منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 10:47 am من طرف STAR

» بالصور: قطة أليفة تكتسب شهرة على مواقع التواصل.. والسبب سيذهلك
أمس في 10:03 am من طرف STAR

» شاهد: تشريح آيفون 8 يكشف كذبة أبل
أمس في 10:00 am من طرف STAR

» نمر يتعرض لافتراس مروع في حديقة حيوان
أمس في 9:29 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم September 24, 2017
أمس في 9:28 am من طرف STAR

» شاهد.. مخلوق غريب في عين إنسان
أمس في 9:25 am من طرف STAR

» الخرطوم ترمم 30 هرماً.. هل تنافس أهرامات السودان نظيرتها بالجيزة؟ تعرف على الفروق الرئيسية
أمس في 9:18 am من طرف STAR

» مهند.. عمر.. أرطغرل.. لميس.. فريهة.. كيف كان شكل نجوم الفن التركي قبل الشهرة؟
أمس في 9:13 am من طرف STAR

» رحلة إلى عاصمة النور ومدينة الرومانسية والأناقة والعطور.. هل عرفتها؟
أمس في 9:11 am من طرف STAR

» "طبرق"تشيع الطفل "محمد حمزة" الى مثواه الأخير
أمس في 9:04 am من طرف STAR

» وزارة العمل توافق علي تعيين 16 ألف خريج من طبرق وأمساعد وبئر الأشهب
أمس في 9:03 am من طرف STAR

» قذاف الدم: ليبيا ضحية للمرتزقة والإرهابيين
أمس في 9:00 am من طرف STAR

» مباريات السبت 23/9/2017 والقنوات الناقلة
2017-09-23, 11:29 am من طرف STAR

» مبارايات الاحد 24/9/2017 والقنوات الناقلة
2017-09-23, 11:28 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 25/9/2017 والقنوات الناقلة
2017-09-23, 11:27 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الخيارات الصعبة امام الثوار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخيارات الصعبة امام الثوار

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2011-08-07, 3:41 pm

وضع
في ليبيا هوقيام مجرم دولي وأولاده بأعتراف محكمة الجنايات الدولية ومعروف
بسوابق جرائمه في ليبيا بجمع عصابات من مجرمبن ليبيين ومرتزقة وجنود من
دول أجنبية ، ومحاصرة بعض المدن الليبية وحولها إلى سجون كبيرة لا حق
لسكانها في إبداء أي رأي سوى ترديد تأييد كاذب للقذافي الذي ينعق من
جحرإختفائه لاثارة النعرات والخلافات ونشر الفوضى في البلاد.إن جمع الرعاع
والفقراء والاطفال للتظاهر والتاييد أسلوب رخيص لجات إليه كل الأنظمة
الدكتاتورية في العالم العربي والاسلامي وكان متبعا في عهد
الأستعمارالغربي، ويذكرنا بالأسلوب الفاشي الذي أجبركل الليبيين بالتظاهر
للترحيب بالطاغية موسليني والوقوف لتحيته على طريق مروره أثناء زيارته
لليبيا سنة 1938 رغم ما يكنه الشعب الليبي من كراهية وعداء لموسليني
وللأستعمارالإيطالي لليبيا.

إن أبواق القذافي المجرم الدولي تدعي بأن ثوار ليبيا الأحرار أستدعوا دول
الناتو الصليبية لتدمير وإحتلال ليبيا لأستغلال نفطها وثرواتها. كما تتهم
هذه الأبواق الثوار بأنهم عصابات من القاعدة تدبح المواطنين وتعيث في
الأرض فسادا وتدميرا. وكما يقول المثل العربي رمتني بدائها وإنسلت
فالقذافي المجرم الدولي يحاول أن يتهم غيره بالجرائم التي يركتبها في وضح
النهار، فهو الذي جلب الجنود والمرتزقة الأفارقة والأجانب المنتشرين بين
أفراد عصابته في ميادين القتال وفي مراكز قيادة الجبهات والمخابرات ومراكز
تقديم الدعم في مجالات المواصلات والأتصالات والتموين والتسليح والتخزين.
الا تعتبر هذا الأستعانة بقوات أجنبية ومرتزقة ضد مواطنية خيانة للوطن
والمواطنين. إن قيام دول الناتو بقصف كتائب القذافي لم يكن عملا إستعماريا
بل كان إجراء دوليا لحماية الأمن الدولي الشعب الليبي تم بقرار من مجلس
الأمن التابع للامم المتحدة بطلب من الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر
الاسلامي والأتحاد الافريقي الذي وافق أعضاؤه في مجلس الأمن على القرار
المذكور. كما أن دول الناتو ليست في حاجة الى التدخل في ليبيا لأستغلال
نفطها وثرواتها فقد فتح القذافي نفسه ليبيا للشركات النفطية والأستتمارات
الأجنبية بشكل لم يسبق له مثيل في عالمنا العربي الأفريقي وأنبطح وقدم
أسلحته الأستراتيجية هدية لأمريكا، وقدم لها كل الخدمات بما في ذلك كل
التسهيلات العسكرية الجوية والبحرية والبرية في الاراضي الليبية وتعهد
بحماية أوربا من هجرات الأفارقة والابقاء عليهم في ليبيا. فدول الناتو في
عملياتها في ليبيا تتحمل خسارة كبيرة في سبيل عمل إنساني لحماية شعب تعرض
للأبادة. والشعب الليبي يرحب ويشيد بمساعدة دول الناتوفي حمايته ضد عصابات
إجرامية تحاول قمعه وأبادته.

إن إستعانة القذافي بجنود أجنبية ومرتزقة من دول أجنبية يجعل المجلس
الأنتقالي في حل مستقبلا إذا عجزالثوارعن التغلب ورد إعتداء كتائب القذافي
أن يطلب تدخلا بريا من الدول الشقيقة والصديقة لحماية الليبيين من إستمرار
الأعتداء حماية لأرواحهم وحياتهم . إن إتخاذ مثل هذا القرار متروك للمجلس
الانتقالي وفقا لمجريات العمليات العسكرية بين عصابات القذافي والثوار،
رغم إعتقاد البعض منا بان الحالة تستدعي هذا القرارالان لأن حالة
المواطنين في طرابلس والدول المحاصرة بصفة خاصة وكل المدن الليبية تزداد
سوءا ولا تسمح باستمرار الوضع الراهن. الشعب الليبي في حاجة إلى الأستقرار
للأهتمام بشئونه التعليمية والصحية ورفاهيته والأستمتاع بثروته.أن ما
يدعوا إليه بعض المواطنين لطلب التدخل البري للمساعدة ليس تدخلا أجنبيا
بريا بالشكل التقليدي المعروف كما يحصل في أفغانستان والعراق، فالثوار
ليسوا في حاجة إلى قوات مشاة بأحذية عسكرية وإنما ألى سلاح قادرعلى مواجهة
كتائب الأجرام القذافية وفرق عسكرية كافية لتسليح وتدريب الثوار من كل دول
الناتو وتحت قيادته، وفرق خبراء مساندة للمواصلات البحرية والجوية والبرية
والمخابرات وإزالة المفرقعات. هذا الطلب هو حق وواجب على المجلس الأنتقالي
بصفته الحكومة الشرعية للشعب الليبي بصرف النظر عن تفسير قرار مجلس الامن
رقم 1973 او إستحالة أصدار قرار جديد لتبرير هذا التدخل البري المحدود
خاصة أن الطرف الثاني القذافي لم يلتزم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن في وقف
الأعتداء على المدنيين.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34631
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى