منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إقاف عملية حجز المواعيد في منضومة حجز مواعيد استخراج جوازات السفر
أمس في 11:02 am من طرف STAR

» التوزيعات النقدية لفروع المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية للمصارف
أمس في 10:12 am من طرف STAR

» هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا
أمس في 9:47 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


يوميات فبراير الثورة: الإربعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوميات فبراير الثورة: الإربعاء

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-07-20, 2:28 pm

يوميات فبراير الثورة: الإربعاء
13.30: قال حلف شمال الاطلسي (ناتو) ان قواته دمرت خلال 24 ساعة الماضية مركبتين تابعتين للقوات الموالية للقذافي وقاذفة صواريخ (ارض - جو) بالقرب من العاصمة طرابلس. واوضح حلف (ناتو) في بيان اصدره ان قواته دمرت خمس دبابات ومركبات قتالية مدرعة على مقربة من منطقة (البريقة) شمالي ليبيا بالاضافة الى تدمير مضادات صواريخ ومدرعات في مدينة (مصراته). وتم تدمير منشأة تخزين عسكرية في منطقة (ودان) ومركزي قيادة ومخزنين للاسلحة وثلاثة مرافق عسكرية ومحطتي وقود في بلدة (زليتن).
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
13.00: قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن هناك تكهنات حول اختفاء كمية ضخمة من الأسلحة، جرى شحنها سراً إلى ليبيا. وتتضمن شحنة الأسلحة الإيطالية المفقودة 30 ألف بندقية كلاشينكوف "AK-47" وذخيرة، بالإضافة إلى 5 آلاف صاروخ كاتيوشا، و400 صاروخ مضاد للدبابات، فضلاً عن 11 ألف قطعة سلاح مضادة للدبابات. وأوردت الصحيفة، عن مصادر مطلعة، أن الأسلحة "المفقودة" جرى شمالي جزيرة سردينيا، وحملت داخل شاحنات عسكرية في البر، إلا أن مصيرها أصبح لغزاً.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
12.15: يقوم وفد من برنامج الاغذية التابع للأمم المتحدة ويضم 12 خبيرا وموظفا دوليا بتفقد مختلف المناطق الليبية لتفقد احتياجات المواطنين الليبيين من المواد الغذائية الضرورية. وصرح أحد أعضاء الوفد، والذي طلب عدم ذكر اسمه، "إن عمليات برنامج الاغذية العالمي لا تقتصر علي المناطق الشرقية التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي من ليبيا وإنما تشمل المناطق الغربية من خلال الحدود التونسية إلي جانب تنظيم رحلات بحرية من بنغازي إلي مصراتة لنقل المواد الغذائية".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
12.00: توفي في العاصمة طرابلس محمد طرنيش الناشط والصحفي الليبي، ونقل موقع ليبيا اليوم عن مصادره ان الراحل كان يعاني من مرض السرطان، كما ذكر انه كان من بين اعضاء ائتلاف 17 فبراير في العاصمة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
09.00: قال معمر القذافي أنه لن يستسلم أمام، وقال في خطاب بثته مكبرات الصوت على انصاره الذين تجمعوا في العزيزية، "ملايين الليبيين معي. نحن في ارضنا وسنقاتل حتى آخر قطرة من دمنا دفاعا عن شرفنا ونفطنا وثرواتنا". وأشار القذافي إلى أن "هذه الحرب فرضت علينا، وخيارنا الوحيد هو أن نقاتل، رجالا ونساء واطفالا، بسلاح أو من دون سلاح لتحرير بنغازي ومصراتة"، وتابع: "سنزحف على هذه المدن التي استولى عليها الخونة ومرتزقة الناتو ونستعيدها. فقنابل الناتو لا تخيفنا".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
06.22: قال الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي ان معمر القذافي يمكنه ان يبقى في ليبيا اذا تخلى عن السلطة. وسُئل جوبيه خلال مقابلة مع تلفزيون (ال.سي.اي) ما اذا كانت الدول المشاركة في الأزمة الليبية يمكنها ان تفكر في السماح للقذافي بالبقاء كحل للأزمة فقال "أحد السيناريوهات المتصورة فعلا هو أن يبقى في ليبيا بشرط واحد أكرره.. ان يتنحى بشكل واضح عن الحياة السياسية الليبية." ومن المقرر ان يلتقي عضوان من المجلس الوطني الانتقالي المعارض مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم في باريس.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
04.00: قال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني خلال لقاء مع الصحافيين ان "كل المؤشرات تدل على ان الوضع يتطور في غير صالح العقيد القذافي". واضاف انه "يسيطر على مساحة اقل من الاراضي والمعارضة تشن هجمات في عدة مناطق من البلاد". واوضح ان "تمويل القذافي بالمحروقات والسيولة قد توقفت". واعتبر المتحدث الاميركي ان "هذه العزلة داخل ليبيا تضاف الى عزلة تتسع على الصعيد الدولي وذكر بان الاسرة الدولية كالولايات المتحدة مثلا، تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، كسلطة في هذا البلد".
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
03.00: قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء إن الخدمات الطبية بالجبال الغربية لليبيا تعاني جراء موجة من ضحايا القتال. وقال بيان اليوم الثلاثاء إن المنشآت تفتقد لأدوية علاج المرضى ولقاحات علاج تفشي الأمراض. وزار فريق تابع للجنة المنطقة وقدم ضمادات وغيرها من الأدوات الطبية.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.30: أبلغ فريق لرويترز في مدينة مصراتة التي تسيطر عليها قوات الثوار في الغرب عن وقوع قصف شديد من الجانبين اليوم الثلاثاء. وقال الثوار انهم وصلوا الى مصراتة جوا للمرة الاولى يوم الثلاثاء في رحلة من بنغازي أجلت عشرة اشخاص اصابتهم بالغة الى معقلهم في الشرق. ووجه تلفزيون القذافي نداء الى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما للانضمام الى كتيبة يقودها خميس ابن القذافي وهي من أهم وحدات الجيش الحكومي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.30: قال المتحدث باسم الثوار في البريقة أنهم استمعوا الى اتصالات لاسلكية تم التنصت عليها بين موالين للقذافي في البريقة تشير الى انهم يعانون من نقص في الاغذية والاسلحة. لكنه قلل من شأن فرص تحرك سريع غربا من جانب المعارضة قائلا ان البريقة مليئة بالالغام التي تحتاج الى التعامل معها قبل ان تصبح المنطقة امنة. وقال المتحدث "توجد روايات غير مؤكدة عن الغام تركت أسفل جثث القتلى -- عندما يتقدم افرادنا فانهم يدفنون الموتى -- وأيضا أسفل مبالغ من المال مبعثرة في انحاء المكان." فيما قال معارضون ان طائرات هليكوبتر تابعة لحلف الاطلسي هاجمت قوافل وهي تحاول توصيل امدادات لقوات القذافي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.20: قامت قوات القذافي داخل شاحنات متخفية تحت رايات الثوار بقصف مواقع الثوار بحسب اسوشيتدبرس قرب البريقة ما أسفر عن مقتل 8 ثوار وإصابة اخرين. وتستميت قوات الثوار من أجل السيطرة على المنطقة منذ نحو أسبوع، لكنها تقول إن الألغام الأرضية التي زرعتها قوات القذافي أبطأت تقدمهما. ويخوض الثوار قتالا في منطقة سكنية على الحافة الشرقية للمدينة ويسيطرون على نحو ثلث المدينة، حسبما قال المتحدث محمد الرجالي.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
02.00: قال متحدث باسم الثوار يوم الثلاثاء ان مقاتلي المعارضة طوقوا مدينة البريقة النفطية ويسيطرون على أجزاء من البلدة التي تمثل السيطرة عليها دفعة رئيسية لحملة المعارضة للاطاحة بمعمر القذافي. وقال المتحدث ان المعارضين تحصنوا الى الجنوب والشرق من البريقة ويسيطرون على قطاعها السكني الشرقي. مضيفا "أعضاء المجلس الثوري شاهدوا بعض قوات القذافي داخل البريقة لكن الاعداد صغيرة جدا مقارنة مع الاسابيع القليلة الماضية." وقالت فرنسا ان المعارضين بصدد السيطرة تماما على البلدة لكن الحكومة الليبية نفت هذا الزعم.
- -- - -- - - - - - -- - - - - - - - - - - - - -
نقلا عن جيل..

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوميات فبراير الثورة: الإربعاء

مُساهمة من طرف مومن المرتجع1 في 2011-07-20, 4:41 pm


مومن المرتجع1
مقدم
مقدم

ذكر
عدد المشاركات : 724
العمر : 34
رقم العضوية : 132
قوة التقييم : 20
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى