منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بورتوفينو الايطالية، عنوانك لرحلة سياحية مميزة!
أمس في 3:47 pm من طرف عبدالله الشندي

» احتراق ملكة جمال السلفادور على خشبة المسرح!
أمس في 11:12 am من طرف STAR

» سيدة تنجو من موت محقق بعد سقوط شجرة ضخمة بالقرب منها
أمس في 11:11 am من طرف STAR

» آيفون X "يحجب" جهة الاتصال عن المستخدمين
أمس في 11:10 am من طرف STAR

» التغذية الصحية مواد غذائية تقي من الأورام السرطانية
أمس في 11:08 am من طرف STAR

» أكراد وأتراك يحولون مطار ألماني إلى حلبة مصارعة بسبب عملية عفرين
أمس في 11:08 am من طرف STAR

» أطعمة عادية تزيد الرغبة الجنسية.. هذا ما يصلح منها للرجل وما يناسب المرأة
أمس في 11:05 am من طرف STAR

» أسرار تجارة الأفاعي لدى أتباع الطريقة العيساوية في المغرب - مقتطف من سلطان السم
أمس في 11:03 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم January 23, 2018
أمس في 10:52 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 10:47 am من طرف STAR

» والدان انتُزعت الرحمة من قلوبهما يأسران أبناءهما الـ12 ويمنعان عنهم الطعام.. جريمة تهز أمي
أمس في 9:39 am من طرف عبدالله الشندي

»  اكتشاف مكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا
أمس في 9:34 am من طرف عبدالله الشندي

» حدث في مثل هذا اليوم January 20, 2018
أمس في 9:06 am من طرف عبدالله الشندي

» جندي يحطم 14 قالب طوب بضربة واحدة
أمس في 8:52 am من طرف عبدالله الشندي

» الرضاعة الطبيعية تحمي الأمهات من السكري
أمس في 8:50 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الجيش السوري يقصف حمص وعنان في موسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجيش السوري يقصف حمص وعنان في موسكو

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-25, 6:38 am

الجيش السوري يقصف حمص وعنان في موسكو
Sun Mar 25, 2012 12:05am GMT

بيروت (رويترز) - قال نشطاء بالمعارضة ان القوات السورية قصفت مدينة حمص بوسط سوريا بنيران الدبابات وقذائف المورتر في حين اقتحمت قوات عدة معاقل اخرى للمعارضة يوم السبت مما خلف 24 قتيلا على الاقل.
ومع استمرار إراقة الدماء دون ظهور ما يشير الى توقفها توجه موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان الى موسكو في محاولة للحصول على دعم روسي قوي لجهوده الرامية الى وقف اطلاق النار.

وتدعو الدول الغربية والعربية الرئيس السوري بشار الاسد الى التنحي ولكن روسيا حليفة سوريا منذ فترة طويلة القت بالمسؤولية على المعارضة المسلحة وانصارها في الخارج في البدء بالخطوة الاولى.

وقال الكرملين في بيان يوم السبت قبل يوم من اجتماع مقرر بين عنان والرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ان وقف اطلاق النار وانهاء العنف في سوريا امر صعب "ما لم يتوقف الدعم الخارجي المسلح والسياسي للمعارضة."

وبعد اكثر من عام من بدء الانتفاضة ضد الاسد تبدو فكرة سلام يتم التوصل اليه عن طريق التفاوض مستبعدة اكثر من اي وقت مضى مع ورود الانباء عن اشتباكات في مناطق متعددة.

واتهم نشطاء القوات الحكومية السورية بقصف المناطق السكنية في وسط حمص بشكل عشوائي وقالوا ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا بسبب انفجارات وبنيران القناصة في المدينة التي اصبحت مركز الانتفاضة ضد الاسد.

وقال ناشط في حي باب السباع بحمص لرويترز عن طريق سكايب "القصف بدأ مثلما يبدأ كل صباح دون سبب. يستخدمون قذائف المورتر والدبابات ضد العديد من احياء حمص القديمة" مضيفا ان اغلب السكان في المنطقة فروا الى احياء اكثر امنا ويحاول كثيرون الخروج من المدينة كلية.

وتقول الحكومة السورية ان المعارضة المسلحة قتلت نحو 3000 من قوات الامن والجيش وتلقي باللائمة في العنف على عصابات "ارهابية". وقالت وكالة الانباء العربية السورية ان جثث 18 من "شهداء الجيش" الذين قتلوا في امكان متفرقة دفنت يوم السبت.

واستهدفت القوات الحكومية السورية مرارا حمص ثالث اكبر المدن السورية واعلنت الشهر الماضي انها استعادت السيطرة على حي بابا عمرو الذي سيطرت عليه المعارضة المسلحة لعدة اشهر. لكن الزيادة الحادة في مستوى العنف الاسبوع الماضي في احياء اخرى تشير الى ان الجيش يناضل للحفاظ على سيطرته.

لكن الناشط في حمص قال بعد ان طلب عدم الكشف عن هويته ان الجيش السوري الحر المعارض غير قادر ايضا على استعادة سيطرته.

وقال "الجيش السوري الحر كان في باب السباع عندما بدأ الجيش قصف المنطقة قبل اربعة ايام ولم يتمكنوا من التصدي لغارات الجيش لانهم تعرضوا للقصف بالمورتر في نفس الوقت الذي كانت تدخل فيه المركبات المدرعة.

"لم يتبق لدينا سوى قليل من (مسلحي) المعارضة ولا يمكنهم فعل شيء."

ويصعب التأكد على نحو مستقل من هذه التقارير.

وتمنع السلطات السورية الصحفيين الاجانب وموظفي حقوق الانسان من دخول المناطق المتأثرة بالقتال.

وقال نشطاء ان قوات الامن قتلت خمسة اشخاص على الاقل واصابت عشرات اخرين في هجمات على سراقب التي تقع في محافظة ادلب على الحدود مع تركيا.

وقال ناشط يدعى منهل من محافظة ادلب عبر سكايب "العشرات من الدبابات والعربات المدرعة تقتحم سراقب الان وهناك قصف مدفعي عنيف."

كما تعرضت مدينة القصير في محافظة حمص لقصف بقذائف المورتر ونيران المدفعية الثقيلة مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين. كما وردت تقارير عن وقوع اشتباكات اثناء الليل في مدينة دوما القريبة من العاصمة دمشق.

وفي محافظة درعا بجنوب سوريا مهد الانتفاضة قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان رجلا قتل بالرصاص عند نقطة تفتيش في منطقة كانت قوات الامن تداهم فيها بلدات بعد مقتل جندي عند نقطة تفتيش.

واضاف ان ثلاثة جنود اخرين قتلوا في هجوم للمعارضة في محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا.

وأدت خلافات عميقة في صفوف المعارضة الى اضعاف الجبهة المعارضة للاسد. وفي محاولة للتغلب على هذه المشكلة على المستوى العسكري قال منشق عن الجيش رفيع المستوى يوم السبت ان كل الجماعات المعارضة المسلحة ستعمل تحت قيادة الجيش السوري الحر.

وقال العميد الركن مصطفى الشيخ في رسالة مصورة ان من الضروري لنبلاء هذه الامة ان يوحدوا جهودهم في هذه الظروف التي تمر بها سوريا من اجل اسقاط النظام السوري.

وقال الشيخ انه سيرأس المجلس العسكري للجيش السوري الحر بينما يتولى العقيد رياض الاسعد الذي كان يجلس بجانبه قيادة القوات المقاتلة.

ويقود عنان الجهود الدولية الرامية الى تحقيق السلام ووضع خطة من ست نقاط تتضمن المطالبة بوقف اطلاق النار والسحب الفوري للاسلحة الثقيلة من المناطق السكنية والسماح بدخول المساعدات الانسانية.

وفرض الاتحاد الاوروبي وهيئات اخرى عقوبات للضغط على الاسد وحلفائه. واضاف الاتحاد شركتي نفط مملوكتين للدولة وهما شركة البترول السورية وشركة المحروقات الى قائمة المنظمات التي تواجه عقوبات يوم السبت وذلك بعد يوم واحد من منع زوجة الاسد من السفر الى الاتحاد الاوروبي او التسوق من شركات اوروبية.

وادت الانقسامات بين الدول الكبرى الى عرقلة محاولات وقف الصراع مع استخدام روسيا والصين لحق النقض (فيتو) في مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة ضد قرارين يدينان سوريا بشدة.

وايدت موسكو وبكين قرارا لمجلس الامن في وقت سابق من الاسبوع الماضي يقر مهمة عنان الذي من المقرر ان يسافر الى بكين بعد محادثاته في روسيا.

واتهمت موسكو الغرب بالانحياز الى جانب واحد في الصراع وقالت ان الدعم الخارجي للمعارضة يشعل العنف في سوريا التي تستضيف قاعدة بحرية روسية.


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72421
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى