الوقت في البحث عن قاعة الدراسة والأستاذ المحاضر ولا توجد كراسي وهناك عدم ترتيب في جدول الدراسة إضافة للمبنى فهو مدرسة أطفال وهناك الكثير من الضوضاء التي لا تساعد على الدراسة ، ونحن نأتي من منطقة النوفلية أحيانا منذ الساعة السابعة صباحاً والمحاضرة تكون عند الساعة الواحدة ظهرا وهذا بسبب عدم وجود حافلات في كل وقت ، ولا توجد مكتبة بها مراجع علمية وفق تخصصاتنا.
الطالبة / رباب يوسف / تخصص أحياء
نحن نأخذ المواد دون مراعاة لرغبتنا وندرس مواد في غير تخصصنا ولا ندرس المواد التي بها تخصصنا ، ولا توجد معامل للدراسة العلمية فنحن ندرس المواد النظرية فقط ، فلا يوجد اهتمام بالجانب العلمي وهو جانب مهم جداً لتخصصنا..
الطالبة / منال الفرجاني
أترحم على شهداء ثورة السابع عشر من فبراير .. وأريد القول أننا نفتقد للمراجع العلمية التي تساعدنا في إعداد مشاريع التخرج .. فأنا توقفت عن الدراسة خلال السنة الماضية بسبب الاحداث ولأني نزحت إلى مدينة بنغازي ولم أتمكن من استكمال دراستي في بنغازي لعدم وجود تخصصي هناك وهذا ما ادى على تعطلي سنة كاملة وعندما عدت إلى بن جواد تم الاجتماع بنا وقيل لنا أبدءوا في مشاريع التخرج وهذا يؤدي لضياع سنة علينا .. وهذا أمر أصابنا بإحباط كبير .. ونحن أُجبرنا على إعادة السنة ونحن نريد إثبات رسمي على هذا الإجبار حتى نطالب بحقنا عندما تقام الدولة الدستورية والقانونية .. كما نطالب بمنحة مالية حتى نغطي الكثير من مصروفاتنا الدراسية.. فأهلنا لم يعودوا قادرين على تحمل مصاريفنا الدراسية وخاصة أن الكثير من الأسر بها عدد كبير من الدارسين.
بعد أن أكملنا جولتنا في ساحة المدرسة وجدنا عدد من الطالبات يجلسن على الأرض وكأنهن في نزهة .. عندما اقتربنا منهن سألنا عن سبب جلوسهن في هذا المكان وبهذه الطريقة .. تحدثن بمرارة .. لتقول إحداهن .. لا أستطيع أن أقول اسمي لأننا في مجتمع محافظ كثيرا في هذه الأمور ولكن أقول لك أننا نجلس هنا لندرس ونستعد لامتحان مادة علم النفس فنحن لم نجد مكان للدراسة فكما ترون نحن ندرس في مدرسة ابتدائية وهي مليئة بالأطفال وهذا لا يناسب الدراسة الجامعية ..
عدنا أدراجنا لنضع نتيجة هذه الزيارة أمام الجميع .. مسئولين .. وأهل خير .. وقراء .. لعلنا نسهم في وضع حل لمشكلة الطلاب في هذه المنطقة بتعجيل صيانة مقر كلياتهم .. ولعل مسئولي التعليم العالي يصدقون الرؤيا التي تقول بصرف منح مالية للطلاب الجامعيين لتصبح هذه الرؤيا حقيقة وليست مجرد أضغاث أحلام.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كليات بن جواد الدراسة في مدرسة إعدادية ابتدائية في أضيق الظر

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-03-15, 2:02 pm

شكــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــرآ وبــــــــارك الله فيـــــــــــك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كليات بن جواد الدراسة في مدرسة إعدادية ابتدائية في أضيق الظر

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2012-03-15, 2:03 pm

بن خوان عندها وجهه تحكي المفروض بن خوان ساووها بالارض ويبنا فيها رمز تذكاري للشهداء الي تم الغدر بيهم هم راقدين في حوشين اهل بن خوان بعد عزموهم علي العشاء وتكتب القصه كامله علي هذا الرمز

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كليات بن جواد الدراسة في مدرسة إعدادية ابتدائية في أضيق الظر

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-15, 4:44 pm


مشكورين للمتابعة وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى