منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مجدي يونس بكار قصة تمثل حكاية في التحدي والأمل
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

»  حكماء طبرق يمنعون استخدام السلاح في المناسبات الاجتماعية
اليوم في 9:35 am من طرف STAR

» بلدي طبرق يجتمع مع مندوب شركة ” METKA ” لإنشاء محطة للكهرباء
اليوم في 9:34 am من طرف STAR

» اسعار صرف الدولار و اليورو و الاسترليني اليوم مقابل الدينار الليبي في السوق السوداء 25/9/2
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» شَركة المَدار الجّديد تُطلق خِدمة جَديدة لمُشتركيها
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» الهيئة العامة للكهرباء تباشر بمشروع محطة سوسة بعد استلام 100 مليون دينار
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

» حاولَ أن تلمس طائرتُه المياهَ وتُقلع مرة أخرى ولكنها تحطمت بالمحيط! نهاية مأساوية لطيار في
اليوم في 9:25 am من طرف STAR

» كانت تقدِّم الخمر للمارِّين عليها والفلاسفة فيها كانوا يعيشون عراةً! العثور على مدينة الإس
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» ثري خليجي يشتري شقتين في لندن بـ25 مليون جنيه إسترليني.. هذه مواصفاتهما
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» أشخاص لا ينامون وآخرون عظامهم لا تُكسر.. طفرات جينية جعلت أصحابها يتمتعون بقوى خارقة
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» في المغرب تزويج عروس الـ12 عاما
اليوم في 9:06 am من طرف STAR

» زيارة الى مدينة صوفيا تنتظرك لتجربة سياحية الساحرة!
اليوم في 9:04 am من طرف STAR

» 11 ميزة "خفية" في نظام تشغيل آيفون الجديد
اليوم في 9:03 am من طرف STAR

» للأشخاص النباتيين.. 7 مصادر طبيعية لأحماض أوميغا 3
اليوم في 9:01 am من طرف STAR

»  فوائد البصل في الوقاية من السرطان
اليوم في 9:00 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


اشتباكات في أنحاء سوريا رغم دعوة الامم المتحدة لوقف اطلاق ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اشتباكات في أنحاء سوريا رغم دعوة الامم المتحدة لوقف اطلاق ال

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-22, 8:30 pm

اشتباكات في أنحاء سوريا رغم دعوة الامم المتحدة لوقف اطلاق النار
Thu Mar 22, 2012 6:07pm GMT

بيروت (رويترز) - قال نشطاء في المعارضة ان اكثر من عشرة اشخاص قتلوا يوم الخميس في اشتباكات وقعت في انحاء سوريا على الرغم من دعوة مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة لكل الاطراف بوقف القتال فورا.
وفي اسوأ الاحداث قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ان عشرة مدنيين من بينهم ثلاثة اطفال وامراتان قتلوا عندما تعرضت الحافلة التي كانت تقلهم لاطلاق نار في بلدة سرمين الشمالية اثناء محاولتهم الفرار الى تركيا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان - الذي يعتمد في معلوماته على شبكة من العلاقات المحلية - انه لم يتضح بعد من يقف وراء الهجوم على الحافلة. والقى نشطاء اخرون باللائمة على الجيش السوري الذي يحاول القضاء على المعارضة المسلحة في المنطقة.

وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الاربعاء ان البيان الذي أصدره المجلس بالاجماع بعث برسالة واضحة الى سوريا لانهاء كل أشكال العنف لكن الظاهر ان دمشق رفضت هذه الدعوة غير الملزمة قانونيا.

وتظهر أرقام الامم المتحدة التي نشرتها قبل اسبوع أن ثمانية الاف شخص على الاقل لقوا حتفهم خلال الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال جهاد مقدسي المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية هذا الاسبوع ان 3000 من افراد قوات الامن قتلوا في الانتفاضة التي تلقي دمشق باللائمة فيها على عصابات ارهابية مسلحة.

وحققت القوات الحكومية المسلحة بالاسلحة الثقيلة تقدما خلال الاسابيع الاخيرة مكتسحة المعارضة المسلحة في معاقلها في انحاء سوريا لكنها تجد صعوبة فيما يبدو في السيطرة على مكاسبها.

وقالت مصادر في المعارضة ان دبابات سورية عادت لتقصف حيا كبيرا في مدينة حماة الشمالية الشرقية التي كانت احد مراكز الانتفاضة. وقالت مصادر المعارضة ان 20 شخصا على الاقل قتلوا خلال هجمات شنها الجيش في هذه المنطقة على مدار اليومين الماضيين.

ومن المستحيل التحقق من الانباء الواردة من سوريا بسبب منع السلطات لعمل الصحفيين المستقلين.

كما وجهت القوات السورية اسلحتها الثقيلة نحو سرمين.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات السورية ما زالت عاجزة عن دخول سرمين بسبب القتال لكنها تقصف البلدة وتستخدم المدافع الرشاشة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قتالا شرسا دار في بلدة القصير التي تقع بالقرب من الحدود مع لبنان. ولقي ثلاثة من السكان حتفهم في القتال كما قتل أربعة جنود في كمين.

وأضاف ان القتال اندلع أيضا في مدينة درعا في الجنوب حيث قتل عدد من الجنود في كمين في حين شنت قوات الاسد حملات أمنية في محافظة دير الزور بشرق البلاد ومحافظة اللاذقية الساحلية في محاولة لطرد مقاتلي المعارضة.

وأيد بيان مجلس الامن الذي وافقت عليه الصين وروسيا في لحظة نادرة من وحدة الصف العالمي بشأن الازمة السورية مساعي السلام التي يقوم بها كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية وحذر من اتخاذ "المزيد من الاجراءات" في حالة عدم استجابة سوريا.

وتدعو اقتراحات السلام التي قدمها عنان من ست نقاط الى وقف اطلاق النار واجراء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة والسماح بدخول هيئات الاغاثة بشكل كامل. كما تطالب الجيش بوقف استخدام الاسلحة الثقيلة في المناطق المأهولة بالسكان وسحب القوات.

لكن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قال ان البيان لا يشير الى أن القوى الكبرى قد توصلت الى موقف موحد لوضع خطة عمل.

وقال للصحفيين أثناء زيارة الى فيينا يوم الخميس "بالطبع هذا ليس كل شيء وهو أننا ببساطة لدينا رسالة عامة. نحن نحتاج أيضا الى وضع خطة عمل عامة... في هذا الشأن نحن غير قادرين على رؤية موقف موحد."

وفي حين أن بيان الامم المتحدة يفتقر الى القوة القانونية للقرار فانه يتحدث عن الحاجة للتحول السياسي في سوريا ولا يطالب الاسد بالتنحي وهو ما دعا اليه كل من مقاتلي المعارضة والجامعة العربية.

وقللت الوكالة العربية السورية للانباء فيما يبدو من شأن بيان مجلس الامن وقالت انه لا يتضمن انذارات أو اشارات.

وحذر دبلوماسيون من أنه دون حل سريع من الممكن أن يمتد الصراع الي دول مجاورة ويزيد من التوترات الطائفية في المنطقة.

ومما يبرز المخاطر التي تمثلها الازمة السورية سقطت عدة قذائف سورية على قرية القاع على الحدود اللبنانية والحقول المجاورة أمس الاربعاء وقال سكان ان القصف أسفر عن اصابة شخص. وامكن سماع اصوات اطلاق النار في منطقة الحدود اليوم ايضا.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم ان قوات الامن السورية تستخدم "نفس الطرق الوحشية" التي استخدمتها في حمص خلال حصارها للقصير.

وقالت سارة لياه ويتسون مدير الشرق الاوسط لهيومن رايتس ووتش "بعد رؤية الدمار الذي لحق بحمص ينبغي للحكومة الروسية أن توقف مبيعات السلاح للحكومة السورية والا فانها تخاطر بالزج باسمها اكثر في انتهاكات لحقوق الانسان."

وتدافع روسيا عن علاقاتها العسكرية القديمة مع سوريا وتقول انها لم تر سببا يدعو لتعديلها.

وفي وقت سابق من الاسبوع الجاري اتهمت هيومن رايتس ووتش قوات المعارضة بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان ضد جنود الحكومة والشبيحة بما في ذلك التعذيب والاعدام.

وفي محاولة لتكثيف الضغوط على سوريا يعتزم الاتحاد الاوروبي غدا الجمعة فرض عقوبات على الدائرة المحيطة بالاسد منهم زوجته أسماء التي وصفت نفسها بأنها "الدكتاتور الحقيقي" في رسالة بريد الكتروني نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية في الاسبوع الماضي.

وقال وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله لاذاعة (دويتشلاند فونك) "غدا سنتخذ قرارا بشأن العقوبات الجديدة.. ليس فقط على نظام الاسد بل أيضا على المحيطين به."

وأضاف أن بيان الامم المتحدة مساهمة مهمة في حل الازمة في سوريا.

ومضى يقول "لا يمكن للاسد أن يعتمد على اليد الروسية الحامية في العنف المرتكب ضد شعبه ويمكن أن يؤدي هذا الى تسارع عملية تاكل النظام."

ويقول محللون ان هذا التغيير في الموقف مؤشر على أن روسيا تتحوط في رهانها على مصير الاسد وتعدل وضعها استعدادا لسقوطه المحتمل.

وقال ديمتري ترينين مدير مركز أبحاث كارنيجي في موسكو "لن يكون تركيز روسيا على ابقاء الاسد في السلطة لمجرد بقائه في السلطة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72394
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى