منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» بالصور: قطة أليفة تكتسب شهرة على مواقع التواصل.. والسبب سيذهلك
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شاهد: تشريح آيفون 8 يكشف كذبة أبل
اليوم في 10:00 am من طرف STAR

» نمر يتعرض لافتراس مروع في حديقة حيوان
اليوم في 9:29 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 24, 2017
اليوم في 9:28 am من طرف STAR

» شاهد.. مخلوق غريب في عين إنسان
اليوم في 9:25 am من طرف STAR

» الخرطوم ترمم 30 هرماً.. هل تنافس أهرامات السودان نظيرتها بالجيزة؟ تعرف على الفروق الرئيسية
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

» مهند.. عمر.. أرطغرل.. لميس.. فريهة.. كيف كان شكل نجوم الفن التركي قبل الشهرة؟
اليوم في 9:13 am من طرف STAR

» رحلة إلى عاصمة النور ومدينة الرومانسية والأناقة والعطور.. هل عرفتها؟
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

» "طبرق"تشيع الطفل "محمد حمزة" الى مثواه الأخير
اليوم في 9:04 am من طرف STAR

» وزارة العمل توافق علي تعيين 16 ألف خريج من طبرق وأمساعد وبئر الأشهب
اليوم في 9:03 am من طرف STAR

» قذاف الدم: ليبيا ضحية للمرتزقة والإرهابيين
اليوم في 9:00 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:48 am من طرف STAR

» مباريات السبت 23/9/2017 والقنوات الناقلة
أمس في 11:29 am من طرف STAR

» مبارايات الاحد 24/9/2017 والقنوات الناقلة
أمس في 11:28 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 25/9/2017 والقنوات الناقلة
أمس في 11:27 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مقالات مختارؤ : الجهل وايادي خفية وراء الهجوم علي القنصلية ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقالات مختارؤ : الجهل وايادي خفية وراء الهجوم علي القنصلية ا

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-12, 7:40 pm




إبراهيم قويدر : الجهل وايادي خفية وراء الهجوم علي القنصلية الامريكيه
12 سبتمبر 2012
حقيقة ان ما حدث من رد فعل اهوج غير مسئول ضد القنصلية الامريكيه في بنغازي يتطلب منا وقفة جادة حيال هذا العبث الذى يحدث من قبل فئة تدعى انها من انصار الشريعة وكاننا نحن من انصار الكفر والعياذ بالله وهم لا يدركون ان تصرفاتهم الخارجة عن رأي الجماعة والقانون والشرعية يسيئون الي الشريعة ورسولنا محمد صلي الله عليه وسلم وساقوم بتحليل الموضوع بروح وطنيه موضوعية يهمها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وليبيا وبنغازي بداية قبل كل شىء من هو مخرج الفلم ومن ورائه:
من خلال صفحته ع الفيس بوك : هو موريس صادق ..قبطي مصري عنصري يدعي بأن الاقباط هم أصل مصر وان مصر غير عربية وغير مسلمة ف الاساس وان الاقباط يتعرضون للأبادة وللأقصاء من قبل المسلمين العرب ! ، ويقول في كتابته نادونني المصري وليس العربي
طيب ما دام الامر كذلك كيف يكون رد الفعل العاقل الموضوعي المتحلي باخلاق الاسلام المبني علي ادراك ومعرفة بان النظام الامريكي مبني علي حرية الرأي والتعبير وان اجهزة الدولة لا تتدخل الا اذا مس الموضوع بامن امريكا القومي وهنا الامر لا يتاتي الا بالدعوة الي موقف اسلامي يوضح ان هذا الفعل قد يؤثر في امن امريكا القومي ليس من ليبيا فقط بل من كل الدول الاسلامية ويكون تعبيرنا بمظاهرات تقدم فيها مؤسسات المجتمع المدني مذكرة احتجاج وتقوم الحكومة والمؤتمر الوطني باصدار بيان والتنسيق مع بقية الدول الاخري الاسلامية لعمل موحد….ولكن ما حدث من تصرف اهوج غير مسئول اولا لم تقم به ناس بنغازي بل قامت به فيئة تعتقد في نفسها انها الوصية علي الاسلام والشريعة الاسلامية وهم لا يفقهون ان فعلهم هذا ينافي اخلاقيات وسلوكيات الرسول صلي الله عليه وسلم.
هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فان هؤلاء لا يعلمون نتائج ما فعلوه وما سيلحق بالناس والحكومة من ضرر في ليبيا بصفة عامة وتاثيره علي الليبيين الدارسين في امريكا وبرامج التعاون التي نحن في امس الحاجة اليها في بناء ليبيا الجديدة وبالنسبة لبنغازي لا يعون ما سيتكبده المواطن الليبيى المقيم في بنغازي ولديه علاقة تعليميه او صحية او تجاريه من قفل القنصلية في بنغازي وحتما سينخفظ التمثيل الدبلوماسى الي مستوي اقل ولن يتم تسمية سفير بديل الا بعد الالمام بكل البيانات والملابسات حول هذا الحادث وهنا الامر يتطلب موقف رسمي قوي يوقف هذه الفئات عن خروجها عن الشرعية ويجردها من سلاحها ويقدم المتهمون ومن قاموا بهذا الفعل مهما كان عددهم للتحقيق وبحضور امريكي وفقا لاصول الدولية.
وثانيا ناسا بنغازي وشبابها يجب ان يخرجوا يوم الجمعة فى مظاهرة كبيرة تندد بالفلم الذى يسىء للرسول وتشجب رد الفعل غير المسئول وتاسف لمقتل السفير الامريكي الذى كان منحازا لليبيا وقام فى بنغازي بالذات بتقديم العون للثوار وناسنا اثناء الثورة كما يجب ان تمتد هذه المظاهرات في كل المدن والقرى الليبيه.
الموقف ياسادة مهم وخطير ويحتاج الي هذه الوقفات الجادة وربنا يحمي ليبيا من الجهلة وانصاف المتعلمين ودعاة الراي المتعصب البعيد عن الدين واختم حديثى بان اقول لهم وضعتم بلادكم في مازق فلتتحملوا مسئولية تبعيتكم لناس خارج الحدود يفتون لكم وفي دولتهم لم يتجراءوا حتي لكلمة واحدة حول الموضوع اتقوا الله وسلموا سلاحكم ومن قام بهذا الفعل ومن سرق محتويات القنصلية ليحاكموا لانهم لم يفعلوا ذلك لنصرة الرسول صلي الله عليه وسلم بل اشك انه ستار ورائه امر دبر في ليل والايام ستكشف الحقيقة
الدكتور ابراهيم قويدر



-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5531
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقالات مختارة : هل نحب الرسول ونهاجمه؟

مُساهمة من طرف dude333 في 2012-09-12, 7:46 pm




صالح بن عبدالله السليمان : هل نحب الرسول ونهاجمه؟
12 سبتمبر 2012

ما حدث في بنغازي من قتل للسفير الأمريكي وثلاثة آخرين, وجرح ثمانية وحرق للقنصلية الأمريكية في بنغازي على خلفية الفلم المسيء للمصطفى صلى الله عليه وسلم فعل مشين, لا يختلف على ذلك, وأبدى الكثير من ألأخوة الليبيين كراهيتهم وخجلهم من مثل هذا الفعل.
وهنا أود أن اطرح بضع أسئلة أتمنى أن أجد لها إجابة ممن يؤيد ردود الأفعال المتطرفة:
– لا أعلم هل الدبلوماسي الأمريكي الذي قتل في بنغازي هو الذي أنتج أو مثّل أو اصدر الفلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم؟
– هل من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل السفراء؟
– ألا يكفي التظاهر أمام السفارة وإبداء عدم الرضا بغير قتل وحرق لمن جاء للوطن كسفير لدولته ؟
– في صالح من ترسيخ النظرة أننا همجيون لا نعرف أصول الاعتراض ؟
– هل سنرضى إذا غضب الهنود أو الفلبينيون أو غيرهم على تصرف لفرد ليبي أن يقوموا بحرق وقتل السفير الليبي؟
– الذي قام بإنتاج الفلم أقباط مصريون , فهل كل الأقباط المصريون مسئولون ويجب قتلهم ؟
– أليس حب الرسول صلى الله عليه وسلم هو في إتباع سنته . وهو من أوصى بالذمي وأوصى بالسفراء وأوصى بالضيوف .
– ألا يدفع مثل هذا التصرف إلى التضييق على إخواننا المسلمين في الغرب ومحاولة طردهم والتضييق عليهم ويدفع الكثير من الغربيين إلى إصدار أمثال هذا الفلم والرسوم بقصد تثبيت تهمة الإرهاب والهمجية على المسلمين ؟
– هل ما فعله هؤلاء من قتل وحرق يصب في صالح الإسلام ورسول الإسلام أم يصب في صالح من يكره الإسلام وصالح من يحقد ويسيء إلى رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم ؟
– ماذا استفاد الإسلام ورسول الإسلام من حرق السفارة وقتل السفير ؟
– ألا تضر هذه الأفعال في الثورة السورية والتأييد الشعبي العالمي بل وتصب في مصلحة نظام الأسد . وتؤيده في قتاله للثوار السوريون.
من الحمق اعتبار كل الأمريكيين حكومة وشعبا مسئولون عن أنتاج هذا الفلم , ففي أمريكا مسلمون وفيها مسيحيون يكرهون مثل التصرفات. فالفلم لم تنتجه الحكومة الأمريكية ولم تساهم به بأي طريقة . بل من قام به أمريكيون عرب أقباط وقس أمريكي . ونحن بغباء ردود أفعالنا المتطرفة زدنا النار حريقا , بل ,أثبتنا بعض ما يدّعيه هؤلاء وأعطيناهم السلاح إلي سيستخدمونه ضدنا وضد رسولنا الكريم وديننا الحنيف .
لا نعترض على التظاهر وإبداء السخط وعدم الرضا , ولكن أن يصل الآمر إلى القتل والحرق فهل هذا من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم . ولكن من يذهب للاعتراض والتظاهر لا يحمل معه سلاح , ومن يحمل السلاح ويهب للتظاهر فهذا يعني انه ذهب ناويا ومتعمدا وقاصدا حرق السفارة وقتل من فيها,
بدل أن نقوم بحرق وقتل كان يجب أن نعمل على إنتاج فلم يبين عظمة رسولنا صلى الله عليه وسلم و وعظمة الإسلام , بحيث نثبت أن الإسلام هو دين الحضارة والقواعد الإنسانية القيمة ونوضح قوله صلى الله عليه وسلم , بعثت لأتمم مكارم الأخلاق , وقول الله سبحانه وتعالى ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ )
كل يقول انه يحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن المحبة الحقيقية هي: الإتباع والطاعة، قال الله تعالى: قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [آل عمران:31].
أننا بمثل هذه الأفعال المتطرفة نهاجم رسولنا , ونهجر سنته ونعطي أعداء الإسلام الأسلحة التي تمكنهم من مهاجمة ديننا . ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .
صالح بن عبدالله السليمان



-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
dude333
مشرف المنتدى السياسي
مشرف المنتدى السياسي

ذكر
عدد المشاركات : 5531
العمر : 48
رقم العضوية : 9508
قوة التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 11/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى