منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استفسار
2018-04-22, 12:41 pm من طرف amrkhatab

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
2018-04-21, 10:15 pm من طرف ابن ادم

» صورة “السائح والقرد” تشعل المواقع وتصل للمحاكم الأمريكية
2018-04-21, 10:24 am من طرف STAR

» طفل ولد بعد 4 سنوات من وفاة أبويه.. كيف؟
2018-04-21, 10:22 am من طرف STAR

» بعد 35 سنة زواج وإنجاب 9 أطفال اكتشف أنه عقيم
2018-04-21, 10:21 am من طرف STAR

» صحيفة سويسرية تكشف أين وكيف يعيش أبناء القذافي!
2018-04-21, 10:16 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 21, 2018
2018-04-21, 10:08 am من طرف STAR

» مباريات السبت 21/4/2018 والقنوات الناقلة
2018-04-21, 10:02 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 22/4/2018 والقنوات الناقلة
2018-04-21, 10:01 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 23/4/2018 والقنوات الناقلة
2018-04-21, 10:00 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 24/4/2018 والقنوات الناقلة
2018-04-21, 9:59 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 25/4/2018 والقنوات الناقلة
2018-04-21, 9:57 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 26/4/2018 والقنوات الناقلة
2018-04-21, 9:57 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 27/4/2018 والقنوات الناقلة
2018-04-21, 9:56 am من طرف STAR

» القاهرة توضح حقيقة وضع قيود على الجوازات الليبية
2018-04-21, 2:27 am من طرف عبدالله الشندي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لماذا تستنزف ثروة الليبيين؟!

اذهب الى الأسفل

لماذا تستنزف ثروة الليبيين؟!

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-03-28, 12:22 am

كتب عبيد أحمد الرقيق يقول:
لماذا تستنزف ثروة الليبيين؟!
ماعسانا قوله الآن في اجراءات غير مسئولة, يقوم بها مجلسنا الانتقالي وحكومته!! قد تؤدي الى نتائج كارثية تصيب العباد والبلاد.! فأين العقل والحكمة في استنزاف اموال الشعب الليبي بهذه الطريقة المتهورة؟! الا يدركون أن المال ليس مفتاحا سحريا لكل المشاكل! وأن المال مالم يتم توظيفه بطريقة مدروسة وصحيحة يكون اثره – ولاعجب- عكسيا, وقد يقود الى هاوية وتردي يصعب اصلاحه بسهولة. يبدو ان المجلس وحكومته قد انطبق عليه المثل الشعبي القائل “بيطبب العين عماها” بمعنى ان محاولتهما معالجة بعض المشاكل القائمة كانت بطريقة عشوائية مما ادى الى استفحال المشكلة وزيادة حدتها!!
عندما ننظر الى الطريقة التي حاولت بها الحكومة معالجة ملفات الثوار وجدناها تائهة وغيرمركزة. فمثلا مايتعلق بموضوع الجرحى, اليس ممكنا معالجته بطريقة سهلة؟ وهي تسفير للعلاج كل من هو مصاب فعلا ويعاني من جروح او كسور! فهل يخفى على ابسط لجنة طبية معرفة الجريح وتشخيص حالته, ومن ثم تقرير حالة العلاج المناسب؟! لكن السؤال من فتح باب العلاج بالخارج لغير الجرحى؟!!
نعم هناك حالات مرضية تحتاج الى علاج بالخارج, من غير الجرحى من المواطنين الليبيين. لكن ذلك ينبغي ان يكون مفصولا ويسير بآلية أخرى مناسبة, تحتكم الى ضوابط محددة ومعروفة. ثم أن حالات المرض المقرر علاجه بالخارج لن تكون بالحجم الذي حدث ويحدث الان. ذلك ان الجدولة الزمنية لتلك الحالات ممكنة تبعا لأولويات تحددها اللجان الطبية المختصة. كان الاجدر فصل ملف الجرحى نهائيا عن اية أمور اخرى, والتفرغ فقط لهم لتقديم الخدمات اللازمة ودون ابطاء. وتأجيل كل ماسواه من حالات مرضية الى وقت لاحق تتحدد فيه الأولويات والأليات بشكل منضبط ومراقب وتحت السيطرة.
واذا نظرنا الى الطريقة التي قدمت بها المكافئات للثوار, فاننا نجد ايضا العجب العجاب!!, حيث صرفت مبالغ هائلة (600) مليون دينار بدون ضوابط حقيقية. ولم تكن هناك حتى قاعدة بيانات بسيطة, يمكن اللجوء اليها في حال وجود اختراقات او خلل. يقولون انهم استهدفوا بذلك 200 الف ثائر وربما أكثر, ونقول ان عدد المقاتلين الفعليين لم يتجاوز20 الفا!! فلمن زيد الصفر ولمصلحة من كان ذلك؟! انهم عاجزون عن فهم العقلية الليبية التي تبيح الحصول على المال العام بأي وجه ولو بالتحايل والتزييف!! وأن الليبيين في سبيل ذلك لايتحاسدون ويغضون الطرف عن اية اختراقات!! لهذا لا غرابة ان تحصل عائلات بأكملها صغيرها وكبيرها على المكافئة! وقد لا يتحصل من هو حقيق بذلك عليها!!
لا اجد تفسيرا لما يحدث الآن من استنزاف لثروة الليبيين, غير ان هناك أيد خفية تريد الاستفادة من حالة الفوضى لتمرير صفقات مالية خارج نطاق الرقابة, بعيدا عن الحساب والمسائلة. ولكن هل تأمل المسؤولون قليلا ثم تريثوا في اصدار قرارات تضر بحاضر البلد ومستقبله وتمهلوا في صرف اموال الشعب الليبي التي هي امانة في اعناقهم! هل يمكننا القول الآن ان اموال الشعب التي اكتنزها القذافي على مدى عقود تصرف وتبعثر في شهور؟! هل هذا من الحكمة؟ هل من صحوة ضمير قبل فوات الآوان يا مجلسنا الانتقالي وحكومته؟!!!هل والف هل؟؟.
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5533
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى