منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» استقبال جثمان اﻻرهابى موسى بوعين
اليوم في 10:24 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» خبر
اليوم في 10:15 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» طرابلس العثور على جثثين بمنطقة عين_زارة
اليوم في 10:12 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» جحا والقاضي
أمس في 10:32 pm من طرف فرج جا بالله

» كرر ياعلا .. اوقول اغياب لبّاس العبا .. ضر الوطن
أمس في 7:41 pm من طرف naji7931

» "بنغازي" ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي
أمس في 6:02 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» داعش الإرهابي يعلن عن عملية نوعية
أمس في 6:00 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تم نقلهم الى المرج
أمس في 5:55 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» ماتم الحصول عليه من ارهابى الشركسى
أمس في 5:49 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» صنع الله ينفي وجدو مرتزقة أفارقة في الهلال النفطي
أمس في 5:39 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» إجتمع رئيس الحكومة المؤقتة "عبدالله الثني"
أمس في 5:33 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» 6 غارات جوية مكثفة على تمركزات ميليشيات الجضران
أمس في 5:31 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» العافية بمدينة هون يستقبل عدد من الجرحي
أمس في 5:26 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» تقدم القوات المسلحة العربية الليبية
أمس في 5:24 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» شاهد قناه الكذب النبأ
أمس في 5:22 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-12-23, 8:09 am

معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الليبيين بالصبر وأطالب الجميع بوحدة الصف و نبذ الفتنة و حسن الظن.
المنارة 23 ديسمبر 2011
المنارة – خاص – بنغازي
كشف رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل أن”ديوان المحاسبة سينتهي من إعداد تقرير عن السنة المالية 2011 يوضح فيه الوضع المالي للمجلس الانتقالي و المكتب التنفيذي السابق و الحكومة الانتقالية ، وسينشر هذا التقرير في وسائل الإعلام كافة، و الغرض منه إظهار الشفافية لمنع أي خرق للأصول المالية”.
ونفى أن يكون المجلس قد قام بتوقيع اتفاقيات قال عبد الجليل إنها”قد تورط الشعب الليبي في أي التزامات مستقبلية،وحاولنا تفعيل بنود الاتفاقية الليبية الايطالية لخدمة مصالح الشعب الليبي ولتكون هناك سيطرة إقليمية لكل دولة على حدودها”.
وصرح أن رئيس الوزراء الإيطالي سيصل إلى ليبيا مع عدد من معاونيه”لبحث كيفية تامين الحدود حسبما نصت الاتفاقية، و كذلك كيفية بداية الطريق المزدوج بين امساعد وراس اجدير، وقد فعّلنا اتفاقية الصداقة بما يكفل مصلحة البلدين”.
إعلان العجز
وأضاف”نحن لم يترسخ لدينا الأمن بعد حتى يسود القانون و نستطيع تجهيز سجن يستوعب كل المحتجزين لأننا مازلنا عاجزين، و مازالت الكتائب العسكرية للثوار تسيطر على المطارات و المنافذ البرية و الموانئ، و تجوب الشوارع بسيارتها”.
وأقر عبد الجليل بما وصفه”عجز”المجلس والحكومة”عن بسط السيطرة الحكومية على هذه الأماكن الحساسة”.طالبا مساعدة الثوار الذين أسماهم في حديثه”المقاتلين”في السيطرة”على هذه الأماكن وسنتمكن من إعداد سجن كبير في طرابلس و آخر في بنغازي ليوضع فيه كل المحتجزين من كل الأماكن، وستنظم المحاكم و يسود القانون”.
وأعلن أن”المجتمع الدولي متخوف من الإجراءات و السيطرة على المنافذ الليبية بسبب أن الدولة لم تسيطر عليها بشكل تام، وهم متخوفون أن يتم الاستيلاء على الأموال التي تصل عن طريق المطار و المنافذ إلى غير خزائن الدولة ، مما يدعوا إلى الانتظار حتى تسيطر الدولة على كل المنافذ البرية و الجوية” .
وحذر في حديثه ممن قال إنهم”شدد بقوله”أزلام معمر القذافي”.الذين طلب من الليبيين الفهم أنهم “موجودون في دول الجوار و مازالوا يتربصون بنا، ويجب أن نحتاط منهم، و أجزم أن أبناء معمر القذافي لن يعودوا إلى ليبيا و لكن لاشك أنهم سيثيرون القلاقل التي قد تثير المخاوف لدى بعض الدول التي تريد مساعدتنا في بعض المجالات “.
إقرار وشروط
وقال في تصريحات تلفيزيونية بثها التلفيزيون الرسمي مساء أمس الخميس إن السنة الميلادية الجيدة ستشهد”عدم السماح لأي عضو من الأعضاء حضور اجتماعات المجلس إلا بعد عرض سيرته الذاتية في الموقع الالكتروني للمجلس وتوقيع إقرار بذمته المالية، و إقرار آخر بعدم الترشح للمؤتمر الوطني العام أو الحكومة المنتخبة القادمة”.
وأضاف”المجلس عاكف هذه الأيام على إعداد آلية للانتخابات التي ستبدأ خلال شهر من الآن وهناك لجنة متخصصة لإعداد الخطط العريضة للوصول إلى كيفية تشكيل مفوضية الانتخابات”.موضحا أن هذه اللجنة ستقوم بإعداد القوانين والدستور قبل عرضهما على أفراد الشعب الليبي.
وأعطى عبد الجليل سقفا زمنا يقدر بأسبوعين قال إن خلالهما سيتم الإعلان”عن أسماء رئيس هذه المفوضية و أعضائها ، كما سيعلن عن قوانين الانتخابات”.وكاشفا أن”هناك بعض المختنقات يمر بها المجلس الانتقالي والحكومة الانتقالية”.حسب قوله.
وذكر أن”الحكومة الانتقالية عاكفة منذ أيام على اجتماعات مطولة ، تصل إلى عشر ساعات في اليوم الواحد بهدف الخروج ببرنامج استيعابي لإدماج الثوار في مؤسسات المجتمع المدني ، وستعرض هذه البرامج خلال الــ 72 الساعة القادمة”.
آليات الشفافية
و أكد أن”المجلس الوطني عكف خلال الأسبوع الماضي على دراسة بعض القرارات”.التي وصفها بأنها”متعلقة بإيجاد آليات شفافة لمن يتولى عضوية المجلس الوطني ورئاسته و من يتولي رئاسة الحكومة و كل الوظائف القيادية في الدولة، وهذه المعايير سيعلن عنها يوم الأحد القادم في مدينة بنغازي”.
وأوضح قائلا”نحن متواصلون مع المجتمع و وسائل الإعلام بدأت تظهر على السطح ، وهذه الوسائل تسهل التواصل مع المواطن الليبي من فضائيات و المواقع و الصحف ، وسيكون هناك تواصل بين الجهات المسؤولة و المواطنين” .
وفي السياق نفسه أشار رئيس الانتقالي إلى”تشكيل هيأة شفافية لمراقبة كل رئيس و أعضاء المجلس الوطني و رئيس و أعضاء الحكومة”.
واستنكر عبد الجليل في حديثه”الهجوم على النائب العام عبد العزيز الحصادي خلال الأيام الماضية”.واصفا إياه بأنه”أمر غير مقبول ويجب أن نقول مالنا و ما علينا”. ومضيفا”جميعنا شركاء في الثورة وليس لأحد فضل على الآخرين ونسعى لترسيخ ثورة القانون ويجب أن نكون شركاء في ذلك”.
إيصاء بالصبر
وكانت مجموعة مسلحة قيل إنهم مجموعة من الثوار قاموا خلال الأيام الماضية بالهجوم على النائب العام”عبد العزيز الحصادي”في مكتبه وأرغمته خلاله على توقيع أمر بالإفراج عن شخص صدر في حقه أمر بالسجن من النيابة العامة في طرابلس.
وفي سياق متصل قال رئيس الانتقالي”دماء الشهداء ومجهودات المقاتلين يجب ألا تذهب هدرا أمام التصرفات غير المعقولة وغير المسؤولة التي تصدر عن بعض المقاتلين”. موصيا”الشعب الليبي بالصبر”.و مطالبا”الجميع بوحدة الصف و نبذ الفتنة و حسن الظن”.
و تطرق في تصريحاته إلى السيولة المالية التي تعد من أبرز المشكلات في المجتمع الليبي هذه الأيام، شارحا أنها”كانت متوفرة في الوقت السابق مما تم تصديره من النفط وكانت الكمية المتوفرة من هذا النفط قد بدأت من 600 ألف برميل حتى وصلت إلى مليون برميل”.
وأشار إلى أن إجراءات بيع النفط تمر بعدة مراحل منها”خصم مستحقات الشريك الأجنبي و مستلزمات التشغيل،وعند رفع التجميد عن أموال المصرف المركزي و أموال المصرف الخارجي ستعود هذه الأموال”.
اهتمام بالثوار
واستدرك بقوله”لكن رفع التجميد لا يعني انسيابية الأموال بل إن ذلك يستحق بعض الوقت ، وخاصة مع تلكؤ من بعض الدول.منبها إلى أنه عند وصول”الأموال في شهر يناير المقبل سنقوم بتكريم أسر الشهداء والعناية أكثر بالجرحى و الإنفاق على عمليات دمج المقاتلين في مؤسسات المجتمع”. ،.
وقال”المجتمع الدولي يراقبنا لأننا حققنا تجربة رائدة في إنجاح الثورة نجاحا مبهرة”مضيفا أن”حلف الأطلسي أول الخارجين من المعركة ، ولأول مرة يحقق هذه النتائج بهذه الكيفية و هذه السرعة و بدون أي تأثيرات جانبية على المدنيين أو على الأرض”.
وخلافا لما أشاعته بعض وسائل الإعلام من وجود حلف الأطلسي على الأرض مع الثوار قال عبد الجليل”الحلفاء لم يكن لهم وجود على الأرض بل كان وجودهم في الأجواء الليبية فقط ، ولأول مرة حلف الأطلسي ينهي مهمته بهذا الشكل”.
يشار إلى أن هذا الخطاب لرئيس المجلس الانتقالي هو الخطاب الأول المتلفز الذي تبثه القناة الليبية الرسمية التي تم تدشينها خلال الفترة الماضية بعد مطالبات بذلك من الكثير من الليبيين.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

مُساهمة من طرف الكابتن في 2011-12-23, 8:24 am

يستر الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
الكلمة الطيبة صدقة
A good word is charity

الكابتن
المشرف العام للمنتدي
المشرف العام للمنتدي

ذكر
عدد المشاركات : 14551
العمر : 48
رقم العضوية : 1
قوة التقييم : 420
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

مُساهمة من طرف ولد الجبل في 2011-12-23, 8:34 am

كلام جميل يحمل بشائر خير نأمل من جميع المواطنين التعاون من أجل ليبيا الديمقراطية القانونية التي تتسع للجميع وترعى مصالحهم وتحقق العدل والمسواة وتنشر الأمن والاستقرار..

شكرا ع التغطية

ولد الجبل
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 6676
العمر : 73
رقم العضوية : 2254
قوة التقييم : 116
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2011-12-23, 9:00 am

الاهم هو الاسراع فى تنفيذه على الارض بدل الاجتماعات وسيتم دمج الثوار ولم نشاهد شئ على الارض حتى الان

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71964
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-12-23, 1:18 pm

المجلس اثبت انه غير قادر على السيطرة على وضع البلاد الان!!!!!!!!!!!!!!
لم ناخذ منهم الا الحكي وبس..!!!!وبعدين خطاب المستشار...ضعيف..ونفس الكلام يعيد فيه لا جديد يذكر فيه..كلام..غير مطبق منه حرررررررف.والله يستر؟؟؟؟؟؟

بارك الله فيكم.للتواجد والمرور الرائع..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

مُساهمة من طرف amol في 2011-12-23, 3:15 pm


-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~





amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 35
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلنا عجز المجلس عن بسط سيطرته .. مصطفى عبد الجليل: أوصي الل

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-12-23, 6:40 pm

مشكورين متابعة ومرور راائع..وفقكم الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى