منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» سلع تموينية تصل جمعيات البريقة
اليوم في 3:07 pm من طرف STAR

» الاقتصاد تدعو شركات المطاحن ونقابة الخبازين لاجتماع بشأن توزيع الدقيق
اليوم في 3:06 pm من طرف STAR

» وزارة الاقتصاد والصناعة تعرض آلية الدفع الإلكتروني على المطاحن وشركات الاتصالات
اليوم في 3:06 pm من طرف STAR

» صندوق التضامن الاجتماعي يبحث الصعوبات والمشاكل التي تواجه صرف المعاشات الأساسية
اليوم في 3:05 pm من طرف STAR

» مديريات الأمن بالجبل الأخضر وشرقه تعقد اجتماع المنطقة الأمنية الثانية الأول لتنفيذ خطة وزي
اليوم في 3:05 pm من طرف STAR

» قيادي بالإخوان يؤكد وجود عمر سرور فى درنة ويفضح مخطط شورى المجاهدين ويوجه رسالة للسكان
اليوم في 3:03 pm من طرف STAR

» بعد ظهوره على قناة ليبيا روحها الوطن، قوة الردع تقبض على ناجي احرير بتهمة إثارة الفوضى في
اليوم في 3:02 pm من طرف STAR

» هل يصبح هاشم بشر عراب خروج مقاتلي درنة إلى طرابلس ؟
اليوم في 3:02 pm من طرف STAR

» الجيش يقتل قياديا في شورى مجاهدي درنة بمنطقة “تمسكت”
اليوم في 3:01 pm من طرف STAR

» مستشفى امحمد المقريف : هذه حصيلة تفجير بوابة الـ60 الانتحاري جنوب اجدابيا
اليوم في 3:00 pm من طرف STAR

» المؤقتة تصدر قرار بصيانة مينائي طبرق البحري والحريقة النفطي
اليوم في 2:58 pm من طرف STAR

» المجبري: سيتم ضخ مبلغ 700 مليون دولار أمريكي لتوريد السلع
اليوم في 2:58 pm من طرف STAR

» مسؤول أمني بأجدابيا يكشف تفاصيل تفجير بوابة الـ60 الإرهابي
اليوم في 2:56 pm من طرف STAR

» مقتل عنصر بارز في شورى مجاهدي درنة
اليوم في 2:54 pm من طرف STAR

» هجوم على بوابة أوجلة الشمالية واختطاف جندي
اليوم في 2:51 pm من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


الثوار يسيطرون على "توك توك" القذافي

اذهب الى الأسفل

الثوار يسيطرون على "توك توك" القذافي

مُساهمة من طرف STAR في 2011-08-24, 9:43 am

واصلت متابعات التطورات المتلاحقة في ليبيا صدارتها للعناوين الرئيسية لمعظم الصحف العربية الصادرة الأربعاء، حيث اهتمت غالبيتها برصد سيطرة الثوار على منطقة "باب العزيزية"، والدخول إلى "بيت الصمود"، الذي كان يقيم فيه العقيد معمر القذافي، الذي ما زال مجهول مكان الإقامة.

الشرق الأوسط:

أفردت صحيفة "الشرق الأوسط" عنواناً بعرض صفحتها الرئيسية يقول: الثوار في منزل القذافي.. تحرير العزيزية والثوار يتجولون في مكتب العقيد.. قائد كتائب الثوار في طرابلس: فروا كالجرذان.. الناتو: لا نعلم مكان القذافي.. الثوار أعدوا خطة دخول طرابلس لعدة أسابيع وهربوا أسلحة إلى داخل المدينة وحددوا ساعة الصفر للتوافق مع تاريخ فتح مكة.

وتحت هذا العنوان كتبت الصحيفة اللندنية: فتح الشعب الليبي، أمس، صفحة جديدة في تاريخه المعاصر، بعدما اقتحمت جحافل الثوار ثكنة باب العزيزية، المقر الحصين لعميد الحكام العرب وملك ملوك أفريقيا وقائد ثورة الفاتح العقيد معمر القذافي، في قلب العاصمة الليبية، طرابلس، بعد 42 عاما من السلطة.

وحرم الثوار العقيد الليبي من الاحتفال بالذكرى الـ42 للفاتح من سبتمبر (أيلول) قبل 8 أيام من موعدها، عندما وصل إلى سدة الحكم في 1969، ودخلوا منزله ومكتبه في باب العزيزية، بعد قتال شرس استغرق ساعات تمكنوا في النهاية من اختراق بواباته وتحطيم جدران المجمع الإسمنتية، ودخلوه مدعومين بمقاتلات حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي قصفت في وقت سابق المجمع.

ووسط ترحيب دولي بالتطورات، احتفل الليبيون في أنحاء البلاد، وخصوصاً بنغازي، عاصمة الثوار في الشرق، بالنصر الذي حققه المقاتلون، رغم أن مصير القذافي وأولاده بقي مجهولاً مع عدم العثور عليهم داخل باب العزيزية.

الحياة:

وفي الشأن الليبي أيضاً، عنونت صحيفة "الحياة" صفحتها الرئيسية: سقوط باب العزيزية... واحتلال "بيت الصمود".. واختفاء القذافي.. 72 ساعة حاسمة والعيون على سرت.. وواشنطن وباريس تقرران استمرار الحملة العسكرية حتى نهاية النظام.

وكتبت الصحيفة في التفاصيل: حقق الثوار الليبيون نصراً جديداً أمس، مع اقتحام مجمع باب العزيزية في طرابلس، من أربعة محاور وإسقاطه والسيطرة على مقر إقامة العقيد معمر القذافي، الذي كان يطلق عليه اسم "بيت الصمود"، ورفع علم الثورة عليه، وأمامه الحديقة التي كان القذافي يستقبل فيها ضيوفه من الشخصيات الأجنبية في خيمة كبيرة.

وأفادت الأنباء بأن الثوار شنوا هجومهم الرئيسي من "باب النصر"، بعد غارة مفاجئة شنتها طائرة تابعة للحلف الأطلسي.. وبثت تلفزيونات العالم صوراً حية للمقاتلين والمدنيين داخل المجمع، وصوراً لأحد المقاتلين يحمل بندقية مذهبة.

وقال عبد الحكيم بلحاج، رئيس المجلس العسكري لثوار طرابلس، في تصريحات لتلفزيون "الجزيرة": "إننا سيطرنا على 90 في المائة من المجمع، وإنه لم يبق سوى جيب واحد يتم التعامل معه"، لكن الناطق باسم الثوار، العقيد احمد عمر باني، قال: "إننا لم نجد أثراً للقذافي أو لأبنائه في باب العزيزية"، وأضاف: "لا أحد يعلم أين هم".. وتوقعت أنباء أن تكون المعركة المقبلة في منطقة سرت "إذا لم يستسلم النظام."

الأهرام:

صحيفة "الأهرام" القاهرية تناولت أيضاً الوضع في ليبيا تحت عنوان: الثوار في منزل القذافي الهارب.. قلق أمريكي من أسلحة ليبيا الكيماوية.

وذكرت في التفاصيل: نجح الثوار الليبيون أمس في دخول منزل العقيد الليبي معمر القذافي الهارب، بعد اقتحامهم مجمع باب العزيزية في طرابلس.

وتدفق الثوار على المجمع، وشوهدوا وهم يطلقون النار في الهواء احتفالاً بذلك.. وقد حاولت القوات الموالية للقذافي في البداية الدفاع عن المجمع، لكن مقاومتها انتهت في وقت لاحق.

وفي تعليق علي ظهور سيف الإسلام أمام فندق في طرابلس فجر أمس الأول، وهو ما أثار موجة من الشكوك حول دقة بيانات الثوار، أكد مصدر من المعارضين للقذافي أمس، أن نجل القذافي كان قد اعتقل بالفعل، إلا أنه تمكن من الفرار.

وعلى الصعيد الدولي، حذر النائب الجمهوري مايك روجرز، رئيس لجنة المخابرات في مجلس النواب الأمريكي، من مخاطر أمنية مع انهيار نظام القذافي، وقال روجرز: علينا أن نتأكد من أن مخزون القذافي من الأسلحة المتقدمة والكيماوية والمتفجرات، لن يسقط في الأيدي الخطأ.

وفي موسكو، قال ميخائيل مارجيلوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي، إن روسيا لن تمنح الزعيم الليبي معمر القذافي أبداً حق اللجوء إليها.

الرياض:

ونختتم الجولة بخبر طريف في الشأن الليبي أيضاً، أوردته صحيفة "الرياض" السعودية، تحت عنوان: الثوار يستولون على "توك توك" القذافي.

وكتبت الصحيفة: استطاع الثوار الليبيون الاستيلاء على بعض من مقتنيات القذافي، بعد سقوط مجمع باب العزيزية على أيديهم.

وتمكن بعض الثوار من أخذ "التوك توك" الخاص بالقذافي، وقاموا بأخذ جولة به في حي سوق الجمعة، رافعين علامة النصر. وقال أحد الثوار: "هذا هو توك توك القذافي معنا."

يُذكر أن القذافي خرج في أول خطاب له مع بداية الثورة الليبية، فبراير (شباط) الماضي، وهو داخل "التوك توك" بمجمع باب العزيزية، ليؤكد أنه لم يهرب إلى فنزويلا، كما أشيع في ذلك الوقت.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
avatar
STAR
النائب الثاني للمشرف العام
النائب الثاني للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 119916
العمر : 33
رقم العضوية : 31
قوة التقييم : 198
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الثوار يسيطرون على "توك توك" القذافي

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-08-24, 9:47 am

الحمدلله تحقق النصر وننتظر القاء القبض على الطاغيه

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72432
العمر : 52
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 222
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى