منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
أمس في 11:22 am من طرف STAR

» صورة: خط ملك المغرب يثير دهشة المتابعين!
أمس في 11:03 am من طرف أحميدي مريمي

» "إنه أخي والله أخي".. طالبة طب سورية تتفاجأ بجثة شقيقها المعتقل في محاضرة لتشريح الجثث
أمس في 11:02 am من طرف أحميدي مريمي

» ليبيا.. خبر كان.. عاجل
2016-12-04, 10:39 am من طرف عاشقة الورد

» حيل سهلة وسريعة تزيدك جمالًا وانوثة
2016-12-04, 10:26 am من طرف عاشقة الورد

»  فوائد ترتيب المنزل وتنظيفه.. أكثر مما تتوقع!
2016-12-04, 10:18 am من طرف عاشقة الورد

» جزء من الطلاب المتقدمين للكلية العسكرية توكرة للإنضمام للقوات المسلحة العربية الليبية
2016-12-04, 10:16 am من طرف STAR

» بالصور مركز شرطة القرضة أبشع الجرائم بمدينة سبها
2016-12-04, 10:14 am من طرف STAR

» الأمهات القاسيات هن الأفضل.. هذه أمثل طريقة للتعامل مع أطفالك!
2016-12-04, 10:13 am من طرف عاشقة الورد

» هكذا يبدو شكل "الكوكب القزم" الأصغر في مجموعتنا الشمسية
2016-12-04, 10:10 am من طرف عاشقة الورد

» لماذا يُصاب الأشخاص بانتفاخ تحت العين؟
2016-12-04, 10:03 am من طرف عاشقة الورد

»  عليكم ارتداء الجوارب خلال النوم .. إليكم الأسباب
2016-12-04, 9:55 am من طرف عاشقة الورد

» مصر توافق على تجديد تصاريح سيارات الليبيين بالقاهرة لـ6 أشهر
2016-12-04, 9:50 am من طرف STAR

» «العامة للكهرباء»:تركيب أبراج الطوارئ لربط (طبرق القعرة) غدا
2016-12-04, 9:49 am من طرف STAR

» اتفاق مع «المالية» ينهي اعتصام الموظفين بمطاري طبرق والأبرق
2016-12-04, 9:49 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


دعوة فى تل أبيب لـ"يوم غضب إسرائيلى" ضد غلاء الأسعار..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعوة فى تل أبيب لـ"يوم غضب إسرائيلى" ضد غلاء الأسعار..

مُساهمة من طرف STAR في 2011-02-09, 12:43 pm

الصحافة الإسرائيلية: دعوة فى تل أبيب لـ"يوم غضب إسرائيلى" ضد غلاء الأسعار.. والحكومة تعقد جلسة طارئة لاحتواء الأزمة.. أنباء عن استئناف نقل الغاز المصرى لإسرائيل نهاية الأسبوع المقبل

الإذاعة العامة الإسرائيلية

مسئول إسرائيلى: المواطن المصرى والإسرائيلى يناضل من أجل كسب "لقمة العيش"

أعرب رئيس مركز الحكم المحلى بإسرائيل، شلومو بخبوت، عن احتجاجه الشديد على موجة الغلاء التى تجتاح إسرائيل، محذراً من أن الطبقات الوسطى أصبحت على شفا الهاوية.



وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن بخبوت دعا الإسرائيليين إلى الانطلاق بيوم الغضب احتجاجاً على زيادة الأسعار.



وقال المسئول الإسرائيلى، إن المواطن فى إسرائيل وفى مصر يناضل من أجل نفس الشىء وهو كسب لقمة العيش، على حد تعبيره.



وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه سيعقد غداً، الخميس، اجتماع يضم ممثلين عن مركز الحكم المحلى و"الهستدروت" – اتحاد العمال الإسرائيلى- ورؤساء المنظمات الطلابية لمناقشة الخطوات التى ستتخذ احتجاجاً على موجة الغلاء.



أنباء عن استئناف نقل الغاز المصرى لإسرائيل نهاية الأسبوع المقبل

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن أنه من المقرر أن تستأنف عملية نقل الغاز الطبيعى المصرى إلى إسرائيل يوم، الخميس، من الأسبوع المقبل بعد أن توقفت فى نهاية الأسبوع الماضى إثر الانفجار الذى وقع فى محطة على خط الغاز المؤدى من مصر إلى الأردن فى شمال شبه جزيرة سيناء.



وأوضحت الإذاعة أن شركة "امبل" الشريكة الإسرائيلية لشركة الغاز المصرية IMG قد أعلنت ذلك صباح اليوم، الأربعاء.



وقال المدير العام لوزارة البنية التحتية الإسرائيلية، شاوؤل تسيمح، إن لجوء إسرائيل إلى استخدام المحروقات البديلة مثل الفحم والسولار بسبب وقف تدفق الغاز المصرى يكلف المرافق الاقتصادية مليون ونصف مليون دولار يومياً.



وفى سياق آخر، أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان اليوم أن الأردن قام بفصل خط الربط الأردنى - السورى الذى ينقل الطاقة الكهربائية من مصر إلى لبنان، وذلك فى أعقاب توقف إمداد الأردن بالغاز المصرى إثر الانفجار الأخير.



وقالت المؤسسة اللبنانية فى بيان لها، إن هذا التوقف سيستمر لحين عودة الظروف إلى وضعها الطبيعى فيما يتعلق بضخ الغاز من مصر إلى الأردن وسوريا، موضحة أن هذا القرار أدى إلى حرمان لبنان من حصته من هذه الطاقة، الأمر الذى أثر سلباً على التغذية بالتيار الكهربائى فى جميع المناطق اللبنانية.



صحيفة يديعوت أحرونوت

دعوة فى إسرائيل لـ "يوم غضب" على غرار مصر ضد غلاء الأسعار.. والحكومة تعقد جلسة طارئة لاحتواء الأزمة

دعا رئيس مجلس السلطات المحلية "شلومو بخبوت" الإسرائيليين لكسر الصمت والخروج إلى الشوارع، احتجاجا على غلاء أسعار الخبز والمياه والوقود، على غرار المظاهرات التى تتاح مصر حاليا، حيث أطلق على هذه الاحتجاجات اسم "ثورة الخبز والماء".



ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن بخبوت قوله: "إننى سأدعو الإسرائيليين إلى يوم غضب ضد ارتفاع الأسعار"، مبرراً ذلك بأن المواطن فى إسرائيل وفى مصر يناضل من أجل هدف مشترك، على حد قوله.



وأضاف المسئول الإسرائيلى: "نحن لن نطالب بإسقاط الحكومة لأننا دولة ديمقراطية ولكننا سنخرج إلى الشوارع، وليس من المنطق أن نكون رؤساء السلطات وحدنا فى الميدان، وعلى جميع النقابات والمنظمات الأهلية أن تخرج إلى الشوارع من أجل نفس الهدف".



من جانبه، طالب رئيس اتحاد نقابة الصناعيين "شار فابورش" بإعادة الفائض من أموال الضرائب والتى قدرت فى عام 2010 بنحو 12 مليار شيكل، من أجل التخفيف عن المواطنين وتصريفها فى منفعة الجميع، إلا أن وزارة المالية رفضت ذلك.



وقال بورش: "نحن نأسف لهذا الإجراء ولكن وزير المالية طالما رفضت الحوار معنا ولهذا يرفضون الاستماع إلى مطالبنا".



وفى رد فعل سريع من جانب الحكومة الإسرائيلية، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، سيعقد جلسة تشاورية طارئة لدراسة السبل الكفيلة باحتواء موجة الغلاء فى المرافق.



وأضافت الصحيفة أنه سيشارك فى الجلسة رئيس "الهستدروت"- اتحاد العمل الإسرائيلى- عوفر عينى ورئيس مجلس الحكم المحلى، شلومو بخبوت، ورئيس لجنة التنسيق للمنظمات الاقتصادية شراخا بروش.



وأشارت يديعوت إلى أن وزير المالية، يوفال شتاينتس، سيتغيّب عن الجلسة فى أعقاب إدخاله إلى مستشفى هداسا عين كارم مساء أمس بعد شعوره بوعكة صحية.



وكان محافظ بنك إسرائيل ستينلى فيشر، قد دعا الحكومة أمس إلى الحفاظ على إطار مشروع الميزانية، مؤكدا أهمية عدم تبذير الأموال والامتناع عن الانجرار وراء خطوات لإرضاء الشعب.



وفى سياق آخر، ذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، بأن ديوان رئيس الوزراء يسعى إلى منح نتانياهو المزيد من الأموال إذ إنه يطالب باعتبار "الفيلا" التى يملكها فى "قيسياريا" مقر إقامته الرسمى، مما يعنى تغطية النفقات الجارية على الرغم من أن الجهات الاقتصادية المهنية كانت قد رفضت حتى الآن الاستجابة لهذا المطلب.



الكنيست يصادق على زيادة ميزانية الدفاع لـ700 مليون شيكل بسبب أحداث مصر

صادقت اللجنة المالية فى الكنيست مؤخراً على طلب طارئ لوزارة الدفاع الإسرائيلية من أجل إضافة مبلغ يقدر بـ700 مليون شيكل إلى ميزانيتها، وأكدت اللجنة بأن مصادر هذا التمويل الطارئ ستكون من أموال احتياطية مختلفة.



وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن طلب وزارة الدفاع هذا جاء بسبب الأحداث فى مصر، وتحسباً لانهيار اتفاق السلام بين تل أبيب والقاهرة، مضيفة بأنها ميزانية إضافية غير تلك التى أقرت لصالح الوزارة مطلع هذا العام الجارى.



وأشارت يديعوت، إلى أن تفاصيل الأسباب الأساسية لهذه الإضافة ستعرض على لجنة مغلقة خاصة لميزانية الدفاع، والتى تكون عادة بمشاركة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية التى يترأسها شاوؤل موفاز.



وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، قد حذر أمس أنه من الممكن أن مصر تتحول إلى إيران ثانية فى الشرق الأوسط، على حد زعمه.



صحيفة معاريف

الجيش الإسرائيلى ينشئ وحدات خاصة لاستخدام الـ"الفيس بوك" و"الإنترنت" كسلاح إستراتيجى جديد

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى "آفى بنياهو" أن الجيش الإسرائيلى شرع بأمر من رئيس الوزراء الإسرائيلى بإنشاء وحدات خاصة متخصصة بتكنولوجيا المعلومات والشبكات الاجتماعية كموقع "الفيس بوك" على الإنترنت كسلاح إستراتيجى فى الجيش، وأنه تم البدء فى تنفيذه الخطوة.



وقالت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إن بنياهو أكد خلال حديثه أمام مؤتمر "هرتسليا" الأمنى المنعقد خلال الأيام الجارية بإسرائيل أمس أنه تم تخصيص حوالى 6 ملايين شيكل من أجل تجنيد حوالى 120 عنصراً لهذا الغرض، لافتا إلى أهمية الإنترنت فى الأحداث القائمة فى مصر، والتى كانت سببا فى انهيار نظام الحكم فى تونس أيضا.



وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى خلال كلمته قائلا: "إنه لا يجوز بأى حال من الأحوال عدم التأثر بالتكنولوجيا وكيفية تأثيرها على الأنظمة المختلفة، ولاسيما دول الشرق الأوسط، ورأينا كيف أن كاميرا محمول من شأنها أن تؤثر على نظام قائم أكثر من أجهزة مخابرات تتحرك على أرض الواقع".



وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى: "إن النظام المصرى لم يستطع أن يهضم العظمة والقوة التى منحت للجمهور بعد أن أخذت من القيادة"، مشيراً إلى أنه يخطط لإقامة فرق قادة من أجل الإعلام، وأنه سيقترح على الحكومة تعيين وزير لهذا الغرض.



وأكدت إحدى المجندات فى الجيش الإسرائيلى أنه تم الشروع فى هذا العمل فعلياً منذ عملية "الرصاص المصبوب" على قطاع غزة التى أظهرت مدى أهمية الإعلام فى المعركة، وكذلك فى أعقاب الهجوم على سفينة "مرمرة" التركية نهاية شهر مايو الماضى وكيف أثرت الصور التى التقطت على متن السفينة على الرأى العام العالمى، على حد قولها.



صحيفة هاآرتس

باراك يناقش مع الإدارة الأمريكية تطورات الأوضاع فى مصر.. والبيت الأبيض يؤكد على ثبات العلاقة المشتركة مع إسرائيل

ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" وصل إلى واشنطن فى ساعة متأخرة مساء أمس، لعقد سلسلة لقاءات مع مسئولين كبار فى الإدارة الأمريكية والكونجرس منها تطورات الأوضاع الجارية فى مصر حاليا.



وأشارت هاآرتس، إلى أن باراك سيلتقى غدا، الخميس، فى نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة "بان كى مون"، وسيشترك فى مراسم ستقام فى الذكرى الدولية لإحياء "الهولوكوست".



وفى سياق آخر، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض "روبرت جيبس" خلال مؤتمر صحفى عُقِد مساء أمس، تطرق فيه للوضع فى الشرق الأوسط بشكل عام، ومصر بشكل خاص على أن العلاقة والشراكة الأمريكية مع إسرائيل لن تتغير، فى ظل ما يجرى لبعض الحكومات العربية فى المنطقة.



ورد المتحدث باسم البيت الأبيض على الانتقادات التى انهالت خلال الأسبوعين الأخيرين على الولايات المتحدة، والتى اعتبرت أن أمريكا أدارت ظهرها لأحد حلفائها المهمين فى الشرق الأوسط، وهو الرئيس حسنى مبارك، وثارت بعض التساؤلات "هل من الممكن أن تدير أمريكا ظهرها لإسرائيل؟".



وكان قد دعا جيبس السلطات المصرية لاتخاذ خطوات إصلاحية سياسية ذات مغزى واضح، قائلا: "إن الولايات المتحدة مهتمة بإجراء انتخابات حرة ومنطقية"، مثنيا على الجيش المصرى، لما أظهره من ضبطٍ للنفس أمام المتظاهرين فى الساحات العامة".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 114683
العمر : 31
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 186
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوة فى تل أبيب لـ"يوم غضب إسرائيلى" ضد غلاء الأسعار..

مُساهمة من طرف جلنار في 2011-02-09, 12:44 pm

تغطية ممتازة

جلنار
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 19334
العمر : 28
رقم العضوية : 349
قوة التقييم : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى