منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» إجادة علم التجويد
2017-05-27, 11:13 am من طرف ايام نور

» القوات الجوية المصرية تنفذ 6 ضربات مركزة داخل العمق الليبي تستهدف تنظيمات ارهابية
2017-05-26, 9:07 pm من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2017-05-26, 8:52 am من طرف ولد الجبل

» تهنئة بقدوم شهر رمضان
2017-05-26, 8:50 am من طرف ولد الجبل

» ................................
2017-05-25, 9:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» ركني/نبض قلبي/
2017-05-25, 2:26 pm من طرف مكرونه جاريه

»  عناوين الأخبار ناسا: ثقب أسود سرعته 4.7 مليون ميل بالساعة طلب بيانات مالية قد
2017-05-25, 1:57 pm من طرف mohammed.a.awad

» قائمة «ساسة بوست» لأهم الاكتشافات العلمية والتكنولوجية في الأسبوع الأول من 2017
2017-05-25, 1:55 pm من طرف مكرونه جاريه

» شفشفه
2017-05-24, 3:21 pm من طرف لاجواد نا بنتهم

»  مقتل النقيب “منصور التيح”، أمر مشاة البحرية، بانفجار لغم أرضي.
2017-05-24, 9:03 am من طرف mohammed.a.awad

» *اكلات سهلة حارة x حارة*
2017-05-24, 12:15 am من طرف ساندي سلام

» قرار مجلس الوزراء رقم 131 لسنة2012 بتقرير بعض الاحكام في شأن
2017-05-22, 9:01 am من طرف neno55

» الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل
2017-05-21, 10:11 pm من طرف محمدالغرباوي

» درنه_الآن
2017-05-21, 7:52 am من طرف ولد الجبل

» عاجل الدول الكبرى تدين
2017-05-21, 7:48 am من طرف ولد الجبل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


30 قتيلاً في في سوريا الأحد واشتباكات عنيفة بين الجيش ومنشقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30 قتيلاً في في سوريا الأحد واشتباكات عنيفة بين الجيش ومنشقي

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-26, 6:34 am


30 قتيلاً في في سوريا الأحد واشتباكات عنيفة بين الجيش ومنشقين
أ. ف. ب.
GMT 20:00:00 2012 الأحد 25 مارس
قتل 30 شخصًا، بينهم 8 منشقين و4 عناصر من القوات النظامية، في أعمال عنف واشتباكات في مناطق مختلفة من سوريا الأحد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي تحدث عن حملات دهم واعتقال في مناطق مختلفة، وعن اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومجموعات منشقة.
من تظاهرات أول أمس في "جمعة قادمون يا دمشق"
بيروت: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن خمسة أشخاص قتلوا "في محافظة حمص (وسط)، بينهم طفل، في إطلاق رصاص في أحياء البياضة والخالدية والقصور في مدينة حمص، وطفلة استشهدت إثر إطلاق نار من رشاشات ثقيلة في مدينة الرستن". وفي ريف دمشق، قتل شاب في مدينة دوما في إطلاق نار من قوات سورية.

في محافظة حماه (وسط)، قتل خمسة مواطنين في إطلاق نار من قوات نظامية في بلدتي مورك واللطامنة، بحسب المرصد. وفي محافظة إدلب "استشهد سبعة مواطنين، بينهم ثلاثة أطفال وسيدتان، في بلدة سراقب وقرية كفرعميم المجاورة لها، والتي نزح إليها أهال من مدينة سراقب خوفًا من العمليات العسكرية، فلاحقتهم القذائف إلى كفرعميم، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال"، حسب المرصد.

وقال المرصد في بيان إن قوات النظام التي اقتحمت السبت سراقب "أحرقت منازل عشرات النشطاء المتوارين عن الأنظار في المدينة". وأشار إلى "اشتباكات بين مجموعة مسلحة منشقة وقوات نظامية حاولت اقتحام مدينة أريحا في إدلب". وأفاد المرصد وناشطون الأحد عن حملات دهم واعتقال في مناطق مختلفة، وعن اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومجموعات منشقة، سقط فيها عدد من القتلى.

وأعلن المرصد في هذا الإطار عن مقتل ثمانية عناصر من المجموعات المسلحة المنشقة، بينهم ستة في مدينة نوى ومنطقة اللجاة في محافظة درعا، واثنين في مدينة أعزاز في محافظة حلب. كما أوضح أن أربعة عناصر من القوات النظامية السورية قتلوا، ثلاثة في مدينة نوى في محافظة درعا، وجندي في مدينة حمص.

وتستمر الاشتباكات في منطقة اللجاة في محافظة درعا (جنوب) إثر "اقتحام قوات عسكرية كبيرة تضم آلاف الجنود وعشرات الآليات العسكرية المنطقة". وقد قتل فيها عنصر منشق، بحسب المرصد.
وقال عضو اتحاد تنسيقيات حوران (التي تشمل درعا) لؤي رشدان لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي إن "دبابات القوات النظامية دخلت منذ ساعات الفجر الأولى مدينة نوى في محافظة درعا، التي تعرّضت لإطلاق نار عشوائي من رشاشات ثقيلة. كما نفذت هذه القوات حملة مداهمات واسعة واقتحامات لمنازل تم إحراقها وتخريبها".
وأوضح رشدان أن "انشقاقًا حصل في كتيبة من الجيش السوري في المنطقة، تلته اشتباكات ودخول الجيش"، مشيرًا إلى أن هذا الأخير نفذ "عمليات قتل همجية". وكانت لجان التنسيق الوطنية أوردت في بيان أن الانشقاق حصل في "الكتيبة الطبية جنوب نوى".
إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أوضح أن الانشقاق لم يحصل الأحد، وأن القوات النظامية نفذت في نوى "عملية استخباراتية على مقر مجموعة منشقة، تطلق على نفسها اسم كتيبة الإمام النووي". وتتواجد قوات الجيش والأمن في نوى منذ شهر حزيران/يونيو، وهي تقوم كل فترة بحملة مداهمات واعتقالات في المدينة المحاصرة من الخارج أيضًا. كما تدور اشتباكات عنيفة بين منشقين وقوات نظامية في بلدة بصر الحرير في درعا.
في الوقت نفسه، شهدت مناطق أخرى من محافظة درعا تظاهرات صغيرة، نشر ناشطون مقاطع مصورة لها على شبكة الانترنت، "نصرة للمدن المنكوبة"، ومطالبة بإسقاط النظام. وشملت التظاهرات المليحة الغربية وأنخل، التي تتواجد فيها قوات النظام، والمتاعية ودرعا المحطة في كلية الاقتصاد، حيث حصل التجمع في مكان مغلق.
وسارت تظاهرة أخرى في بلدة حيش في محافظة إدلب (شمال غرب)، ورفعت خلالها لافتة كتب عليها "صامدون". وبدا من أشرطة الفيديو أن معظم التجمعات حصلت في ساحات صغيرة، أو طرق فرعية. وسارت تظاهرة طلابية في كلية الزراعة في جامعة حلب (شمال) هتف خلالها المتظاهرون "حرية للأبد، غصبًا عنك يا أسد".
وذكرت لجان التنسيق المحلية في بيان أن قوات الأمن حاولت "تفريق تظاهرة طلابية حاشدة، امتدت من كلية الهندسة الميكانيكية وحتى كلية التربية بالغاز المسيل للدموع".
وأشارت إلى "اعتقالات عشوائية في حرم كليتي الآداب والمعلوماتية ومحيط كلية الهندسة الميكانيكية واعتداء على الطلبة من قوات الأمن والشبيحة".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72198
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى