منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» أغرب الأشياء التي وجدها أشخاص في وجبتهم
اليوم في 9:56 am من طرف mohammed.a.awad

» الناتو| مستعدين لمساعدة الليبين في "بناء المؤسسات"
اليوم في 9:45 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور: افتتاح أخطر طريق في العالم بعد 14 عاماً من إغلاقه
اليوم في 9:36 am من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:02 am من طرف ولد الجبل

» استشهاد أحد عناصر صنف الهندسة العسكرية
اليوم في 8:59 am من طرف ولد الجبل

» ارتفاع عدد أعضاء البرلمان المحتجين والمعلقين لعضوياتهم
اليوم في 8:58 am من طرف ولد الجبل

» صورة لسقوط عمارة السفينة
اليوم في 8:53 am من طرف ولد الجبل

» سلمت الاتحاد الأوروبي قائمة طويلة بالمعدات العسكرية
اليوم في 8:51 am من طرف ولد الجبل

» حاله ياليبيا
أمس في 3:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺍﻧﻔﺎﻕ 17 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻭ 900 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ
أمس في 3:23 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﺃﻭﺿﺎﻉ ﻣﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﻮﻗﻮﺩ
أمس في 3:19 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺃﺳﻌﺎﺭﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺪﻳﻨﺎﺭ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ
أمس في 3:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» لجنة لدراسة الجوانب الإدارية و القانونية و الفنية
أمس في 3:09 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» درنة-المدخل-الغربي
أمس في 2:58 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استلام العقيد ميلود جواد سليمان مديرية أمن طبرق
أمس في 2:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


محطة توليد طاقة شمسية فى أسبانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محطة توليد طاقة شمسية فى أسبانيا

مُساهمة من طرف الهيلع في 2009-09-01, 3:46 pm

قالت جريدة المصري اليوم أن الرئيس حسني مبارك كلف الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة بتوجيه خطاب رسمي باسم الرئاسة إلي الدكتور أحمد زويل للحضور إلي القاهرة ومقابلة الرئيس لتكليفه بالإشراف علي البرنامج النووي المصري في مجال الكهرباء والطاقة النووية وإنشاء محطات علي ساحل البحر الأحمر. ويشمل التكليف الموجه للدكتور زويل المقيم حاليا بولاية كاليفورنيا وضع خطة أولية للملامح الرئيسية للمحطات النووية الثلاث والتي تبلغ قدرتها 1800 ميجاوات.وجاء اختيارزويل بالإجماع في اجتماع هيئة المحطات النووية مع هيئات الطاقة الأربع ليتولي الرئاسة الشرفية والتنفيذية والإدارية للبرنامج النووي المصري المزمع إنشاؤه بمنطقة الضبعة. علي أن يتولي د. ياسين إبراهيم رئيس هيئة المحطات النووية الرئاسة التنفيذية، كما استقروا علي أن يتولي الجانب الإداري بشقيه الدولي والإقليمي الدكتور علي الصعيدي الخبير النووي وعضو الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ستنتج مصر بعد كل الفرقعة الاعلامية والكلام القومى الكبير 1800 ميجاوات فقط لاغيرمن خلال ثلاث مفاعلات نووية .. فى حين أن الجزائر تنتج حاليا 6000 ميجاوات من محطات الطاقة الشمسية .. وهذا معناه أن دخول مصر فى موضوع النووى هو مجرد الايحاء للعامة بأننا أصبحنا دولة نووية سلمية عظمى لستر مافشل النظام فى تحقيقه اقتصاديا لمدة ربع قرن .. ومعناه أيضا أن هناك سماسرة من العصابة المقربة من النظام الحاكم سوف تستفيد بمئات الملايين كعمولة عن هذه الصفقة .. ومعناه أن مصر قد وقعت ضحية لعملية نصب عالمية من الشركات المصنعة للمحطات لأن ما ستشتريه مصر من محطات الأن سوف يكون خردة فى خلال العشرين سنة القادمة فى مخازن هذه الشركات .. فالعالم فى سبيله للطاقة البديلة للطاقة النووية.

الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟ لماذا نحاول أن ندخل فى متاهات النووى ونحن دولة من دول العالم الثالث التى تستورد التكنولوجيا بخيرها وشرها وفى هذه الحالة الشر أكثر من الخير حسب كل الدرسات والأبحاث على مستوى العالم كله ؟

الموضوع بكل بساطة وبعيد عن التعقيدات العلمية هو أن الطاقة النووية وحتى السلمية منها لها مخاطرعلى المدى القصيروالطويل منها أنه لايوجد حل معقول للتخلص من النفايات النووية .. اذا تخلصنا منها فى البحر أو فى أعماق التربة فهى ستسمم المحاصيل والاسماك .. واذا حدث لاقدر الله زلازال وانفجرت المحطة فهذا انفجار نووى كامل .. أما اذا أخطأ عامل فالخطورة قائمة وهناك حادثة "ثرى ميل ايلاند" بالولايات المتحدة و" تشرنوبل " فى أوكرانيا بسبب التقصير البشرى.. هذا بالاضافة الى ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان الدم للبشر المقيم قرب المحطات النووية " طبقا للتقارير البريطانية والألمانية".

هناك كما تعرفون أكثر من مصدر للطاقة منها الطاقة الشمسية والطاقة الريحية والطاقة الناتجة عن المد والجزروالطاقة المائية التى تتولد من السدود كالسد العالى فى مصر. والعالم الأول قد قطع شوطا طويلا فى ابحاث الطاقة الشمسية والطاقة الريحية. وبدأوا يفكرون جديا فى التخلص من الطاقة النووية فى خلال العقدين القادمين :

الولايات المتحدة : كاليفورنيا أكبر منتج للطاقة الشمسية فى العالم.
المانيا : تعتمد بنسبة 30% على الطاقة النووية وستتخلص منها فى عام 2020. والمانيا هى الرائدة فى انتاج الطاقة الريحية حوالى 28% من انتاج العالم.
بريطانيا: بدأت تستخدم الطاقة الريحية وفى عام 2020 ستنتج 20% من اجمالى الطاقة الريحية فى الاتحاد الاوربى.
استراليا: بدأت تسلك طريق الطاقة الشمسية وتكلفة المحطة فى ولاية كوينز لاند حوالى سبعة مليون دولار وتنتج حوالى 10 ميجاوات وستعتمد هذه الولاية على الطاقة الشمسية كليا سنة 2010.
الجزائر: تكلفة محطاتها الشمسية حوالى 12-18 مليارايرو وستصدرها لألمانيا مرورا بأيطاليا وسويسراوتنتج حوالى 6000 ميجاوات.

واليابان والصين بدأت تفكر جديا فى استغلال الطاقة الشمسية كمصدر من مصادر الطاقة والغاء مشاريع الطاقة النووية والسبب هو الخوف على البيئة من تسرب الاشعاعات نتيجة أخطاء بشرية أو طبيعية .
وحسب تقرير مركز الفضاء الالمانى فأن الطاقة الشمسية مفيدة للدول العربية بما فيهم مصر وأيضا بتكلفة منخفضة لأن الشمس موجودة فترات طويلة فى هذه الدول خلال العام .. ويمكن تخزينها لمدة طويلة ويمكن بيعها .. وأيضا يمكن تحلية مياه البحرمن خلال الطاقة الشمسية.

فى دراسة لجامعة ستانفورد فى الولايات المتحدة توصلت الدراسة الى أن احتياجات العالم من الطاقة وزيادة خمسة أضعاف يمكن توفيرها من خلال طاقة الرياح بدون أية أخطارعلى البيئه. واحتياجات العالم من الطاقة الكهربائيه حتى أربعين ضعف يمكن توفيرها من طاقة الرياح. وأن نسبة 2% من مساحة أوروبا تكفى لتغطية احتياجات أوروبا من الطاقة الكهربائيه بواسطة طاقة الرياح.

فى دراسة بجامعة فينا - النمسا - هناك تفاصيل كاملة عن تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية بدون مخاطر نووية.

ايطاليا والمانيا يعتبران من أكبر الدول الصناعية فى العالم .. الأولى لم تستخدم الطاقة النووية نهائيا والثانية ستتوقف عن انتاجها واستخدامها فى سنة 2020 وحاليا تستورد الطاقة الشمسية من أسبانيا وفى المستقبل القريب من الجزائر.

مصر وكل الدول العربية وخصوصا الواقعة فى شمال أفريقيا " ليبيا - تونس - الجزائر - المغرب ولقربهم النسبى من أوروبا يستطيعون تغطية احتياجاتهم الكهربائيه من الطاقة الشمسية وكذلك تحلية مياه البحر والفائض يمكن تصديره للدول الأوربية.

لقد وجدت أن من واجبى الوطنى والأنسانى أن أتصدر لهذا الموضوع الشائك وأشكر الأخوة الذين أرسلوا لى بعض المعلومات العلمية المهمة وأكدوا لى أن لمصر دائما أبناء مخلصون خائفون بالفطرة على مصالحها العليا وأنا على يقين من أن هناك وطنيون شرفاء يشاركونى نفس الخوف ونفس الأهتمام.
avatar
الهيلع
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1811
العمر : 41
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 09/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطة توليد طاقة شمسية فى أسبانيا

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2009-09-07, 6:39 am

مشكور هيلع على ماقدمت يداك بارك الله فيك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34630
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطة توليد طاقة شمسية فى أسبانيا

مُساهمة من طرف STAR في 2009-09-14, 9:01 am

تشكر مشاركة مميزة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 115487
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى