منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


من اروع المقالات :ليبيا الحبيبة؛ لذلك خرجنا وان شاء الله إلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من اروع المقالات :ليبيا الحبيبة؛ لذلك خرجنا وان شاء الله إلي

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-10-05, 8:37 am

من اروع المقالات :ليبيا الحبيبة؛ لذلك خرجنا وان شاء الله إليك عائدون ** بقلم الشهيد الشيخ صالح المغربي (ابويحي) اجدابيا

فبأي شيء وعلى أي شيء انقش حروفي إليك..
أبدموع يتامى وأرامل المهاجرين الطاجيك التي لا تجد من المسلمين من يكفكفها ، ولو بتقديم فتات خبز أو إرسال لحاف أو حبة دواء..
أأكتب بها إليك على قطعة من قطع خيامهم الممزقة بالعواصف الجليدية في شمال أفغانستان؟. ولا تظني أنني بخلت أن أكتب إليك على ما هو أفضل فإن الذي اخترت الكتابة عليه هو أغلى متاع القوم.
أم أكتب إليك بدمع الأبكار العذارى في أرض كشمير واللاتي يقتحم عليهن عباد البقر خدورهن كل يوم؟.. أأكتب بها إليك على آثار أقدامهم النجسة في داخل خدور أخواتنا لتعلمي في أي مقام نحن؟
كم غادةٍ تبكي على العرض ****لعبت به أيدي قراصنة البقر
أم أكتب بدماء شهدائنا الأبرياء في سجون مصر والجزائر والذين نراهم حاملين مصاحفهم في كل حين... ليعلنوا للعالم اجمع.. هذا جرمنا.. فهل نحن مجرمون؟!
أأكتب إليك على بيانات إخوانهم في الدين مستنكرة دفعهم وجهادهم واصفة إياهم بالتطرف والإرهاب؟.. وعذراً على عدم كتابتي إليك على وجه البيانات لأنها ما تركت لنا في وجهها من بياض.. فكلها سواد في سواد.
أم أكتب إليك بدماء الأبرياء في أرض الهند؟...
أأكتب بها إليك على صخرة من ركام مسجد بابري.. لكي تحتفظي بها كذكرى؟.. وإنني لمتردد أخشى أن تُفتش البيوت يوماً ليس لأجل البحث عنا لأن ذلك قد كان ، ولكن لأجل البحث عما بقى لنا من ذكريات.. ثم تنصب لنا المشانق لنعلق جزاءً وفاقاً على ذلك.
أم أكتب إليك بمداد غريب؟.. ولعله ما استعمل من قبل.. إنه دم الأجنة التي تستخرج ببقر بطون الأمهات على أرض البوسنة.. حرباً على أطلال الإسلام.. لتعلمي طبيعة الصراع.. ولتعلمي إلى أي مدى وصل أعداؤنا في حربنا.
أأكتب بها إليك على أشلاء الأم الممزقة لتعملي أن ما أقوله لك حق؟.. وحتى لا يتهمني القوم بالتطرف والإرهاب إذا حملت السلاح..
أم أكتب إليك بماء نهر بيشاور الملوث؟.. لتعلمي حال الطهور في أرض المسلمين.
أم أكتب إليك على رقعة ملوثة كالمداد كُرسي من الكراسي التي ربحها المسلمون في الانتخابات والتي لا يبلغ عددها عشر نصيب الخاسر؟.. لتعلمي أنهم لم يعد لهم قيمة في سلم ولا حرب.
أم أكتب إليك بمداد كثير ممن تصدوا للفتوى وباعوا دينهم برضى السلاطين؟.. لتعلمي ان في مداد كثير ممن انتسبوا للعلم محنة أخرى هي أعظم وأنكى..
أكتب بها إليك على ظهر فتواهم المعلقة بهوى السلطان؟..
أم أكتب إليك بالدماء النازفة من ظهور إخواننا في أرض فلسطين؟.. ولا تعجبي فإنه ليس للقوم جبل كأحد يحمي ظهورهم.. فيهود أمامهم.. ومن خلفهم يهود.. ولعلك لكثرة اليهود تتوقعين أن أكتب إليك على جثة أحدهم.. ومعذرة فحالنا جهل بالشرع والواقع.. وهما مبنى كل فتوى.. فكيف تريدين مني أن أكتب لك على جثة يهودي!
ألم تعملي أن اليهود أهل ذمة.. ألا ترين أننا نعطي لهم الجزية عن يد ونحن صاغرون؟.. ألا ترين أننا نعمل في أرضنا التي سلبوها منا على أقل من نصف العشر؟.. وأنهم متى أرادوا إخراجنا كنا خارجين.. ألم تقرأي قوله تعالى : {حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون}؟
ألم تقرأي السيرة؟.. راجعي غزوة خيبر.. وبني قريظة وبني النضير.
ألم تعلمي ان وجود اليهود في أرضنا سواحاً وجواسيس يزيد من دخلنا القومي؟.. وكذلك النصارى فإنهم يدخلون دخولاً أولياً في قوله تعالى {ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى}..
ألم تعلمي ان قانونهم ان كل دماء المسلمين لا تعدل دم قرد واحد من اليهود؟..فإياك إياك أن تفكري في العنف.. فكل حركة.. أو همسة.. تولد مفسدة عظيمة.. فاتقي الإفساد. والسكينة والسكينة!!!
فهل فهمتِ الآن لماذا لم أكتب لك على جثة يهودي من كثرتهم؟ وهل زال عنك الجهل وأدركت عظم فائدة فقه المفاسد والمفاسد؟.. وليهنك العلم..

فعلى أي شيء أكتب إليك.. أعلى جثة قتيل مسلم؟! ولكني إن فعلتُ ذلك فستقضين حياتك تقلبين جثث الأبرياء ها ما هنا وهناك.. وأخشى عليك من طول البحث لكثرة الجثث أن يساورك الشك بأنني لم أكتب إليك وحينها سأقول لك مذكراً لا معلماً.. إن تحت الأرض مجازر وزنازين..
ولمثل هذا خرجتُ وتركتكِ فإنَّ نفسي لم تطاوعني أن أسير بحذائي على رؤوس من هداني الله على أيديهم.. وأضحك حتى تبدو نواجذي على أرضٍ هم تحتها يئنون تحت وطأة التعذيب... ويغيظون أعداءهم بأحد.. أحد.. وأنام ملء جفوني أتقلب على ظهورهم وهم سجود يناجون ربهم في هجعة الليل.. ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين...
خرجت منك لأن نفسي لم تطاوعني أن أنظر إلى أبناء شيخي متنكراً لهم بعد أسرِه.. بحجة أنهم مراقبون ، وأرى أمهم تسعى عاملة لتوفر لهم لقمة العيش.. تنظف مدرسة... أو شغالة في مستشفى... أو بائعة تقضي نهارها تدق أبواب البيوت... أرى كل هذا ولا أحرك ساكناً..!! ثم أُمنّي نفسي بأني على ثغرٍ من ثغور الإسلام!!
خرجت منك لأن نفسي لم تطاوعني أن أصبح وأمسي كل يوم... أراجع أبواب الطواغيت ومعابد شركهم لأوقع على إقرار الولاء والطاعة وتجنب ما من شأنه المساس بأمن وسلامة الطاغوت.. إقرار الرضى والانقياد وعدم المعارضة لأعتق رقبتي من حبال مشانقهم ولسع سياطهم... ذلك اليوم.. وكل يوم.
لقد ساومني عن حياةٍ ****كحياة ديوث لبيت غواني
لأخون عهداً أو أبيعَ اُخوّةً ****لا كنت ساعتها وقُدَّ لساني
وخرجت منك لأن نفسي لم تطاوعني أن أرى سخرية الطواغيت بقلوب وعواطف أمهاتنا.. يجتمعن كل يوم أمام سجونهم لعلهن يحظين منهم برقة قلب فيسمحوا لهن برؤية أبنائهم ولو للحظة ، ولكن يعدنَّ ولا جديد ولا بخبر عن الابن والحفيد.. أأحياء أم أموات... فكيف يرقأ لهم دمعٌ... أو يهنأ لهن بال.. بل كيف يجبن صغار أبنائهن حين يسألون أين أخي.. أين أبي؟
ولا تظني أني خرجت منك لأكون ممن يرضون إذا أعطوا ويسخطون إذا منعوا.. أبغي رفعةً أو منصباً دنيوياً أعلو بنفسي كالدخان شيء ولا شيء..
وما خرجت لأكون حجر عثرة في طريق العاملين بنفس شحيحة على الخير ولسان حديد.. ولكني خرجت لأكون لبنة قوية في نفسها خفيفة لينة في يد البنّاء.. فيحفر لها في الأرض ليجعلها أساساً ثم يهيل عليها التراب إذا ما أرتفع البناء.. فبها يُقام الجدار ولا احد يشعر بوجودها ولا يُشار إليها ببنان.. تُنكر ذاتها تحقيقاً لعبوديتها لله فتغم بالغبار يغطيها.. أليس ربها يُخرج الحب في الأرض ويعلم ما تحت الثرى؟
فلذلك خرجت واسأل الله الثبات والتوفيق.. وسأكتب لك اليوم بمداد عزيز أعلم أنه سيكون بارقة أمل وسط ليلك البهيم.. ونهر حياة في أرضك القاحلة ونخلة باسقة في بستانك الهشيم.
إنني سأكتب لك بعرق أبنائك في أرض الهجرة الذين رفضوا حياة الذل واستجابوا لله رب العالمين.. إنه عرق أبنائك الذي سمعوا قوله تعالى {وأعدوا} فقالوا أتينا طائعين.. إنه عرق أبنائك الذين أرقهم ضياع الأمة وغربة الدين.
إنه عرق أبنائك الذين يصلون الليل بالنهار.. لأن حاديهم وعدٌ أُخروي.. وواجب دنيوي.. فأنى لهم الراحة وقد عاشوا غربة الإسلام؟
وسأكتب لك على رقعة نادرة ، هي آثار أقدام أبنائك وهم يتسلقون الشوامخ ويقطعون الوديان.. وأنهم ليرون صنيعهم ذلك جهد مقل.
فإن الجنة قد قام سوقها.. وإن الصفقة قد تمت ، وإن النفوس قد اشتاقت للقاء ربها.. ومنادي الحق ينادي.. {فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم}.

فلا تأسي ليبيا الحبيبة ولا تظني بنا إلا خيراً ، فما خارت عزائم أبنائك ولا كلّت ولا نكصت النفوس عن بيعها ولا تخلت.. ولا أضاعت القافلة سبيلها ولا ضلت.
فلا تأسي ليبيا الحبيبة وابشري.. فهذه الخيول قد أُسرجت ، وبعضها سيُركب عرياً لقلة السروج ، وهذه السيوف قد حُدّت وسُمّت ومن لا سيف له فمن سلبِ أول قتيل ، وهاهم أحفاد خالد وسعد والمقداد يخرجون من بين الجبال يحملون أرواحهم على أكفهم إعراضاً عن الدنيا ورغبةً في الرضوان ، وهاهم يعلنونها مدوية : ربح البيع لا نقيل ولا نستقيل ، وهاهي أبصارهم تراقب قمم الرواسي وتتقلب في السماء تناشد ربها العون والسداد ، فيقول أحدهم واصفاً حالهم :
يُراقب جندنا قمم الجبال ****ويصغون المسامع للمقال
وترنو للسماء لهم عيونٌ ****تُناشد ربها بدء القتال
وتناشد ربها فتحاً ونصراً ****وقهراً للطغاة ذوي الخبالِ
وما هي إلا ساعة صبر وينادي المنادي البشير أن اغزوا باسم الله وحينها ستنطلق السرايا.
{وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من اروع المقالات :ليبيا الحبيبة؛ لذلك خرجنا وان شاء الله إلي

مُساهمة من طرف amol في 2011-10-05, 1:33 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من اروع المقالات :ليبيا الحبيبة؛ لذلك خرجنا وان شاء الله إلي

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-10-05, 8:02 pm

مشكورين للمرور والمتابعة..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى