منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
»  قنوات كأس امم افريقيا 2017 + القنوات الناقلة
أمس في 10:37 am من طرف STAR

» مباريات الخميش 8/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:39 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 7/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:38 am من طرف STAR

» مباريات الثلاثاء 6/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:37 am من طرف STAR

» مباربات الاثنين 5/12/2016 والقنوات الناقلة
أمس في 9:36 am من طرف STAR

» Sky Sport News HD Deutschland مجانا على قمر استرا 19 شرقا
أمس في 9:34 am من طرف STAR

» قنوات الشرينج الناقلة للمباراة برشلونة وريال مدريد
أمس في 9:31 am من طرف STAR

» ليبيا الجميلة كما لم تشاهدها من قبل.. فيديو
أمس في 9:21 am من طرف STAR

» كيفية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر في الكلاسيكو على القنوات التلفزيونية المف
أمس في 9:19 am من طرف STAR

» مديرية أمن بنغازي تناشد «الموقتة» توفير أجهزة لكشف «المندسين»
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» تكليف 'حمد مفتاح حمد الشلوي' عميدا لبلدية درنة
أمس في 9:16 am من طرف STAR

» خلفيات اندلاع الاشتباكات في مدينة طرابلس
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» المركز الوطني للصحة الحيوانية بالبيضاء يحذر من ظهور انفلونزا الطيور في ليبيا
أمس في 9:15 am من طرف STAR

» الجيش يعزز دوره بـ «دعم روسي» و«النواب» ينخرط في حوار جزائري
أمس في 9:14 am من طرف STAR

» أرخص 8 مدن في العالم للعيش فيها.. بينهم دولة عربية
أمس في 9:13 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


أوباما يقول ان الاسد سيسقط ويرفض الضربات الجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوباما يقول ان الاسد سيسقط ويرفض الضربات الجوية

مُساهمة من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع في 2012-03-07, 7:48 am

أوباما يقول ان الاسد سيسقط ويرفض الضربات الجوية
Tue Mar 6, 2012 9:24pm GMT

بيروت (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الثلاثاء ان سقوط الرئيس السوري بشار الاسد مسألة وقت فقط لكنه أضاف أن من الخطأ الاعتقاد بأن الولايات المتحدة يمكنها القيام بعمل عسكري بشكل منفرد هناك.
وقال أوباما في مؤتمر صحفي متحدثا عن الاسد "سيسقط هذا الدكتاتور في نهاية الامر" مضيفا أن السؤال ليس هل يرحل الاسد بل متى يرحل.

لكن الرئيس الامريكي عارض بشدة دعوة السناتور الجمهوري جون مكين لتوجيه ضربات جوية أمريكية ضد القوات الحكومية السورية.

وقال السناتور الجمهوري جون مكين يوم الاثنين انه يجب على الولايات المتحدة ان تقود جهودا دولية لحماية المدن والبلدات السورية من خلال شن هجمات جوية على قوات الحكومة السورية. وخسر مكين في انتخابات الرئاسة امام اوباما في عام 2008 .

وقال أوباما ان من الخطأ الاعتقاد بوجود حل بسيط للحملة المستمرة منذ نحو عام ضد المعارضة في سوريا أو بأن الولايات المتحدة يمكن ان تتحرك بشكل منفرد.

وجاءت تصريحات أوباما في الوقت الذي واجه فيه الرئيس السوري غضبا غربيا متناميا لمنعه دخول المساعدات الى حي بابا عمرو المدمر في مدينة حمص وبشأن اتهامات بانتهاكات لحقوق الانسان تشمل صورا قيل انها تبين ضحايا للتعذيب في مستشفى بالمدينة.

وقال التلفزيون الحكومي ان عشرات الرجال والنساء والاطفال عادوا الى حي بابا عمرو سيرا على الاقدام مرورا بمبان عليها اثار الطلقات النارية وأبنية متضررة بعد ايام من انسحاب مقاتلي المعارضة في اعقاب هجوم عسكري شديد.

وينتظر الصليب الاحمر الموافقة لتوزيع أغذية بالحي الذي تعرض لحصار استمر شهرا.

وتحدث سكان فروا من الحي عن جثث متحللة أسفل الانقاض ومياه صرف صحي مختلطة بالقمامة في الشوارع وحملة من عمليات الاعتقال والاعدام.

وقال أحمد الذي هرب الى لبنان الاسبوع الماضي "كانت رائحة الموت في كل مكان. كان يمكننا في كل وقت ان نشم رائحة الجثث المدفونة تحت الانقاض."

وأضاف وهو يتحدث من منزل أحد أقاربه في لبنان وقد بدت عليه علامات التعب وظهرت هالات سوداء حول عينيه "الجثث في الشوارع.. العديد منها متحلل لكن لا يمكننا دفنها.

"لقد رأينا الموت كثيرا حتى أنه في النهاية لم تعد رؤية جثة مقطعة الاوصال لقريب أو صديق تثير مشاعرنا."

ورغم مشاعر الغضب العارم مع تقديم سكان حمص مزيدا من الروايات التفصيلية بشأن حصار بابا عمرو استبعد زعماء غربيون تدخلا عسكريا على نمط ما حدث في ليبيا خشية تفجر صراع أوسع نطاقا في الشرق الاوسط.

وقال البيت الابيض يوم الثلاثاء ان الرئيس الامريكي باراك أوباما ما زال ملتزما بالجهود الدبلوماسية لانهاء العنف في سوريا مضيفا ان واشنطن تسعى الى عزل الاسد وقطع مصادر دخله والتشجيع على الوحدة بين خصومه.

لكن النداءات المطالبة بتحرك لحماية المدنيين ارتفع صوتها في الوقت الذي شدد فيه الجهاز الامني حملته ضد المحتجين.

وكان مكين من اوائل الذين دعوا الى فرض حلف شمال الاطلسي منطقة حظر طيران ساعدت في الاطاحة بالزعيم الليبي السابق معمر القذافي العام الماضي.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وهو حليف سابق للاسد ان العنف في سوريا "بدأ يشبه وحشية غير ادمية في الايام الاخيرة" داعيا الى اقامة ممرات انسانية في سوريا لمساعدة المدنيين.

وفي حمص قال نشطون ان قوت الامن تشن مداهمات في حي مجاور لبابا عمرو يوم الثلاثاء وأبلغوا عن اطلاق نار ووقوع انفجارات في منطقة اخرى.

وفي مدينة الحراك بمحافظة درعا حيث تفجرت الانتفاضة قبل نحو عام قال سكان ان عربات مدرعة ودبابات احتشدت على المشارف الغربية للمدينة وفي اجزاء بوسطها. وتحدثت تقارير عن مداهمات في مدينة دير الزور.

ووصل دبلوماسي صيني الى دمشق يوم الثلاثاء لعرض خطة بكين للسلام بينما من المتوقع وصول كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية وفاليري اموس مسؤولة الشؤونة الانسانية بالامم المتحدة الى العاصمة السورية خلال الايام القليلة القادمة.

وتقول الامم المتحدة ان القوات السورية قتلت اكثر من 7500 مدني منذ اندلاع الانتفاضة في مارس اذار الماضي. وتصور حكومة الاسد الانتفاضة على انها حملة يشنها مسلحون اسلاميون مدعومون من الخارج.

وقالت السلطات في ديسمبر كانون الاول ان 2000 من جنود الشرطة والجيش قتلوا منذ بدء الاحتجاجات.

وأظهرت لقطات فيديو تم تصويرها سرا وبثتها يوم الاثنين قناة تلفزيون بريطانية من قالت انهم مرضى سوريون تم تعذيبهم بواسطة عاملين طبيين في مستشفى تديره الحكومة في حمص.

وأظهر الفيديو الذي قالت القناة الرابعة بالتلفزيون البريطاني انه لم يتسن التحقق منه من مصادر مستقلة رجالا جرحى معصوبي الاعين ومقيدين بالسلاسل في الاسرة. وشوهد سوط مطاطي وكبل كهرباء على منضدة في أحد العنابر. وأظهر المرضى ما يبدو انها علامات على التعرض لضرب مبرح.

وقالت القناة الرابعة ان اللقطات صورها سرا موظف في المستشفى العسكري في حمص وتم تهريبها بواسطة مصور صحفي فرنسي عرفته باسم "ماني".

وقال الموظف الذي سجل لقطات الفيديو لماني "شاهدت معتقلين يتم تعذيبهم بالصعق بالكهرباء وبالجلد والضرب بالهراوات وكسر سيقانهم. انهم يقومون بلي القدم حتى تكسر الساق." وقالت الامم المتحدة ان لديها لقطات مماثلة.

وقال خوان مينديز مقرر الامم المتحدة الخاص لشؤون التعذيب انه لم يشاهد فيديو القناة الرابعة الا أنه يبدو متسقا مع تقارير تلقاها في الاونة الاخيرة بشأن تعذيب القوات السورية للمعارضين.

وقال لرويترز في جنيف "هذه المزاعم الجديدة تتسق للاسف مع ما كان مكتبي يتلقاه خلال الشهور الماضية. المزاعم الجديدة تزيد من خطورة الوضع."

ولم يتضح على الفور ان كانت مسؤولة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس سيسمح لها بحرية الدخول دون قيود التي تطالب بها. وقال عدة دبلوماسيين غربيين لرويترز في تصريحات خاصة انهم يشعرون بقلق من ان تكون دمشق انتظرت على ما يبدو الى ان "انهت مهمة" معاقبة حمص قبل ان تسمح لاموس بالدخول.

وقال سكان بابا عمرو انهم علموا بأن النهاية قريبة عندما فجر الجيش نفقا يمتد لثلاثة كيلومترات كانوا يستخدمونه في تهريب المواد الاساسية.

وعرض التلفزيون الحكومي السوري صورا لقذائف صاروخية وبنادق تركت في الشارع واسلحة قال المذيع انها تخض "ارهابيين مسلحين".

وقال المذيع وهو يقف في مبنى مدرسة بجوار فتحة في الارض عمقها متران ان هذا النفق كان يستخدمه "الارهابيون" في ادخال واخراج الاسلحة.

وقال رجل هرب من بابا عمرو بعد يوم من دخول الجيش ان الجنود داهموا المنازل واعتقلوا الرجال وأعدموا بعضهم. ويقول ناشطون ان 60 رجلا على الاقل اعدموا منذ يوم الجمعة.

وقال عمر الذي تحدث هاتفيا من داخل حمص بعد ان هرب من بابا عمرو ان جنود الجيش يقومون بتطهير الحي ويسرقون المنازل ويعتقلون الناس ثم يعدمون بعضهم. وأضاف ان حي بابا عمرو محاصر من كل الجهات.

وقال ان الجنود ذكروا ان لديهم قائمة تضم 1500 رجل وانهم يريدونهم جميعا. وأضاف انهم يطلقون النار على كل شيء يتحرك حتى الحيوانات.

وقال وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو ان بلاده ربما تغلق سفارتها في سوريا يوم الثلاثاء بعد اجراءات مماثلة من جانب الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وكندا.

وتجاهلت سوريا حتى الان الضغوط الدولية لوقف ردها العنيف على الانتفاضة بدعم من معارضة روسيا والصين لاي قرار في الامم المتحدة تخشى الدولتان من ان يستخدم في تبرير التدخل الاجنبي.

وقالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) ان الاسد قال مجددا يوم الثلاثاء ان بلاده تواجه جهودا لاضعافها وزعزعة استقرارها لكنه قال لسياسي اوكراني زائر ان السوريين اظهروا تصميمهم على مواصلة الاصلاحات بالتوازي مع مواجهة "الارهاب" المدعوم من اطراف أجنبية.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان مبعوثا صينيا هو السفير السابق لدى دمشق لي هوا شين وصل الى سوريا يوم الثلاثاء ومن المقرر ان يجتمع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الاربعاء.

ويسافر المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان الى دمشق يوم السبت فيما ستكون اول زيارة له منذ تعيينه في هذا المنصب في الشهر الماضي.

وقالت المجموعة الدولية لمعالجة الازمات ان تعيين عنان الذي دعا كل الاطراف الى التعاون للمساعدة في انهاء العنف في سوريا يوفر فرصة "لانقاذ الامال المتضائلة" للتوصل الى حل عن طريق التفاوض للازمة.

لكن المجموعة التي مقرها في بروكسل قالت ان عنان سيتعين عليه اقناع روسيا بالقاء ثقلها السياسي والدبلوماسي وراء خطة لنقل السلطة من الاسد وضمان اصلاح شامل لقوات الامن السورية.

وحذرت المجموعة من ان البديل المحتمل لحل سياسي يشمل خطوات دولية لتسليح المعارضين السوريين وهو ما يمكن ان يدخل الدولة بدرجة أكبر في حرب اهلية دامية دون ان تكون هناك احتمالات للتوصل الى حل في المستقبل المنظور ومن المؤكد ان يتسبب في خطوات مضادة من جانب حلفاء النظام وبالتالي يزيد شدة الحرب بالوكالة في سوريا

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~

عبدالحفيظ عوض ربيع
النائب الأول للمشرف العام
النائب الأول للمشرف العام

ذكر
عدد المشاركات : 71908
العمر : 50
رقم العضوية : 13
قوة التقييم : 210
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

http://tamimi.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أوباما يقول ان الاسد سيسقط ويرفض الضربات الجوية

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2012-03-07, 11:34 am


المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 24
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى