منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
اليوم في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
اليوم في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
اليوم في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
اليوم في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
اليوم في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
اليوم في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
اليوم في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


: الأشعة الذهبية مهم جداٌ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

: الأشعة الذهبية مهم جداٌ

مُساهمة من طرف الهيلع في 2009-09-01, 3:51 pm

...............................................................

...........................



خطط لأمكانيات بنية تحتية لأنتاج الكهرباء بصورة دائمة من خلال الطاقات المتجددة فى أوروبا و شمال أفريقيا و الشرق الأوسط
المصدر : Forschungs- und Wissenschaft initiative TREC - Europa



أصبح الأتجاة لأنتاج الطاقة المتجددة و بالدرجة الأولى الطاقة الشمسية و طاقة الرياح فى الدول المتقدمة وخصوصا الأتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية جزء من أستراتيجية كبيرة لتقليل الأنبعاثات الحرارية للمحافظة على البيئة وتقليل الأعتماد على الطاقات الأحفورية ( كالبترول و الغاز)المستوردة. مع الأخذ بالأعتبار أن أنتاج البترول فى المستقبل القريب لن يصبح كافيا لمواجهة أحتياجات العالم المتزايدة من الطاقة بالأضافة إلى أنه فى طريقة للنضوب أن عاجلا أم أجلا. وأيضا حماية الصحة العامة بالتقليل من تلوث الهواء و توفير النفقات الناتجة من الفلتر الغالى لمنع تلوث الهواء فى المنشأت التى تعمل بالبترول و الغاز. هذا بالأضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة كثيرة فى مجال الطاقة المتجددة سواء فى مصانع الأنتاج و عند التركيب و أخيرا فى التشغيل و الصيانة. و قد تبين أنه كلما كثرت و كبرت حجم محطات الطاقة الشمسية و طاقة الرياح كلما رخصت التكاليف و بالتالى سعر الكهرباء للمستهلكين.

وهنا أود ذكر بعض الحقائق:

دبي : فى شهر يناير 2008 بدأ تطبيق معايير المباني الخضراء على كل المنشآت والمباني في الإمارة،وهو ما سوف يجعل من دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تسعى لتطبيق هذه المعايير.

أبو ظبي : وتأتي إمارة أبو ظبي بعد دبي في العمل بنظام المباني الخضراء، فى عام 2008 تم وضع حجر الأساس لمدنية مصدر و هى مدينة خالية من الانبعاثات الكربونية والنفايات والسيارات، وسيتم توليد الكهرباء في المدينة بواسطة ألواح شمسية كهروضوئية، في حين سيجري تبريدها باستخدام الطاقة الشمسية المركزة، أما المياه فسيتم توفيرها بواسطة محطة تحلية تعمل بالطاقة الشمسية، على أن يتم ريّ الحدائق التي تقع ضمن نطاق المدينة والمحاصيل التي ستزرع خارجها، بالمياه العادمة بعد معالجتها في محطة خاصة تابعة للمدينة.

الأتحاد الأوروبى : سيتم أستثمار 500 مليار إيرو حتى عام 2020 فى مجال الطاقة المتجددة ( الشمس ـ الرياح ـ المياة - أستغلال النفايات) وبهدف الوصول بنسبة أنتاج الطاقة المتجددة على مستوى الأتحاد الأوروبى إلى 20 فى المائة من أجمالى أنتاج الطاقة بحلول عام 2020.
و بالتفصيل تهدف السويد لأنتاج 49 % من أحتياجاتها من الطاقة من خلال الطاقة المتجددة بحلول عام 2020 ، لاتفيا 42% ، فنلندا 38% ، النمسا 34 % ، البرتغال 31 % ، الدانمارك 30 % ، إستونيا 25 % ، سلوفينيا 25 % ، رومانيا 24 % ، لتوانيا 23 % ، فرنسا 23 % ، أسبانيا 20 % ، ألمانيا 18 % ، اليونان 18 % ، أيطاليا 17 % ، أيرلندة 16 % ، بلغاريا 16 % ، بريطانيا 15 % ، بولندة 15 % ، هولندة 14 % ، سلوفاكيا 14 % ، بلجيكا 13 % ، جمهورية التشيك 13 % ، المجر 13 % ، قبرص 13 % ، لكسمبورج 11 % ، مالطة 10 %

و بدعم ضخم من الأتحاد الأوروبى يتم حاليا فى أسبانيا و ألمانيا أنشاء محطات ضخمة لتوليد الطاقة الشمسية و توفر الكهرباء لمئات الألوف من المنازل.

أسبانيا ( عدد سكان أسبانيا 44 مليون نسمة ): فى مارس 2007 بدأ العمل فى مشروع للطاقة الشمسية فى بلدة Sanlucar la Mayor وهى تقع على بعد 25 كيلو متر غرب مدينة أشبيلية -Seville - و بتكاليف 1,2 مليار إيرو ، و سينتج أكثر من 300 ميجاوات بحلول عام 2013 و هى تكفى الأحتياجات الكهربائية لمدينة أشبيلية ( أو ما يعادل أحتياجات 180 ألف منزل ) و تجنب تلوث الهواء بأكثر من 600 ألف طن من ثانى أوكسيد الكربون كل عام. و يعتمد هذا المشروع على برجين أساسيين تستقبل أشعة الشمس من 624 من المرايا الموجهة أتجاة هذة الأبراج. و المشروع وفر 1000 فرصة عمل فى أعمال البناء و التركيب و بعد الأنتهاء منه سيوفر 300 فرصة عمل دائمة للتشغيل و الصيانة. مسئول الطاقة بالأتحاد الأوروبى علق على هذا المشروع بقوله " هذة التكنولوجيا الجديدة تعطى أوروبا خيار لمواجهة تغير المناخ و زيادة الأمان فى أنتاج الكهرباء و أيجاد فرص عمل جديدة و نمو للصناعة فى أوروبا".

فرنسا: بدأت فى أنشاء محطات لتوليد طاقة الرياح فى البحر.

الولايات المتحدة الأمريكية : قام الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتعيين عالم الفيزياء ستيفن شو ( الحائز على جائزة نوبل فى مجال الفيزياء عام 1997 ) وزير للطاقة وقال أوباما "في القرن الـ21، نعرف أن مستقبل اقتصادنا وأمننا القومي متصلان بتحدي واحد: الطاقة". و يهدف أوباما إلى التخلص من التبعية للبترول و إيجاد 2.5 مليون فرصة عمل جديدة فى مجال الطاقة المتجددة بحلول عام 2011 وتهدف خطته في هذا المجال إلى تشغيل الأمريكيين وتطوير البنية التحتية للبلاد وبناء أبنية حكومية صديقة للبيئة. و قال أوباما إن إدارته ستستثمر 150 مليار دولار في غضون ال 10 سنوات القادمة في الطاقة المتجددة.

ولاية كاليفورنيا بمفردها تعتبر سابع أكبر أقتصاد فى العالم ( المساحة 424 ألف كيلو متر مربع و عدد السكان 36.5 مليون نسمة ) وحتى عام 2010 سيتم أنتاج 20 % من أحتياجات الطاقة بها من الطاقات المتجددة ولديها خطط لزيادة هذة النسبة إلى 33 % بحلول عام 2020.و قد صرح حاكم كاليفورنيا أرنولد شفارتسنجر بأن الهدف ليس فقط التخلص من التبعية للبترول و أنما كذلك أسلوب جديد و سريع لإيجاد فرص عمل جديدة كثيرة و للنمو الأقتصادى فى كاليفورنيا.و مثال من كاليفورنيا محطة توليد طاقة شمسية تنتج 354 ميجاوات و أسمهاSolar Energy Generating Systems.

والأن أصبح شى معتاد فى أغلب منازل كاليفورنيا توليد الطاقة من الشمس.
و فى 28 مارس 2008 بدأ مشروع فى كاليفورنيا لتغطية 6 مليون متر مربع من أسطح المبانى بصفائح شمسية لتوليد الطاقة الشمسية و هذا سينتج 250 ميجاوات وهى كافية لاحتياجات الطاقة لحوالى 250 ألف منزل.

معدلات البطالة فى العالم العربى تعتبر من أعلى المعدلات على مستوى العالم و متوسط نسبة البطالة بالعالم العربى حوالى 20 % و هذا يعنى 25 مليون عاطل عن العمل فى مما يهدد السلام الأجتماعى بسبب أرتفاع نسبة الفقر فى أغلب الدول العربية و منهم مصر.

فى مارس 2005 طلبت منظمة العمل العربية أن يقوم الأقتصاد العربى بأستثمار 70 مليار دولار سنويا و ضرورة إيجاد 5 مليون فرصة عمل جديدة سنويا وهذا يعنى أنه نحتاج لعمل الكثير فى هذا المجال. و من المتوقع أن يرتفع عدد العاطلين عن العمل فى العالم العربى إلى 100 مليون فرد بحلول عام 2025.

أن الأتجاة لبناء المفاعلات النووية أتجاة خاطئ و نتائجه ستكون كارثية و خراب على المنطقة العربية فليس لدينا وقت و لا نقود لأضاعتها فى مشاريع فاشلة. وهنا أريد أن أؤكد بأن الطاقة النووية ليست أمنة و لا نظيفة ليستفاد منها سواء فى المجال السلمى أو العسكرى.

أيطاليا، النرويج، الدانمارك، النمسا، أيرلندة، البرتغال، اليونان، تركيا، بولندة، روسيا البيضاء، ألبانيا، لاتفيا، سلوفينيا، صربيا والجبل الأسود، البوسنة والهرسك، مقدونيا، كرواتيا، قبرص، مالطة.كل هذة الدول فى أوروبا و لا يوجد بها مفاعلات نووية أما السويد و ألمانيا ففى طريقهم لأنهاء الطاقة النووية. وتغطي المحطات النووية الخمس السويسرية 40% من احتياجات البلاد للطاقة. ابتداءً من عام 2020، سيتم تفكيكها تدريجيا، ولا يبدي السكان استعدادا كبيرا للموافقة على بناء محطات جديدة لتعويض القديمة.

فى 7 يناير 2009 حدث ثقب فى المفاعل النووى AKW Temelin
فى جمهورية التشيك و تسرب منه حوالى 5000 لتر سوائل مشعة وهذا يلقى بعض الضؤء على بعض أخطار المفاعلات النووية و التى يحاول بالتأكيد مؤيدى المفاعلات النووية أخفائها.

يجب على مصر و الدول العربية ألا تكتفى فقط بأنجاز مشاريع الطاقة المتجددة و أنما أمتلاك التكنولوجيا الخاصة بها من ناحية الصناعة والتركيب و التشغيل و الصيانة. وهناك خطط جديدة ترى أن الصحارى و المسطحات فى حزام الشمس من أوروبا و شمال أفريقيا و الشرق الأوسط يمكن أستعمالها بواسطة حدائق طاقة الرياح و محطات الطاقة الشمسية لأنتاج طاقة نظيفة و يمكن نقل طاقة الصحارى حتى شمال أوروبا بحلول عام 2020. و هذة الخطط وضعت بواسطة مركز أبحاث علمية فى أوروبا و أسمه :
Forschungs- und Wissenschaft initiative TREC - Europa

أن أنتاج الطاقة المتجددة و بالدرجة الأولى الطاقة الشمسية و طاقة الرياح يجب أن يكون برنامج للتنمية للمستقبل و المساهمة فى حل مشكلة البطالة و يجب على الحكومة المصرية البدء فى تنفيذه فورا.
..............................

قائمة بأسماء بعض الشركات العالمية العاملة فى مجال الطاقة الشمسية:
Solarworld ( ألمانيا)
Q - Cells ( ألمانيا )
Yingli Solar (الصين )
LDK Solar (الصين )
Amtech System, Inc (الولايات المتحدة الأمريكية)

الهيلع
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1811
العمر : 41
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 09/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: : الأشعة الذهبية مهم جداٌ

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2009-09-07, 6:38 am

مشكور هيلع على ماقدمت يداك بارك الله فيك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: : الأشعة الذهبية مهم جداٌ

مُساهمة من طرف STAR في 2009-09-14, 9:01 am

تشكر مشاركة مميزة

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114651
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى