منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» نادي الاتحاد قبل قليل
اليوم في 5:35 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» باب بن غشير طرابلس
اليوم في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس الهلال الاحمر يطلب ممر امن
اليوم في 5:30 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» هام عاجل طرابلس علي العائلات الموجودة في محيط المناطق الاشتباكات
اليوم في 5:29 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» انقطاع التيار الكهربائي على عدة مناطق بالمدينة #طرابلس
اليوم في 5:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جهة مدرسة براعم النصر باب بن غشير
اليوم في 5:25 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» كتيبة ثوار طرابلس التابعة لهيثم التاجوري تقتحم غابة النصر
اليوم في 5:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على قاعة السلسبيل للمناسبات و محطة الوقود
اليوم في 5:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اغلاق الطريق الرابط بين جزيرة جامعة العرب الطبيه الى جزيرة مصنع الاسمنت
اليوم في 5:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطره على مساحه كبيره من منطقة قنفوده
اليوم في 5:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ابطال الكتيبه 309 يسيطرون على غرفه عمليات
اليوم في 5:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قاعة الاسيل للمناسبات بقنفوده بعد تحريرها
اليوم في 5:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استشهاد البطل " عبدالله التواتي "
اليوم في 5:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهدوا قصر دونالد ترامب الاسطوري المزخرف بالذهب والالماس!
اليوم في 4:57 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تفاصيل خفض الإنتاج اليومي للنفط
اليوم في 9:52 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-04-20, 6:55 am

صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا
صدام أملى مذكّراته لتوقّعه تصفية الأميركيين له في معتقله
النسخة الاصلية لمذكرات صدام حسين


لندن: في الجزء الثاني من حديثه مع احد الصحف يواصل خليل الدليمي رئيس فريق محامي الرئيس العراقي السابق صدام حسين تقديم تفاصيل عن ردود الافعال الواسعة التي واجهت كتابه عن مذكرات صدام التي يقول انه أملاها عليه شفويًا، ويؤكد أن قياديين في حزب البعث نفوا له تشكيل لجنة لدراسة محتويات الكتاب كما نشر في أجهزة الإعلام.. واشار الى ان صدام كان متأكدًا أن حكم الاعدام سينفذ به لكنه كان يفضل ان يتم رميًا بالرصاص.

وحول ظهور الرئيس السابق في بعض جلسات محكمته عصبيًا غير مسيطر على كلامه وحركاته قال الدليمي ان صدام كان يريد مواجهة محاولات الاعتداء عليه وبقية المعتقلين "الذين كانت تنتهك حقوقهم بشكل سافر داخل المحكمة".

ويضيف الدليمي ان كتاب المذكرات الذي صدر في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي والذي تضمن 480 صفحة و27 فصلاً وملاحق وصور مختلفة لصدام وعائلته والذي يعد نقلاً لأقوال الرئيس السابق بعنوان "صدام حسين من الزنزانة الأميركية: هذا ما حدث".. هو "وثيقة لمرحلة تاريخية مهمة ولرجل مهم جدًا لم أؤلفه من بنات أفكاري وإنما بناء على أقوال الرئيس السابق والوثائق التي زودني بها". ولا يستغرب الدليمي من تعرض كتابه للانتقاد والنقاش ويقول إنه يمثل مرحلة هامة تتجاوز حدود العراق والمنطقة إلى آفاق أوسع وأبعد. ويضيف "أنا واكبت الرئيس بمفردي خاصة في العامين 2004 و2005".

ونظرًا لما اثاره كتاب مذكرات صدام حسين من نقاشات وردود فعل واسعة وتعرضه للتزوير والاستنساخ غير المشروع فقد ارتأت ان تستمع الى كاتبه المحامي خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق.

وفيما يلي أسئلة واجوبة المحامي خليل الدليمي عليها في الجزء الثاني والاخير من الحديث:

** ماهو موقفكم من تشكيل حزب البعث لجنة لدراسة محتويات الكتاب واصدار توصيات بصدده... هل تعتبرون ذلك يدخل ضمن التشكيك بالمعلومات التي تضمنها؟

***ابتداءً نرحب بأي رأي او فكرة تعزز الحقائق او يصوب ما قد يكون بحاجة الى تصويب لأننا نوثق للتاريخ والكتاب كان وسيبقى اهم وثيقة تاريخية في غاية الاهمية لأهم مرحلة من مراحل العراق ولأهم رجل في تاريخ العراق قياسًا مع حجم الاحداث التي حصلت ولأنها ليس على طريقة ابي هريره، وانما نقل حيّ مباشر من فم الرئيس الى الورقة، أقوم بتدوينها امامه وفي احيان كثيرة يطلع عليها للاطمئنان على آلية وسرعة التدوين، بما يتناسب مع سرعة كلامه ليتناسب مع الوقت الممنوح لزمن المقابلة. وقد وردتنا رسائل ضخمة لا يمكن احصاؤها تشيد بالعمل وبالكتاب وبالرئيس وبالمعلومات الواردة فيه وفي الوقت نفسه وصلتنا ملاحظات لكنها قليله جدًا وتكاد لا تذكر وقد اخذنا بما هو مفيد منها.

وفور الاعلان عن تشكيل تلك اللجنه واعلان ذلك في موقع البصرة فقد قمت شخصيًا وهذا اعلنه مضطرًا للمرة الاولى اتصلت بالقياده العليا للبعث فنفوا نفيًا مطلقًا علمهم او موافقتهم على خبر كهذا، ولدي رسائل موثقة بذلك تنفي علاقة الحزب بأي لجنة. ويبدو ان احد الاخوه الكتاب اورد الخبر ونجح مشكورًا في ايقاف التراشق الاعلامي الذي اخذ طابع الشخصنة لغايات ودوافع كيدية معروفة ضد المؤلف وضد الرئيس.. اما مايخص الموقف الرسمي للحزب فقد كان واضحا من خلال الاشاده بالكتاب والكاتب على الرغم من ان الكتاب ليس تأليف احد وانما مذكرات رئيس دولة اسير بيد قوات الاحتلال وقد تم نشر رأي الحزب من خلال مقاله نشرت في المواقع الوطنيه ولدينا نسخة عنها وانتهى الامر ولا يعيب تشكيل اي لجنة لهذا الغرض.

** كيف كان يتعامل الرئيس السابق مع التهم التي وجهتها له المحكمة ؟.. والى اي مدى كان حريصًا على توضيح ملابسات القضايا التي حوكم بموجبها؟

*** اساس العدوان ومبرراته كاذبة وباطلة، فما بالك ببعض التهم الموجهه بالتاكيد الرئيس كان يزدريها ويعدها مسرحية، وفعلاً هي مسرحية، لكنه على الرغم من ذلك كان حريصًا على تفنيدها ودحضها لأنه كان يؤكد ان الهدف هو الاساءة وتشويه الحقائق.

** من خلال لقاءاتكم الكثيرة مع الرئيس السابق هل كان يعتقد بأن حكمًا بالاعدام سيصدر ضده وان هذا الحكم سينفذ... وما هي تعليقاته على ذلك؟

*** منذ اليوم الاول اكد لي بأن الحكم جاهز ولن يكون اقل من الاعدام والدليل وكان يفضل ان يتم الاعدام رميًا بالرصاص كما قال للقاضي في احدى جلسات محاكمته.

** كنتم المحامي الرئيسي للرئس السابق فلماذا لم تحضروا عملية تنفيذ الحكم به؟ وما هي تفاصيل اخر لقاء بينك وبينه؟

*** كنا نريد الحضور لكنهم بيتوا النية للرقص على جثته والاساءة والتنكيل، فلم يسمحوا لا لي ولا لزملائي ولم يبلغونا او يوافقوا على حضورنا حتى ان رجل الدين السني الذي قالوا انه حضر كان كذبًا من اكاذيبهم وقد رايتم وسمعتم الاهازيج الطائفية وكان الهدف الامعان بالتشفي.

** كان الرئيس السابق خلال محاكمته يكيل الشتائم للرئيس بوش ويدلي بارائه في تطورات الاحداث على الساحة العراقية.. فهل كان يتعمد بذلك البعث برسائل معينة الى العراقيين.. وما هي دوافع ظهوره في بعض الجلسات عصبيًا غير مسيطر على كلامه وحركاته؟

*** ليس المقصود توجيه رسائل بقدر ما اراد توضيح الحقائق التي شوهها الغزاة، لأنه كان مهتمًا بأن يعرف الشعب كل التفاصيل، وقد كان من ضمن برنامج قضاة الاحتلال محاولات الاعتداء على الرئيس واخوانه المعتقلين وكانت تنتهك حقوقهم بشكل سافر داخل المحكمة.
يذكر ان الدليمي قد اصدر مؤخرًا بيانًا صحافيًا حول حملة التزوير التي واجهها كتابه "صدام حسين من الزنزانة الاميركية: هذا ماحدث" اكد فيه ان نسخ المذكرات قد تعرضت لما وصفها بحملة "لشيطنة الرئيس السابق".
وقال ان هذا الكتاب "تعرض لحملة شرسة من أقلام مأجورة، لكنها لا تتعدى أصابع اليد الواحدة والذي كشف زيف هذه الحملة المارقة هو ان كل من هاجم المذكرات لم يطلع أو يقرأ الكتاب ولم يره، بل سمع به, وكانت جهات خارجية من بينها ايران تقود هذه الحملة، واليوم وبعد ان انكشف زيف الادعاءات والغرض السيئ لأصحابها قام نفر ضال مأجور يدور في فلك هذه الجهات ممن تنكر لفضل العراق... قام بتزوير الكتاب على مرحلتين : المرحلة الاولى : تزوير الكتاب من خلال تحميله على الانترنت وبهذا فإننا نؤكد بأن الكتاب الموجود على شبكة الانترنت هو كتاب مزور لا علاقة لنا به لا شكلاً ولا مضمونًا بل ان بعضه يحمل فيروسات أعطبت اجهزة العديد من الاصدقاء.. وللتأكيد اكثر فاننا لم ولن نضع هذه الوثيقة التاريخية المهمة على الانترنت لا سابقًا ولا مستقبلاً، ولن نجعلها رخيصة مبتذلة كما أرادها اصحاب الغرض".

واشار الى "ان المرحلة الثانية تمثلت بقيام بعض الجهات ومن ورائهم ايران باعادة طباعة الكتاب دون اذن من المؤلف وتزويره وتقليده ودس معلومات بين الكلمات والسطور، واغراق كل من لبنان والاردن وسوريا وفلسطين والعراق، وتصديره لدول مثل اليمن بل تعدى ذلك الى قيام ايران وبعض الجهات المرتبطه بمشروعها في المنطقه باستنساخ وطباعة الكتاب في العراق في بغداد الاسيرة والموصل الحدباء واغراق السوق العراقيه فيه بعد ان منعوا دخول النسخ الاصليه الى العراق وهنا نؤكد ان جميع النسخ الموجودة في العراق هي نسخ مزورة ومقلدة ولا علاقة لنا بها".

واوضح انه "تفاديًا ومنعًا لالتباس الحق بالباطل، فإننا قمنا بطباعة الكتاب بعد تنقيحه وفي مكان آمن ويحمل بداخله توقيع المؤلف وختمه، ويطلب مباشرة منه. وتم حرمان بعض دور النشر التي قامت بتقليده و/ أو تزويره ووضع اختامها عليه لخداع الناس.. وشرعنا بمقاضاة هذه الدور والمكتبات التي عملت او تداولت النسخه المقلده و/ او المزوره.. كما اننا نؤكد بان الطبعه الجديده تحمل نفس صورة الغلاف السابق ولكن مع اختلاف وجود شريط احمر في اعلى يسار الزاوية العليا للغلاف مكتوب عليه "النسخه الاصليه" مع وجود اسفل كلمة المحامي رقم 2009.. وفي داخل الكتاب مباشرة بعد فتح الغلاف توجد ثلاثة اختام وتواقيع للمؤلف فضلا عن اختلاف في الصور وفرق كبير من حيث نوعية وفخامة الطباعه وجودة الورق والغلاف".

وقال ان النسخة الثانية الاصلية هي الصادرة عن دار الواضح الاماراتية في دبي وهذه النسخة صدر منها عدد قليل ومعروف باللون الابيض والاسود وكذلك نسخة ملوّنة... "وعليه فإننا نؤكد ان جميع النسخ الموجودة في الاسواق عدا هاتين الطبعتين فهي مقلدة ومزورة ونتمنى عدم اقتنائها دعمًا للحقيقه الناصعه كما نتمنى على كل العراقيين النجباء عدم شراء النسخ الموجودة في العراق لانها كلها مقلده ومزوره".

وتنسب المذكرات إلى صدام قال أنه أعد خطة سرية للهروب من المعتقل الأميركي واوضح إنه أعد "خطة كاملة للهروب من السجن بمساعدة فصائل من المقاومة العراقية". ونسبت إليه أنه حدد لهذه القوة هدفا هو "اقتحام سجنه إذا وقع في الأسر". وقد رفض صدام عرضًا للخروج من العراق قبل الحرب. وأضاف صدام "الاميركيون أبلغوني بذلك وبطريقة غير الوساطة الدبلوماسية المعتادة بأنهم سيضغطون على أي دولة الجأ إليها".

ويشير الدليمي إلى أن صدام روى هذه المذكرات شفويًا "لان الاميركيين كانوا يمنعون أي تداول للاوراق بيني وبينه فأضطر ان يحدثني عما جرى شفويا كي ادونها حال مغادرتي له". ويتعرض الكتاب لقضايا متعدّدة منها العلاقة بين نظام صدام والولايات المتحدة حتى دخول العراق للكويت العام 1990 كما يتطرق بالتفصيل لأسباب سقوط بغداد في أيدي الأميركيين. كما يتضمن الكتاب فصلاً كاملاً عن قائد الحرس الجمهوري الفريق اول الركن سيف الدين الراوي الذي تحدث عن معركة المطار" في اشارة الى مطار بغداد الدولي. ويتطرق الكتاب كذلك الى ظروف اعتقاله وحياته داخل المعتقل وكيف كان يقضي يومه كانسان عادي.

واحتوى كتاب الدليمي على مذكرات صدام حسين منذ العام 1959 والتي تروي قصته منذ تسلمه السلطة والحروب التي خاضها لحين سقوط بغداد في نيسان (ابريل) العام 2003. وكانت القوات الأميركية قد اعتقلت صدام حسين في 13 كانون الاول (ديسمبر) العام 2003 في مزرعة تقع في بلدة الدور القريبة من مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) مسقط رأسه وهي المزرعة نفسها التي لجأ إليها بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي قام بها ضد عبد الكريم قاسم العام 1959. وأعدم صدام حسين (69 عامًا) في 30 كانون الاول (ديسمبر) العام 2006 شنقًا. وصدام مدفون حاليًا في قرية العوجة مسقط رأسه جنوب تكريت في محافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد.


عدل سابقا من قبل عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-04-20, 3:14 pm عدل 1 مرات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71906
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف الاسطوره في 2010-04-20, 2:53 pm

مشكور علي التغطيه الليبيه

الاسطوره
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 7580
العمر : 30
رقم العضوية : 110
قوة التقييم : 70
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-04-20, 3:15 pm

لك الشكرعلى المتابعه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71906
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف رؤوف عوض الجبالى في 2010-04-21, 6:56 am

مشكور اخي على الاخبار والنقل المستمر للاحداث

رؤوف عوض الجبالى
موقوف

عدد المشاركات : 13087
رقم العضوية : 1166
قوة التقييم : 118
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

http://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف ياسين الرفادى في 2010-04-22, 8:31 pm

شكرا للموضوع.....
من لم يمت بحد السيف مات بغيره
تعددت الاسباب والموت واحد

ياسين الرفادى
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 692
العمر : 53
رقم العضوية : 22
قوة التقييم : 6
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف اسماعيل ادريس في 2010-04-22, 10:31 pm

مشكور خوي حفيظ على الموضوع القيم والاكثر من الرائع
لك تحياتي*******************

اسماعيل ادريس
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 15213
العمر : 42
رقم العضوية : 1268
قوة التقييم : 66
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف محمد اللافي في 2010-04-23, 12:04 am

** كنتم المحامي الرئيسي للرئس السابق فلماذا لم تحضروا عملية تنفيذ الحكم به؟ وما هي تفاصيل اخر لقاء بينك وبينه؟

*** كنا نريد الحضور لكنهم بيتوا النية للرقص على جثته والاساءة والتنكيل، فلم يسمحوا لا لي ولا لزملائي ولم يبلغونا او يوافقوا على حضورنا حتى ان رجل الدين السني الذي قالوا انه حضر كان كذبًا من اكاذيبهم وقد رايتم وسمعتم الاهازيج الطائفية وكان الهدف الامعان بالتشفي.

هن مربط الفرس
وكان ردي علي احد المواضيع السابقه
وهوا لا يوجد حتي الان من يؤكد اعدام صدام حسين لا شنق ولا غيره
مسرحيه لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالي
سواء اعدام صدام واحداث 11 سبتمبر وغيره

سؤال ارجو الاجابه عليه من اي عضو من الاعضاء

هل صدام حسين الذي تم تسلميه الي الشيعه ليفعلو به مافعلو اقل قيمه واهميه من اعضاء القاعده واشخاص اخرين تم نقلهم الي قونتانامو تحت حراسه مشدده وتحقيق صارم بكل معني الكلمه دون اي محكمه او لمجرد انهم تكلمو او نقلو رسائل لاعضاء القاعده
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولو كان يبي الرصاص ما قعد في الحفره نين مسكوه راهو مات ميتت رجاله في ماخشو الامريكان بغداد الي علي جثته
رأي شخصي مسؤل عليه ومقتنع بيه هههههههههه
صدقني ماحد عارف الخبر كيف امعطي واجه

مشكور اخي عبدالحفيظ علي ماقدمت
بارك الله فيك


عدل سابقا من قبل محمد اللافي في 2010-04-23, 12:07 am عدل 1 مرات (السبب : اضافه)

محمد اللافي
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 27313
العمر : 37
رقم العضوية : 208
قوة التقييم : 54
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2010-04-23, 12:19 am

مشكور

المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 24
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-04-23, 2:39 am

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته...
الله يرحمــه ويســـامحه...
بـــــــــــــــــــــارك الله فيك...

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف يوسف منعم امهدى في 2010-04-23, 3:51 pm

مشكور خوي حفيظ على الموضوع

يوسف منعم امهدى
لواء
لواء

ذكر
عدد المشاركات : 1661
العمر : 26
قوة التقييم : 11
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدام كان يفضل إعدامه رميًا بالرصاص وليس شنقًا

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-04-23, 6:14 pm

لَكُم الْشُّكْرَعَلَى الْمُتَابَعَه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71906
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى