منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» لحظة نادرة لولادة صغير الحوت القاتل
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

»  ما هي الاكلات التي ستساعد طفلك على المشي؟
اليوم في 9:17 am من طرف STAR

» كيف تستخدم الواتساب لتخزين الملفات الهامة بأمان؟
اليوم في 9:16 am من طرف STAR

» ممثل مصري يطلب الزواج من هيفاء وهبي على الهواء
اليوم في 9:11 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:01 am من طرف ولد الجبل

» بالفيديو.. إذا رأيت هذا يحدث على الشاطئ ،أهرب وأنج بحياتك!
اليوم في 8:57 am من طرف ولد الجبل

» بالفيديو.. رسالة مأسوية من عروس هندية قبل انتحارها
اليوم في 8:55 am من طرف ولد الجبل

» قال الشيخ شعراوي في البركه
اليوم في 8:47 am من طرف ولد الجبل

» حقائق و أرقام حول منصة صبراتة
اليوم في 8:44 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم April 25, 2017
اليوم في 8:14 am من طرف STAR

» الحل السحري للتخلص من رائحة الفم الكريهة
اليوم في 8:04 am من طرف STAR

» تخزين الجرجير بالثلاجة أسبوعًا يحسن مقاومته للسرطان
اليوم في 8:03 am من طرف STAR

» طفل يقود سيارة لمسافة 1300 كم.. وهذا ما كان سيحدث لو لم توقفه الشرطة
اليوم في 8:03 am من طرف STAR

» قصة الرجل والعنب
أمس في 11:10 am من طرف ولد الجبل

» متزوج من 24 امرأة ولديه 146 طفلًا بفتوى "كنسية".. هذا مصيره!
أمس في 10:26 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


صقر الجورشي: رصدنا سفنا محملة بالسلاح في ميناء مصراتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صقر الجورشي: رصدنا سفنا محملة بالسلاح في ميناء مصراتة

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2014-12-08, 12:35 pm

صقر الجورشي: رصدنا سفنا محملة بالسلاح في ميناء مصراتة
Dec 08, 2014

جدد العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو الليبي اتهامه لأنقرة وبعض الدول العربية الأخرى بدعم العناصر التكفيرية والميليشيات الإرهابية، في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن وصول سفن تركية مُحملة بالأفراد والسلاح والعتاد الحربي لميناء مصراتة الذي تُسيطر عليه ميليشيات “درع ليبيا” الموالية لجماعة الإخوان.

وقال في اتصال هاتفي مع “العرب”، إن الدعم العسكري والمالي الذي تقدمه تركيا للميليشيات الإرهابية “نعرفه كما تعرفه الدول المعنية بليبيا، حيث تم رصد العديد من السفن التركية، وسبق أن دمرنا عددا منها، كما رصدنا هبوط طائرات شحن تركية وقطرية وسودانية في مطار معيتيقة الذي يخضع لميليشيات “فجر ليبيا” الموالية لجماعة الإخوان.

وأكد أن الجيش الوطني الليبي بمختلف تشكيلاته مُصمم على القضاء على هذا الدعم، ودحر “داعش” وتوابعها من الميليشيات الإرهابية، حيث شن سلاح الجو الليبي أمس وأول أمس عدة غارات استهدفت مواقع الإرهابيين في منطقتي “النوفلية” و”درنة”، حيث تم تدمير 4 مراكز تدريب لعناصر إرهابية من جنسيات متعددة.

وأوضح أن المراكز المذكورة مُخصصة لتدريب إرهابيين لهم علاقة بدول المغرب العربي، وبجنوب أوروبا، وقال إن قيادة الجيش الليبي أبلغت السلطات الأميركية والأوروبية بتلك المراكز.

وأضاف أن سلاح الجو الليبي تمكن أيضا من تدمير مركز خاص بمصر في منطقة “النوفلية” لتدريب عناصر جماعة الإخوان، وقد أسفرت تلك الغارات الجوية عن مقتل أكثر من 30 إرهابيا بالإضافة إلى عدد من الجرحى وخسائر فادحة في المعدات والسيارات.

وشن سلاح الجو الليبي خلال الأيام الثلاثة الماضية، هجمات على قوات “فجر ليبيا” التي صُنفت جماعة إرهابية بقرار من البرلمان المنتخب، كما قصف ميناء مدينة “زوارة” غرب العاصمة طرابلس، ومواقع تابعة للميليشيات الإرهابية في درنة شرق ليبيا التي تحولت إلى مركز لتجنيد المقاتلين الذين شاركوا في حروب في العراق وأفغانستان وسوريا.

العميد صقر الجروشي: دمرنا معسكرات تدريب لإخوان مصر في "النوفلية"

واستهدفت تلك الهجمات التجمعات والأماكن التي تستخدمها الجماعات الإرهابية في تخزين الأسلحة والذخائر، حيث ارتفع معدل الضربات الجوية خلال الأسبوع الماضي من 7 إلى 10 ضربات جوية في اليوم، بحسب قيادة سلاح الجو الليبي.

ومن جهة أخرى، جدد العميد صقر الجروشي اتهامه لتركيا بدعم الميليشيات الإرهابية، وقال إن هذا الدعم مؤكد وواضح للجميع، حيث تقوم تركيا ومعها بعض الدول العربية الأخرى منها قطر والسودان بتزويد الجماعات الإرهابية بالسلاح والذخائر الحربية، وبالأفراد، وبالأموال.

وتأتي هذه الاتهامات المباشرة لتركيا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن رصد سفينتين تركيتين مُحملتين بالعشرات من الإرهابيين والسلاح والذخائر الحربية في ميناء مصراتة الذي تحول إلى قاعدة عسكرية لتركيا.

وليست هذه المرة الأولى التي تتردد فيها مثل هذه الأنباء، غير أن اللافت فيها هو تزامنها مع تلويح بعض الصفحات المحسوبة على الميليشيات الإرهابية الليبية في مواقع التواصل الاجتماعي بعمل عسكري واسع قد يبدأ اليوم الإثنين.

وبحسب الناشطة السياسية الليبية انتصار محمد، فإن الحديث عن وصول سفن وبواخر تركية محملة بالسلاح إلى ميناء مصراتة “ليس مستغربا ولا مستبعدا لأن تركيا متورطة في دعم الجماعات الإرهابية”.

وأكدت لـ”العرب” أن الليبيين وأجهزة المخابرات الدولية تدرك وتعرف أن العديد من السفن والبواخر التركية رست في بعض الموانئ الخارجة عن نطاق سيطرة الجيش الليبي، وخاصة منها ميناء مصراتة الذي يُعتبر أحد الموانئ الرئيسية الذي تتزود منه الميليشيات الإرهابية بالسلاح والعتاد وكذلك بالأفراد الذين ينقلون من سوريا والعراق إلى ليبيا عبر تركيا.

وحذرت في المقابل من خطر تنظيم “داعش” الذي أصبح مرتفعا، خاصة وأن هذا التنظيم له تواجد ملحوظ في عدد من المناطق وسط البلاد غير بعيد عن مدينة سرت، منها “السدادة” القريبة من “بني وليد”، و”النوفلية” القريبة من مصراتة، بالإضافة إلى مدينة “بني جواد”.

وأضافت أن لهذا التنظيم الإرهابي معسكرات تدريب في صحراء نواحي “جغبوب” بالجنوب الشرقي، ودعت دول الجوار إلى مساعدة ليبيا للتصدي لهذه التنظيمات الإرهابية لأن خطرها لا يقتصر على ليبيا فقط، وإنما يشمل المنطقة بأسرها.

وكان الجنرال الأميركي، ديفيد رودريغيز، قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا “أفريكوم”، قد أكد في وقت سابق أن تنظيم “داعش” أصبح لديه معسكرات تدريب في شرق ليبيا، فيما أكدت تقارير غربية تدفق الآلاف من الإرهابيين شهريا على ليبيا.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72090
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى