منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» أغرب الأشياء التي وجدها أشخاص في وجبتهم
اليوم في 9:56 am من طرف mohammed.a.awad

» الناتو| مستعدين لمساعدة الليبين في "بناء المؤسسات"
اليوم في 9:45 am من طرف mohammed.a.awad

» بالصور: افتتاح أخطر طريق في العالم بعد 14 عاماً من إغلاقه
اليوم في 9:36 am من طرف mohammed.a.awad

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 9:02 am من طرف ولد الجبل

» استشهاد أحد عناصر صنف الهندسة العسكرية
اليوم في 8:59 am من طرف ولد الجبل

» ارتفاع عدد أعضاء البرلمان المحتجين والمعلقين لعضوياتهم
اليوم في 8:58 am من طرف ولد الجبل

» صورة لسقوط عمارة السفينة
اليوم في 8:53 am من طرف ولد الجبل

» سلمت الاتحاد الأوروبي قائمة طويلة بالمعدات العسكرية
اليوم في 8:51 am من طرف ولد الجبل

» حاله ياليبيا
أمس في 3:27 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

»  ﺍﻧﻔﺎﻕ 17 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻭ 900 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ
أمس في 3:23 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﺃﻭﺿﺎﻉ ﻣﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﻮﻗﻮﺩ
أمس في 3:19 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ﺃﺳﻌﺎﺭﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺪﻳﻨﺎﺭ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ
أمس في 3:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» لجنة لدراسة الجوانب الإدارية و القانونية و الفنية
أمس في 3:09 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» درنة-المدخل-الغربي
أمس في 2:58 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» استلام العقيد ميلود جواد سليمان مديرية أمن طبرق
أمس في 2:56 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


إسرائيل تستنجد بأميركا لحماية سفارتها بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إسرائيل تستنجد بأميركا لحماية سفارتها بمصر

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-09-10, 7:04 am


عشرات المحتجين تمكنوا من اقتحام مقر السفارة في البناية حيث تشغل ثلاثة طوابق
(الفرنسية)

استنجدت إسرائيل بالولايات المتحدة لحماية سفارتها بالقاهرة، واستدعت سفيرها من هناك، بعد أن اقتحم محتجون مصريون السفارة الإسرائيلية في العاصمة المصرية وألقوا بالآلاف من الوثائق من النوافذ والشرفات بعدما تمكنوا من هدم الجدار.

وجاء في بيان صادر عن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك عقب مباحثات هاتفية سارع بإجرائها مع مسؤولين في الإدارة الأميركية، أنه طلب منهم "حماية السفارة الإسرائيلية من المتظاهرين".

وأوضح البيان الإسرائيلي أن باراك بحث الأمر مع وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا ومبعوث الأميركي إلى المنطقة دينس روس.

وقد استدعت إسرائيل سفيرها من القاهرة وشكلت غرفة عمليات عاجلة لمتابعة التطورات بشأن اقتحام سفارتها في مصر.

من جهته أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن "قلقه الشديد لوضع السفارة وأمن الإسرائيليين العاملين فيها". وطلب من السلطات المصرية حماية السفارة، حسب ما أعلن البيت الأبيض.

وتمكن عدد من المتظاهرين الليلة من دخول مقر سفارة إسرائيل بالجيزة من خلال شرفات الطابق الـ18 للمبنى السكني الذي تشغل السفارة ثلاثة طوابق منه. وألقى المتظاهرون أوراق تتضمن بيانات وصفت بالسرية عن أرصدة بنوك وتعاملات مع الحكومة المصرية.

وروى أحد المحتجين، الذي كان ضمن من نجحوا في اقتحام المبنى ويدعى أحمد عبد العظيم، للجزيرة أنهم بعد أن قطعوا الأشجار وهدموا الجدار أمام المبنى الذي يضم السفارة جرت اشتباكات بينهم وبين الشرطة العسكرية.

وقال إن حوالي 60 متظاهرا استغلوا غياب أفراد الشرطة العسكرية بعد الاشتباك معهم حيث تمكنوا من الدخول وحطموا البوابة الأمنية الإلكترونية وظلوا ثلاث ساعات في المقر. وذكر أنه لدى خروجهم اعترضهم ضباط وأفراد من الجيش وأخذوا يفتشونهم وأخذوا منهم وثائق.

وأفاد شهود عيان بأن ما تم اقتحامه الليلة هو شقة كانت تستخدمها السفارة الإسرائيلية كمخزن للأرشيف وليس السفارة نفسها، حيث يقع هذا الأرشيف في الدور السابع عشر بينما يقع مقر السفارة في الدورين الثامن عشر والتاسع عشر.

طلبات
المصريون يهدمون السور الإسمنتي أمام السفارة الإسرائيلية
وكُتبت بعض هذه الوثائق باللغة العربية لكنها تحمل أختاما دبلوماسية إسرائيلية، وبدا واضحا أنها برقيات من موظفين إسرائيليين إلى نظرائهم المصريين.

وتضمنت إحدى الوثائق المتطايرة طلبا من السفارة الإسرائيلية في عام 2003 لوزارة الداخلية بإنهاء إجراءات زيارة أهل الجاسوس عزام عزام –الذي تم الإفراج عنه- له في ليمان طرة.

على صعيد متصل، قامت قوات الأمن المصري بإلقاء قنابل دخان ومدمعة لمحاولة تفريق المتظاهرين الذين يقدر عددهم بالآلاف والذين تجمعوا في الشارع أمام المبنى الذي يضم السفارة الإسرائيلية.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إنه تم إرسال تعزيزات عسكرية مكثفة إلى المنطقة، ونشرت العشرات من آليات الجيش عند مدخل كوبري الجامعة بالجيزة حيث تقع السفارة، كما أغلقت قوات الأمن المركزي المدخل المؤدي إلى مديرية أمن الجيزة القريبة من السفارة.

وفي التطورات قال التلفزيون المصري إن وزير الداخلية أعلن حالة التأهب وألغى إجازات كافة رجال الشرطة. كما دعا رئيس الوزراء المصري عصام شرف مجموعة الأزمة الوزارية للانعقاد اليوم لبحث تطورات الأوضاع.

الرواية الإسرائيلية
وصرح مسؤول إسرائيلي رفض ذكر اسمه بأن المتظاهرين المصريين الذين اقتحموا المبنى الذي يضم السفارة وصلوا إلى بهو المدخل ولكنهم لم يدخلوا قط إلى السفارة.

وقال المسؤول الذي كان يتحدث في القدس حيث تتابع وزارة الخارجية الأحداث في القاهرة، إنه يبدو أن الوثائق الدبلوماسية الإسرائيلية -التي ألقيت من نوافذ البرج الذي يضم السفارة- منشورات واستمارات كان يتم الاحتفاظ بها في بهو السفارة.

"
جاءت المظاهرة الحاشدة أمام السفارة الإسرائيلية تأكيداً لمطلب شعبي بطرد السفير الإسرائيلي لدى القاهرة رداً على استشهاد خمسة جنود مصريين بنيران غارة إسرائيلية على الحدود الشهر الفائت، كما أنها تأتي تلبية لحملة أطلقها نشطاء مصريون حملت اسم "مظاهرة الشواكيش لهدم سور السفارة"
"
هدم الجدار
وقام متظاهرون في وقت سابق الجمعة بهدم جدار حول السفارة الإسرائيلية في العاصمة المصرية مستخدمين مطارق وقضبانا حديدية من دون أن تتدخل الشرطة العسكرية التي كانت على مقربة من المكان.

وكان متظاهرون أضرموا النار في شاحنتين للشرطة وحطموا أربع آليات أخرى لقوات الأمن في محيط السفارة، واستولوا على العديد من خوذ عناصر الشرطة ودروعهم. وفي المنطقة نفسها، تمت مهاجمة مركز للشرطة وتدميره، في حين تعرض عناصر شرطة مكافحة الشغب للرشق بالحجارة قرب المركز.

ويبلغ ارتفاع الجدار مترين ونصف المتر وتم بناؤه خلال الأيام القليلة الماضية على طول الطريق الذي يقع فيه المبنى الذي يضم مكاتب السفارة. وجاء بناء هذا الجدار بعد مظاهرات حاشدة جرت خلال الأسابيع القليلة الماضية أمام مقر السفارة.

وقام أحد المتظاهرين بعدها بإزالة العلم الإسرائيلي المرفوع على مبنى السفارة الواقعة في الطوابق الأخيرة منه، وذلك للمرة الثانية في أقل من شهر. ثم ألقى بالعلم في الشارع وسط تهليل المتظاهرين.

وجاءت المظاهرة الحاشدة أمام السفارة الإسرائيلية تأكيداً على مطلب شعبي بطرد السفير الإسرائيلي لدى القاهرة، ردا على استشهاد خمسة جنود مصريين بنيران غارة إسرائيلية على الحدود الشهر الفائت، كما أنها تأتي تلبية لحملة أطلقها نشطاء مصريون حملت اسم "مظاهرة الشواكيش لهدم سور السفارة".

وردّد المتظاهرون، الذين قدّر عددهم بنحو 4 آلاف، هتافات منددة بإسرائيل وبتخاذل المجلس العسكري تجاه قتل المصريين على يد الإسرائيليين.
المصدر: الجزيرة + وكالات

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
avatar
عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 72107
العمر : 51
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى