منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الدينار الليبي “صامد” على “خطورته” أمام الدولار
اليوم في 6:23 pm من طرف mohammed.a.awad

» أهميتها أكبر مما نتوقَّع.. لماذا توجد فأسٌ في الطائرة؟
اليوم في 5:23 pm من طرف الكابتن

» تهنئة بالعيد
اليوم في 6:05 am من طرف الكابتن

» عيدكم مبارك معطر بالقبول والرحمة والمغفرة .. أخوكم جمال المروج
اليوم في 6:03 am من طرف الكابتن

» تقبل الله طاعاتكم ..وكل عام وانتم بخير
اليوم في 6:02 am من طرف الكابتن

» اللجنة العليا للافتاء تعلن غدا الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك في ليبيا
أمس في 8:37 pm من طرف mohammed.a.awad

» ما هي حماية الجوريلا جلاس لهواتف المحمول؟
أمس في 4:16 pm من طرف STAR

» تغريدة لشقيق أمير قطر تفضح أسلوب “الحسابات السوداء”
أمس في 3:53 pm من طرف STAR

» شاهد: لحظة وفاة مواطن في صلاة التهجد بجدة
أمس في 3:48 pm من طرف STAR

» قصر سري يتَّسع لهبوط 3 طائرات ويخوت أحدها سعره 1.2 مليار دولار.. كيف ينفق بوتين ثروته الغا
أمس في 3:44 pm من طرف STAR

» دليلك لقضاء إجازة ممتعة بواحة سيوة
أمس في 3:43 pm من طرف STAR

» كوكب وكويكب ونيزك وشهاب ومذنَّب.. هل تعرف الفرق بين الأجرام السماوية؟
أمس في 3:42 pm من طرف STAR

» تقييم دراما رمضان: الزعيم ويسرا أكبر الخاسرين.. البطولات الجماعية فاشلة.. ومسلسلاتٌ لم يشا
أمس في 3:40 pm من طرف STAR

» البعض يفشل في التخلُّص من الرائحة الكريهة بسبب الاستخدام غير السليم.. 8 أخطاء نرتكبها مع م
أمس في 3:39 pm من طرف STAR

» سامسونغ تحدد سعر وموعد إطلاق نوت 8.. أصغر في حجم الشاشة وبكاميرا خلفية مزدوجة
أمس في 3:38 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حملة اعتقالات في القدس ودعوات للتحرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حملة اعتقالات في القدس ودعوات للتحرك

مُساهمة من طرف STAR في 2009-09-29, 7:26 pm

قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية 50 فلسطينيا في مدينة القدس المحتلة، فميا قالت الشرطة الإسرائيلية إنها شنت حملت اعتقالات شملت 13 فلسطينيا وذلك تحسبا لاندلاع مواجهات في الذكرى السنوية التاسعة لاقتحام رئيس الوزراء السابق أرييل شارون المسجد الأقصى واندلاع الانتفاضة عام 2000.

وأضافت أنها تحافظ على تعزيزات في المدينة. غير أن مسؤولا في نادي الأسير الفلسطيني قال إن الاعتقالات شملت مواطنين في حارات البلدة القديمة وفي أحياء سلوان والثوري وباب العامود المتاخمة لها.

واصلت الحكومة الفلسطينية التي يرأسها سلام فياض والحكومة الفلسطينية المقالة تحركاتهما الدبلوماسية في مواجهة الخطر المحدق بالأقصى بعد المواجهات التي شهدتها القدس إثر محاولات جماعات يهودية متشددة اقتحام ساحات المسجد الأقصى.

فقد اتصل رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية هاتفيا مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، دعا فيه المنظمة إلى خطة إسلامية شاملة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، محذرا من أن ردات الفعل العربية والإسلامية الرسمية المحدودة قد تشجع الإسرائيليين على القيام بالمزيد من الخطوات.

ووفقا لبيان من الحكومة المقالة حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، فقد دعا هنية إلى "عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الإسلامية والاتفاق على خطوات وآليات عملية لتشكل ردعا للتوجهات الصهيونية"، مشيرا إلى أن منظمة المؤتمر الإسلامي التي تشكلت ردا على حريق المسجد الأقصى لا بد أن تبقى أمينة على الأقصى والمقدسات كافة.

وكان هنية دعا الاثنين لجنة القدس التي يرأسها الملك المغربي إلى عقد اجتماع عاجل لمناقشة تطورات محاولة جماعات يهودية متشددة اقتحام الأقصى.

وعلى أثر هذه الدعوة، أدان الملك المغربي هذه الاعتداءات ووصفها بأنها عمل شنيع ومستفز لمشاعر المسلمين. وقالت مصادر مغربية رسمية إن محمد السادس "بوصفه ملكا للمغرب ورئيسا للجنة القدس الشريف يعبر عن إدانته القوية للعمل الشنيع الذي تعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات مبيتة ومستفزة لمشاعر المسلمين".

وأضافت المصادر أن الملك المغربي "عبر أيضا عن شجبه المطلق للاعتداءات العنيفة التي أصابت مجموعة من الفلسطينيين من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواطئين في التطاول على حرمة المقدسات الإسلامية واقتحام باحات المسجد الأقصى خاصة باب المغاربة".

وكانت حكومة سلام فياض قالت في بيان لها عقب اجتماعها الأسبوعي الاثنين في رام الله إن محاولات اقتحام الأقصى تهدف إلى استباق نتائج مفاوضات الوضع النهائي وتعزيز السيطرة الإسرائيلية على البلدة القديمة ومعظم أحياء مدينة القدس لإحباط أي إمكانية لأن تصبح القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ودعت الحكومة الفلسطينية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى تحرك "جدي مسؤول وتحمل مسؤولياتهم" لحماية مدينة القدس ومقدساتها.

من ناحية أخرى أكد ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة الدكتور ياسر الوادية أن العدوان الإسرائيلي على الأقصى والمدينة المقدسة يمثل ناقوس خطر أخير يدق باب كل فلسطيني ومسلم.

وقال الوادية إن مجموعة واسعة من الشخصيات المستقلة من علماء ورجال دين ورجال أعمال ومثقفين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني تداعت إلى مجموعة من الاجتماعات واللقاءات خلصت إلى ضرورة الضغط على كل الأطراف وبكافة السبل من أجل وضعهم أمام المطلب الشعبي والجماهيري في التوافق والمصالحة حتى يمكن الحفاظ على الثوابت والمقدسات الفلسطينية.

وفي هذا الإطار أيضا، أكد مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي النائب أحمد أبو حلبية أن ما يحدث في الأقصى جريمة حرب حقيقية بحق المقدسات والآثار الإسلامية، وتدنيسٌ للأقصى على الملأ.

وقال أبو حلبية إن المحاولة الأخيرة لاقتحام الأقصى هي حلقة في مسلسل المخطط الصهيوني الذي أعده قادة الاحتلال السياسيين والعسكريين بالاتفاق مع الحاخامات اليهود من أجل اقتطاع الجزء الجنوبي الغربي لإقامة الصلوات فيه تمهيدا لإقامة هيكلهم المزعوم.

ووصف أبو حلبية الموقف الفلسطيني الرسمي بالضعيف والمغيب، وقال "للأسف الشديد أصدرت السلطة الفلسطينية أوامر صارمة لأجهزتها الأمنية في الضفة بضرورة منع إقامة أي تظاهرة حاشدة تضامنا مع الأقصى خوفا من أن تستغلها حماس لصالحها".

واتهم الفصائل الفلسطينية بالتقصير جميعا بدون استثناء في تفعيل دورها الإيجابي إزاء قضية القدس، وطالب أجنحتها العسكرية "بالقيام بعمليات استشهادية نوعية داخل المدينة المقدسة ليفهم العدو لغة القوة ويضع حدا لهذه الاعتداءات المتكررة".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 116302
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى