منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  طريقة عمل خلطة "الفيجيتار" في المنزل
اليوم في 11:52 am من طرف عاشقة الورد

»  لا تأكــــل نفســـــك ..
اليوم في 11:24 am من طرف عاشقة الورد

» سحب العملة الورقية فئة 5 و 10 دينار من الاصدار السادس
اليوم في 11:11 am من طرف STAR

» ماذا يقول ترتيبك بين إخوتك عن شخصيتك؟
اليوم في 11:11 am من طرف عاشقة الورد

» أراد التحديق في عينيها للأبد فأوصى بحمل رأسها بعد موته.. مقابر غريبة خلدت قصص الحب
اليوم في 11:02 am من طرف عاشقة الورد

» خربت بيوتاً ولا يجدي معها تنظيف الأسنان.. معلومات لا تعرفها عن رائحة الفم الكريهة
اليوم في 10:50 am من طرف عاشقة الورد

» حقائق مذهلة عن النقود: أقذر من المرحاض.. وليست مصنوعة من الورق
اليوم في 10:41 am من طرف STAR

» خدعوك فقالوا: هذه الأطعمة صحية.. 11 وجبة من الأفضل الابتعاد عنها
اليوم في 10:40 am من طرف STAR

» "الدغدغة" لا تدفعك للضحك فحسب.. بل تعلِّمك فن الدفاع عن النفس!
اليوم في 10:40 am من طرف STAR

» المسلم والمؤمن
اليوم في 10:26 am من طرف عاشقة الورد

» خليفة الفاخري... والرغبة في الرحيل!!
اليوم في 10:15 am من طرف عاشقة الورد

» الحاجة إلى الثقافة
اليوم في 9:37 am من طرف ولد الجبل

» مباريات الاثنين 28-2-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:52 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 28-2-2017 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:52 am من طرف STAR

» تردد جديد وقمر جديد للقناة ortm الافريقية
اليوم في 8:48 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بوتفليقة رفض الرد على اتصال هاتفي من العقيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوتفليقة رفض الرد على اتصال هاتفي من العقيد

مُساهمة من طرف بوفرقه في 2011-09-02, 11:45 am


وزير خارجية الجزائر: لم يخطر على بالنا قط أن يطرق القذافي يوما بابنا
تقرير: بوتفليقة رفض الرد على اتصال هاتفي من العقيد
الجمعـة 04 شـوال 1432 هـ 2 سبتمبر 2011 العدد 11966
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: أخبــــــار
الجزائر: بوعلام غمراسة
سعت الجزائر أمس إلى توضيح موقفها الملتبس من ليبيا تدريجيا بتأكيدها بمناسبة مؤتمر دولي في باريس أنها مستعدة للاعتراف بالسلطات الانتقالية الليبية، واستبعادها استقبال العقيد معمر القذافي.

وقال وزير خارجية الجزائر، مراد مدلسي، إن بلاده ستعلن اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل للشعب الليبي «عندما يشكل حكومة جديدة تمثل كل مناطق البلاد».

وأوضح مدلسي أن الحكومة «لم يخطر على بالها قط أن يطرق العقيد معمر القذافي يوما بابها». وقرأ محللون بالجزائر، مشاركتها في مؤتمر «أصدقاء ليبيا» بباريس أمس، اعترافا صريحا بالهيئة التنفيذية لثوار ليبيا.

ودافع مدلسي على موقف الجزائر حيال النزاع في ليبيا، وقال في مقابلة مع إذاعة «أوروبا 1» الفرنسية، نشرت على موقعها الإلكتروني، : «إذا اعتبرتم الموقف الجزائري اليوم غامضا فلا بأس في ذلك، لأنه منذ بضعة أسابيع فقط كانت الجزائر تعتبر بكل بساطة في صف القذافي، وأرى أن هناك تقدما على هذا الصعيد». وعبر عن «أمله في أن تظهر الحقيقة بشأن موقف الجزائر بعد أن يستتب السلم وتخمد نيران الحرب».

وحول احتمال أن يطلب القذافي اللجوء إلى الجزائر، قال مدلسي: «في الحقيقة لم يخطر على بالنا قط أن يطرق القذافي يوما باب الجزائر»، مؤكدا أن الجزائر «لن تنحاز للقذافي».

وذكرت صحيفة «الوطن» الجزائرية أمس، نقلا عن «مصادر بالرئاسة» أن القذافي حاول التفاوض مع السلطات الجزائرية لدخول الجزائر عبر مدينة غدامس الليبية، حيث كان موجودا مع أسرته. وأضافت الصحيفة أنه «حاول الاتصال بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن طريق أحد مستشاريه بالرئاسة، الذي أبلغ القذافي أن بوتفليقة منشغل بالأحداث الجارية محليا»، ويقصد بذلك، حسب الصحيفة «التفجير المزدوج الذي ضرب موقعا عسكريا غرب العاصمة، عشية عيد الفطر».

وتعتبر تصريحات مدلسي بخصوص القذافي، أول موقف صادر عن مسؤول كبير يعبر صراحة عن عدم دعم الجزائر نظام القذافي. وظلت الجزائر، طيلة الصراع في ليبيا، تتلقى تهمة إيفاد مرتزقة وسلاح إلى ليبيا لمساندة القذافي في صراعه مع المعارضة المسلحة. وأبدت الجزائر تحفظا شديدا إزاء «المجلس الانتقالي» بذريعة أنه يضم في صفوفه عناصر من تنظيم القاعدة، وأن بعضهم اعتقلتهم الجزائر فوق ترابها وسلمتهم للحكومة الليبية.

وذكر مدلسي أن موقف الجزائر من النزاع في ليبيا، «لا يشوبه أي غموض والحياد لا يعني التواطؤ مع نظام القذافي». ويعتبر ذلك بمثابة رد على وزير خارجية فرنسا ألان جوبيه، الذي صرح لإذاعة «آر تي إل» الفرنسية أمس، أن موقف الجزائر «اتسم بالغموض». وقال إن الجزائر تبنت «موقفا ملتبسا» خلال النزاع في ليبيا. وأضاف «ذهبت بنفسي لأتحدث إلى الرئيس (عبد العزيز) بوتفليقة، وأكد أنه سيقدم مساعدة إنسانية. آمل أن يتحقق ذلك»، مشيرا إلى أن السلطات الجزائرية نفت أن تكون سلمت القذافي أي أسلحة.

وفي نفس السياق، قال مدلسي: «كنا محايدين إزاء الثورة في تونس وفي مصر، ولم نعامل بهذه الطريقة. وبالنسبة لحالة ليبيا، الوضع مغاير بعض الشيء لأننا لاحظنا تدخلات أجنبية»، مشيرا إلى أن أكثر ما تحفظت عليه الجزائر هو التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا، وقال إن هذه المسألة «تمثل بالنسبة إلينا غيرة على السيادة».

وقرأ محللون تصريحات مدلسي حول الاستعداد بالاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي، تطورا لافتا في الموقف الجزائري. واعتبروا مشاركته في مؤتمر باريس حول مستقبل ليبيا، بمثابة اعتراف صريح بشرعية الهيئة التنفيذية لثوار ليبيا.

ويرى نفس المراقبين، أن الحياد الذي ميز موقف الجزائر من الصراع في ليبيا، غير مفهوم على أساس أن ليبيا تمثل عمقا استراتيجيا بالنسبة للجزائر، بحكم الروابط الإنسانية القوية والعلاقات التجارية بين البلدين، زيادة على طول الحدود المشتركة (تفوق ألف كيلومتر)، وهي عوامل مجتمعة يفترض أن تجعل من الجزائر رقما أساسيا في المعادلة الليبية.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

بوفرقه
مراقب
مراقب

ذكر
عدد المشاركات : 34607
العمر : 50
رقم العضوية : 179
قوة التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 30/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى