منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
اليوم في 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
اليوم في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
اليوم في 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
اليوم في 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
اليوم في 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
اليوم في 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
اليوم في 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
اليوم في 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
اليوم في 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
اليوم في 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» مطاري الأبرق وطبرق يباشران حركة الملاحة الجوية
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» «محلي الموقتة» تعد بترقية منتسبي الحرس البلدي ورفع رواتبهم
اليوم في 9:49 am من طرف STAR

» الأرصاد: سماء غائمة في الغرب .. مع احتمال سقوط أمطار شرقًا
اليوم في 9:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


منظمه الصحه العالميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منظمه الصحه العالميه

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-09-18, 8:30 am

معلومات عن المنظمة
"يجب أن تحظى الجماعات المحرومة والضعيفة، على الدوام، بجل اهتمامنا، وغالباً ما تكون هذه الجماعات بعيدة عن الأنظار وتعيش في مناطق ريفية نائية أو بلدات من الأكواخ لا يؤبه لها في المحافل السياسية."
د. مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية هي السلطة التوجيهية والتنسيقية ضمن منظومة الأمم المتحدة فيما يخص المجال الصحي. وهي مسؤولة عن تأدية دور قيادي في معالجة المسائل الصحية العالمية وتصميم برنامج البحوث الصحية ووضع القواعد والمعايير وتوضيح الخيارات السياسية المسندة بالبيّنات وتوفير الدعم التقني إلى البلدان ورصد الاتجاهات الصحية وتقييمها.
وقد باتت الصحة، في القرن الحادي والعشرين، مسؤولية مشتركة تنطوي على ضمان المساواة في الحصول على خدمات الرعاية الأساسية وعلى الوقوف بشكل جماعي لمواجهة الأخطار عبر الوطنية.
برنامج المنظمة
إنّ منظمة الصحة العالمية تعمل في بيئة متزايدة التعقيد وسريعة التغيّر. فقد أصبحت تخوم الإجراءات الصحية العمومية غير واضحة وتتسع لتشمل قطاعات أخرى تؤثّر في الفرص والحصائل الصحية. وتستجيب المنظمة لهذه التحديات باستخدام برنامج من ست نقاط. وتتناول النقاط الست غرضين صحيين واحتياجين استراتيجيين ونهجين عمليين. وسيتم قياس مجمل أداء المنظمة بالأثر الذي يحدثه عملها على صحة النساء والصحة في أفريقيا.
"أود أن يُحكم على طريقتي في تسيير الأمور من خلال ما لعملنا من أثر على صحة فئتين اثنتين من الفئات السكانية وهما النساء والناس في أفريقيا."
د. مارغريت تشان، المديرة العامة
المزيد عن صحة النساء والصحة في أفريقيا

1- تعزيز التنمية
لقد احتلت الصحة، خلال السنوات العشر الماضية، مركزاً غير مسبوق كأحد العناصر الأساسية لإحراز التقدم الاجتماعي الاقتصادي، كما يتم تخصيص المزيد من الموارد للقطاع الصحي بشكل لم يسبق له مثيل. غير أنّ الفقر لا يزال يسهم في اعتلال الصحة، كما أنّ اعتلال الصحة لا يزال، هو أيضاً، يرمي بأعداد كبيرة من السكان في هوة الفقر. ويستند تعزيز الصحة إلى المبدأ الأخلاقي المتمثّل في الإنصاف، ويعني ذلك أنّه لا ينبغي أن يُحرم أيّ شخص من التدخلات الرامية إلى تعزيز الصحة لأسباب غير عادلة، بما فيها الأسباب القائمة على أسس اقتصادية أو اجتماعية. والالتزام بهذا المبدأ هو الضامن لمنح أنشطة المنظمة الرامية إلى تعزيز الصحة الأولوية للحصائل الصحية لدى الفئات الفقيرة والمحرومة والمستضعفة. والعناصر التي تمثّل حجر الزاوية الذي يقوم عليه برنامج الصحة والتنمية هي بلوغ المرامي الإنمائية للألفية ذات الصلة بالصحة وتوقي الأمراض المزمنة وعلاجها ومكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة.
2- تدعيم الأمن الصحي

إنّ مواطن الضعف المشتركة أمام الأخطار التي تتهدد الأمن الصحي تقتضي اتخاذ إجراءات جماعية. وينجم أحد أكبر الأخطار المحدقة بالأمن الصحي الدولي عن فاشيات الأمراض المستجدة والأمراض التي قد تتحوّل إلى أوبئة. وتحدث تلك الفاشيات بأعداد متزايدة وتسهم في وقوعها عوامل مثل التوسّع العمراني السريع وسوء إدارة البيئة وطريقة إنتاج الأغذية وتسويقها وكيفية استعمال المضادات الحيوية وسوء استعمالها. وستتعزز قدرة دول العالم على الدفاع عن نفسها جماعياً ضد الفاشيات في حزيران/يونيو 2007 عندما تدخل اللوائح الصحية الدولية المنقحة حيّز النفاذ.
3- تعزيز النُظم الصحية

لتمكين عملية التحسين الصحي من تأدية دورها كأحد استراتيجيات الحد من الفقر يجب توصيل الخدمات الصحية إلى الفقراء والفئات التي لا تستفيد منها على النحو الكافي. وتظلّ النُظم الصحية في كثير من مناطق العالم عاجزة عن تحقيق ذلك، ممّا يجعل عملية تعزيز النُظم الصحية أولية عالية بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية. ومن المجالات الجاري تناولها توفير أعداد كافية من العاملين المدرّبين بطريقة مناسبة وأموال كافية ونُظم ملائمة لجمع الإحصاءات الأساسية وفرص الحصول على التكنولوجيات المواتية بما في ذلك الأدوية الأساسية.
5- تسخير البحوث والمعلومات والبيّنات

تمثّل البيّنات الأساس الذي تقوم عليه عمليات تحديد الأولويات ووضع الاستراتيجيات وقياس النتائج. وتسعى منظمة الصحة العالمية إلى إصدار معلومات صحية موثوقة، بالتشاور مع كبار الخبراء، وذلك من أجل وضع القواعد والمعايير وتحديد الخيارات السياسية المسندة بالبيّنات ورصد الوضع الصحي العالمي الآخذ في التطوّر.
5- تقوية الشراكات

تضطلع منظمة الصحة العالمية بعملها بدعم من العديد من الشركاء وبالتعاون معهم، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والجهات المانحة وهيئات المجتمع المدني والقطاع الخاص. وتستخدم المنظمة القوة الاستراتيجية للبيّنات بغية تشجيع الشركاء على تنفيذ البرامج داخل البلدان من أجل تكييف أنشطتهم مع أفضل الدلائل والممارسات التقنية ومع الأولويات التي تحددها البلدان.
6- تحسين الأداء

تشارك منظمة الصحة العالمية في الإصلاحات الجارية التي تهدف إلى تحسين كفاءتها وفعاليتها عل الصعيدين الدولي والقطري على حد سواء. كما ترمي المنظمة إلى ضمان بيئة تحفيزية ومجزية لأكبر مورد تمتلكه ألا وهو مجموع موظفيها. وتقوم المنظمة بتخطيط ميزانيتها وأنشطتها من خلال الإدارة القائمة على تحقيق النتائج، وتحدّد لهذا الغرض نتائج متوقعة واضحة لقياس الأداء على الصعيد القطري والصعيدين الإقليمي والدولي.

الدور التي تؤديه المنظمة في مجال الصحة العمومية
تعمل منظمة الصحة العالمية على بلوغ أهدافها من خلال وظائفها الأساسية:
* توفير القيادة فيما يتعلق بالمسائل ذات الأهمية الحاسمة للصحة والدخول في الشراكات التي تقتضي القيام بأعمال مشتركة؛
* بلورة برنامج أعمال البحوث وحفز توليد المعارف المفيدة وتجسيدها وبثّها؛
* تحديد القواعد والمعايير وتعزيز ورصد تنفيذها؛
* توضيح الخيارات السياسية الأخلاقية والمسندة بالبيّنات؛
* إتاحة الدعم التقني وحفز التغيير وبناء القدرة المؤسسية المستدامة؛
* رصد الوضع الصحي وتقييم الاتجاهات الصحية.
وترد هذه الوظائف الأساسية في برنامج العمل العام الحادي عشر، الذي يوفر الإطار لبرنامج عمل المنظمة وميزانيتها ومواردها ونتائجها. ويغطي هذا البرنامج العام المعنون "الالتزام بتوفير الصحة"، الحقبة الممتدة بين عامي 2006 و2015.
تصريف الشؤون بالمنظمة
إنّ الهدف الذي تنشده منظمة الصحة العالمية، كما هو مبيّن في دستورها، هو بلوغ جميع الشعوب أرفع مستوى صحي يمكن بلوغه. ويعرّف دستور المنظمة الصحة كحالة من العافية البدنية والنفسية والاجتماعية، لا مجرّد انتفاء المرض أو العجز.
جمعية الصحة العالمية هي أعلى جهاز لاتخاذ القرارات في منظمة الصحة العالمية. وتعقد الجمعية اجتماعاتها عادة في جنيف في أيار/ مايو من كل عام، وتحضر اجتماعاتها وفود من جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 193 دولة.
يتألف المجلس التنفيذي من 34 عضواً من ذوي المؤهلات التقنية في مجال الصحة. ويتم انتخاب الأعضاء لولاية مدتها ثلاث سنوات. ويُعقد الاجتماع الرئيسي للمجلس، والذي يتم فيه إقرار جدول أعمال جمعية الصحة القادمة واعتماد القرارات لإحالتها إلى جمعية الصحة، في كانون/ الثاني مع عقد اجتماع ثانٍ أقصر مدة في أيار/ مايو بعيد اختتام جمعية الصحة، وذلك للنظر في المزيد من المسائل الإدارية. ووظائف المجلس الرئيسية هي إنفاذ ما تقرره جمعية الصحة وإنفاذ سياساتها، وإسداء المشورة إليها، والعمل عموماً على تيسير عملها.

تاريخ المنظمة
من المسائل التي ناقشها الدبلوماسيون، عندما اجتمعوا لتشكيل الأمم المتحدة في عام 1945، إنشاء منظمة صحية عالمية.
ودخل دستور المنظمة حيّز النفاذ في 7 نيسان/أبريل 1948- وهو التاريخ الذي أصبح يُعرف بيوم الصحة العالمي ويُحتفل به كل عام.

المنظمة - موظفوها ومكاتبها

يعمل في المنظمة ما يزيد على 8000 شخص من بلدان يتجاوز عددها 150 بلداً وذلك في 147 مكتباً قطرياً وستة مكاتب إقليمية وفي المقرّ الرئيسي في جنيف بسويسرا.

ويشمل موظفو المنظمة، علاوة على الأطباء والأخصائيين في مجال الصحة العمومية والخبراء العلميين وأخصائيي الوبائيات، أناساً مدرّبين على إدارة النُظم الإدارية والمالية والإعلامية، فضلاً عن أخصائيين في ميادين الإحصاءات الصحية وعلوم الاقتصاد والإغاثة في حالات الطوارئ.

أقاليم المنظمة
- المكتب الإقليمي لأفريقيا
- المكتب الإقليمي للأمريكتين
- المكتب الإقليمي لجنوب شرق آسيا
- المكتب الإقليمي لأوروبا
- المكتب الإقليمي لشرق المتوسط
- المكتب الإقليمي لغرب المحيط الهادئ
- مكاتب الاتصال والمكاتب الأخرى التابعة لمنظمة الصحة العالمية
الموارد والتخطيط
يُستمد الإطار الخاص بموارد المنظمة ونفقاتها المالية من برنامج العمل العام الحادي عشر الذي يغطي الحقبة 2006-2015.
واعتباراً من الثنائية 2008-2009 ستشكّل الخطة السداسية الاستراتيجية المتوسطة الأجل (للحقبة 2008-2013)، التي تشمل ثلاث ثنائيات، الإطار اللازم للإدارة القائمة على تحقيق النتائج بالمنظمة. وقد تم إعداد مسودة الخطة الاستراتيجية ومسودة أولى ميزانياتها البرمجية الثلاث (للحقبة 2008-2009). وسيتم اعتمادهما من قبل جمعية الصحة العالمية في أيار/مايو 2007.

البلدان
للدول الأعضاء في الأمم المتحدة أن تصبح أعضاء في منظمة الصحة العالمية بقبول دستورها. ويجوز قبول دول أخرى كأعضاء متى وافقت جمعية الصحة العالمية على طلب عضويتها بالأغلبية البسيطة. كما يجوز قبول الأقطار غير المسؤولة عن مباشرة علاقاتها الدولية كأعضاء منتسبة، بناء على طلب يُقدم نيابة عنها من الدولة العضو أو السلطة الأخرى المسؤولة عن العلاقات الدولية لتلك الأقطار. وتنقسم الدول الأعضاء في المنظمة إلى مجموعات وفقاً للتوزيع الإقليمي (193 دولة عضواً).
آذربيجان
الأردن
أرمينيا
أسبانيا
أستراليا
أفغانستان
ألبانيا
ألمانيا
أنتيغوا وبربودا
أندورا
أنغولا
أوروغواي
أوزبكستان
أوغندا
أوكرانيا
أيرلندا
أيسلندا
إثيوبيا
إريتريا
إستونيا
إسرائيل
إكوادور
إندونيسيا
إيطاليا
الأرجنتين
الإمارات العربية المتحدة
الاتحاد الروسي
البحرين
البرازيل
البرتغال
البوسنة والهرسك
الجبل الأسود
الجزائر
الجماهيرية العربية الليبية
الجمهورية التشيكية
الجمهورية الدومينيكية
الجمهورية العربية السورية
الدانمرك
الرأس الأخضر
السلفادور
السنغال
السودان
السويد
الصومال
الصين
العراق
الفلبين
الكاميرون
الكونغو
الكويت
المغرب
المكسيك
المملكة العربية السعودية
المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية
النرويج
النمسا
النيجر
الهند
الولايات المتحدة الأمريكية
اليابان
اليمن
اليونان
بابوا غينيا الجديدة
باراغواي
باكستان
بالاو
بربادوس
بروني دار السلام
بلجيكا
بلغاريا
بليز
بنغلاديش
بنما
بنن
بوتان
بوتسوانا
بوركينا فاصو
بوروندي
بولندا
بوليفيا (دولة- المتعددة القوميات)
بيرو
بيلاروس
تايلند
تركمانستان
تركيا
ترينيداد وتوباغو
تشاد
توغو
توفالو
تونس
تونغا
تيمور- لشتي
جامايكا
جزر البهاما
جزر القمر
جزر سليمان
جزر كوك
جزر مارشال
جمهورية أفريقيا الوسطى
جمهورية إيران الإسلامية
جمهورية الكونغو الديمقراطية
جمهورية تنزانيا المتحدة
جمهورية كوريا
جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية
جمهورية مقدونية اليوغوسلافية السابقة
جمهورية مولدوفا
جنوب أفريقيا
جورجيا
جيبوتي
دومينيكا
رواندا
رومانيا
زامبيا
زمبابوي
ساموا
سان تومي وبرينسيبي
سان كيتس ونيفيس
سان مارينو
سانت فنسنت وغرينادين
سانت لوسيا
سري لانكا
سلوفاكيا
سلوفينيا
سنغافورة
سوازيلند
سورينام
سويسرا
سيراليون
سيشيل
شيلي
صربيا
طاجيكستان
عمان
غابون
غامبيا
غانا
غرينادا
غواتيمالا
غيانا
غينيا
غينيا الاستوائية
غينيا- بيساو
فانواتو
فرنسا
فنزويلا (جمهورية - البوليفارية)
فنلندا
فيجي
فييت نام
قبرص
قطر
قيرغيزستان
كازاخستان
كرواتيا
كمبوديا
كندا
كوبا
كوت ديفوار
كوستاريكا
كولومبيا
كيريباتي
كينيا
لاتفيا
لبنان
لكسمبرغ
ليبيريا
ليتوانيا
ليسوتو
مالطة
مالي
ماليزيا
مدغشقر
مصر
ملاوي
ملديف
منغوليا
موريتانيا
موريشيوس
موزامبيق
موناكو
ميانمار
ناميبيا
ناورو
نيبال
نيجيريا
نيكاراغوا
نيوزيلندا
نيووي
هايتي
هندوراس
هنغاريا
هولندا
ولايات ميكرونيزيا الموحدة
المديرة العامة
المديرة العامة وكبار المسؤولين الإداريين

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منظمه الصحه العالميه

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2010-09-18, 12:30 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 34
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منظمه الصحه العالميه

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-10-23, 7:28 pm

كل الشكرعلى المرور

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منظمه الصحه العالميه

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-30, 12:33 am

مشـــــاركة رائعــــــه ومفيـــــدة.بــــــــــــــــــــــــــــــــارك الله فيك...

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منظمه الصحه العالميه

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-10-30, 9:12 am

كل الشكرعلى المتابعه المستمره

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى