منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
أمس في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
أمس في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
أمس في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
أمس في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
أمس في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
أمس في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
أمس في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
أمس في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
أمس في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
أمس في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
أمس في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


نشرة الاخبار / 18 - 6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نشرة الاخبار / 18 - 6

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2013-06-18, 8:01 pm

نشرة الاخبار / 18 - 6
...............
افتتحت الجلسة الصباحية للاجتماع العادي الثامن والتسعين للمؤتمر الوطني العام. المنعقد اليوم الثلاثاء بتاريخ 9/شعبان /1434 هـ الموافق 18/6/2013م. برئاسة السيد/ د. صالح المخزوم ، و بنود الجلسة لمناقشة مشروع قانون إنتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدائم للبلاد .
......................
حدد المؤتمر الوطني العام يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري موعدا لانتخاب رئيس جديد للمؤتمر خلفا لرئيسه المستقيل "محمد المقريف" ، حسبما أكد نائب مقرر المؤتمر "أحمد الساعدي" لوكالة الأنباء الليبية .
وكان المؤتمر الوطني العام قد أجل، الأحد، موعد انتخاب رئيس للمؤتمر ، بسبب الأحداث المؤسفة التي وقعت في اليوميين الماضيين في مدينة بنغازي
.................
وافق المؤتمر الوطني العام في اجتماعه الـ 96 الذي عقده الأحد بطرابلس، على إلغاء ضريبة التقاعد المفروضة على شريحة المتقاعدين.
وأفادت عضو المؤتمر الوطني العام نجاح صالوح وكالة الأنباء الليبية أن القانونين اللذين وافق عليهم المؤتمر خلال جلسته يوم الأحد، هما لصالح شريحة المتقاعدين، الشريحة التي اضطرت أثناء النظام السابق للطعن في أعمارها، لتفادي التجنيد في الحروب التي قام بها النظام السابق المنهار في تشاد واوغندا وغيرها.
........................
دم أعضاء المؤتمر الوطني العام عن مدينة درنة ، الاثنين ، للمؤتمر خلال اجتماعه الـ97 المنعقد بطرابلس ، بمذكرة استدعاء لرئيس الحكومة المؤقتة لاستجوابه بشأن حادثة اغتيال رئيس دائرة الجنايات بمحكمة استئناف الجبل الأخضر المستشار " محمد نجيب ابراهيم هويدي " .
وأكد أعضاء المؤتمر الوطني العام عن مدينة درنة في تصريحات - لوكالة الأنباء الليبية - عقب تسليم المذكرة لرئاسة المؤتمر - أن استدعاء رئيس الحكومة واستجوابه يأتي بسبب التقصير الواضح والمتعمد في مسألة التعاطي مع الأسباب والمشاكل الأمنية بمدينة درنة والتي كان أخرها حادثة الاغتيال رئيس دائرة الجنايات بمحكمة استئناف الجبل الأخضر
.............................
أكد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان ، أن محاكمة رموز النظام السابق هو أمر سيادي يخص ليبيا .
وقال " زيدان " في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي " إن محاكمة رموز النظام السابق ، ومن بينهم سيف القذافي ، وعبد الله السنوسي رئيس الاستخبارات في عهد القذافي هو أمر سيادي رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية لطرابلس بتسليمهما ، مؤكدا على أن سيف القذافي وغيره سيلقون محاكمة عادلة .
واوضح رئيس الحكومة " إن الوضع الأمني في ليبيا سيتحسن بعد التدهور الذي شهده في الآونة الأخيرة خاصة في مدينة بنغازي لافتا إلى أن المشهد الأمني فرضته استحقاقات معينة لابد أن تواجهها ويجب أن الانطلاق من رؤية شاملة لكل ما يتعلق بأمور الناس الحياتية .
..........................
وقعت ليبيا وتونس الاثنين اتفاقية لتنظيم العمالة من خلال إنشاء منظومة للربط الالكتروني بين وزارة العمل والوكالة الوطنية للشغل بتونس .
ونصت الاتفاقية - التي وقعها وكيل وزارة العمل والتأهيل لشؤون العمل " عبدالرزاق التمتام " ، وعن الجانب التونسي مصطفى ويدر " مدير عام الوكالة الوطنية للشغل - قيام الجانب التونسي بإنشاء قاعدة بيانات الكترونية تتضمن أسماء العمال الراغبين في العمل بليبيا . كما نصت الاتفاقية على عدم منح أي عامل تونسي قدم إلى ليبيا بقصد الزيارة أو المرور تصريح عمل ، وأن يقوم الجانب التونسي بفتح فرع للوكالة الوطنية للشغل بطرابلس ، بالإضافة إلى قيام الجانب التونسي بتنظيم دورات تدريبية وتأهيل للعناصر الوطنية الليبية بما لايقل عن 20% من عدد العناصر الوافدة أو بما يتفق عليه الطرفان .
....................................
قال وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان إن تكفل الحكومة والبرلمان الليبي بضمان الأمن مهمة صعبة, معترفًا بوجود بعض النشاط الإرهابي بالمنطقة الغربية الجنوبية لليبيا، مؤكدًا أنه في حال ما إذا تلقت باريس طلبًا من الحكومة الليبية، فإنها ستقدم المساعدة اللازمة، مستبعدًا أي تدخل فرنسي مباشر في ليبيا.
مزيد من التفاصيل مع ................. في هذا التقرير/
.......................
دعا حزب الوطن الحكومة المؤقتة إلى تسريع خطواتها في تنظيم الأجهزة الأمنية وبناء المؤسسة العسكرية بشكل يلبي تطلعات الشعب الليبي إلى الأمن والأمان.
وطالب الحزب - في بيان أصدره أمس الأحد وتلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه - الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في تهدئة الأوضاع وتسريع التحقيق في الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة بنغازي ونشر نتائجها في اقرب وقت، داعيا جميع الأطراف بضرورة التحلي بضبط النفس وعدم اللجوء للعنف واستعمال القوة لحل الخلافات محذرا في نفس الوقت من مغبة الانجرار وراء من يسعى إلى إذكاء نار الفتنة بين أبناء الشعب والعبث بأمن واستقرار الوطن
.....................
أنهت أطقم الضيافة بشركة الخطوط الليبية ، الاثنين، الإضراب عن العمل الذي استمر يومين وأدى إلى تعطل وإلغاء الكثير من الرحلات الدولية والداخلية للشركة .
وذكرت مصادر إعلامية مسئولة بوزارة المواصلات والنقل لوكالة الأنباء الليبية أنه تم الاتفاق مع المعتصمين لتلبية مطالبهم المتعلقة بزيادة رواتبهم وتحسين ظروف عملهم .
وأكد مدير إدارة العمليات بالشركة "مصطفى حسين " أن الإضراب تسبب في حالة من الإرباك والفوضى وتعطل وإلغاء الكثير من الرحلات الدولية والداخلية بمطاري طرابلس وبنغازي ، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة للشركة بملايين الدنانير.
.....................

أفاد نائب رئيس اللجنة الأمنية العليا بنغازي فوزي ونيس، الثلاثاء، أن وزارة الداخلية وعدت بصرف الفروقات المالية لعناصر اللجنة الأمنية في الأيام القليلة المقبلة.
وقال ونيس لـ "وكالة أنباء لتضامن" أن وزير الداخلية محمد الشيخ وعد خلال زيارته الأخيرة لبنغازي بصرف الفروقات المستحقة لأعضاء اللجنة الأمنية في الأيام القليلة المقبلة.
وأشار إلى أن هذه الفروقات تعود لبداية عام 2012 إلى هذه السنة، لافتاً إلى أن مرتبات عناصر اللجنة الأمنية من المفترض أن تكون قيمتها 1000د.ل إلا أنهم كانوا يتقاضوا 500 د.ل.

....................................
قام موظفو وروابط اسر الشهداء والمفقودين بفرع وزارة رعاية اسر الشهداء ومكاتبها في بنغازي ، درنة ، المرج ، طبرق بقفل مقار ومكاتب الوزارة في هذه المدن احتجاجا على عدم تقديم الخدمات المطلوبة منها الى اسر الشهداء والمفقودين .
وافادت مصادر من هذه المكاتب ان عملية القفل ستستمر الى حين تفعيل دور الوزارة وفروعها ومكاتبها في رعاية اسر الشهداء والمفقودين
.........................
يعتزم مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي ببنغازي في تنظيم حملة للتوعية بمخاطر وأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في 26 من يونيو الجاري تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات .
ويتضمن برنامج الحملة تنظيم مسيرة راجلة يوم 26 يونيو يرفع المشاركون فيها الشعارات المعبرة عن رفض المجتمع الليبي لهذه الآفة ودعوته للتخلص منها بالإضافة إلى إقامة العديد من المحاضرات والندوات وحلقات النقاش التي تهدف إلى نشر الوعي بخطر المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع.
............................
قدمت المنظمة الليبية للقضاة ، تعازيها لأسرة محمد نجيب إبراهيم هويدي " رئيس دائرة الجنايات بمحكمة استئناف الجبل الأخضر " درنة " الذي اغتيل يوم أمس بدرنة من قبل مسلحين مجهولين .
واستنكرت المنظمة بشدة ، التسيب والفوضى المنتشرة في المدن ، وعجز الحكومة المؤقتة عن فرض الأمن في الشارع وتقصيرها في القيام بواجبها بتوفير الحماية اللازمة لرجال القضاء والنيابة العامة بالشكل الذي يسمح لهم بالقيام بأعمالهم على أكمل وجه.
وأهابت بوزارة الداخلية ، والأجهزة الرسمية الأمنية كافة ، بتسخير جميع إمكانياتهم وصلاحياتهم من أجل البحث والتحري عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.
..................
أعلن مكتب النائب العام أن الحكم ببراءة المتهمين "محمد بلقاسم الزوي " و" عبد العاطي العبيدي " الصادر عن محكمة استئناف طرابلس يتعلق فقط بدورهما المخالف للقانون في إدارة مفاوضات تعويضات قضية " لوكربي "ولا علاقة له بثورة 17 فبراير والجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الليبي.
وأكد رئيس قسم التحقيق ب مكتب النائب العام " الصديق الصور " في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، أن هذه القضية فرعية ، وأن النيابة قامت بالتحقيق معهما بتهم الإضرار الجسيم بالمال العام وخيانة إدارة شؤون التفاوض وفق مواد 2 و9 من قانون 2 لسنة 1979م بشأن الجرائم الاقتصادية والمادة 183 من قانون العقوبات في ليبيا . وأشار إلى أن النيابة العامة لها الحق في الطعن في الحكم ببراءة المتهمين في هذه القضية وفق المادة 385 اجراءات جنائية الطعن بالنقد من تاريخ صدور الحكم وأن المحكمة لم توضح أسباب حكم البراءة ومن حق المحكمة وضع الأسباب خلال 30 يوما من صدور الحكم .
........................
علق المجلس المحلي لمدينة درنة وضواحيها الاثنين أعماله إلى أجل غير مسمى احتجاجا على تكرار عمليات الاغتيال التي شهدتها المدينة . وأرجع المجلس في بيان صدر في الاجتماع الطارئ الذي عقده أعضاء المجلس أمس الأحد قرار التعليق إلى تكرار عمليات الاغتيال التي طالت شخصيات مختلفة بالمدينة وآخرها اغتيال المستشار " نجيب هويدي " ، وعدم تلبية الحكومة والمؤتمر الوطني للمطالب الملحة للمدينة وتوقف عجلة التنمية رغم المخاطبات والاجتماعات المتكررة بجميع الأطياف ، وكذلك عدم استجابة المؤتمر الوطني في تطبيق النظام الشرعي للمحكمة الشرعية بمدينة درنه رغم المطالبة المتكررة به

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71945
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى