منتديات عيت ارفاد التميمي
أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في منتديات عيت أرفاد التميمي .. تفضل بالدخول ان كنت عضواً وبالتسجيل ان لم يكن لديك حساب وذلك للحصول علي كامل المزايا ولمشاهدة المنتديات المخفية عن الزوار..
منتديات عيت ارفاد التميمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إعلانات المنتدي

الأخوة الزوار

سجل فوراً في منتديات عيت أرفاد التميمي لتنال احقية مشاهدة اخبار المنطقة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في التميمي - اخبار المنطقة محجوبة عن الزوار

الأعضاء الكرام

الكلمة الطيبة صدقة والاحترام المتبادل تاج علي رؤوسكم وتذكروا قول الله عز وجل !! ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
المواضيع الأخيرة
» تحميل كتاب الانساب العربية فى ليبيا (كان من الكتب الممنوعة)
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime1أمس في 10:37 am من طرف احمد اجهر

» طريقة سيزلنج دجاج
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-07-01, 9:59 am من طرف STAR

» حدث في مثل هذا اليوم June 30, 2020
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-07-01, 9:41 am من طرف STAR

» اليك طريقة كيكة الفراولة اللذيذة
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-29, 8:56 am من طرف STAR

» مباريات الاثنين 29/6/2020 وقنوات الناقلة
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-29, 8:41 am من طرف STAR

» مباريات الاربعاء 1/7/2020 وقنوات الناقلة
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-29, 8:40 am من طرف STAR

» مباريات الخميس 2/7/2020 وقنوات الناقلة
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-29, 8:39 am من طرف STAR

» مباريات الجمعة 3/7/2020 وقنوات الناقلة
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-29, 8:39 am من طرف STAR

» الصلاة علي رسول الله+الاستغفار+ذكر الشهادة+كفارة المجلس
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-29, 8:27 am من طرف STAR

» كيف تتأكد من ان الفلاشة التي معك أصلية أم مغشوشة
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-28, 9:56 am من طرف STAR

» حل مشكلة تهئية فلاش ميموري
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-28, 9:48 am من طرف STAR

» افضل واسهل طريقة لاصلاح الفلاش ميمورى USB مشكلة تهيئة فلاش
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-28, 9:47 am من طرف STAR

» البريقة توزيع 21 ألف إسطوانة غاز وملايين اللترات من البنزين
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-27, 9:26 am من طرف STAR

» وصول المئات من حاويات البضائع والسلع الى ميناء بنغازي
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-27, 9:24 am من طرف STAR

»  كل شيء عن استخدام الخيط السنّي.. من اختيار النوع الأنسب، وحتى طريقة الاستعمال!
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Icon_minitime12020-06-27, 9:19 am من طرف STAR

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك

اذهب الى الأسفل

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Empty ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك

مُساهمة من طرف amol في 2011-10-16, 8:31 am

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Um5kPTIzMTIz&Burl=aHR0cDovL2kxLm1ha2Nkbi5jb20vbTAwMi9IZWx3YUltYWdlcy9IZWx3YVNlY3Rpb25zLzIxMDAwLzIuanBnP1JuZD0yMzEyMw==&Type=RC&W=258&H=217&BgColor=FFFFFF&Valign=M&Halign=C&AuthReq=f414520add9d856e947725c422f8cc61

الصديقة والجارة والقريبة والزميلة، أحيانًا تتخذهن بعض النساء صندوقهن الأسود، يبحن لهن بكل أسرارهن، وخاصة أسرارهن الزوجية وعلاقاتهن الحميمة بأزواجهن، وتتذرع بعض النساء بأنهن يبحثن عن المشورة، أو أن الحديث يطول ويجرّ بعضه، على حسب زعمهن، والنتيجة ليست دائمًا محمودة العواقب، فهناك نساء دفعن الثمن غاليًا؛ لأنهن تحدثن بأسرار خاصة جدًّا إلى الصديقة أو الجارة أو القريبة أو الزميلة.

«سها» سيدة دفعت حياتها ثمنًا لخطأ غير مقصود، والسبب أنها قد باحت لجارتها سرًّا من أخطر أسرارها، حين كانتا تتحدثان عن الشامات التي تظهر على الجسم، وهنا تحدثت الجارة عن شامة ظهرت في منطقة حساسة من جسد ابنتها الصغيرة، فما كان من سها إلا أن صاحت بدورها: «وأنا ظهرت لي مثل هذه الشامة في المكان نفسه، ولكن بجوارها شامة أصغر منها قليلاً»، نقلت الجارة هذا الحديث إلى زوجها بحسن نية وهما يتسامران، ولكن الزوج لم يكن كذلك؛ لأنه كان يفكر بطريقة لاصطياد جارته الشابة الجميلة منذ فترة، فبدأ يلاحقها بمكالماته الهاتفية ويهددها بأنه سوف يفضح أعز أسرارها، وحين لم تستجب له، أخبر أحد أشقائها بأن شخصًا آخر قد مارس الرذيلة مع شقيقته، والدليل هو الشامة في جسدها في ذلك الموضع الحساس، وقد كان الأخ يعلم بأمر الشامة، فلم يتردد في قتل أخته ليمحو عارها من دون أن يتأكد أو يتريث.

جارة ثرثارة:
قصة ميرفت أقل مأساوية من قصة سها، حيث اعتادت أن تروي لجارتها كل شيء عن حياتها، وتتبرع تلك الجارة بدورها أن تروي كل شيء لزوجها... زوجها هذا يمتلك «سوبر ماركت» على ناصية الحي الذي تسكن فيه ميرفت، ما جعل أخبار بيت ميرفت معروفة ومنقولة حرفيًّا لصاحب السوبر ماركت وزبائنه الذين يترددون على المحل، وهم أيضًا من جيران ميرفت، وما هي إلا فترة بسيطة حتى وصلت هذه الأخبار إلى أذن زوجها، فما كان منه إلا أن طلقها حين اكتشف أن أدق أسراره، ومنها لون ملابسه الداخلية، يعرفها صاحب السوبر ماركت.

صديقة لصة:
أما مي فقد أرسلت بعقدها الذهبي إلى الصائغ ليصلحه، وفي طريق عودتها حكت لصديقتها، وهي زميلتها في العمل، أنها قد أودعت العقد عند الصائغ، وأنها ستعود لتأخذه بعد إصلاحه في المساء، فما كان من الصديقة الزميلة سوى أن ذهبت قبل الموعد بساعة للصائغ، وطلبت منه العقد الذي تعرف أوصافه جيدًا، وقد سلمه لها الصائغ؛ لأن الصديقة ترتدي الخمار مثل مي صاحبة العقد الأصلي، وحين اكتشفت مي ما حدث لم تشك سوى بصديقتها، التي باعت العقد لصائغ مجاور.

حدود وانضباط:
وإذا كانت سها قد فقدت حياتها، وطلقت ميرفت، وكشفت مي صديقتها وزميلتها على حقيقتها، فإن لنساء كثيرات آراء حول إفشاء أسرارهن للصديقات والزميلات والجارات، وعن ذلك تقول سليمة أبو شاويش، وهي زوجة وأم وتعمل محاسبة، إنها لا يمكن أن تفشي أسرار الزوجية لأي مخلوق، وإن هناك حدودًا للحديث والثرثرة، وتؤكد أن الحياة جعلتها لا تثق بأي إنسان بسرعة، إذ إن لها تجارب سابقة، والإنسان القوي هو الذي يحتفظ بأسراره لنفسه.

أما هبة عدوان، وتعمل موظفة، فترى أن الحديث بين الزميلات في العمل له حدوده، وأن ليس كل شيء يمكن أن يقال، كما أن العمل ليس مجالاً للحديث في خصوصيات، ولا يمكن أن تصل الزميلة إلى مرتبة الصديقة المخلصة، فهناك التنافس والغيرة ما يجعل إفشاء الأسرار سهلاً أو وسيلة لاصطيادها والبحث عن عثراتها، وتطبق هبة المثل القائل: «احذر عدوك مرة، واحذر صديقك ألف مرة».

بدائل أفضل:
مي شاهين، منسقة مشاريع، في التاسعة والعشرين من عمرها، ترى أن المرأة حين تبوح بأسرار بيتها للغير فهي تعتبر ضعيفة الشخصية، وتعتبر أيضًا من النوع الذي لا يؤتمن على أسرار الغير، ومن الممكن أن تصنف تحت بند المرأة الثرثارة، أسرار البيت لا يمكن أن تتحدث بها المرأة إلا لأمها أو أختها، أما الأسرار الزوجية الخاصة فهي محظورة على الجميع دون استثناء، وبإمكانها أن تبوح بها لطبيبتها مثلاً، وهناك نساء كثيرات يتحدثن عن أمراض نسائية يعانين منها إلى صديقاتهن، ويحصلن على نصائح خاطئة تودي بصحتهن، ولذلك على المرأة أن تعرف لمن تلجأ، فاللجوء إلى مرشدة نفسية أو طبيبة نفسية، أبوح لها بما يضايقني أفضل من التحدث لزميلة تجمعني بها ساعات العمل، ولا أعرف ما تحكيه من وراء ظهري، أو بعد انتهاء الدوام.

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك 61ec3b8409

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك 8fd0c959ae

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Fdeb4e89c1
amol
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 38
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Empty رد: ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك

مُساهمة من طرف محمد منصف بوحردة في 2011-10-18, 8:51 am

مشكــــــــــــــــوره
محمد منصف بوحردة
محمد منصف بوحردة
مشير
مشير

ذكر
عدد المشاركات : 7459
العمر : 30
رقم العضوية : 6500
قوة التقييم : 21
تاريخ التسجيل : 13/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Empty رد: ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك

مُساهمة من طرف amol في 2011-10-18, 3:30 pm

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك 850494915

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك 61ec3b8409

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك 8fd0c959ae

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Fdeb4e89c1
amol
amol
مستشار
مستشار

انثى
عدد المشاركات : 36762
العمر : 38
رقم العضوية : 2742
قوة التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Empty رد: ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك

مُساهمة من طرف زهرة اللوتس في 2011-11-05, 1:56 pm

مشكورة اموول..وفقك الله

-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~
لحظة الوداع من أصعب اللحظات على البشر .. ولكن ما باليد حيله
وداعا ... لك ايها المنتدى الغالي..وداعا ... لكم يا أعضاء منتديات عيت ارفاد التميمي
وداعا ... لكل من اسعدته ..وداعا ... لكل من احزنته..وداعا ... لكل من أحبني
وداعا ... لكل من كرهني ..وداعا ... لكل من كنت ضيفا خفيفا عليه ..
وداعا ... لكل من كنت ضيفا ثقيلا عليه ..وداعا ... وكلي ألم لفراقكم
لأنكم أفضل من إستقبلني ..وداعا ... وكلي حزن لأنكم خير من شرفني
وداعا ... واجعلوا ايامي التي لم تعجبكم في طي النسيان ..فقط تذكروني بينكم!!
وداعا ... واستودعكــــــــــم الله الذي لا تضيع ودائـــــــــــــعه
اتمني لكم اوقات سعيد
واتمني التقدم لهذا المنتدى الرائع

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك 0%20%2823%29
زهرة اللوتس
زهرة اللوتس
إداري
إداري

انثى
عدد المشاركات : 124527
العمر : 38
رقم العضوية : 2346
قوة التقييم : 158
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك Empty رد: ماذا لو بحت بأسرارك الزوجية أمامها؟ صديقات على المحك

مُساهمة من طرف المرتجع حنتوش في 2011-11-17, 9:47 am

شكرا وبارك الله فيك
المرتجع حنتوش
المرتجع حنتوش
مشرف قسم المنتدي العام
مشرف قسم المنتدي العام

ذكر
عدد المشاركات : 21264
العمر : 28
رقم العضوية : 121
قوة التقييم : 41
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى