منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
اليوم في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لقاء مع احدى الثوار الجرحى في بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لقاء مع احدى الثوار الجرحى في بريطانيا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-28, 5:13 pm

يونس الهمالي بنينه: لقاء مع الثوار الجرحى في بريطانيا

ايـــراســــــــــــــــــا :أحمد على أحمد السعداوي مواليد مصراته 24/6/1990م
الثائر أحمد السعداوي في المستشفى
عندما اندلعت نيران الثورة كنت أعمل في مصنع الأثاث، جاءتنا أوامر من أزلام الطاغية معممة على كافة أرجاء مصراته بقفل المصانع والمحلات العامة، وعليه غادرت وبقيت في البيت.
ولكن بعد استشهاد الشهيد خالد أبو شحمة، كنت من بين آلاف من المعزين في المقبرة لدفن الشهيد، ولكن قررت قوات الطاغية الانتقام من المعزين فاطلقت النيران علينا واستشهد شاب ورجل كبير في السن كانا من بين المعزين.
شاهدنا المرتزقة أمامنا قريبين من المقبرة، وأغلبهم كانوا من السود الأفارقة ـ لم يكونوا من الليبيين بأي حال من الأحوال، حيث يمكن معرفة السود الليبيين من السود الأفارقة. تظاهرنا مظاهرات كبيرة، حيث قام شباب مصراته بالهجوم على كتيبة حمزة وغنمنا منها بعض الأسلحة، كما تم الهجوم على بقية المعسكرات.
في حوالي يوم 19 مارس 2011 قامت أرتال طويلة من قوات الطاغية مدعومة بكافة أنواع الأسلحة باقتحام مدينة مصراته. ولكن كنا قد قمنا بدورنا بنصب بوابات خفر مخصصة لحماية مصراته، وبالذات في شارع طرابلس. البوابة التي كنت اخفرها مع بعض من زملائي الثوار كانت قريبة من ضوء اشارات مستشفى مصراته المركزي.
للأمانة لم نتمكن من المقاومة ضد تلك الأرتال الطويلة القوية، فتفرقنا للمقاومة من الشوارع الجانبية ولكنها لم تكن مقاومة تذكر فلم تكن لدينا أسلحة تذكر في تلك الأيام. بعد ذلك بدأت عمليات تنظيم الصفوف والإستعدادات في مصراته وبدأت المقاومة في المدينة بشكل رسمي وباستعدادات من بينها أن مصنع مصراته للحديد والصلب بدأ في تصفيح السيارات.
كانت المعارك التي اشتركت فيها في البداية في القرى المجاورة للمدينة، وكنا نتبادل الأسلحة خلال فترات المناوبة عند الحراسة حيث لم تكن لدينا أسلحة كافية لكل ثائر.
بعد أن تحصلت على كلاشنيكوف خاص بي تقدمت للمشاركة في معارك شارع طرابلس.
تكونت "كتيبة البرج" وكنت من أول المنتسبين إلى هذه الكتيبة. دخلنا من قرية (زمورة) التي هي قريتي وقرية المجاهد بشير السعداوي.
كان أول إطلاق نار ضد أرتال القذافي من أمام بيتنا ـ لن أنس ذلك ـ أتذكر أنني شاهدت ثلاثة من جنود الطاغية فاطلقت عليهم النيران من الكلاشنيكوف وأصبت أحدهم حيث سمعت أحدهم يقول للآخر (كرّا.. كرّا هنا) أي أسحبه إلى هنا. خلال تلك اللحظة عرفت أنني أصبت أحدهم ولكن لا أعرف أن قتل أم لا. أصبتهم بالرصاص في عملية (صلي) أي اطلاق نار كثيف. توقفوا بعد ذلك عن مقاتلتنا ولم يحاولو دخول قريتنا من جديد وركزوا اطلاق نيرانهم في شارع طرابلس فقط.

تقوت كتيبتنا شيئا فشيئاً وتحصلنا على أسلحة أخرى، وأنضمت إلينا كتائب أخرى مما سهل علينا دخول شارع طرابلس وبقوة. كنت أعرف مكان جانبي يسهل منه دخول شارع طرابلس حيث أعرف وجود جراج قريب في شارع طرابلس، أخذت مجموعة من الثوار معي وتمركزنا فوقه ليسهل لنا مراقبة قوات الطاغية. كانت مهمتنا حماية السيارات التي كانت تجلب الرمال لبناء سد رملي للثوار في شارع طرابلس.
جاءت قوات المرتزقة بسيارة استكشاف بصراحة لم نتمكن من رؤيتها تدخل المكان حيث كانت مهمتها معرفة أماكن السدود الرملية، إلا أننا شاهدناها تغادر المكان، فكانت فرصتنا الوحيدة فاطلقنا عليها الرصاص بكثافة وأحرقناها بالكامل. جاءت أحدى دباباتهم في الليل وقام إثنين من زملائي باطلاق النار على الدبابة وأهلكوها بالكامل. بالمناسبة استشهد هذان الثائران فيما بعد فأدعو الله عز وجل لهما بالرحمة.

في نفس الليلة جاء كاتربيلار مصفّح اكتشفنا أنهم سرقوه من أحدى كسارات الحجارة في مصراته، ضربناه بالآر بي جي، فلم تؤثر فيه، ولكن سبحانك الله انظر كيف جاء النصر، لقد كان هذا الكاتربيلار يقف على أنبوب زيت، فأصابت الأنبوب طلقة نار مما سبب في حرق الكاتربيلار بالكامل.
تقدمنا من الجهة المقابلة في شارع طرابلس ودحرناهم فكانوا يتراجعون باستمرار حتى وصلوا الى منطقة (الغيران) التي تقع بعد الكوبري، وخلال عملية دحر قوات الطاغية وفجأة بدأ اطلاق نار كثيف من القناصة في اتجاهنا. كنت مع إثنين من الثوار لا أعرفهم، بل جمعتنا الصدفة في ذلك المكان. شاهدت أحدهم يقع على الأرض شهيداً أمام قدميَّ، وأصيب الآخر وشاهدته يهرب وهو يتوكأ على رشاشه الكلاشنيكوف لأنه أصيب في رجله. أنقذ نفسه بالوصول إلى الجهة الأخرى حيث تلقاه الثوار هناك.

أما أنا فحوصرت في المكان ـ واختبأت واقفاً خلف دعامة ( راجل يعجبكة) كانت أعرض من جسمي قليلاً.. فكنت أشاهد طلقات النيران تصيب تلك ال راجل يعجبكة أمام صدري وبقية جسمي والشرر يتطاير منها، وأحس بشظايا الإسمنت المتطايرة خلفي تضرب ظهري ـ لن أنس مدى عمري أنني في تلك اللحظات كنت أفكر بأن هذه هي النهاية ـ فشهّدت أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله ـ. فجأة توقف الرصاص وكان زملائي الثوار من الجهة الأخرى ينادون علي بأن أجتاز الشارع إلى جهتهم حيث ذكروا لي من بعيد بأن هناك قوات دعم قادمة في طريقها لدعم قوات الطاغية، مما معناه بأنهم سيقبضون علي والله يعلم بالنتيجة. قررت أن أجتاز الشارع بكامل قوتي، وبالفعل انطلقت بسرعة جنونية ولكن أصابوني في قدمي، فاستمريت في الركض وأنا أعرج.
نجّاني المولى فالشكر والحمد لله، وتلقاني إخوتي الثوار ونقلوني إلى مستشفى مصراته المركزي ولكن خرجت في نفس اليوم.
بعد ثلاثة أيام عدت الى المعركة وأنا أعرج من جراء الجراح التي أصبت بها في قدمي. في تلك المعركة حاصرنا مجموعة هائلة من كتائب الطاغية، وكنت أنا وزملائي نتمركز فوق الجراح الذي حدثتك عنه.

كنا ننتظر قوات الطاغية المحاصرين بأن يخرجوا، ومن شدة اطلاق النار عليهم خرجوا هاربين لقد أبدناهم عن بكرة أبيهم باستثناء حوالي 70 منهم فروا واحتموا في أحد البيوت القريبة. أطلقنا عليهم نيران كثيفة بشكل مستمر حتى أن ذلك البيت لم يعد صالحاً بعد ذلك للسكن. دخلنا ذلك البيت بعد ذلك واتذكر أنني شاهدت أحدهم محترقاً بالكامل والكلاشنيكوف أمامه.
ولكن قبل لجوئهم إلى هذا البيت قمت أنا وأربعة من الثوار بقتل 11 شخص مهم خارج ذلك المنزل.
في نهاية شهر أبريل أو بداية شهر مايو بعد تحرير شارع طرابلس، تقدمنا لتحرير الكلية الجوية والمطار، وفعلا حررناهما خلال يومين من المعارك. بعد ذلك انفصلنا إلى جبهة شرقية لتواجه قوات الطاغية من تورغاء، وجبهة غربية لتواجه قوات الطاغية من الغرب. كنت من بين قوات الثوار في الجبهة الغربية حيث اتجهنا لتحرير (الدافنية). كانت قوات الطاغية تطلق النيران علينا بكثافة وكنا نتمركز في المنطقة المطلة على مدينة زليطن.
يوم الجمعة 27 /5/2011 بعد أن صلينا الجمعة في المسجد القريب منا، كنا نجهز الغداء وكان معنا إثنين من الصحفيين. فجأة قامت راجمات الطاغية باطلاق نيرانها علينا فأصيبت مجموعتنا، فاستشهد إثنين من مجموعتنا أحدهم أحد الصحفيين والآخر أحد الثوار. أصيب الصحفي الآخر في أذنه، أما الثائر الذي كان يطهي لنا الغداء ففقد عينه. أما أنا فأُصبت باصابات بالغة كما ترى.
الكاتب: فعلاً كانت إصابات بليغة لا أعرف كيف نجا منها أحمد، فإحدى الإصابات كانت في الوريد برقبته حيث يمكنني مشاهدة الجراح الغائرة في الرقبة، كما أصيب أحمد في فكه اليمين إصابة بالغة إيضاً مما سبب في جرح غائر من الأذن إلى الفم. وكذلك إصابة أخرى في فخذه هشمت عظام فخذه. ورغماً من نقله من مستشفى إلى مستشفى ذكر لي أحمد أنه لم يتماثل للشفاء إلا في بريطانيا.
يستطرد أحمد قائلاً: بعد إصابتي نقلوني إلى بنغازي حيث مكثت هناك لفترة 12 يوم، تم نقلي بعدها إلى الأردن لمدة شهر كامل ثم العودة إلى بنغازي لفترة 3 أيام ثم إلى مصراته لفترة أسبوع قضيتها مع العائلة، بعدها نقلوني إلى المستشفى في مصراته حيث مكثت هناك لفترة شهر ونصف، ثم نقلوني إلى تونس وبقيت هناك لفترة حوالي ثلاثة أسابيع. بعد ذلك نقلوني إلى مدينة ميدلزباره في بريطانيا وكان ذلك في 10 أكتوبر 2011 ثم تم نقلي إلى هذه المصحة يوم 5/12/2011م.
يجب أن أذكر أن قصتي هذه تعتبر قطرة في المحيط بالنسبة لما حدث في مصراته، فالأحداث التي مرت بها مصراته تفوق الخيال ـ لا يمكن تصورها، ولا شك أنك شاهدت صور دمار المدينة والأحداث التي مرت بها.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لقاء مع احدى الثوار الجرحى في بريطانيا

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-03-29, 12:57 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لقاء مع احدى الثوار الجرحى في بريطانيا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-29, 5:25 pm

شكرا لمروركم الكريم...وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى