منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» اهالي طبرق يمهلون النواب والحكومة أسبوعا لحل مشكلة المياه
اليوم في 9:25 am من طرف STAR

» انطلاق الامتحانات العمليّة والسريريّة بكلية التقنية الطبية بجامعة طبرق
اليوم في 9:25 am من طرف STAR

» الانتهاء من أعمال الرصف بطريق السابع ببلدي البيضاء
اليوم في 9:19 am من طرف STAR

» البريقة تعلن وصول ناقلتي نفط وغاز إلى ميناء طبرق النفطي
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

» مصرف ليبيا المركزي ينفي خبر وصول دفعة من العملة الصعبة إلى مطار الأبرق
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

» شركة لبيانا تُعيد الخدمة لمنطقة وادي زمزم
اليوم في 9:18 am من طرف STAR

» وُصول مُعدات وتجهيزات خاصة بمنظُومات الإنترنت إلى غات
اليوم في 9:13 am من طرف STAR

» اسكنْ مجاناً واحصل على تذاكر طيران وحفلات بأقل الأسعار.. 11 تطبيقاً لا بد منها أثناء السفر
اليوم في 9:03 am من طرف STAR

» إسعافات أولية لا بد منها.. تعرَّف على الطريقة الأفضل لعلاج آثار المواد الحارقة
اليوم في 9:02 am من طرف STAR

» فارق الراتب بينهما يصل إلى 5 أضعاف.. مذيعات BBC طالبن بالمساواة مع المذيعين
اليوم في 9:01 am من طرف STAR

» يتخفَّى في الواتساب ويسجل مكالماتك وفيديوهاتك سراً.. تحذيرات من فيروس الفدية GhostCtrl الج
اليوم في 9:01 am من طرف STAR

» عانقت عامود الكهرباء لتقتل نفسها هرباً من منزل سيدتها.. شاهد ما حصل لعاملة إثيوبية حاولت ق
اليوم في 8:59 am من طرف STAR

» ويليام وهاري نادمان على ما فعلاه مع والدتهما الأميرة ديانا قبل موتها.. إليك ما حدث في مكال
اليوم في 8:55 am من طرف STAR

» "حسناء الموصل" التي حيَّرت العالم بحقيقتها تدلي بأول تصريح لها.. فماذا قالت عن تنظيم "داعش
اليوم في 8:53 am من طرف STAR

» هذا ما يفعله الكركم بالجروح !
اليوم في 8:43 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


خالد بن سلطان: التقارب العسكري بين المملكة ومصر أفضل للسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خالد بن سلطان: التقارب العسكري بين المملكة ومصر أفضل للسلام

مُساهمة من طرف الفهد في 2010-10-21, 11:56 am

كلما تقاربنا كان السلام أفضل وأيسر" .. كلمات وجهها مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان أمس للقوات المشاركة في التدريب السعودي-المصري المشترك "تبوك 2" بالإسكندرية.
وأكد أن القوات المسلحة السعودية جاهزة لصد كل من تسول له نفسه الاعتداء على المملكة، موضحا أن مهمة أي قوات مسلحة هي العمل الدائم والاستعداد المستمر والقدرة على حماية أمن البلاد.
وأعرب الأمير خالد بن سلطان عن أسفه للتأخر الطويل الذي أعاق توحيد المصطلحات العسكرية العربية، معربا عن أمله في أن يتم ذلك في المستقبل القريب، وقال "إن المفاهيم العسكرية في الوقت الحالي شهدت تغيرا كبيرا فلا فرق بين المفاهيم الشرقية أو الغربية".
وأكد على التعاون القائم بين المملكة ومصر خاصة بعد حرب تحرير الكويت، في ظل إيمان القيادة العليا في البلدين بأن كلا منهما يمثل عمقا للآخر.
وأشاد بـ"الخبرة العظيمة والتاريخ البطولي للقوات المسلحة المصرية، معربا عن أمله في أن يصب هذا في صالح تقدم القوات المسلحة السعودية والمصرية.
وأوضح أنه اعتبارا من التدريب السعودي- المصري المقبل سيشرف بنفسه على هذه التدريبات وستعطى الأولوية الأولى للوحدات المسلحة المشاركة فيها، مشيرا إلى أن التقارب يشمل كافة أشكال التدريبات سواء الجوية أو البحرية أو الجوية سعيا لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.
وأشار إلى أن طبيعة الأرض في السعودية ومصر واحدة وأن الاختلافات في أجزاء معينة، مبينا أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على أن تكون التدريبات القادمة التي ستجرى خلال العام المقبل على أراض لها طبيعة خاصة سواء في الأراضي الجبلية أو المرتفعات والسهول وحتى داخل المدن. وسيتم التخطيط لكل ذلك في التدريبات المشتركة القادمة.
أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان،أن القوات المسلحة جاهزة لصد كل من تسول له نفسه الاعتداء على المملكة، موضحا أن مهمة أية قوات مسلحة هي العمل الدائم والاستعداد المستمر والقدرة على حماية أمن البلاد.
وأعرب الأمير خالد بن سلطان عن أسفه للتأخر الطويل الذي أعاق توحيد المصطلحات العسكرية العربية، معربا عن أمله في أن يتم ذلك في المستقبل القريب، وقال" إن المفاهيم العسكرية في الوقت الحالي شهدت تغيرا كبيرا، فلا فرق بين المفاهيم الشرقية أو الغربية".
وأكد الأمير خالد بن سلطان في تصريحات مشتركة مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري المشير حسين طنطاوي، عقب التدريب السعودي- المصري المشترك "تبوك 2"، على التعاون القائم بين المملكة ومصر، خاصة بعد حرب تحرير الكويت، في ظل إيمان القيادة العليا في البلدين بأن كلا منهما يمثل عمقا للآخر.
وأشاد بـ "الخبرة العظيمة والتاريخ البطولي للقوات المسلحة المصرية، معربا عن أمله في أن يصب هذا في صالح تقدم القوات المسلحة السعودية والمصرية.
وأوضح أنه اعتبارا من التدريب السعودي- المصري المقبل سيشرف بنفسه على هذه التدريبات وستعطى الأولوية الأولى للوحدات المسلحة المشاركة فيها، مشيرا إلى أن التقارب يشمل كافة أشكال التدريبات سواء البرية أو البحرية أو الجوية سعيا لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، وقال"كلما تقاربنا كان السلام أفضل وأيسر" .
ومن جانبه، أكد المشير حسين طنطاوي، على عمق علاقات التعاون العسكري مع السعودية، مشيرا إلى أنها ليست "وليدة " فترة بسيطة ولكن تعود لزمن طويل، وخير دليل على ذلك المشاركة العسكرية بين الجانبين خلال حرب تحرير الكويت 1990. وقال:"ليس هناك اختلاف في العقائد القتالية بين الجانبين، بل هي واحدة، وسيتم في التدريبات المستقبلية توحيد كامل ليس للعقيدة القتالية فقط ولكن للمصطلحات.
وأشار إلى أن طبيعة الأرض في السعودية ومصر واحدة وأن الاختلافات في أجزاء معينة، مبينا أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي علي أن تكون التدريبات القادمة التي ستجرى خلال العام المقبل على أراض لها طبيعة خاصة سواء في الأراضي الجبلية أو المرتفعات والسهول وحتى داخل المدن. وسيتم التخطيط لكل ذلك في التدريبات المشتركة القادمة.
وفي ختام تصريحاتهما المشتركة تبادل القائدان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة حيث قام المشير طنطاوي بإهداء ميدالية القوات المسلحة المصرية إلى الأمير خالد بن سلطان الذي قام بدوره بإداء المشير طنطاوي درع القوات المسلحة السعودية إلى القوات المسلحة المصرية واصفا إياها بأنها في "قلب كل سعودي".
يذكر أن القوات الجوية الملكية السعودية، كانت قد شاركت في يوليو الماضي في تمرين "العلم الأحمر -4" بطائرات من طراز "ف 15 إس" و"العلم الأخضر 2010" في قاعدة نيليس الجوية الواقعة جنوب ولاية نيفادا الأمريكية.
وتعد هذه التمارين ضمن الخطط المعدة مسبقا لتطوير الجاهزية القتالية وللتدريب في بيئات جوية وقتالية مختلفة خاصة المشاركة في تمريني العلم الأحمر - 4 والعلم الأخضر 2010 اللذين يعدان من أعرق تمارين القتال الجوي على المستوى العالمي، حيث يتطلبان مستوى عاليا من الكفاءة والاحترافية.
avatar
الفهد
عميد
عميد

ذكر
عدد المشاركات : 1186
العمر : 48
رقم العضوية : 1322
قوة التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خالد بن سلطان: التقارب العسكري بين المملكة ومصر أفضل للسلام

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-21, 12:32 pm

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه والآقتصــادية العـــالميــة والمحليــــة المتفــرقه.
avatar
c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 32
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى