منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» وصول سيولة مالية إلى مصارف درنة قادمة من مصرف ليبيا المركزي البيضاء
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» مصارف درنة تعلن فتح أبوابها أمام المتعاملين بدءا من الأثنين القادم
اليوم في 10:07 am من طرف STAR

» تكليف العقيد خالد عبدالله آمراً للغرفة الأمنية المشتركة في شحات‎
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» شرق طبرق تري النور بعد انقطاع التيار 19 يوماً
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء
اليوم في 10:06 am من طرف STAR

» العقيد أحمد شعيب مدير أمن طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» خبراء جدد يؤدون اليمين القانونية للعمل بمركز الخبرة القضائية فرع طبرق
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» مديرو جهاز الإسعاف بالمنطقة الشرقية يطالبون بتعديل أوضاع الاعاشة
اليوم في 10:05 am من طرف STAR

» المسماري: البنيان المرصوص دعمت الهجوم على الهلال النفطي والسراج متحالف مع القاعدة
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز يستنكر الهجوم على منشأت النفط الليبية
اليوم في 10:04 am من طرف STAR

» الجيش يعلن وقف إطلاق النار في قنفودة غرب بنغازي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» شورى بنغازي ينفي علاقته بأي مجموعات مسلحة في طرابلس
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» بلدية بنغازي تتسلم سيارات إسعاف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» الصاعقة تحبط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
اليوم في 10:03 am من طرف STAR

» ناقلة نفط تستعد لتحميل 590 ألف برميل من ميناء الزويتينة
اليوم في 10:02 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


السجون السرية في سورية “صندوق أسود” يخبئ فظائع نظام الأسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السجون السرية في سورية “صندوق أسود” يخبئ فظائع نظام الأسد

مُساهمة من طرف STAR في 2016-02-03, 8:42 am

يعقد مؤتمر جنيف 3 للمفاوضات بين المعارضة السورية ونظام بشار الأسد، وسط إصرار من وفد المعارضة على تنفيذ بند يتعلق بالإفراج عن آلاف المعتقلين السوريين من سجون النظام قبل الشروع بالمفاوضات، حيث ما يزال مصير هؤلاء مجهولاً سواءً أكانوا في المعتقلات المعروفة أو في السجون السرية التي يتكتم النظام عليها.

يعقد مؤتمر جنيف 3 للمفاوضات بين المعارضة السورية ونظام بشار الأسد، وسط إصرار من وفد المعارضة على تنفيذ بند يتعلق بالإفراج عن آلاف المعتقلين السوريين من سجون النظام قبل الشروع بالمفاوضات، حيث ما يزال مصير هؤلاء مجهولاً سواءً أكانوا في المعتقلات المعروفة أو في السجون السرية التي يتكتم النظام عليها.



وتنتشر في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام وميليشياته من المرتزقة الأجانب، عشرات السجون السرية التي يزج بها المعتقلين السوريين ويقضون فيها أوقاتاً طويلة دون محاكمة، فضلاً عن مقتل العديدين منهم تحت التعذيب، حسبما تؤكد المعارضة السورية.



وعلمت "السورية نت" أن مدينة اللاذقية (إحدى أكبر تجمعات قوات النظام وميليشياته في سورية) تحتوي على سجون سرية تديرها ميليشيات يتبع بعضها لقوات رئيس ميليشيا "الدفاع الوطني" سابقاً هلال الأسد (قتل عام 2014)، وأخرى إلى شخصيات متنفذة في نظام الأسد ترتكب الانتهاكات لعدم مسائلتها قانونياً.



ويصف المعارض والناشط الحقوقي علي خليل من مدينة اللاذقية في تصريح خاص لـ"السورية نت" المدينة الرياضية في اللاذقية بـ السجن السري الذي شهد قتل المئات من المعتقلين واغتصاب آخرين، مضيفاً أن المدينة الرياضية من أخطر وأكبر السجون السرية في اللاذقية التي يتعرض أبنائها المعارضين للاعتقال بشكل مستمر.



وأُنشئت المدينة الرياضية بعد استيلاء النظام على أراضي مدنيين لإنشائها قرب منطقة المروج بجانب الشاطئ الأزرق، وذلك بهدف بناء مدينة رياضية لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط زمن حافظ الأسد في ثمانينات القرن الماضي.



وبقيت المدينة الرياضية والمسؤول عنها الآن المهندس سامر خاسكية بعد سلفه هلال الأسد الذي يتبع مباشرة لتمويل ايراني متنفساً لسكان اللاذقية إلى أن بدأت الثورة السورية في مارس/ آذار 2011، إذ بدأت تتحول شيئاً فشيئاً إلى معتقل سري، وفي هذا السياق يشرح علي أنه "مع استهداف قوات النظام لمخيم الرمل الجنوبي (الذي ثار سكانه على النظام عام 2012) نقلت قوات النظام المدنيين الهاربين من القصف عنوة بحافلات إلى المدينة الرياضية باللاذقية".



ويضيف أن قوات النظام سحبت هوية 5 آلاف شخص تم وضعهم بالمدينة الرياضية، وعاش هؤلاء ظروفاً صعبة نتيجة الاعتقال والتضييق عليهم، ويذكر مصدر آخر على اطلاع بظروفهم أنهم كانوا يطلبون الخروج بأي شكل من الأشكال خوفاً على حياتهم. ولكون عناصر النظام استغلوا حاجتهم للطعام والدواء فكانوا عرضة للاستهزاء والمعاملة السيئة.



وحولت قوات النظام وميليشيات المرتزقة المساندة لها المدينة الرياضية إلى سجن سري عبر تسييجه وإحاطته بحزام أمني، كما أصبحت أحد أكبر مراكز احتجاز المعارضين السوريين الذين نادراً ما يخرجون منه بعد اعتقالهم، بحسب قول علي.



3 احتمالات

ويواجه المعتقلون في السجن السري بالمدينة الرياضية 3 احتمالات، الأول أن يخرجوا من المعتقل بعد عناء طويل عبر دفع مبلغ مالي كبير لعناصر "الشبيحة" مقابل إخلاء السبيل، والثاني أنه في حال كان المعتقل فقيراً واعترف خلال التعذيب الشديد بارتكابه "أفعال غالباً لم يرتكبها" يجري تسليمه للأمن العسكري في اللاذقية شبه ميت من شدة التعذيب، لكن الناشط الحقوقي علي أوضح لـ"السورية نت" أنه مؤخراً يحول المعتقلين في المدينة الرياضية إلى داخل سجن سري موجود في جبل قاسيون بمدينة دمشق، بإدارة رئاسة فرع ميليشيا "الدفاع الوطني" هناك.



أما الحالة الثالثة فهو بقاء المعتقل بالمدينة الرياضية إلى أمد غير محدود خصوصاً إذا لم يكن يملك "الفدية" لدفعها مقابل الخروج، أو لم تثبت عليه الأدلة لكي يحول إلى دمشق. وعلمت "السورية نت" أنه من النادر جداً خروج المعتقل من سجن المدينة الرياضية بشكل طبيعي.



ويقول أحد الأشخاص الذين أفرج عنهم مؤخراً بعد سجنه بالمدينة الرياضية إن "أكثر شيء كان يعذبنا هو مشهد اغتصاب النساء، حيث وصلت نسبة الاغتصاب بالمدينة الرياضية إلى 95 بالمئة".



ويسود غياب القانون عما يجري في السجن السري بالمدينة الرياضية، إذ يتعرض المعتقلون للتعذيب من قبل المسؤولين عن السجن أو زعماء الميليشيات الأخرى كما حاصل في حادثة قتل سليمان الأسد – ابن هلال الأسد- لعدد من المعتقلين غداة مقتل والده.



ويقول الناشط الحقوقي علي بناءً على معلوماته الموثقة أن سليمان الأسد (الذي اعتاد على عمليات القتل والاغتصاب وترويع المدنيين باللاذقية) بعد معرفته بمقتل والده هلال، توجه إلى المدينة الرياضية وقتل عدداً من المعتقلين بالرصاص، وسبق ذلك ممارسة سليمان للتعذيب "مزاجياً" بحق المعتقلين في المدينة الرياضية وفرع الأمن العسكري.



سجون أخرى

ومن بين السجون السرية الأخرى في اللاذقية، سجن يعود إلى رجل الأعمال أيمن جابر، ويقع عند مستودعات المرفأ وفيه مئات المعتقلين المغيبين الذين ما يزال مصيرهم مجهولاً، وتذكر مصادر "السورية نت" أن جابر كان ينشأ مجمعاً تجارياً قبل أن يحول البناء إلى سجن سري ومكان لصناعة البراميل المتفجرة إضافة لمركزه الرئيسي بمعمل "درفلة الحديد" بين جبلة وبانياس الساحل.



كما أن مراكز ميليشيا "الدفاع الوطني واللجان الشعبية" في المدن السورية والتي هي عبارة عن ممتلكات ضخمة كانت قد صودرت في الغالب من أصحابها واستعملت أيضا كسجون سرية لصالح هذه المجموعات.



ويشير علي إلى أن هنالك سجوناً سريةً أخرى كـ سجن "كراكون الشيخ"، الموجود تحت مقبرة الشيخ حسن المعروف في دمشق، وسجن وسجن دير شميل المشهور بفظاعة ممارسات "الشبيحة" هناك من أبناء قرى حماه الموالية و"الذين يتفننون بتعذيب المعارضين من أبناء القرى المجاورة أو مدينة حماه، وسجون قرى القرداحة التي تعج بالمخطوفين مع سياراتهم وعائلاتهم بانتظار تسليم الفديات للخاطفين تحت نظر وسمع اجهزة الدولة"، حسب قوله.



وتكمن خطورة هذه السجون بـ"أن المعتقلين فيها غالباً ليس لهم أي وثائق أو تسجيل، فهم بحكم المغيبين قسريا (المفقودين) ونادرا ما يتم تسليمهم لأي فرع أمني نظامي"، يضيف علي.



ويؤكد أن لدى قوات النظام وميليشيات المرتزقة المساندة لها عدداً آخر من السجون السرية في اللاذقية، مشيراً إلى أن بعض المعتقلين أفرج عنهم من مناطق مهجورة أو من منازل غير معروفة بأنها معتقل، ويلفت إلى أنه من مصلحة نظام الأسد عدم علمه بهذه السجون لكي ينجو من المحاسبة الدولية.



ويضيف خليل أن النظام غير قادر على كبح ممارسات ميليشياته سيما وأنه يتعامل معها على أساس "تبادل المصالح" من جهة، ولشعوره أنه بحاجة إليهم من جهة أخرى، وربما ذلك ما يفسر حجم النفوذ الكبير للميليشيات في اللاذقية وارتكابها الكثير من الانتهاكات على مرأى من أجهزة النظام. كما "أن القانون الجديد الذي يبيح إنشاء شركات أمنية مستقلة لحماية رجال الأعمال وغيرهم سيسمح بقوننة هذه الممارسات وانتشارها بشكل أوسع. مما سيزيد من حالة القمع غير القانوني التي يستفيد منها النظام كرديف لممارساته بحق المواطنين".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114870
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى