منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
أمس في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-18, 10:55 pm

ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات
«الحكومة» و«الإفتاء» دعوا أطراف النزاع لوقف إطلاق النارالاثنيـن 28 رجـب 1433 هـ 18 يونيو 2012 العدد 12256جريدة الشرق الاوسط
استمرت، أمس، حالة الفوضى الأمنية والعسكرية التي تشهدها مناطق مختلفة في ليبيا، في وقت يخوض فيه الجيش الموالي للمجلس الانتقالي الذي يتولى السلطة منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي ومقتله في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حروبا صغيرة على عدة جبهات.
وأخفقت جهود الوساطة القبلية حتى الآن في وضع حد للاقتتال الدائر في مناطق بغرب وجنوب ليبيا، قبل ثلاثة أسابيع فقط من الانتخابات البرلمانية التي ستجري للمرة الأولى في السابع من يوليو (تموز) المقبل.
وجاءت هذه التطورات قبل ساعات من انطلاق الحملة الانتخابية للمرشحين الأفراد والكيانات السياسية لانتخابات المؤتمر الوطني العام (البرلمان) اعتبارا من اليوم (الاثنين) وحتى الخامس من الشهر المقبل.
وعلى صعيد متصل، أصدر المجلس الانتقالي وحكومته المؤقتة ودار الإفتاء بيانا مشتركا طالبوا فيه جميع الأطراف المتنازعة في مناطق مزدة والشقيقة والزنتان في غرب ليبيا، التي أعلنت كمنطقة عسكرية، بالوقف الفوري لإطلاق النار.
وقال البيان إن الحكومة التي يترأسها الدكتور عبد الرحيم الكيب أمرت كلا من رئاسة الأركان ووزارة الداخلية باستخدام القوة وكل ما يلزم ضد مصادر النيران، التي تستهدف المدنيين الأبرياء من أجل وقف نزيف الدم، وفتح ممرات آمنة لنقل الجرحى، وتوفير المعونات الإنسانية اللازمة.
وحمل البيان، الذي تلاه، مساء أول من أمس، في طرابلس، الحرمين محمد الحرمين، النائب الثالث لرئيس الحكومة، الجهة التي لا تستجيب لهذه الأوامر فورا، المسؤولية الكاملة عما يمكن أن يحدث، داعيا منظمات المجتمع المدني والشعب الليبي بأكمله إلى الوقوف صفا واحدا لحماية الثورة وأهدافها.
ودعا البيان المشترك إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق «للفصل في الأمر ومعرفة الأسباب الحقيقة التي تقف وراء الفتنة»
وزار الكيب الجرحى والمصابين جراء الاشتباكات المسلحة التي وقعت خلال اليومين الماضيين بين قبيلتي الزنتان والمشاشية الذين يتلقون العلاج بمستشفى غريان العام. وقالت مصادر ليبية حكومية إن الجيش الوطني يستعد للتدخل للفصل بين المجموعات المسلحة المتناحرة، بعدما ساد الهدوء الحذر مناطق الاشتباكات.
وتدور أعمال العنف التي اندلعت مساء الاثنين الماضي حول منطقتي الشقيقة ومزدة بين أفراد من قبيلة المشاشية ومجموعات مسلحة من قبيلة قنطرار ومدينة الزنتان، على بعد 170 كيلومتر جنوب غربي العاصمة طرابلس، مما أسفر عن سقوط نحو مائة شخص على الأقل مابين قتيل وجريح.
ووقعت أعمال العنف بعد مقتل أحد سكان الزنتان عند حاجز للمشاشية، بينما يتهم أفراد هذه القبيلة من جانبهم كتيبة الزنتان بقصف مدينة الشقيقة بالدبابات والصواريخ.
واحتدم التوتر بين الطرفين منذ بدء الانتفاضة ضد نظام القذافي العام الماضي، وتتهم كتائب الزنتان المشاشية بأنها دعمت النظام السابق.
ومن جانبه، قال العقيد وسام بن أحميد، آمر قوات درع ليبيا الموالية للجيش الليبي في مدينة الكفرة بجنوب ليبيا، التي تشهد منذ عدة أسابيع قتالا بين قبيلة التبو والقبائل العربية أن عملية إخلاء الجرحى والمصابين في المدينة عن طريق الصليب الأحمر ما زالت معطلة منذ خمسة أيام بسبب ممارسات قبيلة التبو.
وأضاف أحميد لـ«الشرق الأوسط» عبر الهاتف أن مجموعات مسلحة تتمترس في الأحياء السكنية من عناصر التبو وتتخذ من المدنيين دروعا بشرية. ولفت إلى أن الوضع في المدينة حساس منذ ما قبل الثورة الشعبية ضد القذافي، مشيرا إلى أن الخلافات تصاعدت بين قبيلة التبو والقبائل العربية.
وأضاف أحميد أن «السلاح متوافر والكل يحاول فرض القوة على الأرض والاستعانة بأبناء العمومة من الخارج.. قبيلة التبو تستعين بعناصر من تشاد والنيجر ومالي ومجموعات لا تتكلم اللغة العربية»، مشيرا إلى أنه في الفترة الأخيرة ظهر أن من يقود القبيلة هو من يمتلك السلاح.
وكبح حكم القذافي القمعي العداوات الدفينة في المجتمع الليبي، التي غالبا ما أدت إلى اشتباكات فيما بين الجيران من قرى أو مدن أو قبائل. وعندما أطيح بالقذافي العام الماضي ظهرت العداوات القديمة على السطح من جديد. ويكشف تجدد اشتعال العنف في الصحراء في جنوب البلاد أو في المناطق الجبلية في الغرب عن محدودية السلطة التي تتمتع بها الحكومة المؤقتة على الكثير من الجماعات المسلحة، بينما يأمل المجلس الانتقالي وداعموه من الدول الغربية أن لا يضر العنف بالانتخابات البرلمانية التي ستجري الشهر المقبل.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات

مُساهمة من طرف ابراهيم المغربي في 2012-06-18, 11:07 pm

شنو معنى درع ليبيا الموالية للجيش اليبي كيف موالية امال هي امنين
راهو المجموعة المكلفة لاتدخل في النزاعات تقف على الحياد ولم تفرض وجودها بقوة السلاح راهو استعمال السلاح يعني مزيد من الدم من احد الاطراف
حفظ الله ليبيا من كل عدو و الله يجعل كيدة في نحرة em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly em-flag-ly

ابراهيم المغربي
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1318
العمر : 51
رقم العضوية : 798
قوة التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات

مُساهمة من طرف libsky في 2012-06-19, 12:26 am

الشعب الليبي درس التاريخ جيدا ولم يعجب الا بحقبة واحدة من هذا التاريخ وهي عصر الجاهلية لما فيها من حروب وتطاحن وقتل وسبي وغنائم وخمر وميسر وسفك للاعراض واغتصاب للحقوق حيث لم تكن هناك دول تتقاتل فيما بينها وانما كانت قبائل وعشائر واشعار جاهلية رماح وسيوف القوي ياكل الضعيف وزي مايقولوا حوت ياكل حوت وقليل الجهد يموت هكذا كانت هذه الحقبة ثم جاء الاسلام بقيادة رسول الاسلام عليه افضل الصلاة والسلام محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وانقلب التاريخ وطويت هذه الصفحة السوداء وانهطل مطر الاسلام غزيرا فطهر القلوب وصفى النفوس وحقن الدماء وحرمها تحريما فاصبح دم المسلم على المسلم حرام ومن قبائل وعشائر متناحرة الى دولة الاسلام القوية بتسامحها واخلاقها وقيم دينها وعدلها ومحبة اهلها لبعضهم دولة دستورها كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم جسد واحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى امة قادها ابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم والمعتصم بالله حينما ارسل جيش الاسلام الى ملك الروم ملبيا نداء المراة المسلمة التي صرخت وامعتصماه حيث كان اول الجيش عند ملك الفرنجة واخره عند المعتصم ناتي نحن اليوم نطعن في ديننا وبدل المطر تنزل الدماء وتسفك يااهل الجبل ويااهل الكفرة وغيرها من قبائل وعشائر ليبيا الحبيبة عودوا الى رشدكم واحترموا دينكم ونبيكم احترموا تاريخكم ومجدكم احترموا الشهيد البطل عمر المختار ورفاقه قرابة المليون شهيد ضد المستعمر الايطالي المجرم احترموا ليبيا كفى ظلما لهذا البلد كفانا قبلية ومراكز قوة ورهانات خاسرة كلها ضد ليبيا ليبيا التي غرقت في غياهب الجهل والاهانة والظلم طيلة اربعين سنة اويزيد تصوروا دولة في القرن الواحد والعشرين بها قلم اسود واحد لاغير كيف يكون حالها تخلصت من هذا القلم الاسود ونفضت غبار الذل والاستعباد وبداءت ورودها تتفتح بفضل تضحيات ابنائها ناتي اليوم ندوس على هذه الورود ونعيد الى ليبيا كفنها الاسود وعدة اقلام سود كلها تتفنن في تلوين الكفن والطعن في جسد ليبيا والله لا ادري اي قلوب وعقول هؤلاء يملكون حتى يدمروا بلدهم ام هي اجندة وهذا ادهى وامر انبه الجميع الى لقاء الله يوم الحساب يوم يعض الظالم على يداه جنة عرضها كعرض السماوات والارض وجهنم وبئس المصير لقاء يجمعكم مع نبيكم صلى الله عليه وسلم على الحوض المورود اما ان تشرب من يد الحبيب صلى الله عليه وسلم شربة لاتظماء بعدها ابدا واما ان يقول لك بعدا بعدا سحقا سحقا وانت حرا يا من تقول لاالاه الا الله واخر نصيحتي احترموا بلدكم وتاريخكم لكي يحترمكم العالم ويحترم دينكم وتاريخكم وكفانا دعوة للفرقة في سبيل عرض زائل فالدنيا فانية ويعز علينا ان نسمع هذه الدعوات من اناس تقدمت بهم السن فانصحهم ان يعودوا الى كتاب الله وسنة رسوله وان يعوضوا مافاتهم من العمر حتى يلقوا الله راضيا عنهم ولايكونوا سببا في فرقة اهل هذه البلاد وتمزيق ديارهم ووحدتهم ونامل منهم العمل على وحدة هذه الامة كما ارادها الله خير امة اخرجت للناس وان نجعل من ليبيا منارة وقدوة لسائر بلاد المسلمين وعذرا للاطالة بسبب حرصي على بلدي واهلها الطيبين احفاد المصطفى صلى الله عليه وسلم واحفاد الشهيد المجاهد عمر المختار وعاشت ليبيا دولة عربية مسلمة باهلها الطيبين واللعنة الى يوم الدين على من اراد بليبيا شرا حفظ الله ليبيامن كل مكروه .

libsky
جندي اول
جندي اول

ذكر
عدد المشاركات : 38
العمر : 56
قوة التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 27/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات

مُساهمة من طرف وردة الساحل في 2012-06-19, 1:08 am

شنو معنى تفجر هالاحداث قبل الانتخابات بايام .؟؟؟ !!
الازلام ما يبشوا ليبيا تهدا
حسبي الله ونعم الوكيل ....

وردة الساحل
نقيب
نقيب

انثى
عدد المشاركات : 324
العمر : 46
قوة التقييم : 10
تاريخ التسجيل : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات

مُساهمة من طرف الرسن في 2012-06-19, 2:12 am

الله المستعان






الرسن
لواء
لواء

عدد المشاركات : 1640
رقم العضوية : 3421
قوة التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا: فوضى أمنية وعسكرية.. والجيش يقود معارك على عدة جبهات

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-06-19, 9:18 am

شكرا لمتابعتكم الكريمة...وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى