منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
اليوم في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
اليوم في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
اليوم في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
اليوم في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العثور على مئات القبور لكلاب داعش
اليوم في 2:05 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خروج أرتال مسلحة مدججة بالسلاح
اليوم في 1:51 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اخبار عن
اليوم في 1:50 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» أخبار الآن تكشف ارتباط داعش في سرت وبنغازي
اليوم في 1:45 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 1:42 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة عمليات سرت الكبرى تطمئن الجميع
اليوم في 1:40 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» موقع كندي يفجر قنبلة.. 6 دول تدعم "داعش"
اليوم في 1:17 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية
اليوم في 1:15 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» المهدي البرغثي أعطي الأوامر بالهجوم علي الهلال النفطي
اليوم في 1:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة_عمليات_اجدابيا_وضواحيها
اليوم في 1:12 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» محاولة استهداف خزانات النفط
اليوم في 1:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


النواب مقتحمو المجلس إلى النيابة... قريباً فى الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النواب مقتحمو المجلس إلى النيابة... قريباً فى الكويت

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-12-15, 8:37 am

القائمة تشمل البراك والطبطبائي والمسلم والصواغ والطاحوس والحربش والوعلان
النواب مقتحمو المجلس إلى النيابة... قريباً
على فتحها باب استدعاء النواب السابقين المشتبهين في قضية «الايداعات المليونية» تفتح النيابة العامة في الأيام القليلة المقبلة بابا آخر يدخل من خلاله النواب السابقون أيضا الذين دخلوا مجلس الأمة في اليوم الذي اصطلح على تسميته بـ «الاربعاء الأسود» فيما سلّم 15 مواطنا ممن شاركوا في الاقتحام أنفسهم أمس الى المباحث الجنائية، تمهيدا لاحالتهم الى النيابة التي اخلت 12 منهم بكفالة 1000 دينار لكل فرد.
في قضية «الايداعات» مثل أمام النيابة أمس النواب السابقون الدكتور يوسف الزلزلة وخلف دميثير وسعدون حماد، وغادروها في الساعة السابعة وثماني دقائق، حيث أقلتهم سيارات تابعة لـ «أمن الدولة»، واطلقوا لاحقا بكفالة 5000 دينار لكل منهم.
وقال الزلزلة بعد خروجه من جهاز أمن الدولة: «أقسم بالله العظيم لا يوجد بحسابي لا ملايين ولامليون ولا نصف ولا ربع مليون، لكن القضية أخذت جانبا سياسيا بحتا، وهناك جهات أرادت الاستفادة وتجنت على شخصي، وبهذا النفس البغيض أرادوا تشويه صورتي بأي طريقة وكل ما أثاروه هو كذب لكنني أعرف أن أهل الكويت الشرفاء يعرفون من يخدم الكويت».
واضاف: «ان هؤلاء كما وصفهم الله تعالى بأن لهم عذابا في الدنيا والآخرة فلينتظروا عذاب الدنيا قبل الآخرة وهم من عملوا على نشر الأكاذيب».
واستطرد: «أما من استفاد من هذه الاشاعات فإنني أقول لهم انكم لا تستطيعون ان تمحوا ذكرنا كما قالت السيدة زينب عليها السلام، وصبرنا وسكتنا كثيرا عن الاتهامات التي وجهت لنا والضرب من تحت الحزام، وقدمنا كل ما لدينا للنيابة من معلومات كافية، واليوم أصبح الوقت كافيا للحديث عن الفتن التي تحدث بالكويت».
وأكد مصدر مطلع لـ «الراي» أن النيابة ستستدعي خلال الأيام المقبلة النواب السابقين الذين دخلوا قاعة عبدالله السالم وهم مسلم البراك والدكتور وليد الطبطبائي والدكتور فيصل المسلم وفلاح الصواغ وخالد الطاحوس والدكتور جمعان الحربش ومبارك الوعلان.
من جهة اخرى، وفي الشأنين الحكومي والنيابي أكد الخبير الدستوري الدكتور محمد الفيلي أن إجراء تشكيل الحكومة الجديدة دون «محلل نيابي» جائز ووارد في حال عدم رغبة أي من أعضاء السلطة التشريعية الانضمام الى الحكومة، «وبالتالي فنحن امام سلامة ظاهرة الى ان تثبت عدم سلامتها».
وأشار الفيلي الى أنه لا توجد وسيلة للطعن بمرسوم الحل، سواء في القضاء الاداري أو الدستوري، كون القاضي الاداري و الدستوري لا يستطيعان فحصه، لأنه ليس قانونا أو لائحة ويدخل في نطاق العاجل من الأمور.
وأشار الى أنه في حال ثبت عدم وجود رغبة لدى أي نائب في دخول الحكومة، فلا يوجد ما يعيق تشكيلها، وبالتالي فنحن امام سلامة ظاهرة الى أن يثبت العكس.
وأوضح أنه إذا ما أرادت الحكومة الاقدام على عمل نموذجي فإن عليها إصدار مرسوم بسحب مرسوم الحل الاول ومن ثم إصدار مرسوم آخر بحل المجلس.
وقال النائب الدكتور علي العمير في مؤتمر صحافي انه استخرج من النائب العام شهادة تفيد بأن لا بلاغات من البنوك ضده على خلفية جرائم غسيل الأموال، «وهذه الشهادة ليطمئن من وقع في قلبه شك أو ريب».
ووجه العمير رسالة الى رئيس الوزراء مفادها أن «تشكيل الحكومة الجديدة يعني أن مرسوم حل المجلس باطل وغير صحيح، وان المجلس لا يزال قائما والحكومة الجديدة تعتريها شبهة دستورية لأن المادة 56 تنص على أن يكون تعيين الوزراء من البرلمان وغيرهم».
على صعيد آخر، علمت «الراي» أن التجمع الإسلامي السلفي بصدد إصدار بيان مطلع الأسبوع المقبل يحدد من خلاله مرشحيه في الدوائر الانتخابية، دون ان يشترط ذلك الإعلان عن مرشحين في الدوائر جميعها.
وأوضحت مصادر مطلعة أن التجمع قد يكتفي بالاعلان عن مرشحيه في دائرتين أو ثلاث، والاكتفاء بدعم مرشحين في الدوائر الأخرى، وتوقعت أن يعلن عن 3 مرشحين في الدائرة الثانية.
وتتجه عدد من قبائل الدائرة الرابعة الى حسم إجراء التشاوريات خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لا سيما وأن اللجان التشاورية لكل من قبيلتي عنزة والظفير ستجتمع اليوم، كل على حدة اليوم لحسم آلية إجراء التشاورية والعدد المتفق عليه من المرشحين لتمثيل القبيلة في الانتخابات العامة.
وعلمت «الراي» من مصادر مقربة من بعض مرشحي قبيلة مطير الذين أعلنوا خوضهم الانتخابات الفرعية تحت عباءة القبيلة بأنهم سيشكلون مجموعة من الوجهاء المؤثرين للضغط على المرشحين الذين أعلنوا عدم رغبتهم خوض الانتخابات الفرعية ليعدلوا عن قرارهم، خصوصاً وانهم سبق وشاركوا بها في انتخابات سابقة.
وأشارت المصادر إلى أن هدف «فريق الوجهاء» تقليل عدد المرشحين الذين سيخوضون غمار الانتخابات خارج التشاورية والذين بلغ عددهم إلى الآن سبعة مرشحين هم مسلم البراك والدكتور ضيف الله بورمية، ومحمد هايف، ومبارك الوعلان، وحسين مزيد، نواف ساري ومحمد منور.
وفي السياق ذاته، رجحت مصادر مقربة من النائب السابق حسين مزيد المطيري إعلانه عدم خوض الانتخابات واعتزاله العمل السياسي وإتاحة الفرصة للشباب.
وقال مصدر مطلع في الدائرة الثانية لـ «الراي» ان التيارات الوطنية والدينية والمرشحين المستقلين بدأوا ترتيب أوراقهم، وأن الحركة الدستورية وضعت الملامح التي تتكئ عليها في الدائرة، حيث سيمثلها رسميا النائب السابق الدكتور جمعان الحربش والدكتور حمد المطر، بالإضافة الى دعم غير مباشر للنائب السابق دعيج الشمري وأحمد الذايدي.
وبين المصدر ان الشمري يعتمد على قبيلته في الصليبخات، بالإضافة الى تعاونه مع المرشح عبدالله العرادة، أما الذايدي فيعتمد بدوره على قبيلته عنزة وعلاقاته مع القوى الشبابية.
وذكر المصدر أن مرشحي السلف في الدائرة هم حتى الآن النائب السابق خالد السلطان وعبداللطيف العمير والدكتور فهد الخنة وعبدالحميد الشايجي ومحمد سفاح، بالاضافة الى دعم النائب السابق محمد المطير. ومن المرجح أن يعلن عن مرشحين فقط يمثلان التجمع على أن يتم دعم المرشحين الآخرين.
وأوضح المصدر أن المرشحين الليبراليين سيعمدون الى التنسيق في ما بينهم، خصوصا أن اعتزام النائب السابق محمد الصقر خوض الانتخابات سيزيد من فرص نجاحهم، وبالإضافة الى الصقر هناك النائب السابق عبدالرحمن العنجري الذي سيخوض الانتخابات مستقلا، وإن كانت قواعده الوطنية لم تزل تدعمه، وهناك النائب السابق محمد العبدالجادر المدعوم من قبل مجاميع المنبر الديموقراطي بالإضافة الى قاعدته في النزهة والفيحاء.
وأكد المصدر أن أصوات الناخبين الشيعة في الدائرة تنقسم الى ثلاثة مجاميع، الحساوية وسيدعمون النائب السابق عدنان المطوع وأنور بو خمسين، إذا قرر الترشح، وتوجد كتلة شيعية تدعم النواب القريبين من التوجه الحكومي، أما الشيعة الذين سينحازون الى الليبراليين فسيدعمون النواب السابقين مرزوق الغانم وعبدالرحمن العنجري وعلي الراشد ومحمد العبدالجادر.
وأفاد المصدر أن وزير الاسكان الأسبق بدر الحميدي سيكون أحد المرشحين المنافسين على الفوز.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71945
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النواب مقتحمو المجلس إلى النيابة... قريباً فى الكويت

مُساهمة من طرف amol في 2011-12-18, 6:36 am


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى