منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تكليف اللواء مفتاح شقلوف أمرا لمجموعة عمليات عمر المختار لتحرير مدينة درنه
اليوم في 10:59 am من طرف STAR

» تشغيل خط الربط المصري -الليبي (جهد 220KV ) لتغذية مدينة طبرق و ضواحيها
اليوم في 10:56 am من طرف STAR

» طرح الاحمال ليوم الخميس 23/11/2017
اليوم في 10:54 am من طرف STAR

» شركة الخليج تفتتح الفرع الجديد لمصرف الوحدة وكالة الحريقة بطبرق
اليوم في 10:49 am من طرف STAR

» كيف رد الحبري على دعوة السراج لحضور اجتماع المصرف المركزي بطرابلس ؟
اليوم في 10:49 am من طرف STAR

» الواحة للنفط: نصدر أكثرمن 200 ألف برميل يوميا
اليوم في 10:48 am من طرف STAR

» 10 أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم
اليوم في 10:32 am من طرف STAR

» مقطع فيديو للجيش المصري يعلن تدميره 10 سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة.. كانت قادمة من دول
اليوم في 10:25 am من طرف STAR

» 8 أسلحة تساعد في القضاء على نزلات البرد بأسرع وقت
اليوم في 10:20 am من طرف STAR

» تعرف على البلد الوحيد الذي لا تحتاج إلى تأشيرة لدخوله
اليوم في 10:15 am من طرف STAR

»  نقابة الموسيقيين تقبل اعتذار شيرين
اليوم في 10:15 am من طرف STAR

»  نصائح لتقليل ضغط الدم
اليوم في 10:14 am من طرف STAR

»  متى يجب عليك تعقيم زجاجات الرضاعة؟
اليوم في 10:13 am من طرف STAR

»  طريقة عمل اجنحة الدجاج الحارة
اليوم في 10:13 am من طرف STAR

» روسيا: انزلاق سيارات من أعلى تلة بعد تساقط ثلوج كثيفة
اليوم في 10:10 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حاكم الشارقة يعيد ذكريات الشيخ زايد مع الإخوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حاكم الشارقة يعيد ذكريات الشيخ زايد مع الإخوان

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-25, 2:06 pm

حاكم الشارقة يعيد ذكريات الشيخ زايد مع الإخوان
إيلاف- محمود العوضي- تواصل الساحة الإماراتية تفاعلها مع التجاذب الرسمي مع أقطاب حركة الإخوان المسلمين، وهذ المرة كان الحديث مثيراً من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي الذي شن هجوماً على من وصفهم بالعابثين بأمن الامارات واستقرارها.
دبي: وجه الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة تحذيراً لكل من "يأتي للإمارات ويأكل من خيرها بأن يحترم نفسه ويحترم هذا البلد واهله"، وقال في مداخلة إذاعية على قناة الشارقة
الرسمية: "يجب أن لا تربط هذه البلد بمسارات اخرى خارجية واجندات جديدة".
حديث القاسمي جاء رداً على التصريحات الاخيرة التي ادلى بها القرضاوي بحق الامارات، وما تبعها من تصريحات من محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم الاخوان المسلمون في مصر ضد الامارات، ثم تلقيه رسالة في الديوان من قبل أحد الاشخاص المنتمين للإخوان المسلمين في الامارات وصفها بأنها "ذات مضمون تحريضي".

وأوضح القاسمي في مداخلته ان هناك الكثير من الامراض والعادات والتقاليد السيئة دخلت الى الامارات وإنه يتمنى للجميع الصحة والعافية وان يجنبهم كثير من الامراض والاوبئة والعادات والتقاليد السيئة التي دخلت الدولة.
ووصف حاكم الشارقة هذه الامور التي تحدث الان بأنها اشد فتكا من الامراض. وان اي انسان يمد يده بالخطأ لهذا البلد لابد وان ينال عقوبة وانه يجب الا يترك الامر لأناس يعبثون بهذا البلد، وأضاف أن "كثير من الناس تحتج من الخارج على مسألة اجراءات تتخذ في دولة الامارات.. فهذه بلدنا ومن معنا اهلها.. واي احد اتى الى هذا البلد واكل من خيرها نقول له فاحترم نفسك واحترم هذا البلد واحترم اهلك ولا تربط هذه البلد بمسارات اخرى خارجية واجندات جديدة.. نحن متحابين مع بعضنا البعض في بلدنا من قمة الهرم الى قاعدته".

أجندات خارجية
واشار القاسمي الى ان الامارات اكرمت اناس كثيرين واعطتهم الجنسية وكرمتهم ومنحتهم افضل الوظائف ولكن الان بعد ان شبع بعض هؤلاء وكبروا بدءوا يسيرون وراء اجندات خارجية. قائلا لهم "انت اللي جيت واخذت الجنسية لا تسيء لهذا البلد لا انت تملك الاسلام ولا تملك التشريع في الاسلام فهذا له مراتب.. انت لا يمكنك فرض اجندات". واضاف "وصلتني رسالة من شخص يحتج ويتكلم ونحن نعرف ان هذا الشخص ليس من هذا البلد.. اقول له احترم هذا البلد فانت لا تستطيع ان تزايد علينا اعطيناك المناصب انت ووالدك".
وخاطب الشيخ القاسمي الاباء والابناء الاماراتيين قائلا انه يريد من الشباب ألا يغرر بهم وألا يسعوا وراء اجندات خارجية لان دولة الامارات لها اسسها وتاريخها وتركيبتها السكانية الخاصة بها. مضيفا انه يطلب من كل الاباء ان "يحفظوا ابناءهم والا ينجرفوا وراء الاجندات لانهم في الاخر سيشاهدون ما شاهدناه يحدث اذا نحن تركنا الحبل على الغارب.. نحن لن نترك الحبل على الغارب لان هذه مسؤولية ولا بد من درء هذه الفتن والوقوف وقفة صارمة وعدم ترك هذا الباب مفتوحا لذلك.. ونحن اذا اتخذنا اجراء نأخذ اجراء لمصلحة هذا الوطن واتمنى من كل اب يسمع كلامي ان يحفظ اولاده واتمنى من كل شاب شارد او مشرد ان يأتي عندي انا حضني دافي.. ليش تروح انت".
النشء الاماراتي
وذكر أنه يسعى لتربية النشء الاماراتي تربية جيدة وحسنه.. وفي المقابل يجد سيارة تأتي عند المساجد تأخذ هؤلاء الاولاد وبعد أن تم تتبع تلك السيارة واين يأخذون هؤلاء الاولاد وجد أن هؤلاء يقومون بتدريب النشء الصغير على اشياء عبثية، قائلا لهؤلاء "لن نترككم تعبثون بهذا البلد وابنائه.. نحن تعبنا وهذا العبث ببلدنا واولادنا لا بد وان يتوقف".
ولفت الشيخ القاسمي الى انه من الممكن الا يشعر الاباء بخطورة ما يحدث لأبنائهم الان ولكن خطورة هذا ستظهر في المستقبل، مضيفا "نحن نعيش المرارة لأني انسان اوجه لتربية النشء الجديد واجد العبث في هذا النشء، نقول لهؤلاء اتركونا في حالنا وخليكم في حالكم تعبدوا واصلحوا بيوتكم ولا تتآمروا على الناس الاخرين".
ونوه الشيخ القاسمي الى من وصفه بـ " الشخص المصري الذي تهجم على الامارات" قائلا ان ذلك الشخص يعتقد نفسه بانه حاكم بأمر الله، لافتا الى ان هذا الشخص "لو هو زعلان على هؤلاء (الاخوانجية) في الامارات يأخذهم عنده لماذا يفرضهم علينا.. لابد من الرد والكلام نحن لن نسكت لابد وان نتكلم.. أقول لهذا الشخص خليك في حالك وخلي الناس في حالها، فالأولى أن تصلح بيتك أولا ومن تستطيع أن تأمر عليهم، ولا تستطيع أن تأمر على الناس الآخرين أو تصححهم بالسيف".

الولاء للإمارات
واشار الى أنه لا يطالب أحدا بتقديم الولاء للإمارات خصوصا أنه من المفروض أن يكون ولاؤه أصلا للدولة وليس لآخرين بهدف التخريب والتطاول على الدولة، ومن ثم بالسيف، وذكر القاسمي قصة قال إن احدهم "الإخوان " قلت له "احنا قاعدين نعالج المجتمع وكذا.. فرد علي بالقول.. يا شيخ المجتمع لا يعالج الا بالسيف".
واضاف "انا اقول لكل انسان في دولة الامارات يا اولادي يا تعالوا معنا لننفع الناس ونرتقي بالناس لا تشد عني ولا تروح ولا تسير في طريق انت مدفوع اليه باجندات خارجية.. تعال كون اجندتك الداخلية تعال اصلح بيتك وفريجك وحارتك اصلح بلدك واصلح نفسك.. هذه رسالة اوجهها لكل الناس وهذا رد على الرسالة التي وصلتني مؤخرا وارجو ان يسمعها كل من لديه ذره في التفكير ان يعي هذا الكلام وانا انسان كل همي على هذا الوطن وهذا الوطن من صغيره الى كبيره.. ويا ايها الانسان اذا كان لديك من القدرة تعال شد على يدي واذا اخطأت انا تعال اصلح لي لكن لا تأتي بشيء غريب من الخارج.. هذه البلد بلدنا نعيش فيها كلنا فهي بلد واحد".

واوضح الشيخ القاسمي انه "في الماضي جاءني شخص يريد جنسية قلت له هذه البلد مرت عليها مجاعة واهلها ما تركوها والله لبسوا الخيش بدل الاثواب واكلوا الزغنبوت التي لا تأكلها الا الحيوانات الناس كانت تطحنه وتأكله من الجوع من الحاجة واستمرت الناس في بلادها.. وراحت الناس.. وفتحت الكويت والناس ما تركوا بلدهم، وكذلك في البحرين والسعودية وكل الدول كان الناس يروحون يشتغلون ويرجعون لبلدانهم لأنها اوطانهم وهم مزروعون فيها وجذورهم ضاربة في الاعماق وفي الصخر.. من ينخلع منها من ليس له جذور.. واتمنى من شبابنا الا ينساقوا ولا يغرر بهم نحن همنا على بلدنا وعلى ناسنا فاعملوا فيها العمل الصالح وان شاء الله يوفق الجميع".
رد ناشط حقوقي على الشيخ القاسمي
وفي رد فعل على تصريحات الشيخ سلطان القاسمي قال في "تويتر" ناشط حقوقي اماراتي سابق "اتحدى الشيخ سلطان وغيره ان ياتي بنصف دليل على هذه التهم وانها اجندات خارجية.. فهو يلقي التهم جزافا وهو حاكم". وفي المقابل تفاعل اهل الامارات المؤيدين لكلام الشيخ سلطان وهاجموا ذلك الناشط بشدة، مؤكدين ان كل ما ذكره الشيخ سلطان صحيح، وأنهم يقدرون الشيخ سلطان المثقف الذي اسس اعرق الجامعات في امارته ويحترمونه كثيرا.
واستمرارا لتفاعل الاماراتيين على "تويتر" ثار امس جدالا بين بعض كتاب تويتر وآخرين قاموا بالاستفسار عن السبب وراء الغاء ملتقى "النهضة الشبابي" في الكويت بقيادة سلمان العوده الذي كان مقررا اقامته ولكنه الغي بقرار من وزارة الداخلية الكويتية. حيث تعاطف بعض الكتاب الاماراتيين مع منظمي هذا الملتقي وتحفظوا على الغائه، وفي المقابل هاجم البعض هؤلاء المتعاطفين مع ذلك الملتقى قائلين لهم "انتم شو دخلكم في الكويت وفي هذا الملتقى سواء يعقد او يلغى".

الشيخ زايد والإخوان
ويستشهد بعض الاماراتيين بخطابات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات وقائد اتحادها عن الاخوان المسلمين، حيث ان الشيخ زايد كما يقولون كان لديه رؤية ثاقبة عن مخططاتهم، و قال عنهم "يمكن ان نسميهم ارهابيين لانهم يتصرفون بما يشبه تصرفات الكفره الفسقه، مضيفا ان الابتعاد عن ارائهم ومواقفهم رحمه، فهم مرتبطون بالإرهاب".
وأكد الشيخ زايد انه يجب ان يتناصر الجميع عليهم، وان التآزر عليهم رحمة "وهذا ما يرضي الله سبحانه وتعالى في ارضه والله خلق الارض لليسر وليس للعسر"، ولا بد من التعاون عليهم لتطهر الارض بدمهم، فالأرض التي نجسوها بدماء الابرياء لا تتطهر الا بدمهم ولا حوار معهم فهم اصحاب تقية ولديهم اجندات. مشيرا الى أن من يرغب منهم بالحوار فعليه ان يسلم كل ما لديه من اسلحة وغيرها ويفصح من هو خلفه ويدعمه من دول ومنظمات، وأنه ينبغي وضع الاعين عليهم ومتابعتهم.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حاكم الشارقة يعيد ذكريات الشيخ زايد مع الإخوان

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-03-25, 3:52 pm

رحم الله الشيخ زائد
كان فعلا ذو نظرة ثاقبة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5532
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى