منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


قورينا تطرح إشكالية الوطنية والمواطنة والانتماء للوطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قورينا تطرح إشكالية الوطنية والمواطنة والانتماء للوطن

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-09-27, 11:23 am

قورينا تطرح إشكالية الوطنية والمواطنة والانتماء للوطن

ليبيا برس

نشرت صحيفة قورينا في عددها الصادر اليوم الاثنين في زاوية رأي قورينا مقالاً بعنوان "وطن يملكه الآخرون"، طرحت فيه إشكالية الوطنية والمواطنة، حيث يصبح الإحساس بالوطن ومدى الانتماء إليه يقاس بحجم الفائدة المادية التي يحققها المواطن في ذلك الوطن، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي يجتهد فيه الشعراء والمثقفون في تحديد مفاهيم مصطلحات الوطنية والمواطنة نجد فريقاً ثالثاً يفكر بمنطق اقتصادي صرف ولا يهمه سوى إضافة عقار جديد إلى ممتلكاته يومياً.

وتستنتج الصحيفة في مقالها أن حيازة الخيرات والتمتع بالامتيازات داخل الوطن لم تكن يوماً سبباً أودافعاً لنمو الروح الوطنية، مؤكدة أن العكس هو الصحيح، فعندما يتعرض الوطن لاعتداء خارجي يهب للدفاع عنه من لايملكون من أرضه سوى الخنادق التي حفروها في المعركة، بينما يخاف أصحاب العقارات على مصالحهم ويكونون أقرب إلى مغادرة الوطن وقت الشدة والاستثمار في سواه.

قاريونس والتطوير

وتابعت قورينا في نفس العدد ملف صيانة وتطوير جامعة قاريونس، والتي وقعت فيها مشاريع بقيمة 250 إلى 300 مليون دينار ليبي لبناء كليات جديدة وتطوير المكتبة وصيانتها بالإضافة إلى صيانة وتطوير كافة المقار الإدارية، هذا فضلاً عن مشروع تنفيذ 158 وحدة سكنية داخل الجامعة لأعضاء هيأة التدريس المغتربين ومشروع إنشاء مستشفى تخصصي.

وذكرت قورينا أن مشاريع الصيانة والتطوير ستشمل كل المباني الواقعة ضمن نطاق الجامعة بالإضافة إلى فروعها في سلوق والمرج واجدابيا والأبيار وقمينس، مشيرة إلى الضرورة التي اقتضت التوسيعات الجارية والتي تمثلت في وصول عدد الطلبة إلى 74 ألف طالب هذا العام، وينص البرنامج الزمني للصيانة على الانتهاء من تنفيذ كافة المشاريع بنهاية عام 2012.

أخبار محلية

وفي صفحة الأخبار وردت عدة أخبار محلية انفردت بها قورينا من أهمها الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح مركز بنغازي الطبي، وقيام مستشفى النهر لطب وجراحة العيون ببنغازي بتكريم إحدى الممرضات العاملات فيه وفاءً لجهودها، وتواصل دورات المناهج المطورة لمفتشي الرياضيات والتربية البدنية في بنغازي واجدابيا.

ونشرت قورينا في الصفحة ذاتها خبراً حول ارتفاع معدلات الطلاق في مدينة بنغازي، والشروع في إقامة مركز حضري وسط بنغازي، كما تابعت قورينا زيادة وتيرة العمل في مشاريع البنية التحتية في المدينة، وانعقاد مؤتمر رابع للتخدير والإنعاش والعناية الفائقة ببنغازي بمشاركة 50 مختصاً وبمجهودات ذاتية.

شؤون الوطن

واستطلعت قورينا في صفحة شؤون الوطن ردود الأفعال الناجمة عن قرار الإزالة الذي صدر بخصوص سوق الوحدة العربية والمسمى (سوق المصرية) في بنغازي، والمقام على مساحة أرض تبلغ أربعة ونصف هكتار ويحوي مايزيد عن ألف محل تجاري، ويعول خمسة آلاف عائلة، ما سبب بلبلة بين التجار والمواطنين الذين أعربوا عن استيائهم من قرار الإخلاء.

وفتحت قورينا كذلك في عددها اليوم ملف التصحر وتفاقم التدهور البيئي، شمل متابعة تفصيلية لكافة المحاولات السابقة للتعامل مع ارتفاع معدلات التصحر في ليبيا وتنمية الغطاء النباتي ومشاريع تنمية المراعي على مدى ثلاثة عقود تقريباً والتي وصفتها الصحيفة بـ"الفاشلة"، مؤكدة على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وحاسمة اقترحتها الصحيفة في هذا الاتجاه تفادياً لما قد يسببه زحف الصحراء من كوارث في المستقبل.

جوائز ليبية

وفي ملحقها الرياضي نشرت قورينا متابعة للبطولة العربية للرماية بالقوس والسهم والتي استضافتها ليبيا بنجاح بمشاركة عشرة منتخبات عربية، وتحصلت ليبيا فيها على قلادتين ذهبيتين حصل عليهما شقيقان واثنتين برونزيتين، واعتبرت الصحيفة أن ليبيا نجحت بامتياز في تنظيم هذه البطولة، وحصلت بذلك على إعجاب وتقدير كافة المشاركين فيها.

وفي سياق حصد ليبيا لتراتيب متقدمة في المجال الرياضي نشرت قورينا متابعة لبطولة الفاتح الدولية لفروسية قفز الحواجز التي أقيمت في العاصمة طرابلس، والتي سيطر فيها الفرسان الليبيون على جوائز البطولة بحصولهم على الترتيب الأول والثاني في المباراة الأولى لفئة الناشئين، والترتيب الأول والرابع والخامس والسادس في المباراة الثانية الدولية، والترتيب الأول والثاني والثالث في المباراة الثالثة والأخيرة مباراة الجائزة الكبرى.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قورينا تطرح إشكالية الوطنية والمواطنة والانتماء للوطن

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-19, 1:04 am

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه.

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى