منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالة توضح اين توجد بعض الارصدة الليبية في الخارج وما خفي كا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالة توضح اين توجد بعض الارصدة الليبية في الخارج وما خفي كا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-14, 8:49 pm

مقالة توضح اين توجد بعض الارصدة الليبية في الخارج وما خفي كان اعظم
كتب ( ميشيل فاول ) من بنغازي ، لحساب وكالة الأشوسيد برس
ترجمة النص :
الفنادق الفارهة المنتصبة في سماء العديد من العواصم الأفريقية ، ناهيك عن المزارع والبنوك ومحطات توزيع النفط ، وشركات الهواتف و الطيران الدولية – هي الأذرع المالية الاستثمارية الطويلة لنظام معمر القذافي ، وهي بجانب صعوبة الوصول إليها غير معروفة تماما في جميع أنحاء القارة. وهي تشمل أول قمر صناعي للاتصالات لعموم أفريقيا ، وأيضا محطتها الإذاعية الوحيدة .
وفيما تقول عدد من الدول أنها طبقت قرار الأمم المتحدة وجمدت أرصدة القذافي ، فـإن عدة ملايين من الدولارات سوف تختفي في ظل هذه الفوضى المحيطة بملابسات الثورة الليبية .
- " لدينا مليارات ، ومليارات " كذلك قال ، لوسائل الأعلام ، نائب محافظ البنك المركزي في بنغازي بالمنطقة التي يسيطر عليها الثوار .
وعلى الرغم من العقوبات الدولية، وليبيا ما زالت في حالة حرب ، فأن النيجر أعلنت الشهر الماضي أنها وقعت اتفاقا مع شركة شبكات لدفع 66 مليون دولار للحصول على حصة بنسبة 51 % في ترخص لمدة 10 سنوات للاتصالات السلكية واللاسلكية الدولة و شركات المحمول.. والشركة ( LAP ( هي مختصر لحافظة الاستثمار الأفريقي الليبي التي هي من بين الشركات التي تسرى عليها عقوبات الأمم المتحدة.
وفي مصر مجمع واحد فقط للمباني السكنية في القاهرة ، إبتلع المليارات من الأموال الليبية وفق من قاله محمود بادي( يقصد الدكتور محمود بادي ) الذي كان يراقب أموال وإدارة اللجنة الشعبية العامة للحكومة الليبية بما في ذلك الاستثمارات الخارجية .
إن حجم الاستثمارات الليبية الخارجية قد يتجاوز 150 مليار دولار أو 170 مليار دولار، أو حتى أكثر من ذلك بكثير " كذلك قال السيد بادي ، الذي كان مسئولا عن مراجعة الإنفاق الحكومي والاستثمارات ، خلال الفترة من 1994 حتى 1997م فقط ، لكنه تابع عن كثب الاستثمارات المتزايدة عن طريق مواصلة علاقاته مع أولئك الذين عملوا معه .
وأفاد السيد بادي أن العديد من الشركات التي أنشئت لتتولى البرامج الاستثمارية تغيرت أسمائها ، فصار تتبعها أمرا صعبا وأشار إلى قائمة طويلة ، إلى حد مذهل ، من هذه الشركات ، : الليبية للاستثمار، الشركة الليبية الأفريقية للاستثمار، الشركة الليبية للاستثمارات ، شركة الاستثمارات البترولية الليبية . وفي القطاع المصرفي قال هناك بنك الاستثمار الليبي، و البنك الأفريقي والبنك العربي التعاوني ، والبنك العربي الخارجي . البنك البريطاني العربي التجاري الدولي ، البنك العربي للاستثمار والتجارة الخارجية، مشاركة مع الحكومتين الجزائرية والإماراتية . ومصرف الصحارى المشترك ب مع بى ان بى باريبا الفرنسي.

"وبالإضافة إلى ذلك، وهذا ليس سرا، هناك الكثير من الحسابات المصرفية ، بأسماء العديدين من المسئولين. ولا يخفى على أحد أن الانترنت سهل نقل الأموال من حساب إلى آخر ، ومن اسم لآخر . ثم يضيف السيد بادي : " أن الحسابات السرية في البنوك عديدة ، والبنوك ليست مستعدة لإظهارها ما لم يتم إجبارهم على ذلك ، وهذا ما يجعل استرداد بعض هذه الاستثمارات مستحيل " وأضاف انه متأكد من أن الأموال المجمدة من قبل الولايات المتحدة والدول الأوروبية تتجاوز 60 مليار دولار هي "في أيدي أمينة" ولكن بالنسبة للبقية ، ولوح بيده مشيرا إلى صعوبة استرجاعها .
وكيفما يكون الأمر ، فعلى الأقل ثلاث من دول افريقية تصرفت بسرعة ، وسيطرت على استثمارات مشتركة مع ليبيا .
فرواندا وزامبيا وأوغندا سيطروا أكبر شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية. وقال رواندا أن الليبيين فشلوا في الوفاء بالالتزامات التعاقدية. وقالت زامبيا أنها جمدت حصة الليبية حتى ينقشع أمر لحربهم الأهلية.
أما الشركات الليبية في أوغندا يبلغ رأسمالها ما قيمته 375 مليون دولار، بما في ذلك مصانع الأدوية ومصانع بسكويت ، يعمل بها أكثر من 3000 شخص. أصاب بعضهم الهلع بشأن مستقبلهم ، على الرغم من تأكيدات الحكومة بأن الشركات وضع هذه الشركات حسن .
ومنذ أن جمدت غرب أفريقيا الأرصدة الليبية المستثمرة في فندقين ، سرحت غامبيا خدمات مئات من عمال الفنادق ، وعلقت إعلان عند مدخل فندق ومدينة ملاهي يقول ( أنه مقفل لحين إشعار آخر ! ) .

وأجابت وكالة سفريات هاتفا من لندن ، قائلة أن الشركة الأفريقية للطيران متوقفة عن العمل ، هذه الشركة التي تأسست كمجاملة دعائية تقول أنها أنشئت لتسهيل تحركات الأفارقة بدلا من سفرهم عبر أوربا !
تعلق أيضا مستقبل محطة إذاعة أفريقيا رقم 1 ، التي تبث برامجها من ليبرفيل بالغابون ، منذ سنة 1970م ، التي بلغ عدد مستمعيها حوالي 20 مليون متابع لها عبر الأقمار الصناعية ، والموجات القصيرة . لقد انتهى بثها الشهر الماضي بسبب دين مستحق بلغ 300.000 يورو ، علما بأن ليبيا تملك 52% من أصولها .
( الحرب الأهلية الليبية ! ) ألقت بضلالها على مشروع مد خط أنابيب نفط من أوغتدا إلى كينيا ، تملك فيه ليبيا 51% ، أما أوغندا وكينيا فتملكا 49% الباقية .
( إن ليبيا متواجدة بقوة ) كذلك قال المعارض الكيني ( جيتوبو امنيارا ) ، الذي تنتشر في بلاده محطات توزيع الوقود الليبية . تـسأل هذا المعارض في البرلمان الكيني إذ ما جمدت الحكومة الأموال الليبية ولكنه لم يتلق إجابة واضحة ّ .
أما جنوب أفريقيا فمازلت تحصر الأصول الليبية ، بما في ذلك أسهم في فندق مايكل انجلوا المرموق بساندتون . وأفاد رئيس المجموعة ( بارت دوريستون ) أن الأرباح الليبية جمدت ، ولكنه رفض أن يبين قيمتها. ، وقال متذمرا : " أنها أربح فندق وليست بئر نفط ! "
ولقد رفعت صورة عملاقة للقذافي من بهو فندق 5 نجوم أسمه الصداقة ، في ( باماكو ) بمالي ، حيث علقت صور رؤساء دول أخرى ، ولكن استثمارات أخرى وأصول ليبية في محطات وقود ، ومشاريع تنقيب عن نفط ، ومساحة زراعية خصبة مؤجرة في دلتا النيجر ، والعديد من مدارس للمسلمين ، ومساجد . وقد تم بتعمد ، بناء مسجد ضخم مولته ليبيا بجوار السفارة الأمريكية في باماكو . وأعلن وزير خارجية مالي أنه لا يوجد مخطط لتجميد الأصول الليبية ، وقال أيضا : " أن هناك حسابات نقدية ! " بل أن الحكومة أعلنت أنه من الممكن أن تبيع الحكومة الليبية بعض من عقاراتها ، وسيكون من الصعب تتبع هذا الأمر".
وعلى الرغم من أن القذافي أرسل قوات لدعم حكومة أفريقيا الوسطى ، حينما واجهت محاولات انقلاب وتمرد سنه 2001 م ، وكافأته باتفاق لمدة 99 عاما لاستكشاف المعادن ، بما فيها الماس ، و الذهب ، متجاهلة اتفاقياتها مع فرنسا ، إلاّ ألاّ أنها كانت في طليعة الدول التي دعمت عقوبات الأمم المتحدة ، بما في ذلك فرض منطقة الحظر الجوي . ولا أحد يدري ما تؤول إليه الاستثمارات الليبية هناك ، علما بأن المشاريع الاستثمارية هناك رابحة ، كما أكد السيد بادي .
أما التي ليست ضمن هذه الفئات هي ( راسكوم ) ، قمر الاتصالات الصناعي الأفريقي ، الذي يضع نهاية لاعتماد القارة على الأقمار الأوربية باهظة التكاليف ، بحيث يقدم خدمات الانترنت والهواتف للمناطق كافة وبأسعار معقولة ، وفي هذا المشروع أودع 300 مليون دولار أمريكي ، فيما ساهم مصرفين أفريقيين للتمنية مبلغ 200 مليون دور للمشروع .
(راسكوم ) يقدم الآن خدمات الموجات واسعة لبث الراديو والتلفزيون ، بالاضافة إلى خدمات الانترنت لمسافات بعيدة لسد الاحتياجات الطبية والتعليمية .
وكدليل على أن المعلومات عن الاستثمارات الليبية الخارجية شحيحة ، فإن السيد البقرمي المصرفي بالبنك المركزي قال أنهم عرفوا من أصدقائهم ثوار مصر أن لليبيا استثمارات في ثلاثة فنادق فخمة بالقاهرة وشرم الشيخ . وقال أن إدارة الثورة قد تتصل بالحكومة المصرية لتتأكد أن أموال هذه الاستثمارات لا تصل القذافي ولا أعوانه .

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالة توضح اين توجد بعض الارصدة الليبية في الخارج وما خفي كا

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2012-05-14, 9:00 pm

لا ويقولك الصبر
لا حول ولا قوة الا بالله

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالة توضح اين توجد بعض الارصدة الليبية في الخارج وما خفي كا

مُساهمة من طرف جمال المروج في 2012-05-14, 9:10 pm

أستغرب والله الجهات المسؤولة والأشخاص المسؤلين
لانسمع منهم هذه الأخبار التي يكون فيها ضياع الأموال الليبية
أليس هم المسؤولون عليها أليس لهم غيرة على بلادهم لو كانت لهم
أموال ضاعت منهم في ليبيا سمعها من اللي ما نظرها
ويلكم من الله الشعب كله يسألكم أمام على ضياعها
فاتقوا الله فى أموال الليبين ... أمانة في أعناقكم ... سبحان الله ..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

جمال المروج
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 18713
رقم العضوية : 7459
قوة التقييم : 161
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالة توضح اين توجد بعض الارصدة الليبية في الخارج وما خفي كا

مُساهمة من طرف عبدالله النيهوم في 2012-05-14, 10:52 pm

سبحان الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~








عبدالله النيهوم
مشرف منتدي ألبوم الصور

ذكر
عدد المشاركات : 5352
العمر : 36
رقم العضوية : 9184
قوة التقييم : 27
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقالة توضح اين توجد بعض الارصدة الليبية في الخارج وما خفي كا

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-05-15, 7:56 am

شكرا للمتابعة..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى