منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» مباريات الاثنين 12/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:53 am من طرف STAR

» مباريات الاحد 11/12/2016 والقنوا تالناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات السبت 10/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:51 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 9/12/2016 والقنوات الناقلة
اليوم في 8:50 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم December 8, 2016
اليوم في 8:49 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
اليوم في 8:40 am من طرف STAR

» 11 جريح بينهم واحد في حالة خطيرة
اليوم في 7:35 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» الكتيبة_152_مشاة_آلية_اجدابيا
اليوم في 7:34 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» اسري سرايا الشركسي المهزوم
اليوم في 7:30 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مصطفـي صنـع لله يقول..
اليوم في 7:23 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» مناصرون لشورى بنغازي ينعون
اليوم في 7:21 am من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» غرفة تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي.
أمس في 2:21 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» من دحر الارهاب اليوم .
أمس في 2:18 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» القبض على العميد عبد السلام العبدلي
أمس في 2:14 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

» بن جواد الان
أمس في 2:11 pm من طرف عبدالحفيظ عوض ربيع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


لقاء يضم وزراء خارجية مصر وليبيا وتونس في تونس الجمعة القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لقاء يضم وزراء خارجية مصر وليبيا وتونس في تونس الجمعة القادم

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2012-03-11, 11:30 am


لقاء يضم وزراء خارجية مصر وليبيا وتونس في تونس الجمعة القادم
نقلا عن صحيفة نبض الشارع
كشف وزير الخارجية محمد كامل عمرو اليوم السبت عن لقاء ثلاثي مصري ليبي تونسي في تونس يوم الجمعة القادم للتباحث في الأمور التي تخص الدول الثلاث.
وقال عمرو، عقب لقائه نظيره التونسي رفيق عبد السلام يقوم بزيارة لمصر شارك خلالها في اجتماع وزراء الخارجية العرب، إنه على اتصال مستمر مع نظيره التونسي بشكل يومي للتشاور حول العديد من المسائل، مشيرا إلى أن اللقاء الثنائي مع نظيره التونسي تم خلاله التباحث حول العديد من المسائل المشتركة بين البلدين سواء على الجانب الثنائي أو بالنسبة للقضايا الإقليمية.
وأكد عمرو تطابق وجهات النظر في الرؤى بين البلدين، "وهذا ليس بغريب بعد الثورتين التونسية والمصرية"، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على اللقاء في تونس يوم 15 مارس الجاري كما سيتم عقد لقاء ثلاثي يوم 16 مارس في تونس بين وزراء خارجية كل من مصر وتونس وليبيا للتباحث في الأمور التي تخص دولنا الثلاث.
وردا على سؤال عما إذا كان اللقاء الثلاثي سيبحث التحرك المشترك لإرساء قيم الديمقراطية في المنطقة وترشيد تجربة كل دولة من الدول الثلاث قال محمد كامل عمرو " أتصور أننا سنتحدث حول تجاربنا في الدول الثلاث في هذه المرحلة، وسيتم كذلك تبادل الآراء".
وبالنسبة لرؤية مصر وتونس لبوادر الانفصال في ليبيا بعد إعلان برقة قال وزير خارجية تونس رفيق عبد السلام أنها لم تكن بوادر انفصال بل كان هناك إعلان من طرف واحد، من جانب بعض المجموعات في شرق ليبيا، ولم يحظ بأي قبول سواء لدى النخبة الليبية أو لدى عموم الشعب الليبي.
وأضاف أن مصر وتونس لديهما رؤية متطابقة في الحفاظ على وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، لأنه في حقيقة الأمر فان أمننا الوطني متداخل ومترابط، وأن أي اضطراب أو خلل يقع في أي قطر من أقطارنا لابد أن يؤثر على الأقطار العربية الأخرى.
وأشار عبد السلام إلى أن أحد الدروس المستخلصة من التجربة التونسية ثم من التجربة المصرية بعد ذلك ومن الثورتين أن الأوضاع السياسية العربية شديدة التداخل وأننا نتأثر يبعضنا البعض، ولذلك فإن أمن واستقرار ليبيا يهمنا جميعا كعرب وكدول متجاورة.
وحول إمكانية مشاركة مصر وتونس في الاجتماع المقرر عقده في مجلس الأمن يوم الاثنين القادم لبحث التحديات التي تواجه دول الربيع العربي أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن مصر لن تشارك في اجتماع مجلس الأمن يوم الاثنين القادم .. كما أن تونس لن تشارك أيضا في هذا الاجتماع.
وردا على سؤال حول إمكانية وجود شكل موحد لتعامل دول الربيع العربي اقتصاديا مع الدول الكبرى اقتصاديا بما يعزز مصالح الدول العربية الثلاث قال وزير خارجية تونس رفيق عبد السلام إن هذا يفرض علينا تنسيق مواقفنا ليس فقط على الصعيد السياسي بل والاقتصادي أيضا ونحن نحتاج إلى رؤية وسياسة مشتركة وأن نتحدث بلغة موحدة كدول الربيع العربي وكذلك كأقطار عربية ولدينا مصلحة مشتركة ولابد أن يكون صوتنا صوتا واحدا .. وسياسة موحدة نستطيع من خلالها أن ندافع عن مصالحنا وعن ثوابتنا العربية .
وحول أهم التحديات التي تواجه الثورة في تونس حاليا أشار عبد السلام إلى أننا نعتبر أن التحديات التي تواجهنا تتشابه كثيرا مع التحديات في مصر لأننا في نفس الوضع تقريبا وقد تجاوزنا المرحلة الخطيرة .. والأوضاع تسير الآن في الاتجاه نحو الاستقرار المتين المبنى على أسس ديمقراطية متينة لافتا إلى أنه ربما كان هناك استقرار قبل الثورة ولكنه استقرار " كصمت القبور " .. والآن هناك استقرار حقيقي مبنى على إرادة شعبية.
وأضاف أن التحديات التي تواجهنا كثيرة .. ولكن بدون شك فقد اجتزنا المرحلة السياسية في سلاسة ونجاح حيث أنجزنا انتخابات حرة وديمقراطية وهو ما حدث في مصر أيضا .. وكلا البلدين يسيران في الطريق السليم ولكن بقيت التحديات الاقتصادية والتنموية التي تمثل لنا أولوية .
وتابع " أنا متأكد أننا قادرون على تجاوز هذه التحديات .. فمن الطبيعي أن يكون هناك ثمن يدفع بعد الثورات مثل بعض الاضطرابات الاجتماعية والسياسية ولكننا قطعا نسير في الطريق السليم والصحيح".
وأشار وزير خارجية تونس إلى انه بحث مع نظيره المصري مختلف القضايا، "وكان هناك تطابق كامل في وجهات النظر"، مشيرا إلى أن كلا البلدين مصر وتونس أقرب إلى بعضهما البعض من أي وقت مضى.
وقال وزير خارجية تونس رفيق عبد السلام إن لدينا (مصر وتونس) رؤية ومصالح وإستراتيجية مشتركة وهو أمر ليس مفيدا فقط لمصر وتونس ولكنه مفيد لعموم الأمة العربية أيضا . وأكد أن التقارب في الرؤى موجود حول كافة القضايا العربية بما فيها الشأن السوري.
وردا على سؤال حول تزايد الحديث عن إمكانية فرض حظر جوى على بعض المناطق في سوريا أشار وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى أنه قد صدر اليوم قرار من الجامعة العربية، "ونحن جميعا متوافقون عليه".
وحول إمكانية حدوث تغير في الموقف الروسي من سوريا في ضوء اجتماع وزراء الخارجية العرب قال محمد عمرو أنه صدر بيان مشترك بعد لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وزراء المجموعة العربية، "وكانت هناك نقاط اتفاق كثيرة وهذا يعتبر مؤشرا جيدا" وحول محاولة إسرائيل استغلال الأجواء الحالية للاعتداء على غزة قال وزير خارجية تونس "أننا ندين هذا العدوان الإسرائيلي السافر ونحن متفقون في دفاعنا عن القضية الفلسطينية وعن الثوابت الفلسطينية، وندين الاعتداء السافر على سكان غزة كما ندين عمليات الاستيطان وما تتعرض له القدس من عمليات تهويد".

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع


زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 35
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 157
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى