منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بوابة مرتوبه قرار من غرفة مجموعة عمليات عمر المختار العميد يوسف المبروك
اليوم في 12:24 pm من طرف STAR

» افضل 3 اضافات مميزة لبرنامج VLC
اليوم في 12:17 pm من طرف STAR

» 5 خواص مميزة في برنامج VLC ربما لا تعرفها
اليوم في 12:16 pm من طرف STAR

» شرح كيفية إضافة الترجمة للأفلام بشكل تلقائي
اليوم في 12:15 pm من طرف STAR

» كيف تجعل برنامج VLC يقوم بترجمة أفلامك إلى أي لغة تريدها بدون أن تبحث عن ملف الترجمة
اليوم في 12:14 pm من طرف STAR

» تحميل برنامج ترجمة الافلام الغير مترجمة اخر اصدار
اليوم في 12:01 pm من طرف STAR

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 11:57 am من طرف STAR

» احمد قذاف الدم قطر عليها ان تنتبة لمخططات ايران
اليوم في 11:46 am من طرف STAR

» الارهابي الصادق الغرياني يدخل الى قسم العناية
اليوم في 11:39 am من طرف STAR

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 10:27 am من طرف STAR

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 10:25 am من طرف STAR

» أقيمت لبعضهم المذابح.. إليك أبرز 10 زعماء قُتلوا على مدار التاريخ
اليوم في 10:24 am من طرف STAR

» وداعاً للحوم ومشتقات الحليب.. كيف تصبح نباتياً في 8 خطوات؟
اليوم في 10:17 am من طرف STAR

» جندي في مهمة خاصة.. كيف يكشف "زيدون" الطريق أمام القوات العراقية في الموصل
اليوم في 10:16 am من طرف STAR

» مفاجأة للمرأة الحامل.. هذه أسهل طريقة للولادة الطبيعية
اليوم في 10:15 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


19 مارس عيد قطع الأفعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19 مارس عيد قطع الأفعى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-16, 7:48 am

محمد الاصفر: 19 مارس عيد قطع الأفعى : بعد أن تجاوز الثوار بن جواد ووصلوا إلى النوفليين و إلى تخوم الوادي الأحمر وسرت في الأسبوع الأول من مارس 2011 م بدأت كتائب القذافي المسلحة جيدا بالدبابات والمدرعات وسيارات قاذفات الجراد والمدعومة بالمرتزقة وبسلاح البحر والجو هجوما معاكسا على الثوار المدنيين الذين معظم أسلحتهم بسيطة جدا كمسدسات البلجيكي وبنادق الكلاشنكوف والأف إن وقاذفات الأر بي جي بالإضافة أنهم يستخدمون في هجومهم سيارات معظمها سيارات مدنية لا تصلح لحرب منظمة .. وقد ارتكبت هذه الكتائب العديد من الأشياء القذرة كعملية الخيانة التي ارتكبتها في منطقة بن جواد حيث أوهمت الثوار أنهم معهم عبر رافع الرايات البيضاء ومن ثم الهجوم على الثوار من قناصة كانوا مختبئين في منازل المدينة .. بدأ الهجوم المضاد .. وبدأ الثوار يتقهقرون أمام كثافة النيران القوية مقدمين الشهداء عبر كل خطوة يتأخرونها مرغمين .. كانت الثورة آنذاك في بدايتها وكل ليبي يقاتل في مجاله .. الاعلاميون في الفضائيات والساسة داخل الأمم المتحدة والجامعة العربية والتجار يقدمون السلع والأطباء يعالجون الجرحى .. والكتاب والفنانون يبدعون للثورة ويحتفون بالشهداء ويرفعون من الروح المعنوية وينبهون الثوار لرؤى جميلة أبدعوها دون شعور .. كل ليبيا كانت في ساحات التحرير .. كل ليبيا كانت قلبا واحدا يهتف ضد الطاغية .. كل ليبيا تبكي بدمعة واحدة مائها حب الوطن .. كل المساجد ينطلق منها صوت التكبير .. كل ليبيا تراهن على هذه الثورة وترى فيها حريتها .. كل ليبيا تستمع إلى الطاغية وهو يثرثر زنقة زنقة دار دار وترجمه بأحذيتها .. كل ليبيا تستمع إلى الطاغية حين وصل رتله يوم 19 مارس 2011م تخوم بنغازي ولسان حاله يقول بما معناه :

أريد أن أقف في القوارشة فأرى الكويفية .. لا عائق بشري أو طبيعي أو صناعي أمام بصري .. أحرقوا اقتلوا اغتصبوا دمروا كل المدينة .. بنغازي أريد أن أحرثها لأزرع فيها البطاطا .. أريد أن أعيدها سبخة ماء كما كانت .. كل الكتائب إلى بنغازي .. كل الأسلحة إلى بنغازي .. كل المجانين المستلبين المؤدلجين إلى بنغازي .. رتل طويل كأفعى طوله 160 كيلو متر أرسله الطاغية لقمع ثورة فبراير .. رتل عنيف لا شيء ينقصه من قوة .. نار .. ذخيرة .. مدافع .. صواريخ .. دبابات .. راجمات .. سفن حربية تدعم الرتل .. طائرات .. مروحيات .. طابور خامس .. أدوات تعذيب .. حقد .. كراهية .. إجرام .. كل شيء امتلكه الطاغية وظفه في هذه المعركة الفاصلة التي يعتقد أنه بسقوط بنغازي وتركيعها سيستعيد ليبيا وسيفرغها من ثورتها التي اشتعلت .. وسيستعيد برقة كلها .. وكل الشرق الليبي .. في ذلك اليوم وقبله بيومين حيث كان الرتل المجنون قد انطلق من سرت في سباق مع الزمن لدخول وتدمير بنغازي فارضا سياسة الأمر الواقع عبر احتلال الأرض .. كانت الآلة الإعلامية للطاغية متبجحة جدا .. وتعتقد أنه من الممكن ككل مرة أن تقمع الثورة وتسيطر على الوضع وترتكب مذابح وتنفذ اعتقالات وأيضا تقدم للغرب ما يريد من مال ونفط وبروك وركوع تعود القذافي وزمرته أن يقوموا به سرا من تحت الطاولة .. حيث تجد الإعلام يلعن أمريكا والغرب والقذافي وأسرته يلعقون أحذيتها وصبابيطها .. كان سيف الاسلام عندما سئل عن إمكانية إجراء مفاوضات ووقف الهجوم على بنغازي يقول ( تو ليت ) فات الأوان .. وكان والده محرضا على الهجوم وإبادة بنغازي بكل ما فيها من حرث ونسل ومباني .. حيث كما قلنا يريد أن يقف في القوارشة فيرى الكويفية لا عائق أمام بصره الكليل كي يزرع في أرض بنغازي البطاطا .. لكن بنغازي أو بالأحرى ثورة ليبيا من خلال بنغازي زرعت له ولجماعته في أقفيتهم الفجل ليفروا مدحورين عن مدينة مباركة .. ملحها دواء لكل الجروح .. مدينة تثور دائما .. مدينة لا يمكننى أن أشبهها بليننجراد الروسية أو تيمشوارا الرومانية أو غيرها من مدن البطولة والثورة .. فلكل مدينة تظل دائما خصوصيتها .. بنغازي مدينة ليست صامدة .. هي مدينة تهاجم دائما .. لا تقاوم أو ترد كيد الأعداء .. إنما تهاجمهم وتقضي عليهم في عقر دارهم وترمي برؤوسهم في البحر أو إلى مزبلة التاريخ.. في ذلك اليوم قام الثوار الليبيين في بنغازي في اختراق هذا الرتل الإفعواني الكريه وبتره في أكثر من موضع .. وقام طيارو ليبيا الأحرار منطلقين من قاعدة بنينة بالهجوم على هذا الإفعى دفاعا عن ثورة الليبيين وحفظا لدم الشهداء ليستشهدوا هم أيضا في سبيل الحرية .. هذا الرتل رغم جنون القوة لم يتمكن من دخول بنغازي .. وصل إلى تخومها فاختطف الكثير من الأبرياء المسالمين .. كان يظن أن الأمر نزهة .. ومن خلال ما شاهدنا من تسجيلات مرئية تم العثور عليها في أجهزة هواتف الكتائب المندحرة تيقن الجميع أن هذا الرتل السخيف قد جاء ليس للقتال النبيل فقط أي تنتصر علي أو انتصر عليك .. وإنما لنوايا دنيئة منها استباحة المدينة واغتصاب نسائها وبناتها الشريفات .. أي أمهات وزوجات وأخوات وبنات الشهداء الليبيين الذين أشعلوا الثورة وأوصلوها إلى حافة النصر .. حيث وجدت الكثير من حبوب المنشطات الجنسية ومن العطور ومن الأغذية والخمور الفاخرة والمخدرات وعملة الدولار واليورو وحتى من الألبسة الداخلية داخل الآليات التي يقود الكثير منها المرتزقة الأفارقة حاملي الأمراض الخطيرة .
كثير من الإشاعات روج لها الطابور الخامس وإذاعات وفضائيات الطاغية من أجل أن يترك الثوار المدينة ويهربون .. إشاعات أخرى تقول أن كل بيوت بنغازي سيتم تفتيشها من قبل اللجان الثورية من النساء والرجال للبحث عن السلاح .. والأفضل هو ترك السلاح وتسليمه .. لقد كان الجو العام لدى كتائب القذافي قد تم تهيأته جيدا من حيث أن النصر في هذه المعركة أكيد .. وداخل المدينة كان الطابور الخامس على أهبة الاستعداد للالتحام بالمجرمين ومساعدتهم في السيطرة على المدينة عبر الوشاية وارتكاب الجرائم والنهب والسرقة وكل الأشياء القذرة التي تربوا عليها طيلة 42 عام وهم أكيد سيفعلون أكثر من ذلك فلا تستغرب شيء من أناس قامت بالتعلق في جثث الشهداء المشنوقين والتمثيل بهم وأيضا لا نستغرب شيئا من هذه الشريحة الثورية المريضة العفنة التي قامت في أوقات كثيرة بالوشاية في أفراد من أسرهم كالأب والأخ .
لكن تم بتر هذا الرتل .. تم بتر هذه الأفعى في تيكة والقوارشة وقمينس وفي أكثر من موضع آخر طيلة الطريق الطويلة .. ليتحول كل الصدأ وكل النار النجسة التي جلبها الديكتاتور إلى رماد .. إلى فراغ تافه متقهقر موتا .. ولتتحول الطريق من بنغازي وحتى إجدابيا إلى معرض في الهواء الطلق لآليات محترقة ولجثت أرادت أن تفسد حياة الليبيين وتنشر فيها المرض والعبودية فدافعت ليبيا عن نفسها وصفتها .. وبعد هذه المعركة الفاصلة وتدخل العالم الحر داعما عبر قرارات دولية لثورة ليبيا اقتنع الجميع أن النصر قريب جدا وانتفضت الكثير من المدن الأخرى .. وصار النظام المنهار يلملم ما سرق من أموال الشعب الليبي ويفر هاربا إلى الخارج .. لكن إلى أي خارج يفرون .. فالشعب الليبي مصمم على استعادة كل حياته المسروقة المادية والمعنوية .. الأموال سيتم تتبعها وإعادتها والجرائم التي ارتكبت من قبل هذه الزمرة المجرمة لابد من القصاص فيها طال الزمن أم قصر .. ثعبان طويل أرسله الطاغية كي يلدغ بنغازي ويسممها فقطعته بنغازي إربا وإلى أجزاء صغيرة .. تاركة الذيل في جهة والرأس في جهة أخرى .. لقد بعثرت ثورة ليبيا حسابات الطغاة .. وأفشلت كل نظرياتهم ومؤمراتهم الهادفة للبقاء على الكرسي .. الكرسي الآن استرده الشعب .. أعاد خشبه إلى الغابات وحديده إلى المناجم وقطنه وجلده إلى الأجساد العارية المعانية للبرد التي سرق منها .. والديكتاتور الجالس إليه إلى تراب الأرض .. وسلطته وأبهته نظفها من القذارة وجعلها تاج غار على رأس كل شهيد وجريح وثائر ومواطن ليبي حر .. أما ذهب الكرسي وجواهره فقد أذابها بنار الحب وصب منها كأسا واحدة مزاجها من كافور وضعها تحت السماء لتمتلئ بماء زمزم أو ماء المطر ومن ثم قدمها لكل العالم ليشرب منها نخب ليبيا الحرة .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 19 مارس عيد قطع الأفعى

مُساهمة من طرف pure heart في 2012-03-16, 8:55 am

كل ليبيا تبكي بدمعة واحدة مائها حب الوطن .. كلمات استوقفتني كثيراً في هذا المقال

أختي زهرة أشكرك كثيرا لنقل هذا المقال الرائع في تعابيره الحزين في ذكرياته و الشامخ بأبطاله في ذاك اليوم ..

نعم قطعت الأفعى لكن يبدو أن أطفالها لا زالوا يعيثون فسادا

ربي احفظ ليبيا و أهلها من كل سوء

pure heart
فريق
فريق

انثى
عدد المشاركات : 3085
قوة التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 19 مارس عيد قطع الأفعى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-17, 8:34 am

فعلا مازال للافعى رؤؤس اخرى علينا قطعها
مشكورين للمتابعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 19 مارس عيد قطع الأفعى

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-03-17, 9:25 am

صاحب قلم مبدع ....اختيار موفق زهرة مشكورا جدااا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 19 مارس عيد قطع الأفعى

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2012-03-17, 2:41 pm

صح هناك افاعي كبرت وتضخمت
وهي موجوده فالمجلس ومن حوله وهم من يثيرون الفتن بين الليبيين
لأطالة بقائهم فالحكم ..يجب على الليبيين قطع رؤوس تلك الافاعي التي تنثر سمومها المتمثله في زرع الفتن والفرقه بيننا..
شكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــرآ وبــــــــــــــارك الله فيــــــــــــك

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 19 مارس عيد قطع الأفعى

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-17, 4:51 pm

يارب اقطع دابر من يسبب الفتنة في البلاد ...ومن ايقض الفتنة وفرق الليبين
مشكورين للمتابعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى