منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» خلافاً لإعلان مجلس الأمن.. حفتر: اتفاق الصخيرات حول ليبيا "انتهت صلاحيته"
أمس في 5:37 pm من طرف عبدالله الشندي

» سقوط مذل لميلان أمام هيلاس فيرونا
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالله الشندي

» مانشستر يونايتد يتجاوز أحزانه بفوز صعب على وست بروميتش
أمس في 5:23 pm من طرف عبدالله الشندي

» يوفنتوس يصعد للمركز الثاني بثلاثية أمام بولونيا
أمس في 5:18 pm من طرف عبدالله الشندي

» انست وشرفت
أمس في 5:16 pm من طرف عبدالله الشندي

»  أنماط النوم سر فقدان الوزن
أمس في 5:14 pm من طرف عبدالله الشندي

» قطة وحيدة تتسبب في هبوط طائرة سعودية اضطرارياً بمطار القاهرة.. تسللت لمقصورة القيادة وعطلت
أمس في 5:13 pm من طرف عبدالله الشندي

» فيسبوك يطلق خاصية جديدة .. "غفوة" للحد من إزعاج الأصدقاء
أمس في 5:12 pm من طرف عبدالله الشندي

» تعرفوا على جزيرة يابانية يحظر دخولها على النساء!
أمس في 5:10 pm من طرف عبدالله الشندي

» ترامب قد يورط أميركا بقراره العودة للقمر.. سرُّ امتناع دول العالم عن هذه المغامرة منذ 45 ع
أمس في 5:09 pm من طرف عبدالله الشندي

» بعد 13 عملية جراحية للصبي الأطباء يكتشفون لماذا لا يشفى أبداً.. أمه السبب
أمس في 5:08 pm من طرف عبدالله الشندي

» مصر تبدأ الإنتاج في أكبر حقل غاز بالبحر المتوسط.. 2.7 مليار قدم يومياً تقلل الاستيراد وتسه
أمس في 5:07 pm من طرف عبدالله الشندي

» كاميرات مراقبة توثق حادثة بشعة.. امرأة تتربص بفتاة وتدفعها تحت عجلات مترو الأنفاق
أمس في 5:04 pm من طرف عبدالله الشندي

» قسم الأورام بطبي طبرق يستكمل مرافقه ويضاعف خدماته
أمس في 5:03 pm من طرف عبدالله الشندي

» الاغا: تخصيص 256 مليون دينار لمصارف المنطقة الشرقية
أمس في 5:02 pm من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-26, 10:49 am

قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا
صحيفة الراية القطرية- كتب - سميح الكايد ونشأت أمين: ثمّن الفريق جوزيف شارل بوشار قائد عملية الحامي الموحد في حلف الناتو بليبيا الدور القطري في العمل المتميز من أجل تحرير ليبيا وحماية الشعب الليبي من غطرسة النظام السابق والعمل على استقرار الأوضاع الأمنية في ذلك البلد. جاء ذلك في ندوة عقدت أمس بفندق شيراتون الدوحة حول دور القوات المسلحة القطرية في عملية الحامي الموحد "ليبيا" بحضور كل من سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام وكبار قادة القوات المسلحة القطرية وعدد من العسكريين الكبار في حلف الناتو.
وأكّد الفريق بوشار أن القوات المسلحة القطرية كانت الركيزة الأساسية في تحقيق أنجح عملية في تاريخ "الناتو" والتي تمت على الأرض الليبية ضد نظام القذافي، حيث أثبتت القوات القطرية قدرات فائقة في العمليات الميدانية والقتالية وفي مجال الاتصالات وتبادل المعلومات والتنسيق الميداني زمن الحرب. وأشاد بحنكة القيادة القطرية السياسية والعسكرية إزاء الأوضاع في ليبيا آنذاك والأداء الرائع للقوات المسلحة القطرية في العمل على توفير الحماية للمدنيين والتنسيق المتميز مع مختلف قادة الناتو من أجل التماشي في تلك الحرب مع ماهية الثقافة الليبية التي كانت تشكل أحد التحديات أمام الناتو لكنها تذللت بحنكة وقدرات الجانب القطري في تعميق مفهوم تلك الثقافة للتعامل مع الأوضاع بموجبها وفتح بوابة التفاهم مع المدنيين الليبيين ومع مختلف وسائل الإعلام لتقبل الوضع الجديد.
وقال قائد عملية الحامي الموحد إن القوات المسلحة القطرية لعبت دورًا حاسمًا في العملية التي نفذها حلف الناتو في ليبيا على الصعيدين التكتيكي والمعنوي، لافتًا إلى الجهود المتميزة التي قامت بها طائرات النقل الاستراتيجية التابعة لقواتنا المسلحة في عملية الحامي الموحد، وثمّن في هذا الصدد حكمة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، على شجاعة القرار القطري الذي كان له دور رئيسي في إنجاز العملية بنجاح تام.
وقال إن قطر دولة صغيرة بمساحتها لكنها لعبت دورًا كبيرًا يفوق هذه المساحة الجغرافية، معتبرًا أن الأداء الذي لعبته القوات المسلحة القطرية كان مصدر فخر لكل القادة المشاركين في عملية الحامي الموحد. وقدم التهنئة للشعب القطري على الأداء المتميز لقواته المسلحة.. داعيًا الى استمرار التعاون في المستقبل بين قطر وحلف الناتو وأن يكون التعاون بين الجانبين في عملية الحامي الموحد خطوة للأمام تتلوها خطوات أخرى على الصعيد ذاته. واعتبر أن عملية الحامي الموحد هي أنجح عملية في تاريخ حلف الناتو.
وقال إن أبرز وأهم نقطة لاحظها بصفته قائدًا لعملية الحامي الموحد في ليبيا هي تلك الاستفادة الكبرى التي تلقتها قوات الناتو من قبل القوات القطرية في مجال تعميق مفهوم الثقافة المجتمعية الليبية، خاصة أن الحرب دخلت في رمضان، وهو شهر مقدس له خصوصية عند الشعب. ووصف النجاح الذي تحقق في عملية الحامي الموحد في ليبيا بأنه باهر ومتميز والأبرز من نوعه في تاريخ الناتو وقد لعبت القوات القطرية دورًا بارزًا في هذا النجاح العسكري وحسم الأمور وتوفير الحماية للمدنيين رغم التحديات المتمثلة بالطابع الجغرافي والثقافي.
وأعرب عن قناعته بأن هذا النجاح جاء بهذا الشكل بسبب إحكام التنسيق بين القوات المشاركة وقوة التنسيق والتفاهم المشترك والخطط المدروسة من قبل الجميع وتوفير لغة التفاهم الموحد والتعاون الكبير من قبل القوات القطرية وقدرتها على تعميق المفهوم الثقافي للشعب الليبي لدى قوات الناتو من أجل توفير بيئة ملائمة لحماية المدنيين زمن الحرب وتجنيب المناطق السكنية الكثير من الخسائر.

وقال إن الموقف العسكري القطري البارع اتسم بالتفهم العالي للأوضاع الداخلية والخارجية وقدرتها على التعامل المتميز مع ثقافة الشعب الليبي ووسائل الإعلام المختلفة وإبداء التعاون الكبير مع قوات الناتو وتوفير وسائل الاتصال والمعلومات الكفيلة بمساعدة القوات في تحقيق أهدافها المنشودة والتي تحققت بالفعل وكان للقوات القطرية الدور البارز فيها. كنا على اتصال مستمر على مختلف الجبهات من بنغازي إلى مصراتة، طرابلس وكانت المعلومات تتوفر باستمرار من الجانب القطري كونه الأكثر اضطلاعًا بالثقافة الليبية والبيئة المجتمعية، مركزًا هنا على مسألة حماية المدنيين والتي لعبت القوات القطرية دورًا أساسيًا فيها.
وقال: كانت هناك خلال العمليات التي تولى الناتو قيادتها عملاً بقرار مجلس الأمن رقم 1970 و1973 عمليات تعاون وتنسيق عسكري وسياسي بين مختلف الجهات المشاركة في عملية الحامي الموحد بليبيا، إضافة إلى التعاون الاقتصادي والتنسيق المعلوماتي وتوفير عملية الاتصال المستمر.
وأعرب الفريق بوشار عن سعادته الكبيرة لوجوده في قطر قبل أن يستقيل من منصبه بعد أيام قلائل بين أفراد القوات المسلحة القطرية التي لعبت دورًا رائدًا وبارزًا وأساسيًا في تحرير ليبيا وإنجاح عمليات الناتو فيها على نحو لم يسبق له مثيل في تاريخ الناتو.. لافتًا إلى أن القوات القطرية أثبتت قدراتها الفائقة في العمليات العسكرية، خاصة في إطار العمل العسكري الجماعي وكان هدفها من ذلك العمل على إخراج الشعب الليبي من محنته وتوفير الأمن والسلام بالمنطقة التي تهددها أنظمة ديكتاتورية.
وقال إن القوات القطرية كانت تستخدم خلال العملية أجهزة وتقنيات عالية الدقة في التصويب وإصابة الهدف وكانت إصابتهم تأتي بواقع مائة بالمائة وكانت كافة الدول المشاركة في العملية تأتي بأفضل ما لديها من تقنيات من أجل نصرة الشعب الليبي وحمايته.. لقد وجهنا عبر تعاوننا مع القوات المسلحة القطرية ثلاث رسائل، أولاها أننا بحاجة الى العمل الجماعي في مختلف الظروف، والثاني توفير الاتصالات المتقدمة والتواصل في مختلف الظروف، فضلاً عن إحراز النجاح والتفوق عبر العمل الجماعي المشترك واستخدام الخطط المدروسة حيث كنا مع كل طلعة نتشاور ونبحث مع القطريين ماهي الخطوة القادمة حتى لا نفاجأ بأمور مغايرة وكانت العملية ناجحة بشكل دقيق.
وأضاف: بذلنا جهدًا عقلانيًا وأخلاقيًا في عملياتنا وبذلنا مختلف الجهود من أجل حماية المدنيين وتجنيبهم أي خسائر تذكر، وقد عملنا بشكل جماعي متقارب في ظروف صعبة ضمن استراتيجية موحدة وتنسيق معلوماتي على مختلف المحاور من بنغازي وحتى طرابلس التي جاء دخولها بعد التثبت من تحقيق الأهداف المنشودة في مختلف مدن ومناطق ليبيا الأخرى وقيام القوات القطرية بتوفير الحماية للمدنيين وبالتعاون مع قوات الناتو حيث تم استخدام تكتيكات حربية متطورة ونوعية أسهمت في تحقيق الانتصار. وفي هذا السياق توجّه بالتهنئة لقطر وشعبها على تحقيق هذا النصر وحماية الشعب الليبي .. قائلاً : قطر رغم أنها صغيرة بمساحتها الجغرافية إلا أنها كبيرة بعطائها وقوتها وأدائها على مختلف الصعد والميادين.
بدوره استعرض الجنرال راف جوديث قائد القوات الجوية في عملية الحامي الموحد المساهمات التي قدمتها الدول المشاركة في العملية، مؤكدًا أن جميع الأسلحة المشاركة في العملية كانت مزودة بأجهزة عالية الدقة في التصويب لتجنب إصابة المدنيين وقد لعبت المنشورات التي تم إلقاؤها من الجو دورًا هامًا في تحقيق هذا الهدف. وبين أنه كان هناك 300 شخص كانوا ضباط ارتباط من مختلف الدول المشاركة ما كان له أبلغ الأثر في تحقيق الأهداف التي تسعى لها الحملة، لاسيما على صعيد تبادل المعلومات.
وأشار الى أنه أثناء تنفيذ العمليات ظهرت الحاجة الماسة الى ضرورة وجود أناس على الأرض لتوفير القدر المطلوب من المعلومات، وهو ما وفرته اللقاءات التليفزيونية التي كانت تجريها العديد من القنوات الإخبارية وفي مقدمتها الجزيرة مع الأشخاص المنشقين عن نظام القذافي.
وأضاف أن القوات المشاركة لم تلزم نفسها بعدو معين، لأن هذا العدو قد ينشق ويصبح صديقًا، كما أن القوات الجوية سعت من أجل تنفيذ عملية عزل للقوات التي تنشق عن القذافي لتأمينها. وأوضح أنه تم إعلان إنهاء العمليات في 31 أكتوبر الماضي وأن جميع العمليات التي تمت كان هدفها حماية المدنيين، مؤكدًا أنها كانت عملية ناجحة منذ بدايتها وحتى النهاية وأنها تمت بمعايير وقيم أخلاقية أساسها حماية المدنيين.
ولفت إلى أن كل الدول المشاركة قدمت الدعم الذي تحتاجه العملية ولو تخلت دولة واحدة منها لكان الأداء قد تأثر. وأشار إلى أن قطر كانت من أولى الدول التي أرسلت ذخائر للقتال، موجهًا الشكر للقوات المسلحة القطرية على ذلك. وأشاد بالدور الذي لعبته الطائرات بدون طيار في العملية، مشيرًا الى أنه كان يتم استخدامها في عمليات الاستطلاع والتعرف على أماكن القوات التابعة للقذافي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 36
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2012-03-26, 10:55 am

وسلحو المليشيات وحطو الي يبوة في الحكومه وسببو في دمار الجيش وساهمو في اغتيال رئيس الاركان
والثمن عقود دائمه في مجال الغاز في البريقه ورأس لانوف
avatar
محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 38
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف ابن الباديه في 2012-03-26, 11:18 am

أخي "محمد اللافي" أنا مثلك يؤلمني جدا استخدام المنتدى لتلميع هذه الاجندات التي أضرت ضررا بينا وواصحا بمصلحة الوطن .... هل يعقل أن يكون لقطر ، هذه الدوبله القزمه بكل المقاييس والتي لا تتجاوز مساحتها "محطة للسيارات" في الدول المعتبره ، أن تعطى كل هذه الأدوار في ليبيا أو في المنطقه ...

ابن الباديه
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1788
العمر : 53
رقم العضوية : 648
قوة التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف STAR في 2012-03-26, 11:23 am

ما بكم لماذا النقاش مع بعض بالهرجة الان خبر من صحيفة قطرية اكيد تبى تمجد فية قطر هذا شئ مؤكد

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 118592
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف Faisal M في 2012-03-26, 11:27 am

جابولنا الصلابي و بالحاج و سلحوا المليشيات .....
avatar
Faisal M
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي

ذكر
عدد المشاركات : 3869
العمر : 24
رقم العضوية : 17
قوة التقييم : 47
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

http://www.euruni.edu

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2012-03-26, 11:30 am

ابن الباديه كتب:أخي "محمد اللافي" أنا مثلك يؤلمني جدا استخدام المنتدى لتلميع هذه الاجندات التي أضرت ضررا بينا وواصحا بمصلحة الوطن .... هل يعقل أن يكون لقطر ، هذه الدوبله القزمه بكل المقاييس والتي لا تتجاوز مساحتها "محطة للسيارات" في الدول المعتبره ، أن تعطى كل هذه الأدوار في ليبيا أو في المنطقه ...

الي يوجعني جديات هوا عدم قرأة ما بين السطور والكارثه انه واضح وضوح الشمس
في عهد معمر كان مدسوس بشكل ذكي وخبيث ومدروس اما توا شعير بوجه سواء خلفيات اشخاص او اجنداتهم وسياستهم واضحه ماتبيش اي نوع من الفطنه
عموما ربي الحافظ ان شاء الله
avatar
محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 38
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف STAR في 2012-03-26, 11:31 am

انك قلتها ربى الحافظ من ايش خايف معناها ....ما تشقوا بحد

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 118592
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 192
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-03-26, 12:33 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~







avatar
عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 37
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قطر ذللت التحديات أمام الناتو في ليبيا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-26, 3:18 pm

شكرا للمتابعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

avatar
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 36
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى