منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» طلعات مستمرة لإبطال سلاح الجو
اليوم في 4:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» السيطرة على مخزن هائل لتنظيم داعش
اليوم في 4:28 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم العثور عليه في أحد المنازل في الجيزة البحرية سرت
اليوم في 4:20 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺳﻴْﻄﺮﺓ ﺍﻟﻘﻮّﺍﺕِ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔِ ﻋﻠﻰ ﺃماكن ﻋﺪﻳﺪﺓٍ
اليوم في 2:16 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القوات المسلحة تستهدف غرفة عمليات تابعة للجماعات الارهابيه
اليوم في 2:13 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺣﺪﺙ_ﻓﻲ_ ﺇﻣﻌﻴﺘﻴﻘﺔ_ ﻗﺒﻞ _ ﺷﻬﺮﻳﻦ
اليوم في 2:10 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماهى الا ساعات ويثم تحرير قنفودة
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تمشيط سرت من محتوياتها
اليوم في 2:01 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مسجد الزروق والشوارع المحيطه به بمحور قنفوده
اليوم في 2:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الظهر_الحمر " أنفجار لغم ارضي
اليوم في 1:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» قوات أفريكوم الامريكية تعلن تحرير مدينة سرت
اليوم في 1:48 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سرت بعد دمرت تحررت...
اليوم في 1:43 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ارتدِها في ثوانٍ.. هذه أسهل 3 طرق للف رابطة العنق
اليوم في 1:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بالفيديو: شاهدوا كيف تغيرت الأرض خلال 33 عاما!
اليوم في 1:37 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تحميل برنامج للترجمة بدون انترنت مجانا
اليوم في 1:36 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


التسليح الروسي: إعادة التوازن الى أمجاد السوفيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التسليح الروسي: إعادة التوازن الى أمجاد السوفيت

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2010-10-30, 2:31 pm


يجد الكثير من المتابعين للشأن الروسي ان تلك الدولة التي كانت في يوم من الايام قلبا للاتحاد السوفيتي باتت على أعتاب استعادت هيبتها المنزوعة واسترداد أمجادها على اكثر من صعيد، سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

فيما يرى الروس ان رجل المخابرات السوفيتية والرئيس الدولة السابق ورئيس الوزراء حاليا الطبيب المختص الذي استطاع أعاده الروح والنشاط إلى الدب الروسي بعد ان أنهكته الحقبة التي أعقبت انهيار الدولة السوفيتية، سيما بعد التحسن الاقتصادي الكبير الذي شهدته البلاد، واعادة ترميم الصناعة العسكرية الروسية بشكل يضاهي السابق، صناعة وتصديرا.

حيث طرحت مؤخرا الماكنة العسكرية الروسية اجيالا جديدة من الدبابات المقاتلات المتطورة، بالاضافة الى نجاحها في ابرام عقود ضخمة لتسليح الدول وتحديث اسلحتها القديمة.

وبذلك يضرب بوتين عرض الحائط التوقعات والمراهنات على إسقاط مشروعة في الارتقاء مجددا بروسيا القديمة.

المقاتلة الروسية تتفوق على الامريكية

فقد صعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى قمرة قيادة احدث مقاتلة روسية وقال انها تفوق منافستها الامريكية اف-22 رابتور.

وشاهد بوتين رحلة تجريبية للطائرة الشبح من "الجيل الخامس" والتي يطلق عليها تي-50 والتي اعلن عنها كأول طائرة حربية روسية حديثة تماما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.

وذكر موقع الحكومة على الانترنت ان بوتين قال للطيار بعد الرحلة "هذه الطائرة ستتفوق على منافستنا الرئيسية اف-22 فيما يتعلق بالقدرة على المناورة العسكرية والاسلحة ومدى الطيران."

وذكر التقرير ان بوتين قال ان تكلفة الطائرة ستكون اقل ثلاث مرات من نظيرتها في الغرب ويمكن ان تظل في الخدمة ما بين 30 و35 عاما مع التطوير. بحسب رويترز.

والتطوير الناجح للمقاتلة التي صنعتها سوخوي مسألة حاسمة لتوضح ان روسيا يمكنها منافسة التقنية الامريكية وتحديث جيشها بعد فترة تدهور اعقبت انهيار الاتحاد السوفيتي. وتعتزم روسيا ايضا تصنيع تي-50 بالاشتراك مع الهند.

وقامت المقاتلة الشبح اف-22 باول رحلة في عام 1997 وهي المقاتلة الوحيدة في الخدمة من الجيل الخامس. ويوجد بطائرة الجيل الخامس انظمة متقدمة للتحكم في الاسلحة والطيران ويمكنها ان تطوف بسرعة اكبر من سرعة الصوت.

وذكر الموقع الالكتروني للحكومة ان طيار الاختبار اخبر بوتين ان قدرات التحكم في تي- 50 سمحت للطيار بتشغيل معظم اجهزة الطائرة بدون رفع يديه عن مقبض قيادة الطائرة والتي قال انها مفيدة جدا تحت ارتفاع قوى الجاذبية.

ورد بوتين قائلا "اعلم هذا لقد قمت بالقيادة بالفعل." وقالت سوخوي ان الطائرة ستكون جاهزة للاستخدام بحلول عام 2015.

نظام صاروخي جديد

في سياق متصل تعكف شركة روسية على تسويق نظام جديد لصواريخ كروز يمكن اخفاؤه في حاوية شحن وهو ما يعطي أي سفينة تجارية القدرة على تدمير حاملة طائرات.

ويقول خبراء في الشؤون العسكرية ان من بين المشترين المحتملين لنظام كلوب-كيه المدمر حلفاء للكرملين مثل ايران وفنزويلا. وهم يشعرون بقلق من ان تلك الدول قد تنقل تلك الصواريخ التي توجه بالاقمار الصناعية -والتي يصعب جدا رصدها- الي جماعات ارهابية.

وقال روبرت هيوسن المحرر بمجلة جينز ديفنس وويكلي المتخصصة في شؤون الدفاع والذي كان أول من كشف النقاب عن وجود هذا النظام "كلوب-كيه يعطي قدرة على توجيه ضربة طويلة المدى بدقة لمركبات عادية يمكن نقلها الي أي مكان تقريبا على وجه الارض دون اجتذاب الاهتمام."

ويظهر تسجيل بالفيديو للترويج لنظام كلوب-كيه بث في موقع كونسترن- مورينفورمسيستما-اجات -وهي الشركة المصنعة له والتي مقرها موسكو- دولة وهمية في المنطقة الاستوائية تواجه هجوما بريا وبحريا وجويا من جار معاد.

وترد بتحميل ثلاث حاويات مخبأ فيها صواريخ كلوب-كيه على شاحنة وقطار وسفينة وتقوم بتفريقها ثم توجيه ضربة مدمرة لعدوها فتدمر سفنه الحربية ودباباته ومطاراته.

وقال هيسون "فكرة انك يمكنك اخفاء نظام صاروخي في صندوق وتحريكه من مكان لاخر دون ان يعرف أحد ذلك هي فكرة جديدة تماما." "لم يسبق لاحد ان فعل ذلك من قبل."

وقدر هيسون تكلفة نظام كلوب-كيه -الذي يتضمن اربعة صواريخ كروز تطلق من البر أو البحر داخل حاوية تقليدية طولها 40 قدما- بما يتراوح بين عشرة ملايين الي 20 مليون دولار.

وقال "ما لم تكن هناك رقابة صارمة جدا على المبيعات فان هناك خطرا لان تصل في النهاية الي الايدي الخاطئة."

ويظهر تسجيل الفيديو الترويجي حاوية شحن عادية يمكن اخفاء نظام كلوب-كيه داخلها وتوضع بين حاويات اخرى على قطار او سفينة. وعندما الحاجة فان سقف الحاوية يمكن ان ينفصل عنها لتقف الصواريخ الاربعة جاهزة للاطلاق. ورفض مسؤول بالشركة المصنعة للنظام الاجابة على اسئلة بشان كلوب-كيه.

وقال ان الشركة ليس لها متحدث باسمها وانه يحتاج الى وقت لدراسة اسئلة مكتوبة قبل ان ينقل طلبا الي ادارة الشركة.

وروسيا أحد أكبر مصدري السلاح في العالم وسجلت مبيعاتها من الاسلحة في العام الماضي مستوى قياسيا بلغ 8.5 مليار دولار الى دول تراوحت من سوريا الي فنزويلا الى الجزائر الي الصين. وتشير تقديرات الى أن لديها دفتر طلبيات بقيمة تتجاوز 40 مليار دولار.

طائرات وقود للجيش الأمريكي

الى ذلك تعتزم شركة تابعة للحكومة الروسية التقدم بعطاء للفوز بعقد قيمته 35 مليار دولار، لتصنيع طائرات تزود بالوقود لصالح الجيش الأمريكي، في خطوة تعكس مدى الانفتاح الاقتصادي بين روسيا والولايات المتحدة.

وأفاد محامي شركة "يونايتد إيركرافت كوربوريشن" UAC الروسية، جون كيركلاند، والتي يمثلها في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بأن الشركة الروسية تعتزم إنشاء شركة جديدة مع شريك أمريكي، بهدف التقدم بالعطاء للفوز بهذه الصفقة، إلا أنه رفض الإفصاح عن اسم الشريك الأمريكي.

وقال كيركلاند إن "الروس تحدثوا مع هيلاري كلينتون، بخصوص ذلك اليوم"، حيث كانت وزيرة الخارجية الأمريكية في زيارة للعاصمة الروسية موسكو نهاية الأسبوع الماضي، لحضور اجتماع اللجنة الرباعية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، وكذلك لمناقشة تطورات الوضع بالنسبة للملف النووي الإيراني.

وفيما لم يصدر تأكيد رسمي بشأن مناقصة تصنيع طائرات التزود بالوقود لحساب الجيش الأمريكي، سواء من الوزيرة الأمريكية أو رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما الجمعة، فقد حث المسؤول الروسي على إتاحة الفرصة أمام الشركات الروسية للدخول إلى السوق الأمريكية. بحسب السي ان ان.

وقال بوتين موجهاً حديثه لكلينتون: "بما أننا نأخذ على عاتقنا مهمة توسيع التعاون الاقتصادي فيما بيننا، فإن شركاتنا الكبرى تتطلع بشغف إلى زيادة هذا التعاون، ويتوقعون أن ندعم هذه التطلعات"، وردت الوزيرة الأمريكية بقولها: "يجب أن تصلهم رسالة بأنهم محل ترحيب في كلا الجانبين، سواء في الولايات المتحدة أو روسيا."

وذكر كيركلاند أن الشركة الجديدة، التي سيتم تأسيسها خلال أيام بين UAC الروسية والشريك الأمريكي، سيكون مقرها في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلا أنه أشار إلى أن عملية التصنيع قد تجري في أي مكان آخر داخل الولايات المتحدة.

وتابع أن تصميم طائرة التزود بالوقود التي تعتزم الشركة التقدم بها ضمن عطائها، يعتمد بشكل أساسي على طائرة "إليوشن آي إل - 96" الروسية، وهي طائرة تجارية تعمل بأربعة محركات.

إلى ذلك، قالت شركة الصناعات الفضائية الأوروبية EADS، إنها ما زالت تسعى للفوز بالصفقة، التي يحاول الجيش الأمريكي إبرامها منذ نحو عشر سنوات، رغم انسحاب شريكها الأمريكي "نورثروب غرومان" من المنافسة في وقت سابق من الشهر الجاري.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بريان وايتمان، إن الوزارة تلقت طلباً من شركة EADS في أمريكا الشمالية، لتمديد المهلة الممنوحة للشركات للتقدم بعطائها لمدة 90 يوماً، مشيراً إلى أن "الوزارة وضعت الطلب محل اعتبار."

وتُعد شركة "بوينغ" عملاق صناعة الطائرات الأمريكية، حتى الجمعة، هي الوحيدة التي أعلنت عن تقديم عطائها للفوز بالصفقة.

سفن من دون تجهيزات عسكرية

من جهتها اكدت وزارة الدفاع الفرنسية مجددا ان السفن الحربية الاربع من طراز ميسترال والتي تتفاوض فرنسا لبيعها الى روسيا، ستسلم من دون تجهيزات عسكرية خلافا لرغبة موسكو التي عبر عنها مسؤول عسكري روسي كبير.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع لوران تيسير للصحافيين "لقد عبرت فرنسا بكل وضوح بلسان الرئيس (نيكولا ساركوزي) عما كان مطروحا للتفاوض".

ولدى استقباله نظيره الروسي ديمتري مدفيديف في الاول من اذار/مارس في فرنسا، اعلن الرئيس الفرنسي ان السفن سيتم تصنيعها "للروس من دون تجهيزات عسكرية".

وكان المتحدث الفرنسي يرد على تصريحات رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الروسية نيكولاي ماكاروف الخميس والتي قال فيها ان بلاده التي تجري مفاوضات حصرية مع فرنسا لشراء اربع سفن حربية من طراز ميسترال، لن تستلمها الا مع "تجهيزات كاملة"، باستثناء المروحيات. بحسب فرانس برس.

ونقلت وكالة انترفاكس عن الجنرال ماكاروف قوله "اذا وقع القرار النهائي على ميسترال، فاننا سنشتري هذه السفينة فقط مع التجهيزات الكاملة، تجهيزات القيادة والملاحة والاسلحة" وفقا للقواعد الغربية.

وميسترال سفينة مسلحة للدفاع الذاتي خصوصا، كما اوضح مصدر فرنسي مقرب من الملف، ويتناول الرفض الفرنسي بتسليم تجهيزات عسكرية، وسائل الاتصال بالدرجة الاولى.

وسفينة ميسترال للقيادة والقصف، اي التي يمكنها ان تستخدم لانزال جنود في مسرح عمليات عسكرية، يمكنها نقل مروحيات ودبابات هجومية او استقبال هيئة اركان على متنها. واثار احتمال بيع سفينة من هذا الطراز لروسيا قلق جورجيا ودول البلطيق -- جمهوريات سوفياتية سابقة -- وقلق النواب الاميركيين ايضا.

الإعصار يعترض بلاك جاك

كما أصدرت وزارة الدفاع البريطانية صوراً لما قالت إنها أخذت في وقت سابق من الشهر الجاري لقاذفتين روسيتين من طراز "تي يو-160"، المعروفة لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو" باسم "بلاك جاك"، بينما كانتا تحلقان في المجال الجوي البريطاني بالقرب من جزر "أوتر هيبريدس" شمال غربي سواحل اسكتلندا.

القاذفتان تم اعتراضهما عندما انتهكتا المجال الجوي البريطاني، وتظهر الصور أن "آلة الحرب الجوية" الروسية أصبحت متطورة جداً وفق ما ذكره محللون، فيما نفت روسيا أي انتهاك للمجال الجوي البريطاني. بحسب السي ان ان.

وزارة الدفاع البريطانية قالت إن الحادث وقع في العاشر من مارس/آذار، وكشف عن أوضح صور التقطت للقاذفات الروسية، مشيرة إلى أن الطائرات الاعتراضية البريطانية اعترضت العديد من الطائرات الحربية الروسية خلال الشهور الاثني عشر الماضية.

وقال قائد الجناح في سلاح الجو البريطاني إن حالات اعتراض المقاتلات الروسية بلغت نحو 20 حالة منذ بداية العام 2009 وحتى الآن.

وأوضح سلاح الجو البريطاني أن مقاتلات من طراز "تورنيدو" تابعة للقاعدة الجوية "ليوخارس" على الساحل الشمالي الشرقي لاسكتلندا تعقبت القاذفات الروسية أثناء اقترابها من زير لويس غربي اسكتلندا، وأنها رافقت القاذفات الروسية كظلها فيما كانت تتجه جنوباً، لكنها عادت واتجهت شمالاً بالقرب من المجال الجوي لإيرلندا الشمالية، ثم غادرت المجال الجوي البريطاني كلية.

وأظهرت العديد من الصور لقاذفة روسية تحمل اسم "فاسيلي ريشتنكوف" بالقرب من قمرة القيادة.. وريشتنكوف هو طيار سوفيتي شارك في القتال على الجبهة الشرقية خلال الحرب العالمية الثانية.

وأكدت القيادة العسكرية الروسية أن قاذفاتها كانت في المنطقة، لكنها نفت أن تكون أياً منها قد انتهكت المجال الجوي البريطاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق فلاديمير دريك، "حلقت طائراتنا بما يتفق تماماً مع القواعد الدولية المعمول بها فيما يخص المجال الجوي في المياه الدولية المحايدة دون أن تنتهك المجال الجوي للدول الأجنبية." وشدد على أن القاذفات الروسية لم تنتهك المجال الجوي البريطاني.

على أن خبراء يعتقدون أن تزايد مثل هذه الحوادث يعكس قيام سلاح الجو الروسي باستعراض للعضلات، فيما عادت لتبزغ من جديد كقوة عسكرية عالمية.

15 نظاما مضادا للصواريخ

على صعيد متصل زودت روسيا الصين ب15 نظاما مضادا للصواريخ ارض جو من طراز اس-300، بحسب ما اعلن مدير مركز "الماز انتي" للدراسات الذي صمم هذه الاسلحة.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن مدير المركز ايغور اشوربيلي قوله "لقد نفذنا للتو عقدا مهما لتزويد الصين ب15 نظاما حديثا مضادا للصواريخ ارض جو من طراز أس-300".

وينص هذا العقد على تسليم 15 بطارية كل واحدة منها مزودة بأربعة صواريخ أس-300، كما قال اشوربيلي الذي لم يوضح قيمة الصفقة. ويمكن لهذه الصواريخ ان تعترض الصواريخ البالستية وان تسقط الطائرات على بعد 150 كلم وارتفاع يصل الى 27 كلم.

والهدف من شراء هذه الصواريخ حماية المصانع الكبرى والمراكز الحكومية والقواعد العسكرية ومقرات القيادة. وبذلك تنضم الصين الى دول اخرى مثل سلوفاكيا وفيتنام وقبرص في حيازة هذا النوع من الاسلحة.

ووقعت روسيا عقدا مماثلا مع ايران، الا ان الدول الغربية واسرائيل تطالب منذ اشهر بعدم اتمام عملية التسليم. ومن شأن هذه الصواريخ ان تجعل قصف المواقع النووية الايرانية اكثر صعوبة، واثار تأخير روسيا في التسليم حفيظة الجمهورية الاسلامية.

اسلحة بـ 5 مليارات دولار لفنزويلا

فيما قال رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، الذي قام مؤخرا بزيارة للعاصمة الفنزويلية كاراكاس، إن بلاده قد ابرمت عقودا تجاوزت قيمتها الاجمالية خمسة مليارات دولار لبيع اسلحة للحكومة الفنزويلية.

وتشمل هذه العقود عقدا قيمته 2,2 مليار دولار بصورة قرض امده سبع سنوات كانت موسكو قد قدمته لحكومة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في العام المنصرم.

وقال بوتين، الذي كان يتحدث في اجتماع وزاري ترأسه في العاصمة الروسية موسكو، إن العقود ستستفيد منها 13 شركة روسية مصنعة للاسلحة.

وكانت الولايات المتحدة قد اعربت عن قلقها من مبيعات الاسلحة الروسية للرئيس تشافيز، احد المناوئين لسياسات واشنطن في امريكا اللاتينية.

وقال رئيس الوزراء الروسي في الاجتماع: لقد عاد وفدنا توا من فنزويلا، واريد ان احيطكم علما بأن الحجم الاجمالي للعقود التي ابرمناها يتجاوز الخمسة مليارات دولار. الا ان بوتين لم يتطرق الى تفاصيل العقود.

وكان الرئيس تشافيز قد صدق على شراء ما يتجاوز قيمته اربعة مليارات دولار من الاسلحة الروسية منذ عام 2005، بما فيها طائرات سوخوي المقاتلة وطائرات هليكوبتر ودبابات واسلحة خفيفة.

وكان الرئيس الفنزويلي قد استخف بالمخاوف الامريكية اثناء الزيارة التي قام بها بوتين لكاراكاس قال: نحن لسنا في وارد تأسيس تحالف مضاد للولايات المتحدة، ولا يهمنا ما يقوله الامريكيون.

وكان الرئيس تشافيز قد امر جيشه بالتهيؤ للحرب ضد كولومبيا المجاورة وذلك عندما اعلنت الاخيرة عن قرارها استضافة قوات امريكية على اراضيها.

صفقة سلاح لسورية

في حين وقعت روسيا اتفاقا مع سورية تبيع بمقتضاه لدمشق طائرات مقاتلة واسلحة مضادة للدبابات وانظمة للدفاع الجوي، حسبما ذكرت وكالة انباء ايتار تاس الاخبارية.

وقال ميخائيل دمترييف رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الفني العسكري ان روسيا ستزود سورية بمقاتلات ميج 29 وصواريخ سطح- جو قصيرة المدى وانظمة مضادة للطائرات.

الا انه لم يحدد نوع الاسلحة المضادة للدبابات.

ومن المرجح ان تنظر اسرائيل- العدو التقليدي لسورية- وحليفتها الولايات المتحدة بعين الريبة الى هذه الصفقة. يشار اى ان واشنطن قد فرضت مؤخرا عقوبات على دمشق بسبب دعم الاخيرة لجماعات مسلحة وبسبب الفساد.

وكان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قد زار سورية في وقت مبكر هذا الاسبوع وتناولت محادثاته هناك امكانية مساعدة دمشق في بناء محطة للطاقة النووية.

والتقى الرئيس الروسي خلال وجوده في دمشق خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس، مما اثار غضب اسرائيل التي تعتبر حماس منظمة ارهابية.

واعربت وزارة الخارجية الاسرائيلية عن احباطها العميق ازاء اجتماع ميدفيديف ومشعل.

وكان الرئيس الروسي قد دعا خلال زيارته الولايات المتحدة للقيام بدور أكثر نشاطا لتحقيق السلام في الشرق الاوسط.

وقال ميدفيديف في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق اتفق مع زميلي على انه يجب على الجانب الامريكي اتخاذ موقف أكثر نشاطا .

ووصف ميدفيديف الوضع بالمنطقة بـ السيء جدا ، وثمة خطر بان يزداد سوءا، وان عملية السلام في المنطقة قد تدهورت. واضاف: ان الوضع سيء جدا جدا. وحان الوقت لفعل شيء ما.

صفقة بـ1.6 مليار دولار لتحديث دبابات ليبيا

وكشفت مصادر رسمية في موسكو عن توقيع عقد بين روسيا والجماهيرية الليبية، بقيمة 1.3 مليار يورو، أي ما يعادل حوالي 1.6 مليار دولار، يتضمن قيام الصناعات الحربية الروسية بتحديث عدد من دبابات الجيش الليبي.

وقال مسؤول في الصناعات الحربية الروسية إن الصفقة، التي تم التوقيع عليها في وقت سابق من العام الجاري، تتضمن تحديث ما يقرب من 200 دبابة من طراز "تي - 72"، حصل عليها الجيش الليبي من روسيا، أثناء العهد السوفيتي.

وأشارت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء إلى أن العقد المبرم بين روسيا وليبيا كان قد تم التوقيع عليه في ختام زيارة وزير الدفاع الليبي "أمين اللجنة العامة للدفاع"، وقائد القوات المسلحة الليبية أبو بكر يونس جابر، إلى موسكو في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأعلن أناتولي إيسايكين، مدير عام مؤسسة "روس أوبورون إكسبورت"، التي تدير صادرات الأسلحة الروسية، وقتها عن سير محادثات مكثفة مع ليبيا على نطاق واسع من التعاون التقني العسكري. بحسب السي ان ان.

يُذكر أن ليبيا كانت من أكبر مستوردي الأسلحة من الاتحاد السوفيتي السابق، حيث يقدر الخبراء قيمة التقنيات والعتاد العسكري الموردة إلى ليبيا بعشرات المليارات من الدولارات.

ومن هذه الأسلحة حوالي 300 طائرة مختلفة الأنواع، وما يقارب أربعة آلاف دبابة، من بينها دبابة "ت - 72"، والعشرات من منظومات الدفاع الجوي إضافة إلى معدات حربية بحرية.

غرق سفينة نقل مخلفات نووية روسية من الحقبة السوفيتية

من جهته قال كبير مهندسي حوض لبناء السفن في شمال روسيا بأن سفينة روسية كانت تستخدم في نقل المخلفات النووية غرقت الشهر الماضي في الحوض.

واضاف ان خطر التلوث الاشعاعي غير قائم اذ لم تكن السفينة تحمل نفايات نووية وقت الحادث.

وقال فلاديمير سميرنوف وهو مهندس في محطة (اس ار زد -10) التابعة للقوات البحرية الروسية في بلدة بوليارني في شبه جزيرة كولا بشمال روسيا "كنا نقطع السفينة لتحويلها الى قطع خردة لكن المعدن انهار وغرقت." بحسب رويترز.

وقال "كانت نظيفة تماما. افرغت جميع المخلفات المشعة قبل فترة طويلة. لا خطر على الاطلاق" مضيفا أن فحص مياه البحر اظهر عدم وجود تلوث بعد الحادث الذي وقع في 24 مايو أيار.

وكانت السفينة سفيركا تستخدم في نقل النفايات النووية في الفترة بين عامي 1978 و1993 ثم أخذت الى بوليارني حيث يوجد حوض لاصلاح السفن الحربية بما في ذلك الغواصات النووية. ولا يسمح للمواطنين بشكل عام وللاجانب بدخول البلدة.

ولطالما اثارت سلامة اسطول الغواصات النووية الروسية التي يصدأ كثير منها في مرافئ على طول الساحل الشمالي الغربي للبلاد قلق حكومات اجنبية ومدافعين عن البيئة.

وكانت البحرية الروسية التي عانت لسنوات من الاهمال ونقص التمويل بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991 تتباطأ احيانا في الافصاح عن المعلومات الكاملة عند وقوع حوادث.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71924
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التسليح الروسي: إعادة التوازن الى أمجاد السوفيت

مُساهمة من طرف c.ronaldo في 2010-10-31, 12:30 am

اخصــائى فى نقــل الآحــــداث السيـــاسيه المتفــرقه.

c.ronaldo
مستشار
مستشار

ذكر
عدد المشاركات : 16314
العمر : 31
رقم العضوية : 559
قوة التقييم : 94
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

http://tamimi.own0.com/profile.forum?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التسليح الروسي: إعادة التوازن الى أمجاد السوفيت

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2010-10-31, 7:46 am

مشكور على ماطرحت تقبل مرورى وتحياتى

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34562
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى