منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
اليوم في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
اليوم في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
اليوم في 9:47 am من طرف STAR

» الثني يعقد اجتماعًا لمناقشة الأحوال بمدينة درنة
اليوم في 9:32 am من طرف STAR

» بلدية طبرق تبحث علاج مشاكل تلوث المياه و الشواطىء بالمدينة
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» مستشار عقيلة يلتقي الرئيس التشادي في إنجامينا
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» خليفة حفتر يختتم زيارة سرية لمصر متوجها إلى الأردن
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» تدريبات سريرية وزيارات ميدانية بكلية التقنية الطبية بجامعة طبرق
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» ارتفاع حصيلة انفجارات بوابة الصاعقة ببنغازي إلى 17جريحا
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» إصابة 4 أعضاء من جهاز الحرس البلدي في تفجير بوعطني ببنغازي
اليوم في 9:30 am من طرف STAR

» الإمداد الطبي في بنغازي يتسلم شحنة مواد طبية قادمة من طرابلس
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» بوخمادة يتوعد المليشيات بالرد على تفجيرات بنغازي في ميدان القتال
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» قوّات الصّاعقة تسيطرُ على طريق إستراتيجي غرب بنغازي
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» حرس المنشآت النفطية ينفي وقوع أي خسائر في الموانئ النفطية
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

» لجنة أزمة الغاز والوقود تتحضر لزيارة مدينة سبها لبحث أزمة الوقود فيها
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الأهرام : محمود جبريل وعلي الترهوني الأقرب لرئاسة ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأهرام : محمود جبريل وعلي الترهوني الأقرب لرئاسة ليبيا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-04-04, 6:51 am

الأهرام في شرق ليبيا ‏3‏
من يصل إلي سدة الرئاسة في ليبيا؟
أجري الحوارين‏:‏ أيمن السيسي تصوير‏:‏ محمد عبده

ولأن ليبيا لاتعدم أبناءها العظماء الذين استطاعوا تأكيد وابراز قدراتهم الشخصية علي جميع المستويات الاقتصادية والعلمية والسياسية, فقد أسفرت الأحداث في أثناء وبعد الثورة عن أسماء استطاعت بما تقلدت من مناصب تنفيذية وسياسية وأدتها بجدارة, أن توجد لنفسها مساحة كبيرة في الشارع السياسي الليبي وفي قلوب الليبيين وعلي رأسهم الدكتور محمود جبريل الذي يحظي بشعبية كبيرة في مناطق الشرق الليبي رغم انتمائه إلي قبيلة الورفلة احدي أهم القبائل في غرب ليبيا. وإن كانت شعبيته لا تحملها أجنحة القبلية, ولكن ساعد علي زيادتها رصانته المعهودة وخطه الوطني الواضح وأداؤه المميز في أثناء رئاسته الوزارة في أثناء الثورة والتزامه بالاستقالة بعد التحرير فضلا عن كونه أحد أهم الاقتصاديين في ليبيا والعالم العربي وبجانبه الدكتور علي الترهوني الذي تولي مسئولية وزارة النفط في بداية تكوين المجلس الوطني الانتقالي ورأس الوزارة بعد التحرير ويعد واحدا من أهم الاقتصاديين المعدودين في العالم حسب تصنيف المؤسسات الاقتصادية.
يحظي علي الترهوني بشعبية كبيرة في الشارع الليبي, ويأمل في أن تنتقل ليبيا إلي نظام سياسي مستقر وتتجاوز مرحلة المخاض التي تمر بها بلاده في ظل الافتقار إلي خبرة سياسية في المجتمع الليبي الذي تواجهه تحديات كبيرة أهمها انتشار السلاح ودعوات التقسيم والتدخلات الخارجية.. ولذا رأت الأهرام محاورتهما لاستشراف المستقبل الليبي خصوصا وهما أبرز الأسماء المطروحة لرئاسة ليبيا.
< أشعر ان لك موقفا منحازا ضد مصر لماذا؟
{ ليس صحيحا انني يمكن أن يكون لي موقف ضد مصر أو انحاز ضدها, وخلال لقاءاتي مع المسئولين فيها كنت تقريبا ارجوهم ان يلتفتوا إلي ليبيا حتي لاتقع والا تنشغل مصر عنا بمشاكلها الداخلية حتي لاتتفاقم, وبالتالي تؤثر علي مصر لأننا جزء مهم من امن مصر القومي ولذا عليها إلا تنسحب لكونها الدولة القائد والكبيرة في المنطقة وانسحابها سيعطي فرصة للصغار أن يلعبوا لأن وجود مصر يضبط الميزان ولذلك فأنا أناديهم لاتنشغلوا عن ليبيا بالداخل المصري ولا تتركوا ثورة ليبيا وحدها. لأن مصر تختلف.., ليبيا عندما سقط النظام سقطت الدولة عكس مصر التي سقط فيها النظام وبقيت الدولة, لدينا حالة انفلات إذا تفاقمت فلن يكون ذلك في مصلحتنا أو مصلحتكم
< وعلي ذلك فما تطلبون من مصر؟
{ المساعدة في الضبط الأمني ومنع أزلام القذافي من العمل ضد ليبيا والشعب الليبي من خلال محاولة تشكيل جمعية أهلية بعد تضييق الخناق عليهم ـ بحجة مساعدة أهالي المفقودين والشهداء كغطاء اجتماعي لعمل سياسي وتخريبي وهم يملكون من الاموال الكثير المنهوبة بالطبع وهمهم الحقيقي إحداث مشكلات وعدم استقرار داخل ليبيا والاخوة في الأجهزة الامنية في مصر يعرفون ذلك ولان علاقاتنا استراتيجية وضرورية فإذا قبلت الاستمرار فيها مع نظام جديد في ليبيا فأعتقد ان المساعدة في استقرار النظام الجديد يوجب منع الاذي عنه واذا كانت مصر تاريخيا تمنح حق اللجوء السياسي للملاحقين, فاللجوء له شروط اهمها ألا تقوم بأعمال عدائية ضد دولتك وهو مالا يلتزم به هؤلاء الفارون.
وتونس مثلا رغم ان البغدادي المحمودي حصل علي حق اللجوء لافريقيا الوسطي الا انها ابدت استعدادا لتسليمه في حال تقديم الطلب مشفوعا بالتأييد القانوني ولابد من تفعيل ذلك في مصر مادامت هناك مذكرة تبادل.
< وهل قصرت الحكومة المصرية في ذلك؟
{ أتمني من حكام مصر الآن النظر الي الاطار الاستراتيجي التاريخي للعلاقات بيننا وهي ليست كعلاقاتنا أو علاقاتكم بأطراف اخري, فبيننا علاقات قدرية مصاهرة وتزاوج واندماج بين الشعبين وهي أمور ليس لنا فيها اختيار انما هي تاريخ وضرورة وعلي القيادتين المؤقتتين في مصر وليبيا مراعاة ذلك وقدرهما( المجلس العسكري والمجلس الانتقالي), لأنهما جاءا في فترة واحدة لادارة أمور البلدين في توقيت صعب وعليهما تحمل المسئولية لتحقيق الأهداف المشتركة, فمصر تنمو سكانيا وفي ليبيا فرص لتكامل حقيقي يخدم اهداف التنمية فيها.
< وما أهم ما تراه لذلك؟
{ أري ان هناك اجيالا جديدة في بلدينا ستحكم في القادم شئنا أم أبينا وعلي المجلسين ان يشعرا ان هؤلاء الشباب هم الاصحاب الحقيقيون للبلدين وعلينا مساعدتهم لامساك الامور في ايديهم مع التركيز علي الدفع بالقضايا المشتركة الكثيرة الي الحوار, مغلبين المصلحة المشتركة حتي لا نتوه أو نضل الطريق.
وعلي أخوتنا في مصر مراعاة الأولويات لدينا وهي بناء جيش حتي نضمن سيادتنا الوطنية وشرطة قوية حتي تحفظ الأمن في الشارع الليبي وتؤمن اجراء انتخابات نزيهة
< وهل معني ذلك ان إعادة البناء والإعمار مؤجل.. في حين ان المعلومات تقول ان دولا اخري بدأت في ترتيب دخولها السوق الليبي؟
{ هذا غير صحيح فلم تعد الشركات الاجنبية حتي الآن للعمل وعندما تطالب ليبي بإعادة العمالة المصرية سيستغرب لأن هدفه الاول هو إعادة الامن.
هناك أولويات ولو جاء المجلس الانتقالي في ليبيا وطرح خريطة تنموية فالليبيون سيضحكون لأن مشكلتنا الأولي هي كيف نجمع السلاح من أيدي المواطنين وكيف نبني الجيش.
وكنت أتمني من مصر ان تشارك بمجموعة من خبراء القانون الدستوري لمساعدتنا كما ساعدتنا في دستور1591 ضمن فريق الأمم المتحدة. ولا يجب ان نضع الحصان قبل العربة أو الحديث عن الشركات المصرية ومشاركتها في اعمار ليبيا, عندما نصل إلي الأمن والدستور فكل من يريد ان يشارك علي العين والرأس
< كيف تري نهاية الصراع السياسي الحالي في ليبيا؟
{ الصراع في ليبيا ليس سياسيا, صحيح ان البعض يحاول ان يظهر هذا الصراع علي انه صراع سياسي وايديولوجي ولكنه ليس كذلك, الحقيقة ان ما يحدث هو احتكاكات بين مجموعات مختلفة والحديث عن الاختلاف دون حوار غريب, ويجب ان يكون وبعد الحوار ومعرفة النقاط التي نتفق أو نختلف عليها مايحدث في ليبيا هو نتيجة انعدام الخبرة السياسية وانعدام ثقافة الديمقراطية فيها ولهذا فإن التصنيفات والقولبة والحديث عن الأيدلوجيات غير حقيقي وانا شخصيا استغرب التصنيف هذا ليبرالي وهذا اسلامي وذاك طابور خامس, الحوار لم يحدث حتي نستطيع الفرز وهو ما ندعو اليه من خلال تحالفنا المكون من84 حزبا ومجموعة سياسية الآن وربما هذا الحوار يفرز احتياجات مجتمعية تكون أساسا لوضع الدستور, فالحوار هو الذي يؤكد الوفاق الوطني لأن الدستور لابد له من وفاق وتوافق وطني حقيقي وأتمني استجابة الأطراف لهذه الدعوة, لأن ذلك سيقرب المسافات بين الناس ويزيل عامل الشك المتبادل بين التيارات والشخصيات لأنك تدهش ان كثيرا من هذه الاحزاب تنادي بنفس الكلام والمبادئ دون ان يعرفوا بعضهم, تقريبا نفس الكلام حرفيا نتيجة عدم التواصل ولذلك فالحوار ضروري جدا.
د/ على الترهونى .. وزير النفط و رئيس الوزراء السابق و رئيس حزب التيار الوطنى الوسطى:
< هل أنت قلق من انتشار السلاح في ليبيا؟
{ أنا بالطبع قلق علي بلادي, فالسلاح منتشر بشكل كبير في جميع المناطق والبلد غني, العالم كله لديه أطماع فيه, والسلاح في حال الاختلاف يمكن أن يؤدي إلي اختناقات واحتكاكات كما يحدث في طرابلس.
< هل يمكن أن يؤدي إلي حرب أهلية؟
{ لا أعتقد لأن الناس رغم اختلافهم وخلافاتهم عرفوا قيمة البلد الذي دفعوا الدم في سبيل تخليصه من طاغية, صحيح أن حبهم لبلدهم لم يكن نظريا بل مكلف بالدم ولكن انتشار السلام خلق نوعا من توازن الرعب وإن كنا لانرغب فيه وأنا شخصيا فخور بالثوار وكتائبها المسلحة ولكن يجب ألا يستمر هذا الوضع بل يعود الأمن إلي أصحابه.
< ولكن هناك تبادل تهديد بين المجلس والحكومة من جانب وجماعة الفيدراليين من جانب آخر؟
{ الفيدراليون فرحون بأنفسهم ولكن لا أعتقد أن هناك صوتا جادا في مسألة التهديد بالسلاح وأي قبيلة تفكر في ذلك ألف مرة لأن حب الوطن طاغ والحاجة إلي استقراره متفق عليها بين الجميع.
< وهل تعتقد أن مشروع الفيدرالية سينجح؟
{ المشكلة ليست في الفيدرالية والدعوة إليها بل في المركزية المقيتة القاتلة.. القذافي ركز كل شيء في يده واستخدم السلطة لقمع الناس وشراء الذمم وبعد التحرير كان حجم التوقعات كبيرا ومنها حل مشكلة المركزية فلا يصح عندما يريد مواطن ختم ورقة وهو في طبرق أن يسافر إلي طرابلس, ولكن الفيدرالية ليست حلا أو بديلا عن المركزية, ولن تؤمن مستقبل البلاد.
< وما الذي ساعد علي اطلاقها برأيك وما الحل؟
{ ظهرت منذ شهور ولكنها خمدت والذي أعاد إحياءها هو توزيع المقاعد في المؤتمر الوطني ورأي الناس في برقة أنه تقسيم غير عادل. ولذلك يرون أن الفيدرالية حل لمشكلة المركزية وأنا لا أعتقد ذلك, وأري أن الحل للمركزية هو أن يتضمن الدستور التأكيد علي انتخاب عمداء البلديات المحلية, وبذلك لايستطيع أي مسئول تغييرهم ويكونون أقدر علي التصرف في ميزانية محلياتهم ليسهم في تقديم أكبر قدر من الخدمات بعيدا عن المركزية.
< هم أيضا يطالبون بالاستفتاء علي النظام الفيدرالي ويكون الحكم هو الصندوق؟
{ لتحقيق هذا النظام لابد فعلا من استفتاء لجميع الليبيين وهنا لن تصوت المناطق الأخري لمصلحتهم, أكثر من ذلك أن من يتحدث باسم الشرق عدد قليل منهم والناس ترفض ذلك ولا أتهم أحدا بالتخوين, فكلهم مواطنون وأري أن مايحدث الآن هو وجيج..( صخب وضوضاء) وقلة الخبرة السياسية قد تكون سببا في ذلك.
< أما كان أجدي بكم عند ترأسكم الوزارة فعل شيء لتحسين الوضع وتخفيف المركزية؟
{ الفترة التي حكمت فيها كانت قليلة وكنا في مرحلة تحرير ولم يكن في برنامجنا تحسين الوضع, والمال الذي كان بحوزتنا قليلا والأولويات كانت التحرير ولم يكن خلال فترات بسيطة انجاز كل شيء, الآن نحن نعمل علي ايجاد قوة سياسية قوية وقادرة علي تسيير أمور البلاد, فأسسنا التيار الوسطي وهو ليس أيديولوجيا يقوم علي مبادئ وطنية وحقوق المواطن في جميع المجالات ولانرتبط بأي قوي خارجية وصار لدينا الآن أكثر من80 فرعا في الشرق والغرب والجنوب وإذا تغلبنا علي التحديات التنظيمية في فترة وجيزة سيكون أكبر وأقوي تيار سياسي في ليبيا لأن الشارع الليبي في أغلبيته يتفق معنا والحكم هو صندوق الانتخابات.
< ولكن هل تعتقد أن الانتخابات ستتم في موعدها الذي أعلن؟
{ أتخوف من تأجيلها لأن هناك من يفكر في تأجيلها وإذا حدث ستكون مشكلة كبيرة لأن هناك فراغا سياسيا ولابد من ملء هذا الفراغ بقوي منتخبة ولايجب أن يتحجج البعض بمشكلة القوائم والاشراف لأنني أري أن أخطاء ستحدث ولو لم تتجاوز نسبتها30% لاضير, بالتأكيد هناك تزوير سيتم ولكني أعتقد أن التزوير سيكون بالحجم الذي لن يسمح بالطعن في نزاهة الانتخابات.
< وطبقا للاعلان الدستوري ولتقلدك مسئولية قبل التحرير فلن تترشح في انتخابات البرلمان ولكن ماذا عن انتخابات الرئاسة؟
{ دعنا نري كيف ستكون الرئاسة أولا وكيف سينظمها الدستور, وشخصيا ليست لدي طموحات, الأهم بالنسبة لي هو معركة الـ200 مقعد في المؤتمر الوطني والدستور لأنها أم المعارك السياسية في ليبيا منذ الاستقلال وهناك اختلاف علي حصص المناطق من المقاعد لأن أعضاء هذا المؤتمر هم الذين سيقررون شكل الحياة السياسية في البلاد مستقبلا.
< وفي رأيك أي الأنظمة أصلح في حالة ليبيا؟
{ نظام رئاسي قوي علي أن تحدد فترة الرئاسة مع استقلال حقيقي للقضاء وصحافة حرة قوية, وذلك أفضل من النظام البرلماني, لأن البرلمان يتطلب أحزابا حقيقية وناضجة سياسيا ولديها وعي كاف يسمح بالمرونة والمساومات السياسية وتمديدات سحب الثقة وغيرها من مناورات العمل السياسي البرلماني وهذا غير موجود في ليبيا, فضلا عن عدم وجود قاعدة سياسية واقتصادية مستقرة لأن وجودها ضمان لعدم تأثير القاعدة الشعبية والمواطنين بالتناوش والمناورات الحزبية في البرلمان. المشكلة أن الخريطة السياسية حاليا تتغير كل أسبوع.. ثم يضحك الدكتور علي الترهوني قائلا: نظام رئاسي أو نظام برلماني المهم أن القذافي مات.
< وهل هناك تخوف لديكم من التيارات الدينية؟
{ الليبيون رغم التعليم الضحل والسيئ إلا انه لم يفرز تشددا ونحن جميعا سنة علي المذهب المالكي وإن وجدت جماعات أو تيارات دينية فهي ليست مخيفة لنا أو مزعجة لأن تيارنا الوسطي هو الأقرب إلي غالبية الناس.
< وعلي ماذا تعتمدون في برنامجكم؟
{ علي الآية الكريمة أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف صدق الله العظيم فمن يعمل علي إطعام الناس ويؤمن لهم حياتهم ويوفر لهم حريتهم فهو الأجدر بالحكم, والبرنامج الاقتصادي لدينا لحل مشاكل الناس هو مفتاح النجاح.
< لكني أعتقد أن هناك أطرافا خارجية ستعمل علي منع وصولك للرئاسة, كما كانت سببا في منع استمرارك رئيسا للوزراء؟
{ غير صحيح فقد عرض علي أن أشترك في وزارة الكيب ولكنني اعتذرت للتفرغ لانشاء هذا التيار واقامته كقوة سياسية للمساهمة في نهضة الدولة وإذا كنت تقصد قطر أو فرنسا فلا توجد دولة وقفت معنا مثل قطر وسيظل دينا علي الليبيين, وعندما تحدثت عن قطر وفرنسا وايطاليا وانه يجب ألا تتدخل في شئوننا فأنا أعني ذلك, فلا يمكن أن نستبدل القذافي بقطر أوفرنسا, فهل بعد أن استرددنا سيادتنا نسلمها لأحد آخر.. وأنا أتحدث بصورة عامة, وفرنسا أنقذت بنغازي من أرتال القذافي وفي انقاذها لبنغازي انقاذ للثورة ولكن السيادة أمر آخر.
< وماهي تصوراتك لبناء دولة؟
{ البداية بالاستقرار الأمني, فنحن لن نعاني مشكلة اقتصادية والاستقرار يبدأ بجيش وطني محترف ولاؤه لله ثم الدستور والوطن, والعالم كله يطرح المساعدة في تأسيس الجيش وهذه مسألة ليست معقدة ولكن الأهم فيها هو التأهيل الفكري للشباب والثوار الذين سيكونون قوامه, انما التسليح فمن أي مكان في العالم وسياستنا أن ليس لنا أعداء ويكفينا ماجره القذافي علينا من عداءات دول أخري.
< هل لديكم قاعدة شعبية؟
نعم قاعدتنا البسطاء من أبناء الشعب والنساء عنصر مهم لتجربتنا الحزبية ونعمل علي جعل المرأة البسيطة التي اسهمت في الثورة جزءا من كياننا الحزبي.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهرام : محمود جبريل وعلي الترهوني الأقرب لرئاسة ليبيا

مُساهمة من طرف homeland في 2012-04-04, 4:20 pm

:يهدي وردة

homeland
مشير
مشير

انثى
عدد المشاركات : 6396
العمر : 38
رقم العضوية : 6733
قوة التقييم : 37
تاريخ التسجيل : 22/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهرام : محمود جبريل وعلي الترهوني الأقرب لرئاسة ليبيا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-04-05, 4:37 pm

شكرا للمتابعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى