منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
أمس في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
أمس في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
أمس في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
أمس في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
أمس في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
أمس في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
أمس في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
أمس في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
أمس في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
أمس في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
أمس في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


السلطات المصرية تطرد الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من أراضيها.. وزوجها السابق يروي تفاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السلطات المصرية تطرد الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من أراضيها.. وزوجها السابق يروي تفاص

مُساهمة من طرف STAR في 2016-06-28, 1:53 pm

رحَّلت السلطات المصرية مساء الإثنين 27 يونيو/ حزيران 2016 الإعلامية اللبنانية - البريطانية ليليان داوود إلى بيروت عقب توقيفها من قبل إحدى الجهات الأمنية، بحسب مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي.



وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن "ليليان داوود وصلت مطار القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الإثنين بصحبة رجال أمن يتبعون إحدى الجهات الأمنية (لم يحدّدها)، حيث تسلمتها جهة أمنية أخرى بالمطار وقامت بترحيلها خارج البلاد على متن الطائرة المصرية المتوجهة إلى بيروت والتي أقلعت الساعة 11.30 بتوقيت القاهرة (21.30 تغ)".



وفي وقت سابق قال زياد العليمي محامي ليليان في حسابيه على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر إن ليليان في طريقها إلى لبنان.

وكانت الشرطة المصرية أوقفت المذيعة ليليان بعد ظهر في القاهرة، بعيد توقيعها على إنهاء تعاقدها مع قناة "on tv" المصرية الخاصة، حيث كانت تقدم برنامجاً سياسياً، وفقاً لما صرّح به زوجها السابق خالد البري لوكالة فرانس برس.



تفاصيل ما حدث

وقال البري: "جاء 8 رجال قالوا إنهم من شرطة الجوازات واصطحبوها إلى مكان لا نعلمه بعد أن أخذوا هاتفها وجواز سفرها البريطاني".



وأضاف: "أكدوا لنا أنهم سيتحققون ما إذا كانت أوراق إقامتها في مصر سليمة أم لا، وأنه سيتم ترحيلها في حال لم تكن سليمة". مشيراً إلى أنه لم يتلق أي شيء رسمي عن مكان وجودها حتى الآن أو عن ترحيلها من الأراضي المصرية.



وتعرضت المذيعة ليليان لحملة شديدة منذ أشهر عدة من قِبل إعلاميين من أنصار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكذلك من مؤيديه على شبكات التواصل الاجتماعي، الذين كانوا يطالبون بترحيلها ويتهمونها بمعارضة النظام.



وأوضح البري أن ليليان حصلت على الإقامة في مصر استناداً إلى عملها في القناة، "وتم توقيفها بعد نصف ساعة فقط من توقيعها على إنهاء التعاقد مع هذه القناة".

وأكد البري أن زوجته السابقة التي كانت تعمل من قبل صحفية في "bbc" في لندن، لبنانية الأصل لكنها تحمل الجنسية البريطانية وإقامتها في مصر مسجلة على جواز سفرها البريطاني.



أسرة المذيعة قلقة

من جانبه، قال العليمي في وقت سابق اليوم لـ"الأناضول"، إن "عناصر أمنية ادّعت أنها من مباحث (شرطة) الجوازات اقتحمت منزل المذيعة ليليان داوود بحي الرجالهك (غربي القاهرة)، وأجبروها على الخروج معهم لترحيلها خارج البلاد خلال يومين"، مشيرًا إلى أنهم "أجبروها أيضًا على عدم التواصل مع أحد".



وأضاف العليمي أن "أسرة ليليان لا تعلم مكان احتجازها حتى الآن، وتحمّل الأمن مسؤولية إخفائها قسريًا"، لافتًا إلى أنهم "تقدموا ببلاغ للسلطات المختصة، وأبلغوا سفارة بريطانيا بالواقعة كونها تحمل الجنسية الإنكليزية".



وذكر العليمي أن "ليليان داوود لبنانية لا تحمل الجنسية المصرية، وغير متزوجة بمصري، وتتردد أنباء قوية عن نية النظام طردها خارج مصر، دون معرفة أسباب ذلك".



لا مبرر لوجودها بمصر



من جهتها، ذكرت صحيفة الأهرام(المملوكة للدولة)، عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية بوقت سابق اليوم، أنه "من المنتظر ترحيل الإعلامية ليليان داوود والحاصلة على الجنسية البريطانية إلى بيروت الليلة، وذلك بعد قيام السلطات الأمنية بالقبض عليها لعدم وجود مبرر لوجودها بمصر، بعد انتهاء عملها في قناة أون تي في(خاصة مملوكة لرجل أعمال)".



وأنهت داوود اليوم تعاقدها مع قناة أون تي في المصرية، بعد عقد دام 5 سنوات قدمت خلالها برنامج "الصورة الكاملة"، حسبما صرحت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".



وخلال الأشهر الأخيرة، عُرفت داوود بانتقادها "الضمني غير الصريح"، للنظام الحاكم في مصر، عبر القضايا التي كانت تطرحها في برنامجها، وعبر الضيوف الذين كانت تستضيفهم للتعليق على قضايا معينة.



وكان رجل الأعمال المصري البارز نجيب ساويرس قد باع قناة "أون تي في" لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مطلع الشهر الماضي، مشيرًا في تصريحات صحفية سابقة إلى أن "القناة سببت له صداعًا سياسيًا وأغضبت منه الحكومة والقوى السياسية".



وكتبت داوود، عبر حسابها على “تويتر”،: “أعلن إنهاء تعاقدي رسميًا مع ONtveg بعد ٥ سنوات بدأناها يونيو ٢٠١١” إلا أن حسابها على موقع التواصل تمّ إغلاقه أيضاً.



والمعروف أن ليليان داود تحمل جنسيتين، لبنانية وبريطانية، وكانت متزوجة من الإعلامي المصري "خالد البري" ولها منه طفلة، وقد كتب على صفحته في فيسبوك عن منع داوود من الاتصال بأي سفارة.

وأثارت مواقف داوود السياسية العديد من ردود الفعل في الشارع المصري، الذين اعتبروا تعليقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي جرأة تستحق عليها الخروج من مصر، خاصة بعد أن أيدت مطالب المتظاهرين في "ماسبيرو" عام 2011 والتي وصفتها "بالسلمية" عندما اعترض أقباط على هدم كنيسة في محافظة أسوان قيل وقتها أنها غبر مرخصة.



داوود قالت: "تظاهرات الشعب أمام مؤسسة تابعة للدولة كانت سلمية»، ما جعل البعض يصفها بـ«عدوة الجيش"، ويضعها في خانة الإعلاميين المعارضين للنظام، وتم شن حملة وهجوم شديد ضدها.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114682
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى