منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
منتديات عيت ارفاد التميمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» "أغلى موزة في العالم".. ملياردير صيني يشتري العمل الفني الأكثر إثارة للجدل
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:06 am من طرف STAR

» الإكوادور وجهة مثالية لقضاء العطلات وسط المناظر الطبيعية
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:06 am من طرف STAR

» سر ارتفاع دواسة الفرامل عن دواسة البنزين في السيارة
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:05 am من طرف STAR

» ما ميزات شبكات "Wi-Fi 8" المنتظرة؟
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:05 am من طرف STAR

» رد فعل صلاح بعد اختياره أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:04 am من طرف STAR

» هل تعاني من الأرق؟ طريقة بسيطة تسحبك إلى نوم عميق
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:03 am من طرف STAR

» الكبة المشوية على الطريقة الأصلية
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:03 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime1اليوم في 8:00 am من طرف STAR

» ارخص غسالات ملابس
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime12024-11-18, 10:29 am من طرف محمدوعبدو

» "لسنا عيادة طبية".. رئيسة بالميراس البرازيلي تعلق بشأن التعاقد مع نيمار
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime12024-11-18, 7:49 am من طرف STAR

» لا تستخدم مياه "الحنفية" لتبريد محرك سيارتك.. إليك السبب
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime12024-11-18, 7:49 am من طرف STAR

» هل يطرد النوم "السموم من الدماغ"؟.. دراسة تكشف السر
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime12024-11-18, 7:48 am من طرف STAR

» لمستخدمي "ميتا" في أوروبا.. إليكم هذه الميزة الجديدة!
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime12024-11-18, 7:47 am من طرف STAR

» احرصوا على تهوية المنزل حتى في الطقس البارد!
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime12024-11-18, 7:47 am من طرف STAR

» العناية بالبشرة في فصل الخريف.. نصائح مهمة لذلك
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Icon_minitime12024-11-18, 7:46 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

+4
الكابتن
زهرة اللوتس
بوفرقه
حبة مسك
8 مشترك

اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف حبة مسك 2010-09-05, 8:39 pm

الوحدة التاسعة

أنموذج رقم 3



اليــــوم : المــــــادة : إملاء

التاريخ : الموضوع : دخول لام الجر على ما فيه " أل "

الشمسية أو القمرية .

الصـف : الرابع الابتدائي .



الأهداف السلوكية :

1 ـ أن يبين التلميذ أنواع " أل " الشمسية والقمرية .

2 ـ أن يمثل التلميذ لللام الشمسية .

3 ـ أن يمثل لللام القمرية .

4 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات المسبوقة بحرف الجر .

5 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات المسبوقة بلام الجر خاصة .

6 ـ أن يستنبط التلميذ متى تحذف " ألف " الوصل من " أل " التعريف .

7 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات بصورة صحيحة .



الوسائل المعينة :

ـ السبورة ، ـ لوحة إضافية كتب عليها الأمثلة المطلوبة .

ـ بطاقات كتب عليها كلمات معرفة " بأل " الشمسية ، والقمرية .

ـ بطاقات كتب عليها كلمات دخل عليها " لام الجر " .

ـ دفتر المادة .



خطوات تحقيق الأهداف :

التمهيد :

ـ يتم مناقشة التلاميذ في الدرس السابق على النحو الآتي :

س1 ـ كيف تكتب الكلمة التي تبدأ بلام إذا دخلت عليها " أل " الشمسية ؟

مثل : ليل ـ الليل ، لحم ـ اللحم ، لبن ـ اللبن .

س2 ـ ما الفرق بين النُّطق بـ " أل " الشمسية والنطق بـ " ال " القمرية ؟



العرض :

تدريبات على " أل " الشمسية المسبوقة بلام الجر .

ـ يلفت انتباه التلاميذ إلى الفرق الواضح بين المنطوق الذي لا تظهر فيه " أل " ، والمكتوب الذي لا تظهر فيه " أل " ، وخير ما يساعد على صحة الكتابة هو إظهار اللاميْن .
الأمثلة رقم 1

الكلمة مع " أل " لا تلفظ اللام مع لام الجر تحذف ألف " أل " كتابة

ــــــــــــــــــــــــــ

شارع الشارع للشارع رصيفان

ساعة الساعة للساعة عقربان

نمر النمر للنمر أنياب حادة

زرافة الزرافة للزرافة عنق طويل

رجل الرجل للرجل أخلاق فاضلة

صندوق الصندوق للصندوق قفل



من خلال الأمثلة السابقة يستنتج التلاميذ القاعدة وهي :



القاعدة :

1 ـ إذا اتصلت أل الشمسية بالاسم لا تلفظ اللام .

2 ـ إذا دخلت لام الجر على أل الشمسية ، تحذف ألف " أل " كتابة ، وتلفظ لام الجر فقط .



تنبيه :

إذا سبقت لام الجر اسما معرفا بـ " أل " ، ويبدأ بحرف اللام ، تحذف لام " أل " أيضا حتى لا تتوالى ثلاث لامات .


أمثلة رقم 2

الكلمة مع " أل " القمرية مع حرف الجر " ل " تحذف ألف " أل "

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قنفذ القنفذ للقنفذ شوك يحميه .

ولد الولد للولد دفتر توفير .

مصباح المصباح للمصباح ضوء خافت .

عصفور العصفور للعصفور جناحان صغيران .

ـ أقرأ الأمثلة السابقة قراءة نموذجية ، ثم أطلب من التلاميذ المجيدين قراءتها .

ـ أسألهم ماذا لاحظوا ؟

تحذف ألف الوصل من " ال " التعريف إذا دخل عليها حرف الجر " ل " .

كما في الأمثلة السابقة ، ونحو : للعمل ، للناس ، للقلم ، للديار .

ـ أكتب القاعدة بعد استنتاجها من أفواه التلاميذ على السبورة . وهي :



القاعدة :

تحذف ألف الوصل من الكلمة المعرفة بـ " أل " إذا دخل عليها حرف الجر اللام .

أكلف بعض التلاميذ بقراءة القاعدة .



التطبيق :

املأ الفراغات بالكلمات المقابلة مستعملا حرف الجر المناسب .

الحجرة : يجلس التلاميذ ... ... .

الشجاعة : رجال الإطفاء عرفوا ... .

اللســـان : ... فوائد كثيرة .

النســــر : ... جناحان قويان .

الولـــــد : ... نشاط حسن .

ـ يتم تصحيح الأخطاء من قبل التلاميذ حتى يستوعبوا القاعدة ، ويتدربوا على رسم الكلمة عند دخول لام الجر على ما فيه " أل " الشمسية والقمرية .

ـ في الحصة القادمة أُملي عليهم النص التطبيقي التالي :



في العطلة الصيفية

بعد الانتهاء من الدراسة تبدأ عطلة الصيف ، فأود أن أستريح بضعة أيام من تعب الدراسة ، وأداء الامتحان ، وأثناءها أترقب ظهور النتيجة التي أرجو أن تكون نجاحا بتفوق .

أحب أن أقضي جزءًا من العطلة مع أسرتي على شاطئ البحر؛ لأستمتع بمنظره الجميل ، وهوائه العليل .



أنموذج رقم4



اليـــوم : المادة : إملاء .

التاريخ : الموضوع : الهمزة على الواو وسط الكلمة

الصف : الخامس .



الأهداف السلوكية :

1 ـ أن يتعرف التلميذ همزة الوصل وهمزة القطع .

2 ـ أن يكتب التلميذ بعض الكلمات المشتملة على همزة رسمت على الواو وسط الكلمة .

3 ـ أن يتمكن التلميذ من كتابة القطعة الإملائية المشتملة على كلمات همزتها متوسطة على الواو .

4 ـ أن يكتب الكلمات الآتية والتي يشكل كل منها نوعًا من أنواع الهمزة المتوسطة على الواو . وهي :

مسؤول ، رؤيتها ، فؤاده ، سؤال ، يؤمنا ، التفاؤل .

5 ـ أن يقرأ التلميذ قطعة إملائية فيها نوع من الإثارة والمتعة ، ويستخرج منها بعض الكلمات المشتملة على همزة متوسطة على الألف .

6 ـ أن يربط التلميذ الدرس بالدين ويتعرف على البُعد الديني من خلال القطعة ، وهو الصلاة .

7 ـ أن يتعرف التلميذ من خلال النص على فائدة الرحلات المدرسية .

8 ـ أن يتمكن التلميذ من استخراج التاء المفتوحة والتاء المربوطة من النص الإملائي .

9 ـ أن يعد التلميذ بعض الأمثلة على الهمزة المتوسطة على الواو غير الكلمات الموجودة في القطعة .

10 ـ أن يستخلص التلميذ القاعدة ويكتبها على السبورة .

11 ـ أن يربط التلميذ بين الهمزة على الألف والهمزة على الواو وسط الكلمة والتمييز بينهما .

الوسائل :

1 ـ السبورة كوسيلة يكتب عليها الأمثلة والقاعدة ، كراس التحضير ، الأقلام الملونة .

2 ـ لوحة من الفلين مكتوب عليها الأمثلة ، للاستفادة من الوقت والجهد .

المقدمة :

أقوم بمناقشة التلاميذ في الدروس السابقة ، ومن ثم ربطها بالموضوع الحالي ، وذلك بطرح الأسئلة الآتية :

س1 ـ متى تكتب الهمزة المتوسطة على الألف ؟

س2 ـ ما الفرق بين همزة الوصل وهمزة القطع ؟

س3 ـ بين نوع الهمزات الموجود في الكلمات الآتية ، واذكر سبب كتابتها على الصورة التي وجدت عليها .

سأل ، أكرم ، ملأ ، استعمل ، مؤمن ، شاطئ .

ـ وأثناء مناقشة التلاميذ فيما سبق ، يصوب بعضهم أخطاء بعض ، فإذا تعذر ذلك أتولى تصويبها بنفسي ( تقديم تغذية راجعة ) .

ـ أكلف التلاميذ كتابة الكلمات التالية على السبورة :

مؤلم ، فؤاد ، التفاؤل ، سماؤها .

ـ أصوب لمن يخطئ ؛ عندما يتعذر تصويب التلاميذ لأنفسهم .

العرض :

ـ أتوصل والتلاميذ إلى موضوع الدرس بعد عرض الأمثلة :


الأمـــثلة

1 ـ عزق المزارعون الأرض " بالفُؤُوس " .

2 ـ " يَؤُم " الشيخ المصلين .

3 ـ كل إنسان " مسْؤُول " عن نفسه .

4 ـ " يُؤْمن " المسلم بالله وحده .

5 ـ " يُؤكد " المعلم أهمية عمل الواجبات .

ـ أقوم بشرح الأمثلة السابقة ، ومن خلالها أوضح سبب مجيء الهمزة في الكلمات التي بين الأقواس ، مع بيان حركة الهمزة ، وحركة الحرف الذي سبقها ، ومن ثم أتوصل إلى القاعدة عن طريق التلاميذ وأدونها على السبورة ، وهي على النحو التالي :


القاعــدة : ـ

ترسم الهمزة المتوسطة على الواو في وسط الكلمة في الحالات الآتية :

ـ إذا جاءت مضمومة بعد حرف مضموم كما في المثال الأول .

ـ إذا جاءت مضمومة بعد حرف مفتوح كما في المثال الثاني .

ـ إذا جاءت مضمومة وما قبلها ساكن كما في المثال الثالث .

ـ إذا جاءت ساكنة وما قبلها مضموم كما في المثال الرابع .

ـ إذا جاءت مفتوحة وما قبلها مضموم كما في المثال الخامس .

بعد تدوين القاعدة يتم قراءتها من قبل التلاميذ ، والتطبيق على كل فقرة من فقراتها ، بكلمات تدون على السبورة .

التطبيق :

أملي القطعة التالية على التلاميذ فيما تبقى من وقت .



طبيعة خلابة

وعدنا المسؤول في المدرسة برحلة إلى أبها ، وبعد إحضار ما يلزم ، توجهنا إليها ، وعندما وصلنا أخذ كل واحد منا يمتع بصره برؤيتها ، وينعش فؤاده بأريج أزهارها . وأثناء ذلك كان المدرسون يجيبون على كل سؤال . وبعد أذان الظهر طلبنا من أحدهم أن يؤمنا في الصلاة . ولم يحدث خلال الرحلة ما يؤلم ، وغمر التفاؤل نفوس الجميع بمستقبل وطنهم لما رأوه من معالم التقدم والرُّقي .



أنموذج رقم 5



اليــــوم : المـــــادة : إملاء

التاريخ : الموضوع : همزة القطع ومواضعها .

الصــف : السادس .



الأهداف السلوكية :

1 ـ أن يعدد التلميذ أنواع الهمزة في أول الكلمة ، ووسطها ، وآخرها .

2 ـ أن يمثل التلميذ للأنواع التي درسها ببعض الأمثلة .

3 ـ أن يعرف التلميذ همزة الوصل ، ويمثل لها .

4 ـ أن يقرأ بعض التلاميذ الجيدين الأمثلة على غرار قراءة المعلم .

5 ـ أن يحدد التلميذ الكلمات المهموزة .

6 ـ أن ينطق التلميذ همزة القطع أول الكلام ووسطه .

7 ـ أن يعرف التلميذ همزة القطع .

8 ـ أن يعين التلميذ مواضع همزة القطع .

9 ـ أن يكتب التلاميذ همزة القطع كتابة صحيحة .

الوسائل :

سبورة إضافية مدون عليها الأمثلة .

التمهيد :

أطرح على التلاميذ بعض الأسئلة الموطئة للدرس .

1 ـ للهمزة أنواع حسب موقعها من الكلمة . فما هذه الأنواع ؟

2 ـ مثل للهمزة المتوسطة ، وللهمزة المتطرفة بمثالين .

3 ـ درسنا في الحصة السابقة نوعا آخر من أنواع الهمزة . أتذكرونه ؟ وما هو ؟

4 ـ من يذكرنا بالأسماء السماعية التي همزتها همزة وصل ؟

5 ـ من يعدد مواضع همزة الوصل .

ـ سنتعرف في هذه الحصة إلى نوع آخر من أنواع الهمزة في أول الكلمة . تابعوا معي الأمثلة :



العرض :

الأمــثلة :

1 ـ أنا أمشى على يمين الطريق ، وأسير وفقا لتعليمات المرور .

2 ـ أنشأنا في مدرستنا مكتبة عامرة بالكتب النافعة .

3 ـ إن ترد النجاح فعليك بالاجتهاد والعمل .

4 ـ جاء أكرم وأخوه أشرف .

5 ـ أحسن إلى الفقير إحسانا .

ـ أكلف بعض التلاميذ الجيدين بقراءتها .

ـ أطلب من التلاميذ تحديد الكلمات التي همزتها في أول الكلمة .

وأشير إليها .

ـ أكلف التلاميذ بنطق الكلمات التي جاءت همزاتها في أول الكلام ، والبعض الآخر بنطق الكلمات التي جاءت همزاتها في وسطه .

ثم أوجه إليهم السؤال التالي :

هل سقطت الهمزة من النطق أول الكلام ، أو خلاله ؟

وبناء على إجاباتهم أعلن نوع الهمزة " همزة قطع " ، وأسجله على السبورة ، ثم أستخلص القاعدة من أفواههم ، وأسجلها على السبورة .

الجزء الأول من القاعدة :

همزة القطع : هي الهمزة التي ينطق بها أول الكلام أو وسطه .

أطلب من أحد التلاميذ أن يقرأ القاعدة .

ـ أسأل التلاميذ : هل يمكن أن تعرفوا مواضع همزة القطع ؟

ـ تعالوا نصنف الكلمات التي اشتملت على همزات قطع إلى :

1 ـ أسماء مثل : أنا ، أكرم ، أخوة ، أشرف ، إحسانا .

وأفعال مثل : أمشي ، أسير ، أنشأنا ، أراد ، أحسن .

حروف مثل : إن .

ـ عرفنا أن من الأسماء ما همزته همزة وصل . من يذكرنا بها ؟

ابن ، ابنه ، امرؤ ، امرأة ، اثنان ، اثنثان ، اسم ، ايمُن ، ايْم .

وما عداها تكون همزته همزة قطع .

مثل : أما ، أكرم ، إخوة ، أحمد ، إبراهيم .

ومصدر الفعل الرباعي مثل : إحسان ، وإكرام ، وإعفاء .

2 ـ الأفعال : أمر الفعل الثلاثي مثل : اكتب ، اقرأ ، اجلس ، انهض .

ماضي الفعل الخماسي والسداسي وأمرهما .

مثل : اجتمعَ ، اجتمعْ ـ استشارَ ، استشرْ .

أما الثلاثي المهموز الأول فهمزته همزة قطع وإن كانت أصلية .

مثل : أكل ، أمر ، أخذ .

والرباعي ماضيا وأمرا همزته همزة قطع .

مثل : أنشأ ، أنشئْ ـ أحسن ، أحسِنْ ، أكرم ، أكرِمْ .

3 ـ جميع الحروف المهموزة الأول همزتها همزة قطع ما عدا " أل " التعريف همزتها همزة وصل إن اتصلت بالاسم .

مثل : الكتاب ، القلم ، المدرسة ، المسجد .

أسجل الجزء الثاني من القاعدة على السبورة بعد تلقيه من أفواه التلاميذ .



الجزء الثاني من القاعدة .

تكون همزة القطع في الكلمات الآتية :

أ ـ الأسماء التي تبدأ بهمزة ، ما عدا بعض الأسماء المسموعة عن العرب وهى : اسم ابن ابنة امرؤ امرأة اثنان اثنثان ، وايم الله .

ب ـ الأفعال الرباعية وأمرها ، ومصادرها .

الأفعال الثلاثية المهموزة الأول .

الأفعال المضارعة .

ج ـ جميع الحروف المهموزة الأول ، ما عدا " أل " التعريف إذا اتصلت بالاسم .

التطبيق :

ـ تدريب شفوي أطلب فيه من كل طالب أن يأتي بكلمة تشتمل على همزة قطع .

ـ أملي القطعة التالية على التلاميذ .



إلى المدرسة

أستيقظ في الصباح ، أغسل وجهي ، وأمشط شعري ، ثم أتناول فطوري ، وآخذ حقيبتي ، وأحيّي والديَّ ، وأذهب إلى المدرسة .

في المدرسة نتلقى العلوم المختلفة ، ونستمع إلى توجيهات ونصائح المعلمين ، وعندما ينتهي اليوم الدراسي أعود إلى أسرتي مسرورًا .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة 1962855 639069339475914 1092812185 n.jpg
حبة مسك
حبة مسك
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المشاركات : 3906
العمر : 61
رقم العضوية : 263
قوة التقييم : 57
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty رد: قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف بوفرقه 2010-09-19, 2:42 pm

موضوع مميز يستحق المتابعه والاطلاع ........تسلم ايدك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة 395858_322895227733938_248170281873100_1021823_1101028665_nقاموس الإملاء - الوحدة التاسعة 420350_334467143262610_182202881822371_969336_366891707_n
بوفرقه
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34697
العمر : 58
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 76
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty رد: قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس 2010-09-20, 1:09 pm

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة E5dd

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة 0%20%2823%29
زهرة اللوتس
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 42
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty رد: قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف الكابتن 2010-10-15, 7:11 am

بارك الله فيك يا حبة مسك ..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity
الكابتن
الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14594
العمر : 56
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 423
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty رد: قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف شمس المنتدى 2010-10-17, 12:53 pm

موضوع متميز بارك الله فيك
شمس المنتدى
شمس المنتدى
عميد
عميد

انثى
عدد المشاركات : 1464
العمر : 48
رقم العضوية : 3411
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty رد: قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف c.ronaldo 2010-10-30, 1:52 pm

مشـــاركة تعليميـــه ممتـــازة جـــدآآآآآ.بــــــــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك...
c.ronaldo
c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 39
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

https://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty رد: قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف amol 2010-10-30, 2:18 pm

مشكور

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة 61ec3b8409

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة 8fd0c959ae

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Fdeb4e89c1
amol
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 43
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Empty رد: قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع 2010-10-30, 4:38 pm

متميز وبارك الله فيك

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة 19260258_1337856439596881_1247002490376081940_n
قاموس الإملاء - الوحدة التاسعة Photo.php?fbid=1337856439596881&set=a.269169566465579.60389
عبدالحفيظ عوض ربيع
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72471
العمر : 58
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

https://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى