منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» العضو سيف التميمي يحتاج منكم الدعاء بالشفاء
اليوم في 1:19 am من طرف جمال المروج

» ﻧﻮﻳﺖ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﻟﻠــﺮﻣﻠﺔ
أمس في 6:16 pm من طرف عاشقة الورد

» كلام لا يفهمه إلا العقلاء
أمس في 6:03 pm من طرف عاشقة الورد

» المنتقى .... من كلام أهل التقى
أمس في 5:42 pm من طرف عاشقة الورد

» بالصور: تعرف على السر وراء وضع البعض أكياس الماء أمام أبواب منازلهم!
أمس في 11:31 am من طرف STAR

» «بلدي طبرق»: الحكومة الموقتة أصدرت قرار لشراء المواد الكيميائية لمحطات التحلية
أمس في 10:52 am من طرف STAR

» ضبط مهربين بحوزتهم كميات كبيرة من مخدر الحشيش وحبوب الهلوسة جنوب إمساعد
أمس في 10:51 am من طرف STAR

» طبرق.. الكتيبة 108 تعدم قنطارا ونصف من المواد المخدرة
أمس في 10:51 am من طرف STAR

» تَقريرٍ ليوم الأثنين عن الحَركة اليومية للسُفن في ميناء طبرق البَحري
أمس في 10:50 am من طرف STAR

» إغلاق القُنصلية السُّودانية بالكفرة و مُغادرة الطاقم خلال 72 ساعة
أمس في 10:48 am من طرف STAR

» هل أنت جاذبٌ لـ”البعوض”؟.. العلم يجيب على ذلك
أمس في 10:48 am من طرف STAR

» الضمان الاجتماعي يأمر بصرف المرتبات.. و تفعيل “السُّلف للمتقاعدين”
أمس في 10:47 am من طرف STAR

» حلوى بسكويت الزبادي بالنسكافيه
أمس في 10:46 am من طرف STAR

» 3 نصائح للعناية بشعرك بعد البروتين
أمس في 10:46 am من طرف STAR

» كيف تنقذين شعرك وبشرتك من أشعة الشمس الحارقة؟
أمس في 10:29 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


سفينة هانيبغل القذافي السياحيه الفاخره تم بيعها لشركة ايطالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سفينة هانيبغل القذافي السياحيه الفاخره تم بيعها لشركة ايطالي

مُساهمة من طرف STAR في 2013-06-25, 1:07 pm

سفينة هانيبغل القذافي السياحيه الفاخره تم بيعها لشركة ايطاليه فهل تم تعويض ليبيا عما دفعته من اموال مسبقاً؟



اعداد وتحرير / عبدو الليبي


نعم انها سفينة هانيبغل السابقه التي كان على وشك استلامها ولكنه فقدها وتشتت احلامه!...انها اضخم وافخر سفينة سياحية في أوروبا للرحلات الترفيهيه اسمها "بريزيوسا "Preziosa" أطول حتى من البرج الفرنسي المشهور أيفل "Eiffel Tower" وقد بدأت رحلتها يوم الخميس الماضي من Saint-Nazaire في غرب فرنسا الى ميناء مارسيل Marseille بالجنوب.



هذه السفينه بُنيت في الأصل لصالح نظام الطاغيه القذافي وبما يتماشى مع رغبات ابنه المدلل "هانيبغل" الذي كان وراء تصميم وعقد صفقة شراء هذه السفينه السياحية الفاخره مستغلاً نفوذه بالشركة الوطنية العامة للنقل البحري والتي بدورها وبناءاً على اقتراحه (يعني اوامره كما صرح احد مسؤولي الشركه بعد الثوره)، تقدمت في عام 2010 بطلب لشركه STX (وهي الفرع الفرنسي لشركه كوريه دولية تعد اكبر شركه في أوروبا ورابع اكبر الشركات في العالم لبناء السفن السياحيه) لبناء هذه السفينه العملاقة خصيصاً لنظام القذافي بحجة استئناف مشروع سياحي بحري يضم أسطولاً من السفن السياحيه الفاخره بليبيا لغرض الاستثمار بمجال النقل البحري السياحي،...وهذا غير صحيح فالسبب الرئيسي هو ان هانيبغل اصيب عدة مرات بخيبة أمل وبالإحباط وضاق ذرعاً لعدم تلبية طلباته وتمكنه من حجز واستئجار السفن السياحية  الفاخره من نفس الشركه في غضون مهلة قصيرة لإستضافة المئات من ضيوفه...فقرر شراء هذه السفينه لتتناسب مع نمط حياته الباذخ!   


وقد تم التوقيع على هذا العقد بحضور أمين لجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري الربان "علي مفتاح بالحاج" وابن المقبور هانيبغل...اي بمعنى انها كانت بطلب من وعلى حساب خزينة الدوله الليبيه التي دفعت جزءاً من الثمن (بالتقسيط على دفعات) من اجمالي التكاليف والتي تقدر بمبلغ 550€ مليون يورو اي ما يعادل 460£ مليون جنيه استرليني.


والجدير بالذكر ان أسرة الطاغيه القذافي كانت تسيطر منفردة على الموانئ وقطاع شركات النقل البحري في ليبيا بما فيها الشركه الوطنية العامة للنقل البحري المعروفة في السوق الملاحى العالمي باسم General National Maritime Transport Company or GNMTC  وهي مملوكه للدوله الليبيه ومقرها طرابلس ولها فروع في مالطا وHong Kong بالصين.


وفي حقيقة الأمر وحتى حرب التحرير كانت هذه الشركه تحت سيطرة الوغد هانيبغل الذي لعب دوراً أساسياً في إدارتها بالرغم من تقلده منصب المستشار الأول للجنة إدارة الشركة ويملك فيها اسهم وحصص اساسيه... وقد استخدم نفوذه في الماضي على الشركة الوطنية العامة للشحن البحري من أجل التوسط لشراء سفن جديدة وحقق لنفسه عبر ذلك مكاسب شخصية تقدر بالملايين. 




يبلغ طول هذه السفينه 333 متر وعرضها 38 متر وتصل الحمولة الاجمالية لهذه السفينة 139,400 طن ومكونه من 18 طابق وتسع لنحو 4300 من الضيوف وتعمل بطاقم مكون من 1,400 فرد، وتضم 1739 غرفة منها 732 غرفة مخصصة لطاقم السفينة وبها 4 حمامات للسباحة، ومزينه بأعمدة وأرضيات من الرخام والمرمر والمرايا المؤطرة بالذهب والتماثيل العملاقة وستائر ومفروشات مصنوعه بأنسجه مخمليه ناعمه وبها 26 من المصاعد الزجاجيه بشلالات ظاهريه، و21 حانه لشرب الخمور، وتشمل أيضاً 69 جناحا لنادي اليخوت به بار خاص، وحمام شمسي، واحواض للتدليك المائي وصالة مراقبة بجدران زجاجية لمتعة الضيوف.
Four full-time biologists would have tended to the creatures, with an on-board dedicated food source  
Photo: Gary Taylor / Alamy
وتحتوي السفينه كذلك حسب طلب هانيبغل على حوض ضخم يتسع لنحو 120 طناً من مياه البحر لإستيعاب 6 من ثلاث سلالات من أسماك القرش على ان يكونوا تحت اشراف 4 خبراء في علم الأحياء البحريه مقيمين بصفه دائمه في السفينه... كل هذا الترف من أجل توفير أساليب الراحة والمتعة والترفيه لضيوف السي هانيبغل... وقد اختار للسفينه اسم "فينيقيا" نسبة للحضارة الفينيقيه القديمة التي استقرت في ليبيا منذ قديم الزمان.

وكان من المقرر ان يتم تسليم هذه السفينه لطرابلس في ديسمبر من عام 2012 اي بعد سنتين من توقيع عقد الشراء لتكون أول سفينة سياحية من حيث الحجم والحداثة في الوطن العربي واوروبا، ولكن بسبب نشوب الثورة والإطاحة بالطاغيه القذافي وهروب المعتوه ابنه هانيبغل الى الجزائر، توقفت شركة النقل الليبيه عن الإستمرار في الدفع وسداد الأقساط المستحقة عليها لشركة STX التي كانت في المراحل النهائية لاستكمال بناء السفينه الليبيه في سان نازير غرب فرنسا ...ونتيجه لذلك قامت هذه الشركه التي تكلفت ببناء هذه السفينه بإلغاء الطلب وفسخ العقد الليبي في يونيو 2012 وعرضت السفينة للبيع... وبعد تسعة أشهر تم شراء السفينة من قبل ثري ايطالي يملك شركة MSC الإيطاليه-السويسريه للنقل البحري وهي من أكبر الشركات السياحية في العالم وتم تسميتها "بريزيوسا".
---------------
هكذا كان ابناء المقبور القذافي يبعثرون اموال الشعب الليبي على رفاهيتهم وطموحاتهم الباذخه...تخيلوا المليارات التي كانت ستخسرها الخزينه الليبيه على صيانة وتسيير خدمات هذه السفينه العملاقه لو لم تقم الثوره المجيده وبقى نظام الطاغيه واستلمها ابنه المدلل؟ هذه السفينه ليست للركاب العاديين بل لإستضافة الضيوف من الوفود والشخصيات الدولية وكذلك لإستضافة اصدقاءه الأثرياء واقامة الحفلات الباذخه...فهل كان ابن الدكتاتور سيئ السمعه الوغد هانيبغل سيضمن الـ 4300 ضيف على مدار السنه الا اذا كانوا مدعوين على حساب الدوله كما كان يفعل بقيه الشله من اخوته؟ أين الإستثمار في ذلك؟ وكيف سيدعم هذا الترف الإقتصاد الليبي الذي ساهم هو ووالده في تدميره...الحمد لله الذي خيب مسعاه.


ويبقى السؤال...هل تم تعويض ليبيا عن الأموال التي تم دفعها من اموال الشعب بناءاً على رغبات إبن القذافي؟! ...الأخبار تقول ان هذه السفينه الفاخره تم بيعها من قبل الشركه المصنعه بسبب توقف ليبيا عن الدفع ...اي بمعنى انه قد تم دفع جزء كبير من قيمة المبلغ ولم يكتمل بسبب الحرب؟ ...والحقيقه لم يشار لأي تعويض لليبيا من قبل هذه الشركه فهل تولت الجهات المختصه في الشركة الوطنيه للنقل البحري متابعة هذه الأموال التي صرفت مسبقاً على هذه السفينه والمطالبه باسترجاعها واخص بالذكر كل المسؤولين بهذه الشركه وبقطاع النقل البحري ومنهم الذين حضروا حفل توقيع عقد بناء هذه السفينه امثال رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن "علي مفتاح بالحاج" ...هل من اجابه مطمئنه؟

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 116952
العمر : 32
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى